النتائج 1 إلى 3 من 3
    عضو جديد

افتراضي أريد بعض المعلومات حول البعثات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أنوي أخذ بعثة، لذا لدي بعض الأسئلة.

1) هل يذهب الطالب لوحده أم مع مجموعة؟

2) هل يتحمل الطالب نفقات المأكل و المسكن أم أنها على الدولة؟ وهل يطبخ هو أم في المطعم ؟

3) متى يعود الطالب لوطنه؟ كل كم شهر ؟

4) هل يوجد في السكن آلة لغسل الثياب و كويها أم نغسلها بطريقة ثانية؟

5) هل تنصح بأخذ بعثة؟ أنوي دراسة الرياضيات التطبيقية.

وشكرا.

عضو جديد الصورة الرمزية طالب عقدوه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركآته

اخوي انا مادري بصراحه

لاني ماطلعت

بس بقولك حسب الشباب الي قالوه لي ^_^

1- الطالب اظني يحق له الاختيار بين السكن مع مجموعه ؟؟ او عيله اوو حتى سكن جامعي مع مجموعه اجنبيه .. ها مب متأكد منه ^_^

2- امممم نفقات الأكل ياطويل العمر .. انا الي اعرفه ومتأكد منه .. الدوله تعطيك مبلغ معيين .. يسدك حق مصروفك ووومسكنك .. وعادةً تسكن مع عيله والاكل يكون من صوبهم ^_^ .. ها شئ متأكد منه خخ

3- انا سألت اصحاب دول الخليج لاني طلعت برع بس ماشفت اماراتين كثير .. الي اعرفه كل اجاازه رسميه طويله يعني شهر وفوق اظني ..

4- اممم ها السؤال ماعرفه .. بس لو مع عيله اظني بنفسك وووسكن بنفسك والخ .. يعني في اله بس انت تسويها خخ

5- ماعرف ها التخصص .. بس هييه انصح اخذ البعثه داام انه بيعطونك يعني شئ طيب ^.^

لانه الدراسه بالخارج احسن من كل النواحي ياخوي .. ووفيها سلبياتها نعم .. لكن لها ايجابيات

نفس الخبره .. نفس الافضليه .. نفس لقدر الله .. تبا تشتغل برع او شركتك او الحكومه تدرسك برع

يكون معك لغه وخبره اجنبيه يعني

وها مجرد رأي لي ..

وبالتوفيق

عضو فعال الصورة الرمزية طالبة إمتياز

و عليكم الســــلأام ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير .........

بالنسبة للأسئلة الي طرحتها تأكد منها في مكتب البعثات !!!

بس أنا عندي معلومات شوي عن الموضوع يمكن تستفيد منها .........

بالنسبة لغسيل لملابس وكويها في غرفة فيها غسالات كثيرة وفيها نشافات الملابس تحط تقريبا دولار و25 سنت أمريكي تقريبا وتغسلك هذا في أمريكا مثلا......الشي الثاني بالنسبة للسكن إنت تختار و الدولة تعطيك مبلغ ......وإنت تصرف تعطي مثلا الشقة الي إنت فيها و الأكل و مثلا التسوق و غيره ...... بس إذا كنت ما تبذر بيكفيك المصروووف إن شاء الله .............المهم ....
    بالنسبة للتخصص ......
    يمكن سمعت به قبل ولكن برأي الشخصي ......
    كل ماكان دراسة التخصص عن طريق بعثة أفضل من الدراسة داخليا ! ((لا اقصد إهانة أي مؤسسة تعليمية بالدولة !!! .........وإذا كنت حاس إن في جامعة في الدولة تقدم هالتخصص بشكل ممتاز ودكاترتها أوكي سير يا أخي وجرب ......((بيكون أحسن لك ترى الغربة صعبة )) !!!

وأخيرا بعد أن فكرت ويمكن تكون احترت في أمرك وحتى لو لم تحتار فقط دع الأمر كله لله تعالى فهو أبخص بأمرك أكثر من أي عبد من عبااااده حتى أكثر من نفسك وصل إستخاااااارة تهنأ و ترتاح بإذنه في حيااااتك ............

شكرا
    التعديل الأخير تم بواسطة طالبة إمتياز ; 09-12-2009 الساعة 12:09 AM