النتائج 1 إلى 2 من 2
    عضو جديد

Jdeed2 قصة تأخذك لعالم النجوم.

النجمة المضيئة

[justify]بين الخوف والظلام ، فتحت باب المنزل فرأيت نجماً منيراً لم أرى مثله من قبل ، سألت نفسي : لماذا أنا حزينة ؟ لماذا الحزن يراودني أينما ذهبت ؟ لماذا لماذا ولماذا .....

سكت برهة ثم أحسست بأحد قادم , لم أعرف ماذا أفعل ... وبعد لحظة ، إذ بأمي قادمة نحوي ، فقلت : هذه أنت يا أمي . فقالت : نعم يا بنيتي .

ابتعدت عنها قدر الإمكان , فقالت : لماذا تبتعدين عني ؟ لم أتفوه بكلمة واحدة ثم جلست جنبي وقالت : أتعرفين يا حبيبتي أنك مثل تلك النجمة المضيئة أما أخيك فهو كوكب . فقلت : ماذا ؟! كوكب ! فقالت : نعم , فهو صغير يحتاج إلى من يسانده لينير هذا الكوكب ويصبح نجمأ مثلك تماماً ، فأنت لا تحتاجين إلى مساعدتي كثيراً بعد أن وصلت إلى هذا المستوى . فقلت لها : أمي , لماذا أشعر دائماً أنك تفضلين أخي علي ؟ أهو بسبب الكره أم الحقد أم ماذا ؟ لا أعرف ولكنني أحبه حباً جماً . فقالت : لا تحزني يا عزيزتي فهذا شعور طبيعي ولكن اعلمي بأنني لم أفرق بينكما في يوم .

تساقطت الدموع من عيني مثلما تتساقط الأوراق في الخريف , وأخذت أقبل يدي أمي وأنا أبكي بكاءً غزيراً .

عزيزتي منى استيقظي ، كفاك نوماً يا بنيتي . فقلت : دعيني يا أمي فأنا متعبة جداً . وفجأة ... رأت أمي دموعاً تنهمر من عيني ، فقالت : ما بك يا منى ؟! عجزت عن النطق فاحتضنت أمي وأنا أبكي .

لقد تعلمت شيئاً كنت أجهله سابقاً وهو أن أمي تحبني حباً ليس له حدود , وأنني كنت مخطئة في حق أخي .
    أخيتي , اعلمي أنك نجمة مضيئة ؛ لأنك استطعت قراءة هذه القصة ولا شك في أنك تعلمت منها , واعلمي أن كل إنسان إذا وضع له اعتبار وقيمة فهو نجم مضيء , وكل إنسان لا يعرف معنى الكره والحقد فهو نجم مضيء , وكل إنسان يسعى دائماً لفهم الآخرين وتقديم المساعدة لهم فهو نجم مضيء , فكوني نجمة مضيئة دائماً مثل منى التي فهمت الحياة بمعانيها , ولا تكوني كالكوكب الذي يحتاج إلى من ينيره .

ربما تستغربين من كلامي قليلاً , ولكن كوني متأكدة أنك في يوم من الأيام كنت مثل الكوكب المعتم ثم أصبحت نجمة مضيئة بفضلك أنت وبمساعدة الآخرين أيضاً , فإذا بلغت القمة وجهي نظرك إلى السفح لتري من عاونك في الصعود إليها ... وانظري إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها . [/justify]

أرجو التفاعل مع الموضوع وأتمنى أن تكون الآراء بناءة .

عضو جديد

السلام عليكم
    الصراحة القصة في منتهى الروعة وإن شاء الله تصيرين كاتبة المستقبل والله يوفقج
    صراحة أنا مستغربة إن مافي تفاعل مع هاي القصة
    أتمنى إن الكل يشارك
    مع السلامة