« إعلانات المنتدى »

        

        




النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بحث جاهز عن ( أنس بن مالك )

  1. #1
    عضو جديد الصورة الرمزية فراشة الكون
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    31

    بحث جاهز عن ( أنس بن مالك )

    أنس بن مالك بن النَّضر الخزرجي الأنصاري هو صحابي جليل، ولد بالمدينة، وأسلم صغيراً وكناه الرسول محمد بأبي حمزة. خدم الرسول عليه الصلاة والسلام في بيته وهو ابن 10 سنين. دعا له النبي : «اللهم أكثر ماله وولده وبارك له ، وأدخله الجنة»، فعاش طويلا، ورزق من البنين والحفدة الكثير. وروى كثيرا من الأحاديث عن رسول الله
    علمه
    لمّا مات أنس -- قال مؤرق العجلي ذهب اليوم نصف العِلْم )فقيل له وكيف ذاك يا أبا المُغيرة ؟)قال كان الرجل من أهل الأهواء إذا خالفنا في الحديث عن رسول الله قلنا له : تعالَ إلى مَنْ سمعَهُ منه )يعني أنس بن مالك قال أنس بن مالك لبنيه يا بنيَّ قَيّدوا العلمَ بالكتاب )
    صلاته
    لقد قدم أنس بن مالك إلى دمشق في عهد معاوية ، والوليد بن عبد الملك حين أستخلف سنة ست وثمانين ، وفي أحد الأيام دخل الزهري عليه في دمشق وهو وحده ، فوجده يبكي فقال له ما يبكيك ؟)فقال ما أعرف شيئاً مما أدركنا إلا هذه الصلاة ).
    فضله
    دخل ثابـت البُنَاني على أنس بن مالك -رضي اللـه عنه- فقال رأتْ عيْناك رسـول اللـه ؟!)فقال نعم )فقبّلهما ثم قال فمشت رجلاك في حوائج رسـول اللـه ؟!)فقال نعم )فقبّلهما ثم قال فصببتَ الماء بيديك ؟!)قال نعم )فقبّلهما ثم قال له أنس يا ثابت ، صببتُ الماءَ بيدي على رسول الله لوضوئه فقال لي يا غلام أسْبِغِ الوضوءَ يزدْ في عمرك ، وأفشِ السلام تكثر حسناتك ، وأكثر من قراءة القرآن تجيءْ يوم القيامة معي كهاتين )، وقال بأصبعيه هكذا السبابة والوسطى).
    وفاته
    وأختلف في سنة وفاته فقيل توفي سنة تسعين للهجرة وقيل أثنتين وتسعين أو ثلاث وتسعين للهجرة. وهو آخر من توفي بالبصرة من الصحابة، وكان موته بقصره بالطف، ودفن هناك على فرسخين من البصرة، وصلى عليه قطن بن مدرك الكلابي.‏



    لو سمحتم أريد الردود

    مشاركتك تسعدنا ورأيك يهمنا


  2. #2
    عضو جديد الصورة الرمزية دلوعة ف
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    العين
    المشاركات
    53

    افتراضي

    مشكووووووورة وما قصرتي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية