صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
    عضو فعال الصورة الرمزية تووووووتة

افتراضي كييف اخلييها تنسى؟؟!! ارجوو المسااعدة

السلاآآم علييكم..
    شحاالكم...؟!
    عسااكم بخيير..!!

ممممم ماعرف اذاا المكاان الصحييح و لاا بس اتمنى تسااعدووني ..

الساالفة وماا فيييها ان عندي ربييييعة عزييزة ع قلبي بس في مشكلة ان هي انسااانة مجرووووووحة و عندهااا هموووم كثييرة بس ماااعرف كييف اساااعددها،، كييف اخلييها تنسى هموومها صح ماا بتنساها بس انهاا ماا تفكر فييها واايد..
    صار لهااا موقف حوولها إلى انساانة حزيينة بس هي ماا تبين هالشي يداام الكل...بس اللي يعرفهاا عدل يعرف انهاا انساانة حزينه..
    يووم تكلمني مراات احس ماا اعرف شوو ارد علييها دووم اقولها نفس الجمل (لا تفكريين ف الماضي ، الدنياا ماا تسوى، اللي فات ماات، قدر الله وما شاء فعل، يمكن هذا اختبار، عيشي حيااتج وانسي لان هذا بيخرب علييج.....الخ) و الكثيير من هذه الجمل المتكررة..

بس اناا الصراااحة تعبت احس اني اناا بدييت اتضاايج..كل يووم اجووفهاا متضاايجة.
    شوو الحل؟؟ كيف اسااعدها؟؟ شو اسوي عسب تنسى؟؟ او شو اخلييها تسوي عسب تنسى؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة تووووووتة ; 14-11-2010 الساعة 12:42 PM

عضو جديد

تدري شي في هالحالة محد يقدر ينسيها الماضي ابدا الا لما هي خلاص تقرر ان الحياة ما تسوى الحزن انا كنت نفسها واايد واي شي ياثر فيني وبس ما ابين هذا قدام الكل كنت بس اروح امشي ويا صديقتي ابكي لين خلاص صديقتي تضايجت من حالي حاولت تساعدني بس انا كنت مو قادرة بس الشي اللي خلاني ارجع لطبيعتي القرآن والله القران رجعلي كل حياتي رجعتلي نفسيتي الطبيعية واتمنى انه يفيد صديقتك وقوليلها هالحل

عضو جديد

صح كلام هالة مالها غير كتاب الله

^^

مشكووووووووووووورة اختي هااالة ع النصييحة و الحل..
    بس هي مااشااء الله تحفظ قرآن و كل شي بس مشكلتهاا انهاا واايد اتم رووحهاا ف البييت و كل الوقت تفكر ><"
    و تسلمين احتي روح مسلمة
    بس ع العموووم مشكووريين و اخييرا حسييت ان في حد عطااني ساالفة ^^

عضو جديد الصورة الرمزية محمد الكعبيي

خليها تفكر بشي يشغلها عن تذكير الماضي هي ما بتنسى بس بنشغالهاا ما بتتناسى

وقوليلها تقول الحكمه (( لا تفكر بالمفقود علشان ما تفقد الموجود))

وقوليلها والي محزننج ما يستاهل ثانيه من وقتج

يزاااك الله خيير اخوووي محمد الكعبي..
    واشكرك من كل قلبي ع اللي قلته و و بقوولها اليووم قبل بااجر..
    دمت بحفظ الرحمن..

عضو جديد

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تووووووتة مشاهدة المشاركة
    السلاآآم علييكم..
    شحاالكم...؟!
    عسااكم بخيير..!!

ممممم ماعرف اذاا المكاان الصحييح و لاا بس اتمنى تسااعدووني ..

الساالفة وماا فيييها ان عندي ربييييعة عزييزة ع قلبي بس في مشكلة ان هي انسااانة مجرووووووحة و عندهااا هموووم كثييرة بس ماااعرف كييف اساااعددها،، كييف اخلييها تنسى هموومها صح ماا بتنساها بس انهاا ماا تفكر فييها واايد..
    صار لهااا موقف حوولها إلى انساانة حزيينة بس هي ماا تبين هالشي يداام الكل...بس اللي يعرفهاا عدل يعرف انهاا انساانة حزينه..
    يووم تكلمني مراات احس ماا اعرف شوو ارد علييها دووم اقولها نفس الجمل (لا تفكريين ف الماضي ، الدنياا ماا تسوى، اللي فات ماات، قدر الله وما شاء فعل، يمكن هذا اختبار، عيشي حيااتج وانسي لان هذا بيخرب علييج.....الخ) و الكثيير من هذه الجمل المتكررة..

بس اناا الصراااحة تعبت احس اني اناا بدييت اتضاايج..كل يووم اجووفهاا متضاايجة.
    شوو الحل؟؟ كيف اسااعدها؟؟ شو اسوي عسب تنسى؟؟ او شو اخلييها تسوي عسب تنسى؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,

عساج بخير ,,

شوفي اختي انا عندي ربيعتي نفس الحالة وللأسف هالنوعية متشائمة وسلبية بدرجة تؤثر على من حولها ’’شكلج انت تعبتي وانهد حيلج وانت تصبريها او تفهميها بس اكيد تلاحظي ماشي تاثير ابدا ,,الحزن والهم والقلق كلها امور من نفسها مفروض هي تبدا تغير نفسها والامور تتغير ذكريها دوما (إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم)خبريها انها بتم ع حزنها ومشاكلها لعمرها كله مادام انه على هالحال ماحاولت تغير ع الاقل تفكيرها السلبي’لاتتساهلي وتقولي ربيعتي ماروم بضايقها اكثر,,خليها تضايق احين ولاتندم على عمرها كامل وتسأل عنه يوم القيامة ( عن عمره فيما أفناه) اختي ترى بالاخيرانت بعد بتضايقين وبتحاولي تتهربي منها ماحد يحب لنفسه الهم والضيق,,وصيها انها تستغفر الف مرة او اكثر باليوم وتحاول تشغل نفسها (الفراغ قاتل) عندها قرآن تيلس تحفظ عندها كتاب تقرأ كتب ايجابيه في كتاب حلو اسمه من حرك قطعة الجبن وفي عندج افعل شيئا مختلفا وفي كتاب اسمه لاتحزن وكتاب اسمه استمتع بحياتك يعني الحياة عندها حلوة بس للاسف هي تشوف اللون الأسود,,هالحالة كانت عندي لمدة طووووووووووووويلة بس الحمدلله بديت اغير نفسي واكتشف كم اني ضيعت 5 سنوات هباء منثورا واحاول ماافكر فيهم عشان ماارد نفس حالتي,,بديت احفظ اجزاء من القرآن ,,بديت اعشق قراءة الكتب,,احاول اتعلم السواقة وبذن الله بكمل دراسة ,,يعني الحياة حلوة لو غيرنا تفكيرنا ( احسن الظن بربك)وإن بغيتي اي نصيحة او تجربه انا موجودة اسالي والله يفرج عنها

عضو جديد الصورة الرمزية طاير الغربه

القرآن أفضل حل

مشكووووووووورة اختي طموح إنساانة..
    والله استاانست بردج وونصاايحج وااايد..
    و الحمدلله تغيرت الأحوال عن قبل،، وبعض من الكتب اللي قلتيها بدت تقراها..

تسلميين حبيبتي والله يوفقج ان شاء الله..

أخي طاير الغربة..
    شكرا لنصييحتك الغاالية..

دمت بحفظ الرحمن ^^

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة