النتائج 1 إلى 3 من 3
    عضو جديد

Request 3 اكتب على ضوء النص ص96

لو سمحتواا بغيت حل اكتب على ضوء النص
    لدرس المقامه البغداديه
    اللي عنده لا يبخل علينا

عضو جديد

ميي 2 .. !!

عضو جديد الصورة الرمزية شوق فجر

باارحه ابه خلتنا تكتبه في الصف
    فاكتبته و هيه صلحته
    فقلت بحط لكم .... ان شااء الله تستفيدون منه ....

الدرس:. المقامة البغدادية
    اكتب على ضوء النص ,صـــــ96
    لعلك سمعتي عزيزتي الطالبة قصة من قصص هؤلاء المحتالين على كسب العيش بشتى السبل .. اكتبي هذه القصة و اجعليها قي إطار المقامة العام من حيث الراوية (( عيس بن هشام )) و البطل (( أبو الفتح الإسكندري )) , و من الأسلوب الذي اتبعه البديع في السجع و قصر الجمل .

* حدثنا عيسى بن هشام قال:
    اشتهيت أن أبيع أسهمي , و أنا سعودي, ساذج بسيط , انطلت علي الحيلة , و ليس معي خبرة على التجربة , فخرجت أتنزه لأصفي ذهني , في مكان عام بين الأشجار و الزهور الجميلة المعطرة ذات الرائحة الجميلة , فإذا أنا بعراقي يتنزه بجانبي , معتدل الطول , شعره أسود قصير , عيناه لوزيتان بنيتان , له نظرة عن الحيلة و ذكي و فطن و أديب بليغ , رأني صافي الفكر بعالم ثاني , فقال ماذا بك يا أبا زيد , فقلت لست بأبي زيد , و لكني أبو عبيد , فقال أبعد الله النسيان , أنسانيك طول العهد و اتصال البعد . هلم يا أخي إلى البيت , فقلت هلم إلى البيت , فقال ماذا بك , ما الذي يشغل بالك , فقلت له إنني محتاج للمال , و ليس معي عقد على النقد , إنني أفكر في أن أبيع أسهمي ولكن لا اعرف كيف ولا اعرف ماذا علي أن افعل , فقال لي لا عليك و أنا أخوك , لقد أتيت في مكان صحيح , فقلت سبحان الله لقد أنزلك الله لي , في اليوم الثاني قال لي أنا سوف أذهب و أبيع أسهمك و أنت انتظرني في ذاك المطعم , فإذا أنا بشوق انتظره ., فأتى فقلت أبشرني يا أخي , فقال ابشر فقد أنهيت لك كل شيء فقلت فإذا أين المال فقال لقد نسيته في سيارة اجلس يا أبا زيد حتى أتيك به , ثم خرج لمدة و لم يعد .

اذا في اي اخطاء املائية صلحوووو

و السموحه

^^