صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 123456810 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 110
    عضو فعال الصورة الرمزية البلوشي عز

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد~ مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا دارسه فالثنويه و انشالله ناويه ادخل الطب - بالتوفيج ان شاء الله وحياج الله في كليتنا
    بس انا الانجليزي عندي ظعيف .. وماعرف شو الترتيب .. الانجليزي كانت مشكلتنا كلنا تقريبا فالبدايه وحتى مشكله الطلبة من السنوات الثانيه وبتنحل مع الوقت وها سبب وجود الكورس الاول اللي هو الفاونديشن كورس
    و ابا اعرف كيف الدوام يكون كل يوم ولا اقدر اختارلي كمن يوم ,, لاني من منطقه بعيده وماريد السكن - بالنسبه للدوام هو كل يوم الصراحه وبوظحها بعد شوي
    والكلاسات كيف يكونن و اخر كلاس اذا بدرسه لين الساعه كم اخر شي ؟
    والسموحه
    الحين بشرح لج موضوع الدراسه عندنا

الدراسه تكون في 5 ايام فالاسبوع متواصله اما عن الوقت اللي بتخلصون فيه ها يعتمد على شيئين الاول هو الحظ بالنسبه للجدول العام و الكلاس ربرزنتتف مالتكم لان لها الحق انها تغير التواقيت وجي

اما انج تختارين كم يوم ما يصير واذا كانت الربرزنتتف مالتكم شاطره بتقدر تخليكم تخلصون الاربعاء مثل ما كان مع واحد من كلاسات البنات عندنا

الغالب عندنا فالكورس الاول يوم نخلص 4 ويومين 12 ويوم 2 ويوم 11 اما الكورس الثاني احنا كلاسنا نخلص يومين 12 ويوم 1 ويوم نوصل ل 4 على حسب يعني ويكون كله لاب يعني مب دراسه لكجر وجي يعني بس فالمختبر وهو 3 كلاسات بس يعني معضمه وقت فراغ المهم ويوم الخميس نخلص 11

وبالنسبه للسكن مال البنات اللي اعرفه عنه هو كل غرفه لطالبه وحده اما الشباب يمكن كل 3 ولا 2 في غرفه وما اعرف شي ثاني يعني لو تبين تقدرين تسالين عن السكن بس ما اقدر افيدج انا

اما لو انج من مكان بعيد اضن صعب تروحين وتردين كل يوم لان بتتعبين وايد بهالشكل والسكن بيكون اريح لج

والسموحه عالتاخير

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام محمد~ مشاهدة المشاركة
    الانجليزي كم لازم ف السيبا .. فالانجليزي هاتي درجة النجاح وبس ما تحتايين شي ثاني
    وقريت شي مقابلات و ماعرف شي ااسمه أوقرو ! ما في اوقرو لطلبة الطب ^^
    ابا اعرف كل شي من 0
    و اهم شي اقدر اختار كم يوم ااداوم فالاسبوع اول مادخل الجامعه ولا ؟؟؟ و اختار كم كورس اخذ ؟
    بالنسبه لشروط القبول فالكليه:- اللي بقوله مب اكيد لكن هذا اللي لاحظته بالنسبه للطلبه او ها اللي فهمته من قروب البنات - ملاحظه ترا نحن رواحنا وهم رواحهم مب مختلط بس ندرس نفس الشي من نفس الدكاتره وقسمهم منفصل عن -
    1- ان يكون الطالب خريج علمي
    2- ان نسبته ما تقل عن 85 بالنسبه للاولاد و 90 للبنات - وها بسبب الفرق الشاسع فالعدد وممكن يتغير على حسب العدد ترا
    3- ان اهتياره الاول في نابو هو الطب
    4- اداء امتحان القبول فالكليه - وها امتحان سهل الصراحه مشكلته اللغه واسئلته مباشره وما في اي حد رسب فيه او يمكن مشو لبعض الطلاب بعد يعني -
    5- المقابله الشخصيه - وعلى حد علمي هي للبنات بس بسبب العدد الكبير وفالغالب ما بيظهرون حد عقبها

ملاحظه:- هم مب طالبين الايلتس قبل دخول الكليه الصراحه بس لو يبتيها بيكون احسن واحسن واللي يبونه 5 وهو مب صعب ان شاء الله

اما بالنسبه للكورسات نظام دراسه الطب ما يسمح للطالب انه يحدد شي فاللي بيدرسه لان النظام واحد والكل يدرس نفس الشي مب مثل باقي الكيات
    وهاي ميزة فالطب وفيها شوية مشاكل بعد بس لو فكرتو فيها عدل مزاياها اكثر واهم شي فالنهايه يوم بتتخرجون انتو دكااااتره شو تبون اكثر !!!

السلام عليكم أخي الكريم

سؤال بالنسبة لهذه الكلية الجديدة ( بالنسبة لي أنا )

هل هنــــاك حافز لهذه المنحة للسنوات الدراسية؟ وأيضا هل يسمح لأي شخص يودّ أن يتكرم بالعمل في أي مؤسسة أم يجب أن يلتزم في مكان واحد معيّن؟
    شكرا لك ^-^

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The State 0f paRadise مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم أخي الكريم

سؤال بالنسبة لهذه الكلية الجديدة ( بالنسبة لي أنا )

هل هنــــاك حافز لهذه المنحة للسنوات الدراسية؟ وأيضا هل يسمح لأي شخص يودّ أن يتكرم بالعمل في أي مؤسسة أم يجب أن يلتزم في مكان واحد معيّن؟
    شكرا لك ^-^
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ممكن اعرف قصدك\ج من ال - الجديدة بالنسبه لي - انك\ج فالكليه الحين اول سنه ولا ان السنه اليايه بتنضم\ين لنا ان شاء الله ؟؟

المنح الدراسيه مختلفه منها منحة الجيش والشرطه واللي يلزمونك بالتخصص ومكان عمل معين اما بالنسبه للمجلس فهو يسمحلك بالعمل في اي مكان تريده فالدوله

وطبعا الشغل بيكون فالمجال الصحي فقط يعني دكتور مب تشتغل في شي ثاني !! يعني شغلك يكون في اي مستشفى او عياده عموميه او خصوصيه ما في فرق ^^ اتمنى الامور تكون واضحه واذا ما كانت واظحه بحاول اوضحها بطرق ثانيه !

عضو جديد

السلآم عليكم و الرحمه ،
    أخوي في رسوم ندفعها ولا لا ؟
    الوظيفة في المستقبل أضمنها ولآ ؟
    و إذا أبي أتخصص شي معين في الطب أقدر أدرسه ولا لازم أدرس طب عام عقب أتخصص ؟

عضو جديد

بس بغييت أستفسر عن شي ثَآني سمعته -.-
    الفون اذا فيه كمره أو الاب < مسموح ولآ لآ في الجامعه ؟
    لآني سمعت أن مب مسموح

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ام أحمد

الكليه مجانيه لانها تابعه لجامعة الإمارات ولكنها خاصه فالمواطنين كما ذكرت قبل.

وبخصوص الوظيفه انتي بتكونين دكتوره ف اتوقع بتكون مضمونه خاصه لو تدرسين عن طريق الجيش - المستشفى العشكري - او مجلس ابوظبي للتعليم - المستشفيات التابعه لهيئة الصحه واعتقد حتى ل وزارة الصحه او روحج ما اعرف كيف بتكون عقب

وبخصوص التخصص هو يكون بعد دراسه الطب العام

وبخصوص الكيمره ما في مانع ابدا الا في المشرحه ممنوع اما باقي الكليه مسموح عادي

عضو جديد

لو سمحت أخوي البلوشي عز عندي شوية استفسارات عن تخصص الطب

من تقريبا شهرين أنا داقة على جامعة الإمارات و خبروني إنه طالبات و طلاب ياخذون الفاونديشن في شهر واحد بس انت قايل إنه ياخذونه في سنة فألحين احترت شو الصح

و شو رايك بالطب كتخصص هل تشوفه ممتع و كيف بالنسبة للدراسة و الامتحانات

و يزاك الله خير و الله يوفقك دنيا و آخرة

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Harayer مشاهدة المشاركة
    لو سمحت أخوي البلوشي عز عندي شوية استفسارات عن تخصص الطب

تفظلي او تفظل !!

من تقريبا شهرين أنا داقة على جامعة الإمارات و خبروني إنه طالبات و طلاب ياخذون الفاونديشن في شهر واحد بس انت قايل إنه ياخذونه في سنة فألحين احترت شو الصح

ما ياخذونه في سنه انا ما قلت هالكلام، بالنسبه للطلاب والطالبات مطلوب منهم يييبون ايلتس 5 ويدشون عرض او انهم يشتركون في الفاست تراك واللي هو شهر واحد وعقب الجامعه بتسوي امتحان فالرياضيات اسمه الكومباس وبيطلبون منكم تمتحنونه وان نجحتو خلاص

لكن في منا من ياب 4 ونص فالايلتس و ما امتحن كومباس ما قالولهم شي الجامعه والكليه خلتنا ندخل ع طول ولكن للكل اي حد بيي الكليه سواء خلص الاوقرو ولا لا بياخذ كورس - فصل - فاونديشن محسوب ضمن ال 6 سنوات اللي هي دراسة الطب يعني خلوه كورس فاونديشن (نص سنه) و 5 سنوات ونص دراسه طب - 3 بري مد (سنه ونص) و 4 اورقان (سنتين) و 4 كلينيكال (سنتين) -
    وقالولنا يبون ال 5 فالايلتس على بدايه الكورس الياي اللي هو بدايه السنه الثانيه واضن فالصيف بيطلبون من اللي ما امتحن كومباس يمحنه وهو امتحان بسيط مره في اساسيات الرياضيات وهو مطلب جامعي مالها الكليه دخل فيه

و شو رايك بالطب كتخصص هل تشوفه ممتع و كيف بالنسبة للدراسة و الامتحانات
    بالنسبه لي للحين اشوفه ممتع لكن نصيحتي اذا انت ما تريد الطب من خاطرك لا تدش وحتى لو كانت هاي رغبه الوالده ولا الوالد لانك اذا دشيته غصبا عنك بتحسه ممل او بتتذمر منه لكن لو من خاطرك داش بتكون ممتعه جدا وما بكذب وبقول كل المواد ممتعه في بعض المواد شوي ممله بس بشكل عام الدراسه ممتعه ^^

وبالنسبه للأمتحانات في السهل وفي الصعب وها يعتمد عالمذاكره والصعب ترا بيرفعون الرجات حسب مستوى الكلاس ك كل واللي يدرس عدل ما في شي بيكون صعب له ان شاء الله اما اللي مثلي يخلون الدراسه لاخر لحظه ما بيقدرون يدرسون كل شي ف بيكون شوي في صعوبه عليهم وضغط كبير ايام الامتحانات اما اللي يدرس اسبوع باسبوع او يوم بيوم هذا مرتاح يكون فالدراسه

و يزاك الله خير و الله يوفقك دنيا و آخرة
    بالتوفيج ان شاء الله وانتظر اسمع عن بالكليه عندنا عالسنه اليايه ان شاء الله
    ودعواتكم امتاناتنا عالابواب
    التعديل الأخير تم بواسطة البلوشي عز ; 26-03-2012 الساعة 08:47 PM

عضو جديد

مشكور على الرد أخوي

انزين بالنسبة للسكن كيف يكون سكن الطالبات كل طالبة بغرفة بروحها و لا؟

و بالنسبة حق شروط القبول أنا بس سويت سيبا و بقدم حق ielts ان شاء الله في شيء ثاني؟

و هل شهادة الielts بيغطي عن اليلفلز اللي في الفاونديشن ؟

يا ليت أعرف أكثر عن الأوغرو؟

أنا سمعت إنه أول سنتين في الطب كله حفظ فهل ها صحيح؟

و يزاك الله خير

صفحة 3 من 11 الأولىالأولى 123456810 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع