صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
    عضو جديد الصورة الرمزية the pest

افتراضي مادة اللغة الانجليزية .. طريقك للرسوب !! وضياع المستقبل !! وتحطيم المعنويات !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعيب على وزارة التربية والتعليم أن يعاملونا مع اللغة الانجليزية كأننا أهل هذه اللغة

بمعنى أنهم يعطونا امتحان ما يخص الكتاب نهائيا .. !!
    بردون علينا ويقولون بالعكس الامتحان من المهارات التي اكتسبتموها من الكتاب !!

فأقول :
    أولا : المنهج قوي ولا خلاف على ذلك وهادف ، لكن ما الفائدة إذا قلت للمقيد كل فالطعام أمامك !
    لا يوجد من يطبق ويعلم ما في المنهج إلا نادراعلى أصابع اليد
    وكل من نسأل من مدارس ثانية نفس الكلام
    نحن جعلنا حصة الانجليزي حصة مراجعة بين الطلاب بعضهم البعض للمواد القوية ،
    لأن المدرس يقول : لايوجد شي في المنهج يدرس !
    رغم ذلك كنت أدرس المنهج كاملا في البيت لوحدي وبلعته ، لكن الامتحان في واد والمنهج في وادي !!

ثانيا : المتميزين في المادة في كل صف لا يتعدى من أربع إلى خمس ،
    وهؤلاء متميزون باجتهادات شخصية أو أسرية , ليس بسبب المنهج أبدا ، فالمنهج لا يسمن ولا يغني من جوع !!
    فهل المنهج وضع لهؤلاء فقط الذين عندهم اللغة بطلاقة أم لجميع مستويات الطلاب ؟!!

ثالثا : في الماضي كنا نحفظ الكتاب والامتحان من الكتاب وشي بسيط من خارج الكتاب لثيلس الفروقات الفردية ( كنا نتعلم ولو جملتين أو جملة )
    أم الآن لا نتعلم كلمة من الكتاب ، وهنا القهر كتاب لا تعرف تحفظه وتطمن ان الامتحان بجي منه سواء فهمت ولا ما فهمت ،
    ولا تعرف تحل ف الامتحان لأن أصلا ماعندك شي في اللغة وتضيع عليك درجات لمادة ( سخ.. ) عذرا للكلمة !!
    والله قهر !!
    واحد اتكون نسبته بدون انجليزي 99 ومع الانجليزي 92 .. شو رايكم موب قهر ؟!

ثالثا : ما الهدف من وضع الكتاب ؟ أليس لتأهيل الطالب للجامعة التي لا تتعامل إلا بالانجليزي ؟
    طيب .. لماذا لا يأسسون الطالب لامتحانان التوفل ، بدل ما يضيع له سنة ولا أكثر بعد الثانوية في هاي المداة .
    تبون رأيي .. يدرسون في المدرسة توفل ويشلون المنهج بكون وايد أحسن ،
    وهذا ما فعلته بعض المدرس ورموا بالمنهج عرض الحائط ، فأتت بنتائج مبهرة

وهناك معاناة كبيرة في هاي المادة .. وانا أدري أن كلامي هذا ما بغير شي ، لكن أتسلى وأطرح الهم عليكم علها تخفف عني شيئا

هل عندك حل لهذه المادة ؟!!

أتمنى أن تفيدوني .. بارك الله فيكم

مع فائق احترامي للجميع ..^^

التعديل الأخير تم بواسطة the pest ; 15-12-2011 الساعة 02:01 PM

عضو جديد

أخوي الفاضل ، تحية طيبة وبعد...

اول شي بالعكس الامتحان بهذه الطريقة أسهل من الامتحان أيام زمان .. الحين الامتحان قراءة وكتابة ، أما زمان كان قراءة وكتابة وقواعد ومفردات!!!!!

لكن لو الواحد ما عنده مهارة جيدة في القراءة والكتابة اكييد بكون الامتحان صعب!

اولا و أخيرا هذا رأيي الشخصي و تقبل مروري

مشرفة الصف التاسع الصورة الرمزية إماراتي افتديها

أخي الكريم أنا معك في بعض الأمور لكن ما
    أجمل أن يكتسب الإنسان لغات و خبرات أخرى
    لتساعده على بناء حياته

عضو جديد

هذا يعبر عن اهتمامك
    هذا في دبي مصيبة اما في ابوظبي المصيبة اعظم
    الاجانب لايدرسون لايعلمون يقال لهم ابشع الالفاظ من الطلاب السيئين ولايدركون حولهم سيطرتهم على الصف لاشئ
    لكن املي ان يتنبه المسئولين للخطروالتجهيل لابنائنا الطلاب

عضو نشيط

صح كلامك صح ميه بالميه احنا الي مضيعنا بالثانوية العامة هيا الانجليزي
    يعني جابولنا وحده تدرسنا انجليزي من كندى اقسم بالله ما بتعرف اشي ولا قواعد ولا شي وكل ما سألناها سؤال بتغير الموووضوع لانها اصلا ما بتعرف شو تجاوب واحنا بترووح علينا بكره لمن يكون بدنا ندخل جامعة ونقدم توفل ما رح نعرف شي لانو احنا اصلا مش متأسسين صح بتمنى كل حد يهتم بهالموضووع لانو جد احنا ضاااااااااااااااااااااااااااااايعين بالانجليزي
    وشكرااا

عضو جديد الصورة الرمزية روح العين 17

السلام عليكم ..
    انا معاك ف بعض الامور اللي تكلمت عنها ... بس انا اشوف ان مادة الانجليزي اسهل مادة و مع ذلك الطلاب هم اللي يصعبون عليهم هالشيء .. بس بعد فيه شيء ثاني ..الحين مب بس مادة الانجليزي اللي تكون من خارج المنهج حتى المواد الثانية من خارج المنهج ,, مادة الانجليزي لما اتكون من خارج المنهج اتكون اسهل لان ما يكون قواعد و غيره بس ف المواد الثانية لما يعطونك امتحان من خاااارج المنهج تتورط و ترتبك و ما تعرف شو نمط الاسئلة اللي بتجي فالامتحان و ايكون الامتحان صعب عليك و مب من الممكن انك تحصل ع النتيجة الكاملة ف الامتحان و المشكلة الحين ان الامتحانات اللي تكوم من خارج المنهج اتكون بعيدة كل البعد عن المنهج اللي ندرسه عشان جييه نحن نضيع بكل المواد مب بس الانجليزي.

و ثــــــآآنكس

عضو جديد

صح والله كلامك انا معك عندك حق 100% احنا مو عندنا تأسيس فى اللغه الانجليزيه

عضو نشيط الصورة الرمزية نملة طربانة

بل عكـس آصلن آسهل مآده الانجليزي آنت من دبي وأتقول جي لو من بوظبي أو العين شو بتقول

عضو جديد

الكلام صحيح 100% بس لما الانسان يحط هدف وطموح راح يوصله
    حلات طعم الحياه بالتعب والتعلم

عضو جديد

انا رايي من راي الاخ اللي نزل الموضووع

لان صج يايبين لنا اببله كانت ممثله والحين مخلينها مدرسه انجليزي شو ها ... وكل حصه انجليزي لعب ومصخره .. ولا في كل مكان لازم انجليزي بدون الانجليزي لاتشتغل ولا تقدر تدرس بالجامعه .. والجامعه لازم يباله سيبا وايلس وتوفل .. الخ
    نحن من وين بنفلح دام هذول مايدرسونا والحين بعد كم شهر امتحان سيباااا بالله كيف بننجح دام كهالسنين مب متأسسين صح
    عاد نحن بالصف 29 بنت بس 1 تعرف انجليزي من هالبنات كلهم والباقي جنه اطرش بالزفه بس يالسين ونطالع ... ولا هالوحده بعد ماتعرف واييد يعني تمشي لها كم كلمه
    دام انت من دبي وجي عيل نحن اهل بوظبي شوو ..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة