المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ظاهرة السب في المدارس

nancyajram
28-04-2009, 07:49 PM
السلام عليكم شباب وبنات

اليوم انا اتكلم عن ظاهرة تحدث في المدارس من قبل المعلمين والادارة وموجهة للطلاب

هذي ظاهرة خطيرة ولا بد من الحد منها

حتى ان اليوم في مدرسة من مدارس الشارقة للتعليم الثانوي

قام الاخصائي **** ********* بسب الطالب **** ***** بكلام يستحي الشخص من لفظه

قاله : يا خول . هذي الكلمة اذا ما عرفتوا معناها اسئلوا اخوانكم المصريين وراح يخبروكم

المهم من هذا كله لازم هذي السالفة تنحل بين الطلاب والمدرسين لانه في لوائح وقوانين

تمنع سب او شتم الطالب للمدرس او الادارة ، لكن اذا الطالب سب المدرس او الادارة هل هذا الشيء عادي وممكن ؟

WaLd AlDaR
28-04-2009, 07:55 PM
ماذا نقول ..

غير حسبنا الله و نعم الوكيل ..

ظاهرة .. تفشت بين المعلم و الطالب ..

وحدث كثير بين معلمينا و زملائنا الطلبة ..

ارى ان سلبيات المشكلة ..

المدرس محبوب بين الهيئة التدريسة ..

او ان الطالب راعي مشاكل و خلاه يخرج من طوره ..

و الحكايا كثيرة ... و قد نقلت لك الموضوع ..^^ للقسم المناسب و شكرا ..

STORM 2009
28-04-2009, 08:33 PM
&&& لا حول و لا قوة الا بالله الله يهدي الجميييع ان شاء الله &&&&&& شكرااا اخي على الطرح المفيد بارك الله فيك يعطيك العافيه &&&

hell school
29-04-2009, 06:40 PM
من رايي انه المعلم يبا الطالب يحترمه بس هو ما يحترم طلابه وانه مرات يفضل بعض الطلاب ..يعني اذا اخطئوا ولا سوو شي عادي عندهم يعيبهم ..اما اذا غيرهم ..لعن خيره وسبه سب ..ومسوي فيها معلم وقدوة الطلاب ..انا من رايي انه المفروض المعلم يرواينه كيف الإحترام عسب نعرف كيف نحترمه ..وانه ما يستخدم مكانته كالمعلم لأغراضه الشخصية ..هاذي وجهة نظري والسموحة

روح بلوش
30-04-2009, 04:41 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

لازم يطردون طلاب من مدرسة

3lawe
30-04-2009, 04:56 PM
مب بس سب بعد ضرب

فجراوية كول
30-04-2009, 05:09 PM
عااد اذا حد غلط علييناا لا زم بعد نغلط

وبعديييين للي يحترم نفسه كلن يحترمه .....

كارهة الرياضيات
30-04-2009, 10:35 PM
اذا الاستاذ شتمني يستاهل الكلام اللي بيطلع مني

nOo name
30-04-2009, 10:40 PM
والله انا سابيني الابلوات سب جان اسير عند المديرة مرة مرتين ثلاث لين ماتفهمت الموووضووع عدل و سارت رمست الابلوات و الله انهم اتأدبووو

ثقافيه
06-12-2009, 01:16 AM
اولا اذا المعلم احترمني ع العين وراس احترمه

واذا غلط علي اكثر عن الازم بقول مثل ما يقوول بجوف يعصب ولا لاا

كل واحد يحترم نفسه

ومشكوور ع الطرح خيووووووووووووووووووووو

آلغلا
06-12-2009, 12:09 PM
اذا الابلة سبتني ما بقصر في السب

صقر R.A.K
06-12-2009, 12:34 PM
هييهاا

هالو فييه خير يقلي جي والله لا العن خيره

هههههههههههههه شيطووون مب فـ حديقة حيوآنآت نحن لوول ،، نحن نبآ نحآول نحصل حل للمشكلة مب نزيد آلمشكلة ،،

فعلآ آلظآآهرة منتشرة وبكثآآفة ،، مرآت آلمدرسين وآلإدآريين يمروون بـ ضغوطآت فـ آلجوو آلعآئلي ويظهرون حرتهم فآلطآلب ،،

هذآآ غلط ،، وآنآآ آلصرآآحة شآيف مدرسين يعشقوون آلسب وآلشتم وآللعن //

إنت بآآجر بتطلع جييل ،، تبيه يظهرر شرآآتك .؟ ،، آلظآآهرة آخطر ممآآ نحن نظن ومحد حآآس ،،

آلمفرووض آلوزآآرة تتدخل ،، آلمشكلة إذآ آلوآحد يشتكي ولآ شي مرآت مآآيحصل حقه ،، فـ يضطر يآخذ حقه بإيده آو بـ معنى آصح ،، بـ لسآنه \\

كل آلشكرر لـ صآحب آلطرح ،، ع مبآدرة آلطيبة ،، (5 نجوم) ،، وإن شآ آلله نشووف آي تحركآت للوزآرة فآلآيآم آلقآدمة ،،

آلسمووحة طولت عليكم ،، دمتم بخيرـر ،، ^__^

شهد11
06-12-2009, 04:48 PM
اولا بالنسبة للمربي لا يمكن له أن يسب لأنه قدوة ، ولكن ان كان يتلفظ بهذه الالفاظ فللاسف الشديد لا يستحق ان يكنى بتربوي أو مربي.

اما بالنسبة للطلبة فلاختلاف الجنسيات و العادات والمجتمعات وجدنا أن البعض يسب و كأن السب يجري مجرى التنفس عنده
لكن بإمكان المعلم المقرب من التلميذ أن يشد انتباه هذا الطالب و افهامه او بوضع غرامة لمن يسب و هي عبارة عن درهم مثلا وصدقا نفعت معي هذه الطريقة بحيث الطلاب بدلوا الفاظهم السيئة اي الفاظ حسنة وجميلة.

سلامه زخوه
07-12-2009, 04:21 PM
نحن مرة مس قالت انتي مرآة يعني سبه نحن مافمنه وقلنالها شو يعني قالت اسالوا امهاتكم

كلي مشاعر
08-12-2009, 03:22 PM
ظاهرة تحدث في المدارس من قبل المدرسات وموجهة للطلبات وهي السب بألفاظ قبيحة مثل ((....))

مثل اليوم في مدرسة الوادي بمنطقة رأس الخيمة مدرسة الرياضة عندهم تسب الطالبات وأولياء الأمور أيضا ومن السب ((يابنت اليهود والكفره )) اذا كنا كذالك فهي فرعونة هذه واحده والثانية تشهد أمام رب العزة يوم القيام اننا كذالك ،ما هذا الأسلوب التربوي بالرغم كتبت موضوع عن المدرسة واسلوبها العا م الماضي ولكن لم ترتدع أين الادارة وأين التوجيه .

600
08-12-2009, 07:48 PM
السلام عليكم شباب وبنات

اليوم انا اتكلم عن ظاهرة تحدث في المدارس من قبل المعلمين والادارة وموجهة للطلاب

حتى ان اليوم في مدرسة من مدارس الشارقة للتعليم الثانوي

قام الاخصائي **** ********* بسب الطالب **** ***** بكلام يستحي الشخص من لفظه

قاله : يا خول . هذي الكلمة اذا ما عرفتوا معناها اسئلوا اخوانكم المصريين وراح يخبروكم

المهم من هذا كله لازم هذي السالفة تنحل بين الطلاب والمدرسين لانه في لوائح وقوانين

تمنع سب او شتم الطالب للمدرس او الادارة ، لكن اذا الطالب سب المدرس او الادارة هل هذا الشيء عادي وممكن ؟

مرحبا ..

بصراحه للاسف هالشي منتشر بدرجة فضيعـة

أخصائي اجتماعي تطلع منه هالكلمة .. معقولة هذا يكون اخصائي اجتماعي ؟

بغض النظر عن الحماقة الي ارتكبها الطالب ..

واجب الاخصائي ان يتصرف بطرق عقلانية .. واحترام الحرم الدراسي

وعدم قذف بالشتائم بهذا الشكل المخزي ..

وطبعا هذا شي مب عادي .. ولاكن ممكن في معظم الاحيان ..

في حالات اتخلي المعلم يغضب من تصرفات الطالب ..

مثل الطالب الي يعلق على كل كلمة يقولها المعلم في الفصل .. وهالشي ينرفز

وفي معلمين بداخلهم غضب فجاة يفجره فـيك ..

وهالايام السبه اتكون شي عادي لاني شفت ضرابه بين طالب ومعلم !

اتمنى يوم من الايام تصير مدارسنا مكان تربوي قبل ان يكون تعليمي

ولك كل الشكر

دمت بود

محزونهـ
09-12-2009, 12:18 AM
ههههههـ
آشووفهآ مديرتنـآ مآقآمتـ تسب هالسنهـ .!

ولآ ذيك آلسنهـ نصبح ونمسي ع سبـ خخخ

بس في بنآإت يستآهلن وزود تعرفوون يعني .. الشي لآ زآد عن حدهـ !

آللهـ يهدي آليميع ..

ثآنكس ع الطرح ..

Sharo0of
09-12-2009, 04:25 PM
مشكور اخوي على هالموضوع..

وبعدين اصلا اذا المدرسة فيها شتم للطلاب من قبل المدرسين او الادارة حرام يتسمى هالمكان مكان تربوي..
وبعدين والله ثم والله لو ان الطالب هو اللي ساب الاستاذ وربي ان الادارة ما بتخليه في حاله وعادي اتوصل السالفة للمنطقة ويمكن الوزارة بعد..

وبعدين لو انا مكان هالطالب والله ما سكتت عن الاستاذ يعني هو يسبني وانا اسكت له والله يخسي.. يعني انا ياي من بيتنا معزز ومكرم اخر شي يهيني..وهو اصلا ماله حق انه يسبني حتى لو كانت المسبة صغيرة ولو كنت انا الغلطان بعد ..والله لو انا مكان الطالب بروح اخبر الادارة واذا ما اتصرفت الادارة في شي اسمه بث مباشر وربي اني لافضحهم.. وما تفكر المدرسة انها اتي تتكلم اذا غلطت على اي حد من الاساتذة..

انا اوجه كلمة وحدة للطالب واقوله لاتسكت عن المدرس لانه صدقني اذا انت سكتت عنه تراه بيسب غيرك ونحن هالشي مانرضاه لاخوانا ..الصراحة انت لازم تروح وترمس الادارة عن اللي استوا لك ..ولازم توقف الاستاذ عند حده.. يمكن انا اكون اصغر عنك بس خذ هالنصيحة مني وخبر عالاستاذ.. وللعلم ترى الساكت عن الحق شيطان اخرس.. وانت ما لازم تسكت عن حققك..

اعرف اني وايد تكلمت وتحرطمت بس والله كل ها الحرة اللي فيني..
تقبلوا احترامي وتقديري..
اختكم:sharo0of

moody girl
09-12-2009, 05:35 PM
انا عن نفسي اذا وحده من الأبلوات غلطت عليه .....تحلم اني اسكتلها لا والله يعني حلال عليها وحرام عليه تهبه الا هي صح انها اكبر عني بس لازم تحترم نفسها ولا تقل ادبها ..هذا الي ناقص وبالصراحه اذاا صار لي شرااة هالموقف وهو عاادي انه يصير فسكوولنا هاااع .. اول شي برد عليها السان بالسان وبعدين اذا ما سكتت طيراان ع الاداارة والادااره ماشاالله عليها اكيد بتوقف ويا الابله وبيااكلوني اناا فعطوول بوصل المنطقه وبقدم شكوى .......خخ الحيااه حلوه ..

واتمنى انهم يطردوون المعلمين الي من هالنوع لانهم بصراحه يلوعوون بالجبد وما عندهم غير السب والمفرووض انهم ينظفوون المداارس من هالفئه من المعلمين بالذاات

N O O R - Q A N S O
13-12-2009, 01:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..

أولا أتمنى النقاش بشكل أكثر جدي عن هذا الاسلوب الذي تتناقشون به ..

ثانيا لا أعتقد أن الطالب سيسب ان كان محترما وشاطر ..

بل بالعكس هناك طلاب يخجل المدرسين من التحدث اليهم لحسن أخلاق هؤلاء الطلبة ..

بالتوفيق ..