النتائج 1 إلى 3 من 3
    عضو جديد

Question اسباب غياب الطلبة؟!

باعتبار انكم في ملتقى التوجيه والاشراف التربوي

أرغب من سيادتكم ابداء رايكم ومساعدتي

كتوجيه ما هي الاسباب في غياب الطلبةبشكل مستمر

وما الحل والاجراء التربوي المناسب المتخذ ضد المتغيبين؟

وآمل منكم الردعلى تساؤلي ..

عضو جديد

غياب الطلبه المستمر عن المدارس يريد اولا التواصل مع الاهالي ودراسه حالة الطالب وتصرفاته في البيت
    ثانيا التفاهم مع الطالب اخد معلومات عن الطالب بواسطة المشرفه الاجتماعيه او احد المدرسات التي هو يرغب مادتها لانها تكون قريبه منه ثم اخد معلومات من الاهل
    اما ان يكون الاهل غير مباليين او الطالب يسهر ليلا اما على الموبايل او كمبيوتر يمارس العاب في هذه الحاله ينام بعد التاسعه وهذا ما يجعله عاجزا عن القيام من الفراش صباحا
    اما انه مهمل من الاهل لا يتابعوه صباحا يدعي انه مريض ويساعدوه في ان يحضر حجه من اي مستشفى
    في بعض الحالات تراكم الدراسه او الاهمال لا يجب سبب ان يقوله للمدرس فيتغيب واحيانا
    لذا نكرر على الاهالي المتابعه ومحاولة كشف كل هذه الاسباب وحلها بالتراضي وتحبيبهم بالمدرسه والعلم

عضو نشيط الصورة الرمزية PINK CHICK

صراحة بعد من اسباب غياب الطلبة هو اهمال من الادارة المدرسة ... انا اعرف بنات كانوا في صفي يحضرون المدرسة مرة او مرتين في الاسبوع بس ~!!!!!! و الادراة المدرسة ما كانت تسأل عنهن ~!! لما نسال البنات ليش تغيبوا يقولون عادي نغيب ما لازم نجيب ورقة عذر ~!!!
    صح ان الطلبة يغلطون !! بس لا تنسون المعلمات هن الي لازم يرشدون الطلبة شو صح و شو غلط ~!! ( وطبعا هذا انا ما شفته في حيااااااااااتي كطالبة في المدرسة ) .. تواصل الادارة المدرسة مع الاولياء الامور و الطلبة اقدر اصفه لج اكثر من سيء .....~!
    و الحل ~؟!! تواصل المدرسة مع اولياء الامور اول باول .. و لا يتساهلون مع امهات الطلبة لان امهات الطلبة هن مشتركات في الجريمة غياب الطلبة المستمر ~!!
    هذا رأي كطالبة ~!! انا اعرف اكثر من معلمات ~!! وشكرا ~!!