مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تنظم مخيم الأمل في 25 ديسمبر الجاري.



تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنظم مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمعهد الشارقة للفنون المسرحية يوم 25 ديسمبر الجاري فعاليات مخيم الأمل الثاني والعشرين تحت شعار (قراري..اختياري) بمشاركة وفود من دول مجلس التعاون الخليجي ووفد ضيف من جمهورية موريتانية الإسلامية وتستمر فعاليات المخيم لغاية 31 ديسمبر الجاري.
ويتضمن حفل الافتتاح الذي تم الإعداد له بالتعاون مع عدد من الجهات والأفراد المتطوعين أوبريت بعنوان (عزنا سلطان) وهو من كلمات سعود الكعبي وتقديم مسرحية (عناقيد الأمل) فكرة ماجد العصيمي وتأليف وإخراج عبد الله صالح إضافة إلى كلمات الوفود المشاركة وتكريم الرعاة.
وقالت أمل عبد الله الخميس من اللجنة العليا للمخيم أن التجهيزات والاستعدادات على قدم وساق وان المخيم يستهدف هذا العام الفئات العمرية بين 10 و14 عاماً من الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية والذهنية البسيطة والصم.
من جانبه توجه جهاد عبد القادر رئيس لجنة الإعداد والمتابعة بالشكر لرعاة المخيم وهم مجلس الشارقة الرياضي ودائرة المواني البحرية والجمارك وغرفة تجارة وصناعة الشارقة والأمانة العامة للأوقاف ومؤسسة الشارقة لتسييل الغاز ومجموعة شركات جيبكا ومجموعة بو خاطر الاستثمارية ومصرف الشارقة الإسلامي وشرطة دبي ونادي الثقة للمعاقين وجمعية أصدقاء المعاقين.
وأشاد بدور جميع المؤسسات والجهات والأفراد الذين ساهموا بدعم المخيم ومنهم وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبلدية الشارقة وسوبرة للخيم وهيئة الفجيرة للسياحة والآثار وشركة ألحان للإنتاج الفني التي ستقدم الأوبريت في حفل الافتتاح بالإضافة إلى جامعة الإمارات التي تقدم الحافلات.
وأشار عبد اللطيف القاضي نائب رئيس اللجنة الأمنية في المخيم الى انضمام مجموعة الإمارات للعمل التطوعي للجنة حيث تم إخضاعهم للتدريب على كيفية التعامل مع الأطفال من ذوي الإعاقة وما يتطلبه أمن المخيم من إجراءات وترتيبات مشيرا الى التنسيق مع القيادة العامة لشرطة الشارقة والقيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الفجيرة لتأمين إجراءات الأمن والحماية لقافلة الأمل خلال الزيارات التي تقوم بها في الشارقة ودبي والفجيرة.
ولفت الى تشكيل فريق عمل من شباب اللجنة لاستكشاف المواقع والمناطق قبل زيارتها والتنسيق والترتيب مع باقي اللجان لضمان استكمال التجهيزات الضرورية وتقديم يد العون والمساعدة للمشاركين.
من جانبها قالت سميرة النهال عضوة لجنة البرامج والأنشطة ان المخيم يشتمل على تنظيم ورش عمل في النجارة والإلكترونيات وفن لف الورق والتغذية والكهربائيات وإعادة التدوير بالإضافة الى الزيارات الخارجية لقافلة الأمل حيث تنظم البرامج والفعاليات الترفيهية بالتعاون مع مراكز الطفولة بالشارقة ومجموعة مسارح الشارقة والتي تشتمل على الألعاب والمسابقات الترويحية والتثقيفية.
يذكر أن مخيم الأمل بالشارقة مناسبة سنوية دأبت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية على تنظيمها منذ يناير 1986 وتحرص على تطويرها في كل سنة ليتحقق الهدف الأساسي منها في إسعاد الأطفال المعاقين وإبراز إمكانياتهم ومهاراتهم وتوثيق عرى الأخوة والصداقة فيما بينهم.