« إعلانات المنتدى »

        

        




النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: ارد موضوع تعبير عن خدمة الوطن

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    3

    Fasal1 ارد موضوع تعبير عن خدمة الوطن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أريد موضوع تعبير ضروووووريييييييييييييي عن خدمة الوطن
    بليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييز


    مشاركتك تسعدنا ورأيك يهمنا


  2. #2
    عضو متألق الصورة الرمزية أسير العلم والتميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    العين دار الزين
    المشاركات
    675

    افتراضي

    المقدمة:
    يستوطن الانسان الأرض ليبني عليها منزل عائلته وبستثمرها في الزراعة والصناعة ، لذا يخشى فقدان أرضه بالغربة أو الهجرة أو العدوان ، فيتمسك بها إلى جانب زملائه من المواطنين ، من أبناء الوطن والأمة ، ممن تجمعه بهم روابط الأخوة والدم والجوار والدين واللغة .

    العرض:
    وهكذا يؤدي كل مواطن واجبه نحو وطنه ، وفق شعار ( كل مواطن خفير) واذاء هذه الواجبات هناك حقوق يتمتع بها المواطن وذلك في اطار العدالة والمساواة والمسؤولية .
    وأنا كمواطن أرى أن علي واجبات في خدمة وطني مع أنني لا أزال على مقاعد الدراسة . فكيف سأخدم وطني ؟
    في البيت أحترم والدي وأحب أخوتي وأتعاون معهم لنعيش في جو من السعادة والألفة كي يتسنى لنا الانثراف الى القيام بواجباتنا المدرسية .
    وفي المدرسة أتقيد بالانضباط والنظام في الصف وفي الملعب ، وأحترم المعلمين .
    كما أعامل زملائي معاملة جيدة . وذلك كله سعيا للنجاح ونيل الشهادة المرغوبة من أجل بناء مستقبل زاهر ، حيث يمكن لي أن أوظف طاقتي في خدمة وطني في أي موقع من مواقع العمل .
    وفي المجتمع أحترم القوانين والأنظمة فأحافظ علي نظافة البيئة وأساعد المسنين والمحتاجين ولا أسبب الضجيج أو الفوضى في الأماكن العامة.
    وفي الوطن أحترم علم بلادي وأجل المسؤولين الذين يسهرون على راحة المواطنين .

    الخاتمة:
    وأخيرا فأنا أتوق إلى خدمة الوطن الانسانية جمعاء إذا شاء الله وكنت من المبدعين .

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    16

    افتراضي

    خدمة وطن كلمتين مترابطتين لا يعرف معناها جيـدا إلا قلة من الناس الذين يعيشون فيهذا العالم الكبير ، خدمة وطن من الضرورات التي يجب أن توجد في كل دولة من دولالعالم ، خدمة وطن صورة مشرقة لدول متقدمة في مجالات عدة ومتميزة عن الدول الآخرى ،والتميز لا يأتي إلا من خدمة وطن ، هاتين الكلمتين لو يعلم شعبنا المعنى الحقيقيلهمـا لوجدنا دولتنا من أفضل دول العالم بل لأنحسرت المشاكل الكثيرة التي تواجهالمسؤولين والمدراء كل يوم من قبل الجمهور ،وما اروعهما من كلمتين وخاصة عندماتسمعها من شخصية مهمة وكبيرة وهو يقول أنت هنا في خدمة وطن ، فخدمة وطن واجب على كلشعوب العالم ، ولكن يجب أن نتبه أن لا نكرر الكلمة لفظا وننسى الفعل ، فهناك منألسنتهم تعبت من تكرار الكلمتين من دون فعل ولا عمل ، والسؤال المهم والذي نبحث عنهفي كل مكان ألا وهو هل أنت في خدمة وطن ؟ وهل تعرف معنى خدمة وطن ؟ فبالله عليكماخبروني ما هي خدمة وطن ؟
    عندما تذهب ولأول مرة في حياتك لإحــدى الدوائرالحكومية أو فلنقل نأخذ جولة على دوائرنا الحكومية ونجرب التعامل مع أغلب الموظفينلوجدنا اختلاف كبير في تعامل في كل دائرة ، فهذا موظف محترم ، وذلك موظف متكبر ،وتلك الموظفة محتشمة وتعاملها رائع بينما تلك ترفع رأسها وتصرخ على المراجعينوكأنها في بيت أبيها ، والمدير خلال عمله في خمسة سنوات مشغول ولا يمكن الدخول عليهإلا بالفيتامين الخاص ، ومدير آخر مكتبه مفتوح طوال فترة العمل لجميع المراجعين ،تلك الفئات وغيرها نشاهدها ونتعجب من هذا الإختلاف في تلك المعاملات ، حتى قال احدالمراجعين أنه يجب على المسؤولين النظر والإستفادة من المؤسسات الآخرى في تعاملهامع المراجعين حيث وجد التعامل المحترم والتنظيم وعدم تأخير في خدمة المراجع ، هذهآراء والآراء تختلف حتى المسؤولين أنفسهم البعض منهم في إحدى البرامج يتحدث ويصرحفي الصحف عن دائرته والتعامل الممتاز مع المراجعين إلى آخره من الكلام ولكن عندماتقوم بزيارته فإنك بحاجة لأيام وربما اسابيع وشهور لمقابلته ، وهنا تتساءل لماذاهذا الإختلاف ؟ لماذا لا نجد التنافس في تقديم التعامل المحترم مع المراجعينوخروجهم من المكاتب مبتسمين وراضين ، والجواب ببساطة "خـدمة وطن " .
    هناكامر ربما لاحظه الأغلب إن لم يكن الجميع وخاصة في وسائل الإعلام المرئية والمسموعةوبالتحديد البرامج التي تكون حلقة وصل بين الجمهور والمؤسسات والمحاولة على الوقوفعلى مشاكلهم وحلها والملاحظة هي خوف بعض المسؤولين عن الحديث للإعلام والتهرب منالمواجهة بطرق مختلفه منها عدم الرد على الإتصالات التي تأتي من الإعلام ، بل بلغبأحدهم أنه أغلق الهاتف على الإعلامي الذي يقوم بدروه في البرنامج الإذاعي والذييتابعه الجمهور ، ماذا ستشعر عندما تسمع أو ترى بهذا التصرف الوقح ، يأتيك أمرينالأول أن هذا المسؤول على خطأ ويخشى أن ينفضح وخاصة أن بعض المُذيعين لديهم اسلوبقوي في التحاور بين طرفين وإظهار الحق ، والأمر الآخر أن ذلك الشخص مع كل الإحتراموالتقدير لا يملك " خدمة وطن " .
    خدمة وطن تحتاج إلى شخصيات بمواصفات معينة، فليس كل شخص يعمل ويجتهد لديه خدمة وطن ، فالمواصفات المطلوبه وأهمها الخوف منالله تعالى أولا وآخرا ، ومن ثم الإخـلاص في العمل والإجتهـاد على تأديته على أكملوجه وعدم اكل حقوق الآخرين ولا حتى حقوق المراجعين ، وأيضـا الإحترام في التعاملومواجهة الجمهور في جميع الأمور دون التفكير في إغلاق الأبواب في وجوههم حتى لو وقعالمسؤول في الخطأ ، فالإنسـان غير معصوم من الخطأ ، والخطأ الأكبر أن تُخطئ وتهربخوفا من أن تُفضح أو خشية من محاسبة الآخرين لك ، خـدمة وطن بحاجة لأشخاص يحملونهذه المواصفات ، بل إن أخطأ يقف أمام الجميع يعترف بخطئه فهذا أجمل ما في التعاملمع الآخرين وهو الإعتراف بالخطأ بدلا من الإصرار على أنك على حق وانت في الأصل علىخطأ ، وما يرسم البسمة على وجوهنـا هو وجود شخصيات تحمل خدمة وطن ولله الحمد ،شخصيات لا تخاف في الله لومة لائم بل تسعى لإظهـار الحق وعدم الهروب ، وإن شاهدواالخطأ حاولوا تعديله والوقوف على أسباب ظهوره ، فهؤلاء هـدفهم أول مرضاة الله تعالىومن ثم خدمة الوطن ، وما علينا إلا أن نقول الله يكثر من أمثالهم.

    << انشاءالله ينال اعجابكم >> وتستفيدون

    مع تحياتي الكم دمعة كبرياء

  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية الصدفة المنيرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    my dad home ...
    المشاركات
    95

    افتراضي

    شكرا على المقآلين و جعله الله في ميزآن حسنآتكمآ

  5. #5
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    الإمارات ~
    المشاركات
    9,692

    افتراضي

    بـارك الله فيـك وشكـراً جزيلاً لهـذا الجهـد الطيـب في المنتدى

    يغلق لإنتهاء الفصل الدراسي الأول

    بالتوفيـــق للجميـع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية