النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: موضوع إنشاء عن اهمية الصداقة

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية ام محمد حريز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    46

    197165795 موضوع إنشاء عن اهمية الصداقة

    بليز ضروري وبسرعة اريد موضوع إنشاء عن اهمية الصداقة

  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية sassy angel
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    رأس الخيمة
    المشاركات
    26

    افتراضي

    wallah i want one also sry bs ma 3arf lo t3rfeen ay shay 5breeni ana kman aba =( bs ma 7d 3ndah

  3. #3
    عضو جديد الصورة الرمزية ام محمد حريز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    46

    افتراضي

    أهمية الصداقة
    المقدمة:-
    في تعبيري هذا أحببت أن أكتب عن " حسن اختيار الصديق" لما في الصديق الحقيقي من صفات ومعايير تميزه عن غيره وتحبب الناس إليه أحببت أن أوضحها لأصدقائي وسوف أتطرق في تعبيري إلى أسس اختيار الصديق .

    فإن الصديق هو تعبير عن صلة بشرية رائعةلا تقدر بثمن ولا تقاسبمقياس ولا توزن بأي مكيال، إنها أكبر مــنهذه الأشياء كلها...
    There are many things to keep in mind when choosing people to consider as fكيفية اختيار الأصدقاء:
    هوSomeone who helps you differentiate between right and wrong.الشخص الذي يساعدك على التفريق بين الصواب والخطأ. Someone who is with you in the thick and thin of time. شخص الذي يكون معك في السراء والضراء من الزمن. Someone who knows you and loves you just the same. و يعرف عنك و يحبك بنفس الطريقة و يقف معك في الأوقات الصعبة. Someone who reminds you of the good times. و يذكرك في الأوقات الجيدة. Someone with whom you can share your sorrows and double your joys. و يمكنك مشاركة أحزانك وضعف الآخرين أفراحك. Someone with whom you can share your views and socialize. و يمكنك ان تجري معها تبادل وجهات نظركم واجتماعيا. وأيضا نظرا لخطورة الصديق وتأثيره البالغ على الإنسان فإنه لا بد أن تكون هناك ضوابط وقواعد لاختياره وإلا أصيب الإنسان بالضرر وصدق من قال : ( الصديق وقت الضيق) ولذلك الصديق العاقل اللبيب أمر أساسي في اختيار الأصدقاء فإنه ينفعك بعقله ولا يضرك بتصرفاته ويفيدك عند أخذ الرأي، واحذر كل الحذر من رافق السوء
    الصفات التي يجيب إن يتحلى به الصديق:
    أن يكون صالحا أن يكون على خلق حسن أن يكون أمينا أن يكون وفيا أن يكون ناصحا
    الصداقة هي علاقة اجتماعيه بين شخصين بحيث يتبادل الطرفان الود وان يكون كل منهمايسره ما يسر الأخر ويسوءه ما يسوء الأخر ... لا بد من الوفاء والنصيحةللصديق وان يكونا كل منهما معينا للأخر على الخيرفالصديق كل الأخ كم قيل
    ( رب أخ لك لم تلده أمك)
    الخاتمة:
    انصح أصدقائي بي اختيار الصديقلا يكون بعشوائية..وإنما بالعقلوالمنطق والفهم الدقيق للصديق وصفاتهومزاياه وأخلاقه حتىتنشأ صداقة حقيقيه قوية متينة تبقى على الدوام .. لاتحسب إن في الحياة شيئا يسعد الإنسان ويسره أكثر مــــــناكتساب صديق صالحيشاركه في مشاعره.. ويغمره بعواطفــــــه.
    وإن شاء الله اكون سعتكم

  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية سارة1998
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    الإمارات / الشارقة
    المشاركات
    94

    افتراضي

    انفضلي انشاء الله تستفيدين ^____^

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية سارة1998
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    الإمارات / الشارقة
    المشاركات
    94

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بدايتاً وقبل كل شيئ الموضوع منقول لكن شدني إليه أجمل وأسمى علاقه ~ الصداقه ~


    ذاع صية الصداقه في زمننا الحالي فكل من تعرفة عليه اطلق عليه لقب الصديق

    ولا نعلم حقيقة كلمة صديق

    الصديق مأوى احزانك واسرارك تعيش انت وهو حياة الزهرة او النبات
    فالنبات يغذي نفسه بنفسه بالبناء الضوئي
    و الصديق يدفع ويساند الصديق لمعايشة الحياة


    قد تشعر بالوحده والفراغ ولكن ما اجمل الحياه ممتلئه, صديق واحد يملئ حياتكـ
    بالسعاده يجعلك تلقي بهمومك عليه فيساندكـ بحملها لكيلا تشعر بالوحده


    لا اريد ان ازيد بالوصف
    لأن البعض لايحب الإكثار وكما قال المثل (خير الكلام ما قل ودل)

    وإليكم بعض الأمثال من كتاب اشتريته ليكمل هذه الرساله الصادقه



    { الصداقات القديمة كالجواهر , تزداد تألقاً بمرور الزمن ,فتصبح جميله قابله للتحمل }
    --
    ----
    --

    { أجد في صديقي توأم روحي } إيزابيل نورتون



    --
    ----
    --

    { الصديق هو من يعرف كيف يتقبل ثرثرتك لكنه لا يجيبك إلا بما فيه الفائدة } وليم دين هولر

    --
    ----
    --

    ولتنصتوا لأرسطو فقد طار بمشاعري واحاسيسي وافكاري إلى ذلك المكان المجهول
    الذي قد اتجرد فيه من عقلي
    فقال بكلماتٍ رقيقه
    { روح واحدة حلّت في جسدين تلك هي الصداقه إن سألتني عنها } ارسطو--
    ----
    --

    { لا شيئ يستحق عناءً للفوز به سوى الضحك ومحبّة الأصدقاء } هيلا بيلوك

    --
    ----
    --

    { إذا تجذّرت الصداقة أصبحت نباتاً يستعصي على العاصفه اقتلاعه } نقلاً عن بطاقة الإحتفال بالقرن 19

    --
    ----
    --

    { لم نخلق في الأساس لنرى من خلال الآخر وإنما لنرى الآخر بعمق وندرك احاسيسه } بيير دي فريز

    --
    ----
    --

    { أفضل ما افعله لصديقي هو_ببساطة_ أن اكون صديقه } هنري ديفيد ثورو

    --
    ----
    --

    { الصداقة شــريان الحـياة } إدوارد يانج

    --
    ----
    --

    { إحدى بركات الأصدقاء القدماء انهم يتحملون غباءك } رالف إميرسون

    --
    ----
    --

    وانظر لهذه الكلمات التي تؤكد ان الصداقه كالنبات
    ليتني اعرفك يا من خطيت هذه العبارات لأرفع القبعه احتراماً لك
    { لاتمشي امامي فقد لا اتبعك, ولاتمشي خلفي فقد لا ادلك على الطريق ,فقط سر إلى جانبي وكن صديقي } المؤلف مجهول

    --
    ----
    --

    وكأن الذي قال العباره التاليه يعرف ماهيتي وواقعي امام صديقي
    { من هو الصديق؟ أنا اقول لك إنه الشخص الذي تجرؤ أمامه على ان تكون على حقيقتك } فرانك كروز

    --
    ----
    --

    ـههههههههـ
    قد تستغربون ضحكتي ولكن الملك الحكيم اضحكني بطرفته وفي نفس الوقت بهرني بحكمته
    { الأصدقاء القدامى هم الأفضل فقد اعتاد الملك جيمس على ان يناديهم او يسميهم بالأحذيه القديمه فالحذاء القديم يريح القدم اكثر مما يريحه الحذاء الجديد }

    --
    ----
    --

    { الصــداقه هي: اسمنت الحياة التي بها يــرتـبـط } روجر واتسون

    --
    ----
    --

    عيشــوا أصدقـــاء ... لإن الصداقة أسمى وأجمل العلاقـــات


  6. #6
    عضو جديد الصورة الرمزية sassy angel
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    رأس الخيمة
    المشاركات
    26

    افتراضي

    thaxXxX bs lo fi 7d 3ndh moudou3 8seer 3shan ana ma aba a7fath ktheer 78 el imt7anat ^.^ mshkooreeeeeeen

  7. #7
    عضو جديد الصورة الرمزية sassy angel
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    رأس الخيمة
    المشاركات
    26

    افتراضي

    الصداقة


    ما هي الصداقة؟ قد يقول البعض أنها مجرد كلمات ولكن بالنسبة لي هي أكثر بكثير........ الصداقة هي تعبير عن صلة بشرية رائعةلا تقدر بثمن ولا تقاس بمقياس ولا توزن بأي مكيال، إنها أكبر مــنهذه الأشياء كلها...
    الصديق هو الشخص الذي يساعدك على التفريق بين الصواب والخطأ و هو الشخص الذي يكون معك في السراء والضراء من الزمن الصديق يعرفك و يحبك بنفس الطريقة و يقف معك في الأوقات الصعبة و يذكرك في الأوقات الجيدة الصديقهو الشخص الذي يمكنك ان تجري معه تبادل وجهات النظر وأيضا نظرا لخطورة الصديق وتأثيره البالغ على الإنسان فإنه لا بد أن تكون هناك ضوابط وقواعد لاختياره وإلا أصيب الإنسان بالضرر وصدق من قال : ( الصديق وقت الضيق) ولذلك الصديق العاقل اللبيب أمر أساسي في اختيار الأصدقاء فإنه ينفعك بعقله ولا يضرك بتصرفاته ويفيدك عند أخذ الرأي، واحذر كل الحذر من رافق السوء و من اهم صفات الصديق أن يكون صالحاو أن يكون على خلق حسن و أن يكون أميناو أن يكون وفيا و أن يكون ناصحا
    و قد صدق من قال (روح واحدة حلّت في جسدين تلك هي الصداقه إن سألتني عنها)

  8. #8
    عضو جديد الصورة الرمزية ام محمد حريز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    الدولة
    الإمارات العربية المتحدة
    المشاركات
    46

    افتراضي

    شكرا على المساعد وهذه العشم فيكم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •