« إعلانات المنتدى »

        

        




النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بحث روووووووووعة عن الشيخ زايد - رحمه الله -

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية منير الظبر
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    الامارات-دبي
    المشاركات
    33

    Fasal2 بحث روووووووووعة عن الشيخ زايد - رحمه الله -

    منطقة عجمان التعليمية
    مدرسة أبوسعيد الخدري
    للتعليم الأساسي والثانوي

































    أن الحمد لله حمدا كثيرا وعلى نبيه المصطفى علية ألف الصلاة والسلام، سنتكلم في هذا البحث عن (القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان)ـ رحمة الله وادخله فسيح جناته ـ ،ولقد اخترت هذا البحث لأنني أسمع الكثير من الناس يتكلمون عنه وعن أعماله في دولة الأمارات العربية المتحدة ولذلك اخترت أعداد هذا البحـــــــــــــــــــــــــث .

    (نشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأته)
    ولد الشيخ زايد في أبو ظبي عام 1918 وكان أصغر أخوته الأربع الذكور وسمي باسم جده الأكبر الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان،الذي كانت فترة حكمة أطول فتره في التاريخ أمارة أبو ظبي حيث حكمها بين عامين 1855و1909. بعد وفاة والده الشيخ سلطان عام1927. تولى شقيقة الأكبر الشيخ شخبوط الحكم .انتقل الشيخ زايد إلى واحة العين التي تبعد حوالي 160 كم عن أبو ظبي حيث قضى فيها فترة شبابه وتلقى تعليمه الديني . وكانت أبو ظبي آنذاك تحت النفوذ البريطاني منذ عام 1820،وفي بداية ثلاثينات القرن الماضي حضرت أولى شركات التنقيب عن النفط وعين الشيخ زايد حينما مرشدا لهذه الفرق في صحراء الأمارات . عين بعد ذلك حاكما للعين عام 1946 . عند اكتشاف النفط في ابوظبي عام 1958 بدأت الظروف الاقتصادية تتحسن وافتتح أول حقل بحري (أم يشف) لإنتاج النفط 1962 وتلاه حقل آخر بري في (بــــــــــــــــــــــــــــاب) .
    (فتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ رة حكمــــه)
    في 9 أغطس/آب عام 1966 أصبح الشيخ زايد حاكما لأمارة أبو ظبي بعد تنازل شقيقه الشيخ شخبوط عن الحكم له ، بعد تقلده الحكم ، أشأ الشيخ زايد هيكلا لحكومة رسمية وطور بها إدارات لأداء مهام خاصة: وأعطى أولوية لبناء المرافق السكنية والمدارس والخدمات الصحية وإنشاء مطار وميناء بحريا وشق الطرق وبنا جسرا يربط أبو ظبي إلى مدينة خضراء. عندما أعلنت بريطانيا عزمها على إنهاء وجودها العسكري في الخليج في يناير /كانون الثاني1968،كان الشيخ زايد أول من دعاء إلى الوحدة. وأدراك حينما أنه لكي تزدهر أمارة أبو ظبي ، فلابد من تعاون القبائل المجاورة ، لذا كانت أول خطوة يقوم بها إنهاء النزاعات الحدودية مع أمارة دبي ،حيث أنتها المر بتوقيع اتفاقية في 27 فبراير /شباط عام 1968 بتشكيل اتحاد من تسع أمارات (أبو ظبي ،عجمان ،دبي ،الفجيرة ،رأس الخيمة ،الشارقة ،وأم القوين ،قطر ،البحرين).لكن الاتفاقية لم تر النور وتعرقلت كثيرا وحاول الشيخ زايد لمدة ثلاث سنوات أصلاح ذات البين دون قادة،حيث سمعت قطر والبحرين للاستقلال الكامل كما رفضت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد .وفي الثاني من ديسمبر /كانون الأول عام 1971 تكون اتحاد من ست أمارات (أبو ظبي ،عجمان دبي، الفجيرة،الشارقة،أم القوين)وعرف باسم الأمارات العربية المتحدة. وقد أنتخب الشيخ زايد رئيسا للاتحاد والشيخ راشد آل مكتوم نائبا للرئيس. حيث سعت قطر والبحرين للاستقلال الكامل كما رفضت رأس الخيمة الانضمام للاتحاد. وفي الثاني من ديسمبر /كانون الأول عام 1971 تكون اتحاد من ست أمارات (أبو ظبي ، عجمان ، دبي ، الفجيرة ، الشارقة ، أم القوين ) وعرف باسم الأمارات العربية المتحدة . وقد انتخب الشيخ زايد رئيسا للاتحاد والشيخ راشد آل مكتوم نائبا للرئيس وقد انضمت رأس الخيمة بعد فترة وجيزة إلى الاتحاد الذي أعلن رسميا في 11 فبريال /شباط عام 1972 . ظل الشيخ زايد رئيسا لدولة الإمارات طوال هذه المدة ، وازدهرت الدولة في عهدة إلى حد كبير .حيث زاد عدد السكان من 250000 عام 1971 إلى حوالي 3.3 مليون نسمة عام 2001 وزداد معه العمران والتقدم في كافة المــــــــــــــــــــجالات.


    وفي الختام مايلزمني ألا القول أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (رحمة الله) أبدا كل ما في وسعة لمصلحة وطنه فقد وحد بين الست الأمارات وحاول بإصلاح كثيرا من القضايا العربية والإسلامية. وأوصي جميع حكام العرب والمسلمين أن يحذوا حذو الرجل الصالح رحمة الله وهذا فإنما يدل على حبه للآخرة وليس للدنيا.
    ومن مقترحاتي إن هذه الدولة حظيت برجل وإنسان محب لوطنه ويبذل كل ما في جهده لخدمة شعبه ووطنه من اجل أن تتقدم دولة الأمارات العربية المتحدة بين الدول العربية والإسلامية والأجنبية.
    وأوصي جميع شعب الأمارات العربية المتحدة أن يحافظوا على دولة الأمارات العربية المتحدة مرفوعة عالية المكان بين الدول ، والدفاع عنها من كل عدو أو من كل مخرب يريد أن يدمرها أو يقلل من شانها بين الناس. فادعوا الله تعالى أن يدخله فسيح جناته ويعفو عنه ويغفر له ويرحمه يااااااااااااااارب.







    (1) كتاب عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ( رحمه الله ).
    (2) الموسوعة العلمية ويكيبيديا ( الانترنت ).

    مشاركتك تسعدنا ورأيك يهمنا


  2. #2
    عضو نشيط الصورة الرمزية the red rose
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    فلسطينية
    المشاركات
    149

    افتراضي

    مرحبا بدي بحث في اي شي عن الكتاب بتمنى تساعدوني

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    ●●قلبي الإمارات●●
    المشاركات
    3,555

    افتراضي


    للرفع الفصل الدراسي الثاني
    موفقين جميعا ,,

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية