نحن طلاب الثانوية العامة (الثاني عشر) مظلومين في كل شي...
يايين تسوولنا ثلاث فصول دراسية في السنة ,, فرحنا و استانسنا... يالله بتقل الكمية المقررة حق كل امتحان !!! بس طبعاً ما قدرو يكملون فرحتنا, و ليش يفرحونا أصلاً؟؟؟ نحن مش جايين نفرح, نحن جايين نتعذب و نتعب و نكره حياتنا. خمس أيام امتحانات بس؟! موادنا أكثر من خمس يا عاااالم... وين تبونا نمتحن امتحانين في يوم واحد؟! موادنا دسمة و صعبة, و حتى لو الكمية قليلة... مين مستعد يدرس مادتين في يوم واحد؟؟ شو كوكتيل قالولكم؟؟
نحن ما عندنا مانع نداوم السبت و نمتحن, ما عندنا مانع تاخذون من اجازتنا الرسمية... بس لا تضغطونا! ما يكفي الدوام الطويل اللي هد حيلنا ؟! ما يكفي الأكل الملوث اللي عاطينا اياه ناكله ؟؟؟ ما يكفي ان حصص مواد النشاط توزعت على مدرسي المواد الأخرى؟!؟! ما يكفي اننا مش قادرين نرتاح يوم واحد؟؟ ما كفاكم ها كله؟؟ و يايين على آخر سنة لنا... سنة تخرجنا و انتهائنا من المدرسة تفرضون علينا قراراتكم الجديدة...
طلاب العاشر و الحادي عشر حذفتولهم بعض الامتحانات, يعني امشيين حالهم و يمكن يمممكن يكفيهم خمس أيام, و نحن طبعاً ولا مادة محذوفة, ثانوية عامة أكيد... ما قلنا شي, لا تحذفون, بس كونو عادلين في توزيعاتكم.. ارهقتونا!
رؤية 2021 هاي.. أي رؤية دخيلكم؟! فارضين علينا مدرسات كنديات يدرسونا لغة انجليزية, فكركم عندهم خبرة يعني؟! أنا طالبة متفوقة في مادة اللغة الانجليزية... و كنت اشتغل مع درستي السابقة في مشاريع عااالمية, و كنت أكتب قصص و أشعار... و كنت و كنت و كنت! بس ها, فعل ماضي... الحين المدرسات ال"أجنبيات" و ما أدراك ما الأجنبيات... وحدة كانت مدرسة اجتماعيات في دولتها العزيزة Social Studies و قالتلنا بلسانها أنا ماكنت أسوي أي شي مهم قبل لا أيي الإمارات. أصلحلها أخطائها في الحصة 24 ساعة... ماتعرف تكتب Before ولا pollution ولا decide
كلمات بسييييطة سخيفة طالبات الصف عارفينها صامينها و الشكر لمدرساتنا الأوليات اللي ما شاء الله رفعو مستوياتنا... و ليش؟؟!؟ عشان آخر شي تي وحدة كندية مش عارفة شعر راسها من أصابع ريلها تحبطنا و تخسف مستوياتنا! حسبي الله و نعم الوكيل...
و على مستوياتهم المتدنية و خبرتاهم المنتهية يعطونا أسوأ العلامات
ليش؟؟ بقولكم ليش...
عشان آخر السنة يوم بنحصل على الدرجات العالية في الامتحانات الوزارية, بيقولون هااااا نحن اللي رفعنا مستوياتهم! هاذيلا كانو مايعرفون شي و شوفو درجاتهم كيف كانت عندنا.
أنا و زميلاتي حاااافظين هذا الموال, ترا مش أول مرة يمرون علينا الأجانب.

قرارات جديدة كل يوم, بس نتمنى انكم تاخذون راينا في هاي المواضيع قبل التنفيذ!! في الأول و الأخير نحن اللي بنعيش كل قرار و بنحس بالإيجابيات و السلبيات... و أنا مدرستي من أحسن المدارس في منطقة العين التعليمية,, يعني الحال عندنا و مهما يكون ربما أفضل من المدارس الأخرى...

وفرولنا مدرسات خبرة! وزعو الامتحانات بدقة و اهتمام! وفرولنا الغذاء الصحي المناسب و المفضل! حسسونا بمتعة التعلم... لا تكرهونا في اليوم اللي دخلنا فيه المدرسة يا ناس...

كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته
و هاذي مسؤوليتكم أمام الله سبحانه و تعالى.