اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه علميه
مشكور اخويه ويجزاك الله الف خير بس انا خايفه من سيبا لانه بالانجليزي مب شاطره ابد مممكن تقولني عن امتحانك سيبا وشو سويت فيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الكل يقول سيبا * سيبيا * سيبا .. ويقول صعبة .. بالعكس .. أنا كنت مب شاطر بالإنجليزي .. بس الحمدلله كان إمتحان السيبا روعة .. وحلو .. وخفيف وكل طلاب صفي كانوا مرتاحين منه .. وكل نماذج السيبا من أول ما أنعمل سهل .. ومتوازنة .. وأنا ما أعرف إذا بتلتغي لكم أو لأ .. ولكن أنصحكِ في آخر 10 أيام من شهر 8 تبدأي بكلمات السيبا .. لأن بحفظك أكثر للكلمات ومعانيها وكتابتها قدر الإستطاعة لكتابتها تكوني ضمتني أكثر من 70 من الإمتحان .. أكيد بتقولي كييييييييييف : نبدأ .. عندك أربع قطع reading بالإمتحان وما تقدري تحليها إلا إذا كنتي على دراية بالكلمات ... والقطع سهلة وحرام تخسري فيها درجات .. وعندك بعد أسئلة vocb عني حرام تضيع .. وكمان writing ا بتستطيعي تكتبي شي إلا بالكلمات الي حافظتينها وكم جملة محفوظة من قبل لترتيب المقال .. وكمان بعد جمل grammar ذا فمتيها بكلماتها تحل من غير قاعدة ..
وما تخافي أكيد المعلمة ستشرح وتكفي وتوفي لكم 16 قاعدة للسيبا .. وما فيها أي شي لو تاخذي تقوية بالمدرسة أو بمركز إعداد الفائقين أو عند مدرس ..قواعد .. لأن الإنجليزي حرام تخسري فيه كثير .. يعني دين وعربي وإنجليزي وأحياء وجيولوجيا .. طابع الحفظ فيها كبير والفهم فيها بسيط ومواد حلوة لازم تضمني فيها درجات عالية .. أو حتى نهائية أو بأغلبها ..
بالنسبة لي أنا أعتمدت على نفسي الإنجليزي .. وتعبت أول شي بالكلمات .. ولكن لما بدأت الدراسة كنت سابق الصف ب600 كلمة .. فكان أشارك .. وأخذت درجة نهائية في المشاركة والأستاذ حس آني دحيح ..هههه لكني كنت فاضي بالجرامر .. ولكن من النت أستفدت من كم قاعدة والأستاذ كان يشرح لنا .. بس أستاذي ما كان يشرح كثير وبالفصل الثاني ما شرح ولا شي .. لأن كان يقول أني شرحت ال16 قاعدة بالفصل الأول .. ولكن أنا كنت أسأل .. وأشتري مذكرات وورق وأدرس روحي .. ولا أعتمد على حد .. ولكن إن شاء الله ربنا يوفق مع معلمة تشرح لكم اول بأول .. يمكن مشكلة أستاي كانت أنه أول مرة يدرس ثانوية عامة ..

موفقة ..