صفحة 11 من 26 الأولىالأولى ... 46891011121314161822 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 255

الموضوع: تقارير هناا

العرض المتطور

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    3

    افتراضي

    لو سمحتي أنا ابي تقرير عن جبال دولة الامارات العربية المتحدة بليييييز ضروري

  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    3

    افتراضي

    لو سمحتوا ابا تقرير الدوله الفلبينيه .. بسرعه باجر لازم اسلمه امممم
    مع مراعات شروط التقرير اهم شي المراجع
    التعديل الأخير تم بواسطة النيادي722 ; 27-11-2010 الساعة 11:03 AM

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية galaxsy
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    الدولة
    في بيتنا
    المشاركات
    352

    افتراضي

    مراااحب مريوم الغلا ..

    حصلت حقج تقرير عن جبال في دولة الامارات العربية المتحدة أن شاء الله ينال على اعجابج تفضلي ..

    المقدمة :
    تمثل جبال دولة الإمارات العربية المتحدة جزءاً صغيراً من السلاسل العمانية الكبرى أو صفحاتها وسفوحها الغربية الداخلة ضمن حدود الإمارات.
    الموضوع :
    وتقترب هذه الجبال من سواحل خليج عمان اقتراباً كبيراً لدرجة أنها لا تترك فيما بينها وبين البحر إلا شريطاً ضيقاً جداً من السهول التي يتراوح عرضها بين (5كم) عند كلباء والغرفة و(ا كم) في بقية أجزاء الشريط، بل وأقل من ذلك حتى تنعدم نهائياً، وتتقدم أقدام ونهايات الجبال من البحر وتسقط منحدراتها فيه مشكّلة رءوساً بارزة على الساحل الشرقي لدولة الإمارات كرأس دبا ورأس ضدنه ورأس فكان.
    أما الأراضي السهلية المنخفضة فتقع إلى الغرب من الجبال وتغطي بقية أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة باتجاه سواحل الخليج العربي والحدود السعودية غرباً وجنوباً.
    والجبال عموماً هي ارتفاعات في القشرة الأرضية تكون أعلى من التلال وهي توجد على شكل ارتفاع منفرد أو على شكل سلسلة طويلة من الجبال مثل جبال الألب في أوروبا وجبال هملايا في شمال الهند وجبال عمان في شبه الجزيرة العربية.
    وتتكون الجبال نتيجة الحركات في القشرة الأرضية كالانضغاط أو الأنشطة البركانية، وعادةً تضغط طبقات سميكة من التسريبات الصخرية التي تراكمت في الأحواض الرسوبية القديمة وتندفع إلى أعلى مثلما حدث عندما اصطدمت القارة الأفريقية بالقارة الأوروبية ونتج عن ذلك تكوين جبال الألب، ويعتبر هذا أحد الأمثلة التقليدية على الطريقة التي تشكلت بها سلاسل الجبال.

    حركة القشرة الأرضية
    وتعتبر الحركة الأرضية المعقدة والناتجة عن تحركات الصخور النارية وقوى الضغط والاندفاع في القشرة الأرضية والتي حدثت منذ حوالي 80 مليون سنة السبب في تكوين سلسلة جبال عمان، غير أن الحركات التي طرأت على القشرة الأرضية في هذه المنطقة مثل اندفاع قشرة الأرض إلى أعلى والتي حدثت منذ حوالي 20 مليون سنة بالإضافة إلى عوامل التآكل والتعرية هي التي شكلت جبال عمان على صورتها الحالية وكما نراها اليوم.
    وفي الإمارات العربية المتحدة. لا يشاهد الناس الذين يقيمون في مدينة أبو ظبي جبالاً، إلا أن الجبال تعتبر مألوفة لمن قاموا بزيارة إلى العين أو الإمارات الشمالية مثل جبل حفيت وجبل عمان.

    جبل حفيت
    يعتبر جبل حفيت حداً جنوبياً لواحة البريمى حيث تقع مدينة العين ويتراوح ارتفاع أعلى قممه بين خمسة وستة آلاف قدم عن سطح البحر، وتتفرع منه سلسلتان متوازيتان تنتهيان عند مدينة العين باتجاه الجنوب وتحصران بينهما بعض المرتفعات الجبلية الصغيرة.
    ويعتبر جبل حفيت مألوفاً بالنسبة لزوار مدينة العين، وهو جبل مستطيل يقع طرفه الشمالي على مسافة كيلو مترين من مدينة العين، وقد نشأ هذا الجبل من عملية الطي بالجاذبية نتيجة لارتفاع جبال عمان إلى أعلى ، وقد تكون معظم هذا الجبل في نهاية العصر الميوسيني الذي يرجع إلى نحو خمسة ملايين سنة فقط، ويعتبر هذا الجيولوجي حديثاً جداً بمقاييس الزمن الجيولوجي الذي يمتد إلى أكثر من 5000 مليون سنة، ويبلغ ارتفاع الجبل 700 متر فوق مستوى المناطق المحيطة به في حين يبلغ عرضه 3 كيلو مترات وطوله نحو 18 كيلو متراً وهو يتكون من الجبس والحجر الجيري الذي يرجع زمن ترسبه إلى عصر الأوليغوسين، في حين يتكون جوفه من أحجار الجير التي ترسبت في العصر الأيوسيني ويرجع عهدها إلى 40 مليون سنة، ويمكن ملاحظة وجود صدع أو كسر على طول امتداد جبل حفيت.
    وإضافة إلى جبل حفيت هناك سلسلة من الجبال المعروفة باسم جبال حجر التي تشطر شبه جزيرة مسندم وتمتد مسافة 80 كيلو متراً شمالاً وجنوباً بعرض يصل إلى نحو 32 كيلو متراً فتخترق عمان لتصل إلى الطرف الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وفي سفوح المناطق الشمالية من هذه السلسلة –التي تصل في أعلى ارتفاعها ضمن حدود الدولة إلى نحو 2438 متراً- تقع مدينة رأس الخيمة، بينما تتميز السفوح الغربية للسلسلة بوجود الوديان الكبيرة والأخاديد التي يستغل بعضها في الزراعة.
    وتقع جبال عمان في الزاوية الجنوبية الشرقية من شبه الجزيرة العربية وتمتد إلى ما يزيد على 700 كيلو متر من مضيق هرمز في الشمال إلى رأس الحد في الجنوب الشرقي ويتراوح اتساع هذا الحزام بين 30 و130 كيلو متراً في حين يبلغ أقصى ارتفاع له 3000 متر في منطقة الجبل الأخضر في عمان، ويبلغ أقصى ارتفاع للجبال في الإمارات العربية المتحدة 1000 متر.
    وتتكون الصخور في جبل عمان على الأغلب من الحجارة الجيرية في الأجزاء السفلى والوسطى (الحواسنة)، في حين أن صخور الأجزاء العليا الداكنة اللون تتألف من الصخور النارية والمتحولة المعروفة بالأفيولايت.

    جبل الظنة
    على بعد 150كيلومتراً إلى الغرب من مدينة أبو ظبي يوجد جبل الظنة وهو عبارة عن كتلة شديدة التضرس من التلال الصخرية التي تعلو إلى ارتفاع 100 متر وهي تبرز في مياه الخليج على شكل نتوء صخري وعندها يكون الساحل زاوية واضحة، وإلى الشمال مباشرة من هذه الزاوية وعلى بعد 6 كيلو مترات من الشاطئ تظهر فوق سطح البحر جزيرة صير بنى ياس البركانية.
    وقد عرف عن هذه المنطقة عمق مياهها لذا تم اختيارها لتكون ميناء لتحميل النفط عند جبل الظنة، فقد شكلت أرض الجبل المرتفعة موقعاً ممتازاً لصهاريج التخزين الأمر الذي يسهل عملية التغذية بفعل الجاذبية من الصهاريج إلى الشاطئ ومنه إلى الأرصفة البحرية.



    الجبال والنفط
    وتستحوذ الجبال في العادة على قدر كبير من اهتمام الكثير من الناس بمن فيهم الجيولوجيون ولاسيما جيولوجي البترول، ويرجع ذلك إلى أنها تعتبر بمثابة دلالات ظاهرة على السطح تشير إلى أماكن وجود قباب أو تشكيلات جيولوجية تكمن في أعماق القشرة الأرضية حيث يحتبس النفط والغاز في الطبقات تحت السطحية.
    وفي أيام الاستكشاف الأولى، وجه مستكشفو النفط الذين وفدوا إلى الإمارات الجبلية، وقد جرت دراسة الجبال من أجل التعرف من خلال نتوءات الصخور على طبقات الأرض تحت السطحية في الإمارات والتي تغطيها بالكامل إما الرمال والكثبان الرملية أو مياه البحر، ولم تُستبعد أيضاً احتمالات وجود تراكمات نفطية تقبع تحت هذه الجبال.

    الخاتمة :

    وحتى الآن لا يقع أي من حقول النفط المكتشفة في الإمارات العربية المتحدة في المناطق الجبلية.


  4. #4
    عضو جديد الصورة الرمزية bigboss107
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    ابــ ــوظــ ــبــ ــي
    المشاركات
    93

    افتراضي

    ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد

    مــشـــكـــوــر عــلــى الــمــوضــوــع...مــوفــق ...

    تــحــيـــاتــي big boss !07

  5. #5
    عضو جديد الصورة الرمزية p---7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    4

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووورة

  6. #6
    مشرف ملتقى الطلبة الصورة الرمزية المجتهد1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    » دآر زاْيــد ؛ دٱري ۉمربٱيَ ™ : ღ تــاأإيـهـ في بلآلآد الـ ع ــجاآآيب
    المشاركات
    791

    افتراضي

    المقدمه

    بسم الله الرحمن الرحيم, والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وعلى اله وأصحابه أجمعين, وبعد:
    أقدم تقريري هذا بعنوان ( الجفــاف ) ويتضمن هذا التقرير: معنى ظاهرة الجفاف-وأسباب الجفاف- والآثار الجفاف
    الجفاف:
    ظاهرة مناخية، صاحبت العالم منذ القدم لكنها في السنوات الأخيرة اتخذت شكلا استيطانيا، كما لو أنها استعمرت بقعة ما رفضت مغادرتها، فهو ظاهرة مؤقتة تتصف بضآلة الأمطار إلا انه رغم ضآلتها فإنها تحقق توازنا بيئيا ولما كانت الظاهرة ناتجة عن قلة المطر وارتفاع درجة الحرارة السائدة وزيادة معدلات التبخر, فمن الخطأ تحديدها وفق عامل واحد ولو أن جملة الكمية السنوية للأمطار تستخدم في معظم الأحيان كدليل بسيط عن تحديد الجفاف ويمكن القول أن المناخ يعد العامل الرئيسي المؤثر في تحديد خصائص البيئة الجافة فهو الذي يتحكم في معامل السطح وخصائص النبات وملامح الحيوان، وتركيب التربة. ويعد شح المياه في الطبقات العليا والرواسب السطحية عاملا يحد من استغلال الأراضي وتطويرها، ومن الضروري البحث عن أسباب قلة التساقطات في الأراضي الجافة التي تحتل ثلثي سطح الأرض. كما هو فضل عن قباحته الذي يسبب مجاعات ومناظر كئيبة مؤذية بعيدة عن أي مظهر إنساني، له تأثيرات اقتصادية مدمرة على المدى القريب والبعيد خاصة في عالم يعاني من التلوث والتسخين الحراري، وتدني البيئة وتناقص الموارد المائية الصالحة للاستخدام، وانقراض الفصائل الحيوانية والنباتية المختلفة، و الانفجار السكاني الذي فاق أخيرا المعدلات كافة منذ فجر التاريخ.
    فقد أدى أيضا إلى زحف الصحراء بشكل ثابت ومنسق على حساب الأراضي الزراعية والمروية بمياه المطر والمياه الجوفية، مما يعني تقلص الرقعة الخضراء بشكل لا يمكن إصلاحها.
    هذه الظاهرة المتكررة تثير قلقاً أكبر، مع احتمال زيادة عاملي التكرار والحدة، نتيجة لتغير المناخ الذي يؤثر على الأمن الغذائي، و يدمر الموارد الطبيعية ويعوق النمو الاقتصادي بشكل عام.


    أسباب الجفاف:
    أسباب الجفاف في مقدمتها ندرة الأمطار التي أدت إلى عدم وجود زراعة مطرية، وكذلك ضآلة الأمطار الفجائية التي تنهمر بكميات كبيرة خلال فترات زمنية محدودة مما يؤدي إلى سرعة جريان الأودية وكثرة السيول مما يجعل الاستفادة منها في مجال الزراعة محدودا، وكذلك الحال بالنسبة للمياه الجوفية، ومن أسباب الجفاف الأخرى ارتفاع درجات الحرارة السائدة مع زيادة نسبة التبخر حيث ترتفع نسبة التبخر بمعدل سنوي يتراوح ما بين 2000 ـ 4000 ملم في العام، كما أن طبيعة التربة و مكوناتها ومسميتها الكبيرة لا تساعد على الاحتفاظ بالمياه لذا تكون عملية التبخر سريعة مما يزيد من كمية المياه المتبخرة.
    أثار الجفاف:
    أما آثاره الذي تعرض له النشاط الزراعي قد ظهرت بشكل واضح على المزارع والمحاصيل فالكثير من المزارع جفت آبارها وارتفعت نسبة الأملاح الذائبة في مياهها فحولتها إلى القحولة وكذلك أدى إلى تفاقم مشكلة الري غير المنتظم واستخدام المزارعين غير المتخصصين الطرق القديمة في ري المناطق الزراعية مما نتج عنه عجز مائي أدى إلى تصحر أجزاء من المناطق المزروعة. وكان لتزايد معدلات الجفاف أثرها الكبير على الأشجار المثمرة التي تتعرض للجفاف, كما يؤثر على المحاصيل الحقلية حسب موعده وشدته وفترة دوامه ويؤدي إلى قصر النبات وصغر حجمه.كما ساعد جفاف التربة على تفكك ذراتها مما جعلها عرضة للمؤثرات الخارجية مثل الرياح والمجاري المائية والمسيلات شديدة الانحدار خاصة التي تنحدر من المناطق الجبلية.


    الخاتمه



    تعلمت الكثير من المعلومات: لم أكن اعرفها من قبل عن هذا الجفاف واستفدت منه كثيرا وفي نهاية المطاف أتقدم بهاته التوصية :
    1- طباعة كتيبات لكيفية الوقاية من الجفاف
    2- وعمل منشورات تزودنا بالمعلومات
    وفي الختام أرجو أن يكون هذا التقرير قد نجح في إلقاء بعض الضوء على هذا الجفاف الذي ينتشر بصوره سريعة.....
    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


    المصادر والمراجع




    ط£طXظ…ط¯ ط£ظ…ظٹظ† - ظˆظٹظƒظٹط¨ظٹط¯ظٹط§طŒ ط§ظ„ظ…ظˆط³ظˆط¹ط© ط§ظ„طXط±ط©



  7. #7
    عضو نشيط الصورة الرمزية بالعلم نرتقي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    دآآر زآيد^
    المشاركات
    124

    افتراضي

    السلاااام عليكم انااا اليوووم يبتلكم تقرير عن التصحر انشا الله يعجبكم ترى هذااا من مجهوووودي ماا طلعته جاااااااهز

    وزارة التربية والتعليم
    منطقة الشارقة التعليمية
    مدرسة >>>> لتعليم الأساسي و الثانوي بنات



    عنوان التقرير :
    ( التصـــــحر )

    عمل الطالبات : >>>>>>و
    >>>>>><
    المادة : الجغرافيا
    بإشراف المعلمه: .......











    المقدمة ;


    أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له..
    وبعد :
    أقدم جهدي المتواضع على وعسى أن ينال رضاكم واستحسانكم وللموضوع أهمية كبيرة في تبيين مشكلة التصحر وقد تم أختياري لهذا الموضوع برغبه شخصية منا و الهدف منه 3لنتطلع إلى ظاهرة مشكلة التصحر التي يواجهها العالم
    فسنتطرق في هذا التقرير :
    تعريف التصحر و أسبابه و أنواعه و عوامله وكيفية التغلب عليه وأتمنى أن ينال على إعجابكم ....







    الموضوع ;

    ماهو تعريف التصحر !


    يعرف التصحر باسم " الزحف الصحراوي " .. أي طغيان الجفاف على الأراضي الزراعية أو القابلة للزراعة ، وتحويلها إلى أراض قاحلة وسببه الجفاف الطويل من جهة ، ونشاط الإنسان غير المسؤول من جهة أخرى .

    و تعرف ظاهرة التصحر أيضاً بأنها : تحول مساحات واسعة خصبة و عالية الإنتاج إلى مساحات فقيرة بالحياة النباتية و الحيوانية لأسبابٍ عديدة سنعرفها لاحقاً ..

    بعض الصور عن التصحر:









    أنواع التصحر :

    التصحر الشديد جدا :
    وهو تحول الأرض إلى حالة غير منتجة تماماً .. ولا يمكن استصلاحها إلا بتكاليف باهضة وعلى مساحات محدودة فقط وفي كثير من الأحيان تصبح عمليةالإصلاح الزراعي غير منتجة بالمرة .. أمثلتها كثيرة كما في العراق و سوريا و الأردن و مصر و ليبيا وتونس والجزائر والمغرب والصومال.

    التصحر الشديد :
    عندما تنتشر نباتات غير مرغوب فيها ، و يحدث انخفاض للإنتاج النباتي الجيد بنسبة تصل إلى 50% ، كما هو حال الأراضي الواقعة في شرق و شمال غرب الدلتا في مصر .

    التصحر المعتدل :
    حيث ينخفض الإنتاج النباتي الجيد المطلوب . وتتكون كثبان رملية صغيرة في التربة وتسبب تملح للتربة مما يقلل الإنتاج بنسبة 10-15 % ، وقد يصل إلى 25% كما هو الحال في مصر .

    التصحر الطفيف :
    حين يحدث تلف أو تدمير بسيط جداً في الغطاء النباتي و التربة ، و يمكن إهماله كما هو حال الصحراء الكبرى و صحراء شبه الجزيرة العربية .



    أسباب التصحر :

    تنقسم الأسباب أو العوامل إلى قسمين : طبيعية و بشرية

    العوامل الطبيعية ;

    - المناخ .
    - الجفاف .
    - الرمال المتحركة .
    - ارتفاع ملوحة التربة .
    - زحف التربه .

    العوامل البشرية :

    - الرعي الجائر يؤدي إلى حرمان الأراضي من حشائشها .
    - اقتلاع الأشجار بشكل عشوائي ( قطع الغابات(
    - انتقال السكان الى المدن مما يؤدي إلى إهمال الأراضي الزراعية في الأرياف .
    - نمو المدن واتساعها على حساب الأراضي الزراعية (زحف العمران(
    - تملح التربة أو انجرافها .
    - زيادة السكان .
    - التلوث .





    كيف يمكننا التغلب عليه :

    يمكننا التغلب على التصحر بكثير من الطرق مثل :

    - تثبيت الكثبان الرملية .

    - زيادة رقعة الأراضي الزراعية .

    - سن القوانين التي تمنع قطع الأشجار .

    - منع تلوث المياه والبحار العذبة وغير العذبة .

    - إدخال محاصيل جديدة أكثر ملاءمة للظروف البيئية









    الخاتمة ;

    أرجو أن أكون قد وفقت في طرحي للموضوع وأرجو أن ينال الموضوع استحسان معلمتي الفاضلة .
    الرأي :
    لقد واجهتني بعض الصعوبات في تقريري ومنها أني حديثة العهد في كتابة التقارير, فأرجوا أن أكون شملت جميع عناصر التقرير, و من الصعوبات التي واجهتني صعوبة الحصول على المراجع, وأيضاً وجدت صعوبة في تنسيق البحث.

    الأستفادة :
    لقد استفدت من هذا التقرير معلومات عن التصحر وكيفيت أن أتغلب على هذه المشكلة التي نواجهها في زمننا هذا و أن التصحر له عوامل طبيعية و بشرية أي أن الإنسان له عامل في التصحر.

    اللهم نور قلوبنا ونور دروبنا ونور قبورنا وقوي إيماننا وارفع درجاتنا وألحقنا بالصالحين ،،،
    وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً.

    المصادر و المراجع ;
    http://www.study4uae.com
    www.google.com
    موقع الجمعية الأهلية لحماية البيئة .

  8. #8
    عضو نشيط الصورة الرمزية بالعلم نرتقي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    دآآر زآيد^
    المشاركات
    124

    افتراضي

    لااااا تنسوووووون الردوووود

  9. #9
    عضو جديد الصورة الرمزية قمر الكون 22
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    دولة الامارات العربية المتحدة
    المشاركات
    82

    افتراضي

    تقرير عن الملامح العامة لقارة اسيا أو فرنسا أو استراليا لو سمحتي ابغيه باسرع وقت ممكن
    بليز

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    2

    Talab2

    بغيت بحث عن الملامح العامة لقارة اروبا مع الفهرس و المقدمة و العرض و الخاتمة و المراحع لا تقل عن 4 مراجع ويكون البحث من 10 الى 15 ورقة ضروري وشكرا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •