المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : •• الوقـت هو الحيـــاة ••



بينيتو
08-02-2009, 09:51 AM
الوقت هو الحياة

http://www.hazza.org/up/uploads/21a02224b7.jpg (http://www.hazza.org/up)

أن أغلى ما يمتلكه العبد في هذه الحياة هو الوقت فالوقت هو الحياة وهو الكنز الحقيقي لأن الدنيا مزرعة الأخرة فما تزرعه هنا ستحصده ثماره هناك القصـد بأن الله سبحانه وتعالـى سيحاسبك علـى كل عمـل فعلتـه في دنياك

و كان النبي يحض أمته دائماً على اغتنام كل لحظة من العمر في طاعة الله

قال رسولنـا الكريم " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس الصحة والفراغ "

فما الحياة إلا دقائق و الثواني و ما الحياة إلا أيامُ و ليالي و الوقت أغلى من الذهب و الفضة الوقت أغلى وأرفع من الشهرة أو المنصب

" أولم ما يتذكر فيه من تذكر وجاءكم النذير "

يا من خلق للعباده يا من خلق رسالة عظيمة هل حاسبت نفسك في وقتك ؟؟
وفي أيامك وفي لياليك ؟
هل علمت أين ذهبت دقائقك و لياليك ؟


http://www.hazza.org/up/uploads/d9b48ff577.jpg (http://www.hazza.org/up)

يقول نبينا الكريم " اغتنم خمساً قبل خمس : حياتك قبل موتك و صحتك قبل سقمك و فراغك قبل شغلك و شبابك قبل هرمك و غناك قبل فقرك " صحيح الجامع

فالوقت أغلـــى شيء و أسهل شيء من الضياع ، ولهذا يُقال في المثل: الوقت من ذهب وهذا المثل خاطئ ، فالوقت لا يقدر بالثمن ، ولهذا تجد بعض الناس يشكون من الفراغ ، ويسمونه الفراغ القاتل ، يكاد يقتله هذا الفراغ ولا يعرف ماذا يفعل به، بل إن بعضهم يقتل نفسه من ألم الفراغ ، و بعضهم يتعاطى المخدرات ويفعل المنكرات ليتخلص من هذا الفراغ، فراغ قاتل، إن لم تشغله بالخير شغلك بالشر

إن الوقت هو الحياة

فحياتك وقتك، وكلما مر عليك يوم ذهب جزء من حياتك الوقت أنفس ما عنيت بحفظه و أراه أسهل ما عليك يضيع

قال بعضهم في تعريف العمر: يا ابن آدم !

إنما أنت أيام ، إذا ذهب يوم ذهب بعضك
وكل يوم يمر يأخذ بعضي يورث القلب حسرة ثم يمضي

أخي العزيز / أختـي العزيزه

أنت اليوم تشعر بفراغ ، وعندك بعض الفراغ ، وسوف يأتي عليك يوم
(( لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ )) [عبس:37]
سوف يأتي يوم لك فيه شأن وشغل يغنيك عن الآخرين
إن الواجب على المسلم المؤمن التقـي
بأن يستغل وقته فيما يرضي الله عز وجل، فلا يمضي عليه يوم إلا وقد قدم فيه عملاً صالحاً ينفعه في قبره ، ومن أعظم الأمور التي يستغل بها المسلم وقته العبادات ، و طلب العلم ، و الدعوة إلى الله عز وجل.

منقـول للأفاده :)[/SIZE][/FONT]

N O O R - Q A N S O
08-02-2009, 02:42 PM
شكرا يا أختي بينيتو على المواضيع الجميلة والمتيزة ....

ابداعك لا حدود له ...




شكــــnoor_kansoـــــرا

نور القمر ^_^
08-02-2009, 02:59 PM
مشكووووووووووووورة ع الطرح أختي بينيتو وااااايد حلو هههههههههههه

أختج نور القمر ^_^

محمد جبر سلمان
08-02-2009, 03:28 PM
شكرا ......... أختي ( بنيتو) عالموضوع الرائع

وصدق المثل: الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك..

وردة البنفسج A
08-02-2009, 04:04 PM
يسلموو ع الموضوع

جــوهــرة
08-02-2009, 06:44 PM
جزيتِ الجنة أختي بينيتو على طرح مثل هذا الموضوع
ويعطيج العافية

بينيتو
09-02-2009, 12:00 PM
شكرا على الردوووود
مش مواضبعي المميزة انتو اللي تميزونها
http://www.ii5ii.com/4thread/thanks/thanks%20(10).gif

الشيخة w
06-07-2009, 04:43 PM
مشكووووووووورة اختي العزيزة ع الموضوع الرائع