المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخطة للصف العاشر



برمبال
25-09-2009, 10:01 AM
طلبالحطة الدراسية للصف الغاشر الفصل الأول ضروري

الرجل الخفي
25-09-2009, 01:38 PM
تفضل أخوي ما وجده على الرحب والسعة وبالتوفيق لك ^^


مجلس أبوظبي للتعليم يعلن الخطة الدراسية لمدارس المرحلة الثانوية /إضافة أولى وأخيرة

Sep 17, 2009 - 04:07 -

مجلس أبوظبي للتعليم /المرحلة الثانوية/خطة/إضافة أولى وأخيرة

وفيما يتعلق باللغة الإنجليزية زاد عدد الحصص بالصفوف من العاشر حتى الثاني عشر بمقدار 4 حصص أسبوعيا لتصبح 10 حصص في الأسبوع كما زاد عدد حصص مادة الرياضيات بمقدار 4 حصص في الصفين العاشر والحادي عشر العلمي لتصبح 10 حصص أسبوعيا وبمقدار 3 حصص في الصف الحادي عشر أدبي لتصبح 6 حصص بدلا من ثلاث وبمقدار حصتين في الاني عشر الأدبي لتصبح خمس بدلا من ثلاث وبمقدار ثلاث حصص في الثاني عشر العلمي لتصبح 9 حصص بدلا من 6 وبالنسبة لمادة تقنية المعلومات سوف يتم تدريس حصة لكل من الصفين الثاني عشر العلمي والأدبي لن تكونا مقررتان العام الماضي.

وفي مادة التربية الرياضية زاد عدد الحصص الى حصتين بدلا من حصة واحدة في الصفوف العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي ، كما أضيفت حصتين لم تكونا موجودتين في خطة العام الماضي بالصفين الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي.

وقال معاليه أنه مع هذه الزيادة أصبح إجمالي عدد الحصص 45 حصة أسبوعيا بدلا من 35 حصة وأن هذه الزيادة لن تشكل عبئاً على المعلمين مشيرا إلى أنه يحق للمدارس التي تتبع نظام الساعات المعتمدة الإستمرار في إتباع هذا النظام بما لا يخل بالزمن الإجمالي المخصص لكل مادة أسبوعيا.

وأكد معاليه أنه لا تخفيض لحصص مادة التربية الإسلامية قائلا إن الخطة الدراسية للعام الحالي جاءت لتؤكد مدى إهتمام وحرص المجلس على مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية وسعيه الدائم لتطوير المادتين من أجل تحسين مهارات الطلبة خاصة بعد أن أثبتت النتائج والمتابعة المستمرة من قبل المجلس وجود ضعف ظاهر في المستوى التحصيلي لدى الطلبة في المادتين.

وشدد معالي مغير الخييلي على أهمية دور إدارات المدارس في توعية أولياء الأمور والطلبة والمعلمين بهذا التطوير الذي يستهدف الطالب بإعتباره محور العملية التعليمية مؤكدا على دور شركات الشراكة في مساعدة إدارات المدارس على تطبيق أفضل العايير التي ترتقي بالمستوى التحصيلي للطلبة وصولا الى أعلى المعدلات.

وتحدث محمد سالم الظاهري مدير إدارة المنطقة مجيبا على العديد من إستفسارات مديري ومديرات المدارس بشأن نصاب المعلمين وموضوع المواصلات والتغذية في المدارس.. وقال بأن فريق عمل المجلس مستعد لسد أية حاجات للمدارس والتغلب على مشكلات تواجهها وفيما يتعلق بالفسحة في المدارس المشتركة.

واضاف أنه يحق لمديري تلك المدارس ترتيب هذا الموضوع بما يرونه في مصلحة الطلبة..وتابع " نحن نريد من أولياء الأمور أن يكونوا داعمين لهذا التغيير من أجل مصلحة أبنائهم وهذا لن يأتي إلا من خلال دور مديري المدارس في توعيتهم بأهمية التطوير".

وتحدث الدكتور خالد العبري رئيس قسم الإدارة التربوية والدكتور علاء عبد الحميد مدير وحدة إدارة المعلومات بالمجلس عن موضوع النصاب والتغييرات التى طرأت على الخطة الدراسية في مدارس المرحلة..وأكد ضرورة أن يقوم مدير المدير بعمل توازن في توزيع الأعباء على المعلمين بحيث لايكون هناك من يتحمل أعباءا كبيرة بينما غيره من المعلمين لايحمل نصف هذه الأعباء.

برمبال
25-09-2009, 05:03 PM
جزاك الله خيرا وشكرا

الرجل الخفي
25-09-2009, 06:09 PM
يغلق الموضوع