صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 48

الموضوع: ورقة عمل للصف السادس عن الفصل 1 و2

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية ام خليفة kk
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    62

    افتراضي ورقة عمل للصف السادس عن الفصل 1 و2

    السؤال الأول :

    ضع إشارة صح أو خطأ :
    *يؤدي كل جزء من النبات الوعائي وظيفة مختلفة . ( )
    * البناء الضوئي هي عملية إنتاج الغذاء في النبات. ( )

    * بعض السيقان تستطيع أن تدور خلال الليل . ( )

    * التكاثر الجنسي هو التكاثر بالانقسان الخلوي البسيط. ( )

    *قبل الانقسام تستنسخ الخلية كروموسوماتها . ( )

    السؤال الثاني :

    أكمل ....

    * تحتوي البويضة المخصبة على .............................من الأبوين معا.
    *تسمى عملية انقسام الخلية ................................... /.
    * تنمو الكائنات الحية عندما تنقسم ........................... / خلاياها .
    * بعض النباتات الصحراوية الصغيرة لديها .................. تنتشر بعيدا عن النبات . * تتوزع أنابيب الخشب واللحاء داخل ............................

    السؤال الثالث :

    أجيبي :

    * ما الوظيفة الرئيسة التي تؤديها الأوراق ؟
    .................................................. .................

    * ما وظيفة الجذور ؟
    .................................................. .................................................. ............
    .................................................. .................................................. ............
    .................................................. .................................................. ............

    علل :
    * لا تحتاج أشجار الغابة إلى انتشار الجذور الذي يميز النباتات الصحراوية .
    .................................................. .................................................. ........... .................................................. .................................................. ...........

    * يعرف الشمندر والجزر والبطاطا بالخضروات الجذرية .
    .................................................. ......... .................................................. ......................... .................................................. ..................................




    السؤال الثالث :
    اختر المصطلح المناسب :
    الخشب / الكلوروفيل / الانقسام المنصف / الكروموسوما / الانقسام المتساوي / اللحاء.

    أنابيب تنقل الغذاء ............................... .

    عملية انقسام الخلية .............................

    تركيب خيطي موجود في النواة. ............................

    العملية التي تنصف عدد الكروموسومات في الخلايا الجنسية ......................

    صبغة تمكن النبات من استخدام الطاقة الضوئية لانتاج السكر .........................

    أنابيب تنقل الماء والمواد الغذائية في النباتات الوعائية ......................................

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية ام خليفة kk
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    62

    افتراضي

    وشوفوا ورقة عمل لمادة الاجتماعيات للصف السادس قريبا

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووورةوايدحلوه

  4. #4
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    الإمارات ~
    المشاركات
    9,692

    افتراضي



    بارك الله فيـك إخــتي الكريــمـة ام خليفة kk

    وتسلميـــن على ورقــة العمـــل

    موفقـة بإذن الله

  5. #5
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    19

    افتراضي

    مشكووووووووووووووووورةوايد

  6. #6
    عضو فعال الصورة الرمزية رائد الفضاء
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة _ الفجيرة
    المشاركات
    424

    افتراضي

    على راي المثل الشعبي:
    هذا الميدان يا حميدان
    باي باي
    رائد الفضاء

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    عندنا في البيت
    المشاركات
    12

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووورة

  8. #8
    عضو جديد الصورة الرمزية ام خليفة kk
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    الامارات
    المشاركات
    62

    افتراضي

    والله مشكورين على هذا الاصغاء و ما سويت الا الواجب الي في مصلحة عيالنا يا rty و رموز و ام البنين و رائد الفضاء و ندى الحسيني

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    امارات
    المشاركات
    17

    افتراضي

    بارك الله فيـك إخــتي الكريــمـة ام خليفة kk

    وتسلميـــن على ورقــة العمـــل

    موفقـة بإذن الله

  10. #10
    عضو جديد الصورة الرمزية حور العلم
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    إمارات
    المشاركات
    36

    افتراضي

    بارك الله في كي

صفحة 1 من 5 1234 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •