المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلية دبي للطالبات تستقطب 30 عضو هيئة تدريسية من 12 دولة



WaLd AlDaR
02-09-2009, 02:28 AM
استقطبت كلية دبي للطالبات 30 عضو هيئة تدريسية جديداً ضمتهم الى كادرها مع بداية العام الدراسي 2009-2010 الذي انطلق مؤخراً، وينحدرون من 12 دولة بينها الولايات المتحدة وكندا واستراليا، وتم اشراكهم في برنامج خاص للتوجيه عقدته الكلية ما بين 16و27 الشهر الماضي إلى جانب فريق من الاداريين من الكلية، حيث قام أعضاء لجنة التوجيه من مختلف الكليات والأقسام بإعداد سلسلة من اللقاءات والأنشطة الترفيهية والعروض والمحاضرات ودراسات الحالات أثناء أسبوع التوجيه .

ودعا الدكتور هوارد ريد مدير كلية دبي التقنية للطالبات أعضاء الهيئة التدريسية الجدد أثناء جلسات التوجيه إلى اعتبار الكلية مكانا لصنع مستقبل الطالبات الإماراتيات وان “يمارسوا المستقبل” بكل نشاط، حاثاً اياهم على فهم طبيعة تجربتهم الجديدة وأن يسعوا إلى التواصل مع الثقافة المحلية والطالبات والكلية .

وأوضح أن الكلية بدأت مع العام الاكاديمي الجديد تقديم برامج البكالوريوس عوضاً عن الدبلوم العالي، تماشياً مع متطلبات سوق العمل، وفي حال لم تتمكن الطالبة من مواصلة دراسة البكالوريوس واضطرت للتوقف عن الدراسة في السنة الثالثة فسيتم منحها شهادة دبلوم عالٍ، لافتاً الى ان الكلية آخذة بالتوسع والتطور في طرح التخصصات الجديدة التي من شانها رفد المجتمع الاماراتي، حيث تم طرح ثلاثة برامج بكالوريوس جديدة في هندسة الطب الاحيائية وبرنامج الاتصال المؤسسي والسياحة وتنظيم الفعاليات .

من جانبها، أكدت نينا تامايو كبير مسؤولي الموارد البشرية، أن الأزمة المالية العالمية لم تثن كلية دبي للطالبات عن تعيين الكوادر الأكاديمية المتميزة .

اليسا هانت من كلية اللغة الإنجليزية بجامعة جنوب الينوي بالولايات المتحدة أوضحت أنها كانت ترغب في فرصة للعمل بالخارج ووقع اختيارها على كلية دبي للطالبات التابعة لكليات التقنية العليا، لسمعتها الطيبة ولما تمثله من بيئة عمل ايجابية للغاية، ولديها خبرة كبيرة في تعليم الإنجليزية كلغة ثانية . بدورها ماري لاكي، المشرفة على شؤون الطلبة أكدت أن الكلية استقبلت أكثر من 607 طالبات جديدات في برنامج البكالوريوس والدبلوم لهذا العام الدراسي، غير أن العدد ما زال أولياً ومن الممكن أن يرتفع كون ان هناك العديد من التحويلات الى الكلية .