صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24
    عضو جديد

324839272 لماذا لا يكتب الطالب البحث بنفسه؟؟؟!!!

تعود أغلب طلابنا على نسخ المواضيع بدلا من البحث بالطريقة العلمية التي درسوها في كتاب الجزء الأول
    وهذا الأمر المؤسف يعود لعدة أسباب :

1- إهمال الكثير من المعلمين مع الطلبة من باب التساهل معهم والتخلص من علامات المشروع.
    2- تكاسلهم لوضع الدرجات بشكل سريع من دون التفكير في أهمية تعلم الطالب لعملية البحث.
    3- أصبح العملية روتين مجاني للطلاب من قبل بعض المعلمين بوضع درجة النشاط بشكل سريع.
    4- عدم اهتمام الطلاب بمشروع البحث كعنصر أساسي في توزيع الدرجات بعد أن أصبحت علامته 30%
    5- عدم اهتمامهم لتعلم طريقة كتابة البحث ، لعدم إدراكهم بأهمية هذا في المرحلة الجامعية والوظيفة.
    6- إهمال الكثير من أولياء الأمور هذا الموضوع وشراؤهم أو طباعتهم البحوث الجاهزة من المكتبات أو الشبكات.
    7- قلة الوازع الديني لأغلب المكتبات والمعاهد ؛ حيث تطبع البحوث بأسماء الطلاب ، لمجرد الحصول على مدخول جيد لها.
    8- اعتقاد أغلب الطلاب أن البحث المدرسي مهدر للوقت والجهد.
    9- اعتقاد أغلب الطلاب أن مادة التاريخ مادة مهمشة وغير مهمة ،وهذا يرجع إلى عدة أمور يطول ذكرها هنا.
    10- عدم اكتمال الوحدة الأولى الخاصة بكتابة البحث التاريخي حيث كان يحتاج إلى درس كامل عنه.

هذه بعض الأسباب التي تذكرها الكاتب ، ولعل من هو أخبر منه يفيدنا من المزيد ؛ لكي نجد حلولا جذرية لهذه المشكلة ، ونساعد طلابنا بكل ما يمليه علينا ضمير عملنا الشريف.

ملاحظة وتنبيه: لم يعمم الكاتب على جميع المدرسين والطلاب ،بل حدد بقوله الأغلب والكثير والبعض وهذا واقع يعلمه الجميع.

يتبع إن شاء الله تعالى..كيفية كتابة بحث تاريخي للمرحلة المدرسية

عضو نشيط الصورة الرمزية ميساء عزالدين

و الله صح كلااامك و كتيييييير في هيك انا و انا الصرااحه منهم ...
    ثاانكس ع الموضوع ^_^

عضو جديد الصورة الرمزية student22

أنا الصراحة من هذا النوع كمان,بس أحب أن يكون بحثي من النوع النادر, فاضطر لكتابة أغلبية البحث من عندي.
    شكراً على هذا الموضوع...(=
    نقطة اضافية:- أكثرية الناس لا يعرفون الكتابة باللغة العربية على لوحة المفاتيح بسرعة.

عضو جديد

انا ليش اكتب واضيع وقتي وما حدا رح يقرا يلي كتبتو

عضو جديد
    الف مره اقولك كلمة من صادق أعماق قلبي (0000((..........إني أحبك موت و احيابك من كثر ما أنته بذاتي ).

7ewar

شكرا علي الموضوع وانا منهم بعد ليش اتعب عمري و مافي حد يقدر المجهود بس نتعب عمرنا علي الفاظي و مناك ما أنحصل إلي انزاعه و قصر العمر

مشرفة IAT الصورة الرمزية Zayed Girl

و الله كلامك صحيح مئه بالمئه
    و لكن الحمدلله اني لست من هذا النوع انا لا ارضى على نفسي هذا التكاسل لهذا احب ان ابحث بنفسي
    و لكن احب ان القي نظره على الموضوع فقط لآخذ بعض الافكار لأضيف لبحثي أفكارا جديده
    موضوع رائع تستحق الشكر! نحن في انظار المزيد من مواضيعك المتميزه

عضو فعال الصورة الرمزية سيمو×سيمو

انا رايي من راي
    Zayed Girl

عضو جديد

لان الطالب_ة ما يكون متفيج ...يبا يخلص بسررررعه 2000000 بحث وتقرير يكون على راسه شو تبون يسوي يعني ...

عضو نشيط الصورة الرمزية ميساء عزالدين

صح فكرة او طريقة انو تاخذ افكار من التقارير و البحوث بس في كتير من الناس ما بتكتب التقارير لحالها و هاد غلط لأن يمكن يجي يوم و ما يكون في نت فيعني غلط انو الطالب يعتمد ع النت و الكمبيوتر بس ^^

عضو جديد

ليش اتعب عمري و اضيع وقتي >>> كوبي بست وبس
    ما يحتاي اني بروحي اسويه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة