صفحة 2 من 31 الأولىالأولى 1234579131824 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 302
    عضو جديد

يا جماعه شو تنصحوني اكمل هنيييه ولا ادرس خارج الدولة (فيه اختلاف في النظر بالشهاده الجامعيه)

عضو نشيط الصورة الرمزية بوعوف

السلام عليكم ..

هالسؤال يا خوي حساس ..

لازم تفكر من الصوبين ..

جامعات البلاد قوية وفيه التخصصات كلها .. وجامعات الامريكية اقوى ..
    شو اللي بتستفيده في الخارج :-
    1) اكتساب لغة + لهجة وها بيساعدك ف وضيفتك ..
    2) الاعتماد على النفس و تعلم المسؤولية .
    3) شهادة جامعية قوية معترف فيها من قبل الدولة .
    4) ضمان الحصول على العمل ( اذا كنت داخل بعثة )
    5) اكتساب صداقات + معرفة الحضارات .. يعني تفتح عقلك اكثر نحو العالم .
    وغيرها .. بس مو متذكر

اللي بتفتقده :-
    1) الاهل
    2) الربع
    3) الاكل السنع ..
    وغيره ..

فنصيحة لكل من يريد انه يدرس بالخارج .. اهم شي القناعة و الثقة باللي تسويه ..

تراك بتكون فخر لاهلك وبلدك ولنفسك .. بانك تدرس خارج الدولة عسب تساعدك بلادك في التقدم .. وصدقني الدراسة في الخارجة حلوة ونفسها في البلاد .. ولا تتحسف على الاهل و الربع .. تراك تروم ترمسهم من فتره لفتره .. ومع الزمن بتتعود ..
    واحد من الشباب جريب رد للبلاد .. مب لانه طفر .. ولا الدراسة صعبة .. لانه كان مجبور انه يسافر ف ما حب الوضع اهناك ...
    فنصيحة .. لازم تقتنع باللي تسويه قبل السفر .. وتكوين الصداقات مع الغرب شي حلو .. ويخفف من همومك في الخارج ..

واي استفسار انا جاهز ..

سوووري على الاطاله ..

عضو جديد

اخوي انته تدرس في امريكا شو رايك عن ولاية كلفورنيا للدراسه

عضو جديد

مرحبا اخوي ..

بالنسبة للسكن ..

انت تأجرلك شقة ولا الدولة بتوفر لك السكن .. ؟

السلام عليكم ..

ردا على اخوي ليوابوي ( ولد ليوا )

ولاية كاليفورنيا من الولايات اللي يتجمع فيها الخليجيين .. وطبعا ها بسبب الجو والاماكن اللي تسيرلها .. يعني بالعربي جو لعب .. بس الولاية فيها جامعات قوية وزينه وها ما يمنع انك تسير .. اذا انت لك خاطر فالولاية سير .. بس افضل لك انك تسير ولاية ثانية

اخوي ميجا ..

السكن أو الشقة ..
    اولا يعتمد ع نظام الجامعة اذا تقدر تسكن ف شقة او لازم تسكن في السكن الجامعي .

ثاني شي وهو تكاليف هالسكن .. طبعا بيكون عليك .. لانه ها جزء من تكاليفك واللي يكون تحت ضمن الراتب اللي تاخذة

والله اعلم .. عسب ما توهقوني مع البعثات ...

سمحولي على الاطالة

عضو جديد الصورة الرمزية غلآ الميم *

السلام عليكم ~

عندي كذا سؤال بالنسبة للبعثات :

1- ما الفرق بين البعثات التالية ( التعليم العالي ، مكتب تنسيق البعثات ، ديوان الرئاسة ) ؟ وشو مميزات المكتب يعني ليش اخترته ؟

2- بالنسبة لمكتب البعثات هل اقدر اختار دولة غير امريكا او اذا كانت امريكا هل اقدر اختار الولاية والجامعة ولا هم يختارون لي على حسب تخصصي ؟

3- هل في نظام معين للدراسة في اول سنة لي في بلد الدراسة " امريكا " لان سمعت ان يجمعون الطلبة لدراسة اللغة وبعدين يفرقوهم حسب جامعاتهم؟

4- بالنسبة لسكن الطالبات ايهما افضل في امريكا .. البيوت ولا الشقق ؟؟

والسموحة ع الاطالة ~

اقتباس:
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلآ الميم *
    السلام عليكم ~
    وعليكم السلام والرحمة
    عندي كذا سؤال بالنسبة للبعثات :

بسم الله .. نبدا نجاوب ع الامتحان ..

1- ما الفرق بين البعثات التالية ( التعليم العالي ، مكتب تنسيق البعثات ، ديوان الرئاسة ) ؟ وشو مميزات المكتب يعني ليش اخترته ؟
    الديوان معروف بتنظيمه و كثرة التواصل بينه وبين الطالب .. وغير ان له سمعته بين الجامعات القوية .. و يضمن انج يوم تخلصين تشتغلين ع طول باذن الله .. انا الحمدلله كنت متفوق .. والديوان عيبني .. والجامعات اللي يبعثج لها قوية ومعروفة .. كافضل الجامعات ..
    التعليم العالي .. ما اعيبه .. بس تنظيمه مب لين هناك .. بس ها ما يمنع انج تقدمين اهناااك .. والتعليم يبعث لكثر من دولة ..
    الديوان و المكتب نفس الشي .. بس ع حسب النسبة .. يعني اذا فوق 90 بتكونين ف الديوان , وبين 85 و 90 تكونين ف المكتب .. و الاخلاف بسيط جدا .
    2- بالنسبة لمكتب البعثات هل اقدر اختار دولة غير امريكا او اذا كانت امريكا هل اقدر اختار الولاية والجامعة ولا هم يختارون لي على حسب تخصصي ؟

الديوان ما يبعث الا لامريكا .. اذا كنتي تبين دولة ثانية لازم تسيرين ع التعليم .. لانهم ع ما اظن يبعثون لاكثر من دولة ..
    هم يختارون لج ع حسب تخصصج .. بس ( لانج بنت ) ترومين تطلبين جامعة معينه اذا كان فيها تخصصج .. والله اعلم .. بس لازم تقولين لهم اسبابج ..
    3- هل في نظام معين للدراسة في اول سنة لي في بلد الدراسة " امريكا " لان سمعت ان يجمعون الطلبة لدراسة اللغة وبعدين يفرقوهم حسب جامعاتهم؟

طبعا .. اول سنه بتكونين ف برنامج اللغة .. وهالبرنامج يختلف من جامعة لثانية .. وفي هالفتره بتمتحنين (توفل IBT ) وتحاولين تييبين الدرجة اللي تطلبه جامعاتج .. معظم الحالات .. طلاب اللغة يفرقون .. لان الجامعات تختلف من شخص لاخر .. بس زي ما قلتلج .. انتي رمسيهم عن الجامعة اللي تبينها .. وان شاء الله يبعثونج الها ..

4- بالنسبة لسكن الطالبات ايهما افضل في امريكا .. البيوت ولا الشقق ؟؟

كل جامعة ع حسب .. شي جامعات السكن مالهم حلو .. وشي زفت .. ف ما اقدر احكم .. بس علي انا .. بسكن ف السكن الجامعي .. عسب استفيد من اللغة .. و الغرفة الحمد لله ما فيها عيب ..

بس الامر يرجعلج .. وف جامعتنا شي مواطنات ساكنات ف السكن الجامعي .. ف هي مب مشكلة ..

والسموحة ع الاطالة ~
    تم بحمد الله .. سمحوني عالاطالة .. وان شاء الله اكون كفيت ووفيت

عضو جديد

اخوي بو عوف
    اولا شكرا على مساعدتك لاعضاء المنتدى..
    بس بدي اسالك..وين منقدم على البعثات؟و هاي البعثات مخصصة لمواطنين الدولة و لا كمان للوافدين؟
    و اذا كانت بس للمواطنين ،طيب في بعثات خاصة من الجامعات؟و كيف مشان التكاليف؟
    علماً باني طالب علمي بالصف الثاني عشر و معدلي للفصل الاول93 و حابب ادخل طب او هندسة

السلام عليكم .. اخوي الرفاعي ..

والله الصراحة انا ما عندي علم عن بعثات الوافدين ..
    بس اللي اعرفه ان ادنوك تعطي بعثات للوافدين .. طبعا للهندسة.. و الله اعلم ..

وطبعا ف جامعات ثانية مثل الحصن و ابوظبي .. انا اذكر انهم قالوا شي بعثات للوافدين ..

اخوي انت حاول تييب فوق 96 .. وبتكون امورك طيبة .. ولا تياس .. اسال عن البعثات المتوفرة .. و قدم لكل الاماكن

واسمحلي اخوي لاني تاخرت ف الرد .. و سوري لاني ما خدمتك كثير ..

وسامحونا ع القصور

عضو جديد

السلام عليك اخوي اشكرك على الجهد الي يالس اتسويه

عندي سوال السوال هو انا يبت في الفصل الاول نسبه 85
    اوبا ادش هندسه جينات على ىوزاره التعليم العالي تتوقع بيقبلوني معى انه عندي سات او الحين بقدم على توفل
    ونشاء الله هل الفصل بحاول ايب فوق 90

صفحة 2 من 31 الأولىالأولى 1234579131824 ... الأخيرةالأخيرة