المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آآآآآه ليس لي صديق حقيقي.. كيف اختار صديق وفي؟

N O O R - Q A N S O
18-01-2009, 02:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

كتبت هذه المشاركة من عندي،ولكن من أين أحضرت الكلام؟..، سمعت هذا الكلام الذي سأقوله من التلفاز قبل تقريباً..5 سنوات ،ولكن لم أنسه بل وضعته نصب عيني ، وجدت في مشاركة أختي الجوهرة المكنونة التي تسعدنا في مشاركاتها ،كم صديقا لك...، فوجدت أكثر الأعضاء يقولون ( إي والله أنا ليس لي أحد أو من هذا الكلام ..) ، لماذا ؟، لأن الكثير لا يعلم كيف يختار صديقا ولا يعرف مراتب الصداقة....

مراتب الصداقة كثيرة، لخصها الرسول صلى الله عليه وسلم أنه إمّا نافخ كير يحرق ثيابك وباختصار لن ينفعك، أو كبائع العطر أقل شيء أنك ستخرج من عنده طيب الرائحة، أما مراتب الصداقة بصورة تفصيلية سأعددها مع تعليق بسيط ومختصر لي .

مراتب الصداقة :

1. الخليل:
وهو أعلى مراتب الصداقة، وهو أعلى من كل شيء وهو تفضيل الغير على النفس ،ويشمل كل معاني الأخوة الحقيقية والتضحية بالنفس من أجله و..,...و... .

2. أخ/ت الإسلام:
وهو ثاني المراتب وكما وصفها النبي صلى الله عليه وسلم أنها أقوى من أخوة النسب.

3. الشقيق:
وهو الأخ/ت من الأب والأم ، وغالبا ما تكون تشمل معاني الأخوة والتضحبة والحب الكامل ...، إلا ما رحم ربّي .

4. الصديق العزيز:
وهو الصديق الذي بمثابة الأخ ،والذي يعتمد عليه ، ويظل معك طوال العمر، والبعض يسمّيه رفيق الدرب.

5. الصديق:
الصديق العادي الذي يرافقك مدة من الزمن ،فترة معينة ، ولكن لا يستطيع أن يضحي بنفسه من أجلك.

6. الزميل:
الشخص الذي يكون معك في مكان عمل، كالمدرسة والوظيفة ونطاق العمل ، ولا يمنع أن يكون الزميل مثل الخليل أو أقل منه اذا كان صادقا ونمت بينكم الصداقة الشريفة، وبالعادة لا يستمر معك الكثير ولكن فقط مدة العمل الذي أنت فيه، والعلاقة تكون علاقة عمل في الغالب ،ما زادت بينكم الصداقة .

أما ما تحت الزميل فلا يذكر لأنه عبارة عن لحظة او ماشابه ،وربما هذه اللحظة تتطور إلى أعلى لا تدري ، وكما يقال( الحب من أوّل نظرة هاهاها ;))

أرجو تقبل هذه المشاركة، وأن نستفيد منها جميعا في المستقبل، وتمنياتي لكم بصداقات وفية وصادقة، و تذكروا أن ليس هناك شخص ليس فيه عيب.

وتقبلوا منّي هذه الهدية المتواضعة

وأرجو من الله أن نكون جميعا من الأخلاء ، الذي قال فيهم الله:

( الأَخِلاّءُ يَومَئِذٍ بَعضُهُم لِبَعضٍ عَدُو إلا المُتَّقين).

وشكرا

مـراسـي
18-01-2009, 02:36 AM
أعجبني هذا الموضوع ,,اشكر كاتب هذا الموضوع المتواضع ..و نترقدب كل ما تجوده يدك من جديد ...

N O O R - Q A N S O
18-01-2009, 02:38 AM
أعجبني هذا الموضوع ,,اشكر كاتب هذا الموضوع المتواضع ..و نترقد كل ما تجوده يدك من جديد ...

شكرا على المرور الجمبل يا مراسي

وردة غلاأإ
18-01-2009, 03:47 AM
موضوووووع حلوووووو وااااااااااايد ...يسلموووووو

N O O R - Q A N S O
18-01-2009, 05:19 AM
أهلا فيكي وشكرا على المرور

نونو الاماراتية
18-01-2009, 02:15 PM
يـــسلمـــــــــــــــــــــ^^ـوووووو

عيناوي فور إيفر
18-01-2009, 02:49 PM
يسلمووووووووووووووووووو

N O O R - Q A N S O
18-01-2009, 04:00 PM
يسلمو اكتييييير على ردودكم الجميلة ،

( عدلت المشاركة يا عيون ماشي ولا يهمك )

وردة غلاأإ
18-01-2009, 04:23 PM
شكرا الموضوع روووووووووووعة صج .. الأصدقاء الأوفياء من أهم الأشياء فالدنيا

حلوووة
18-01-2009, 04:31 PM
مشكوورة ع الموضوع الرائع

ALALILI CONAN
18-01-2009, 04:55 PM
موضوع في غاية الروعة..

أتمنى لك المزيد من التقدم...

وفقك الله...

miss infinity
18-01-2009, 05:20 PM
شكراا لك أخي noor_kanso على الموضوع الأكثر من راااااائع

مع تحياتي :[/COLOR] miss infinity

×كول×
18-01-2009, 05:27 PM
يسلمووو على الموووضوع .. الحلو

×كول×

غريبة الدااار
18-01-2009, 05:29 PM
تسلم ع الموضوع الحلو...

شرطية v.i.p
19-01-2009, 12:17 AM
http://www2.0zz0.com/2009/01/18/20/701649794.gif (http://www.0zz0.com)

http://www2.0zz0.com/2009/01/18/20/217601788.gif (http://www.0zz0.com)

الموضوع رووووووووووووعة شكرا لمن طررررررررررررررررررحه

youme
19-01-2009, 12:41 AM
موضوع أروع من رائع ......... تسلمووووووووووو عليييييييييييييه

N O O R - Q A N S O
19-01-2009, 01:08 AM
شكرا لردودكم الجميلة وشكرا

يا حبيبي يا محمد
19-01-2009, 07:23 AM
يا سلام يا هيك المواضيع يا اما بلا ، موضوع ملون وهدية عجبتني الفكرة هههه ، جزيت الجنة

غلاأإ وردة غلاأإ
19-01-2009, 07:59 PM
شكرآآآآآآآ على الموضوع الرائع بمعنى الكلمة .. يسلمو هالدّيات !!!:biggrin23::biggrin23:

غلاأإ وردة غلاأإ
19-01-2009, 08:15 PM
مب كل ردودي صواريخ بعضهم قنابل (<~..بكل معنى **الكلمة**>~..)

حشااااااا عيل ليش ما تروح تدافع عن غزة ههههههههه:s66:

جــوهــرة
19-01-2009, 10:15 PM
يـــزاك الــلـــه خــيــر عــلــى الــمــوضــوع الــمــمــيـــز

ALASالحقيقي
20-01-2009, 02:51 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ليس لدي صديق وفي يا noor - kanso لقد هربوا جميعا ماذا أفعل ؟؟؟ هههههه

N O O R - Q A N S O
20-01-2009, 03:12 AM
الحقهم بالشبكة وامسكهم.. أمزح معاك ( بس اذا عنجد أنصحك باستخدام النمل كطعم لاصطيادهم ... يمكن تنفع )

بعد شوأسويلك خلهم يروحو طالما هم يريدو صداقة مزيفة وبس للفلوس خلهم يوللون، انتا الحين قريت الموضوع ، ابدا حيات جديدة ولا اتفكر بالماضي ولا تندم عليه الا لأخذ التجربة وبس... أما الآن ابدأ حياة جديدة واطوي الصفحة الماضية، وشوف مين يستاهل بالفعل كلمة منك حلوة أو تقدير مين يستاهل انك تعزمو، مين يستاهل انك تشعر انك مستعد للتضحية بنفسك لأجله بسبب اخلاصه لك وحبه الخالص، مين ينصحك وقت ما انتا تخطأ مين يسأل عنك وقت غيابك ، انا صحيح تعبت لين ما حصلت الأصدقاء المخلصين، وكنت أمشي نفسي مع الزملاء ومن يدعون الصداقة، الى أنني الآن مرتاااااااااااح جا، وكم أشعر بالفرحة اذا واحد منهم سأل عنني ،فانتا أدرى بنفسك والمحيط الذي تعيش فيه، اذا أردت المزيد أعطيتك ( بس بس ملّيت يا خوي ) لا أمزح معاك لكن ان أردت أي شي أنا مستعد وموجود ايميلي يا خوي وهلا وسهلا فيك في أي وقت.

أرجوا تقبل رددي ،بس انتا شكلك عليك حركات تزوير اههاها مثل ما امزور اسمك، لذلك تركوك هاهاها أمزح معاك، ما شاء الله من ردّك باين عليك يعني الصدق في سؤالك وانك جاد في كلامك وانك بذلت ما في وسعك لكن ما في فائدة ( ترى أنا يا بوي خبيير بالاتصال البشري وبالتحليل هاها ) بجدما أتمسخر ، لكن أتتمنالك صداقات متينة وصادقة في المستقبل.

وشكرا

ALASالحقيقي
20-01-2009, 03:31 AM
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لقد أتعبتني قراءة ردك الطويل يا noor-kanso و لكنني أشكرك فأنت حقا ............
لا أعرف كيف أعبر لك هاهاها

ALASالحقيقي
20-01-2009, 04:09 AM
شكرآآآآآآآآآآآ يا noor-kanso قريتها كلها ..و حفظتها بعد ..

شوف التسميع ........:

الحقهم بالشبكة وامسكهم.. أمزح معاك ( بس اذا عنجد أنصحك باستخدام النمل كطعم لاصطيادهم ... يمكن تنفع )

بعد شوأسويلك خلهم يروحو طالما هم يريدو صداقة مزيفة وبس للفلوس خلهم يوللون، انتا الحين قريت الموضوع ، ابدا حيات جديدة ولا اتفكر بالماضي ولا تندم عليه الا لأخذ التجربة وبس... أما الآن ابدأ حياة جديدة واطوي الصفحة الماضية، وشوف مين يستاهل بالفعل كلمة منك حلوة أو تقدير مين يستاهل انك تعزمو، مين يستاهل انك تشعر انك مستعد للتضحية بنفسك لأجله بسبب اخلاصه لك وحبه الخالص، مين ينصحك وقت ما انتا تخطأ مين يسأل عنك وقت غيابك ، انا صحيح تعبت لين ما حصلت الأصدقاء المخلصين، وكنت أمشي نفسي مع الزملاء ومن يدعون الصداقة، الى أنني الآن مرتاااااااااااح جا، وكم أشعر بالفرحة اذا واحد منهم سأل عنني ،فانتا أدرى بنفسك والمحيط الذي تعيش فيه، اذا أردت المزيد أعطيتك ( بس بس ملّيت يا خوي ) لا أمزح معاك لكن ان أردت أي شي أنا مستعد وموجود ايميلي يا خوي وهلا وسهلا فيك في أي وقت.

أرجوا تقبل رددي ،بس انتا شكلك عليك حركات تزوير اههاها مثل ما امزور اسمك، لذلك تركوك هاهاها أمزح معاك، ما شاء الله من ردّك باين عليك يعني الصدق في سؤالك وانك جاد في كلامك وانك بذلت ما في وسعك لكن ما في فائدة ( ترى أنا يا بوي خبيير بالاتصال البشري وبالتحليل هاها ) بجدما أتمسخر ، لكن أتتمنالك صداقات متينة وصادقة في المستقبل.

وشكرا

هاهاهاي

N O O R - Q A N S O
20-01-2009, 04:21 AM
هيهيهي لكن ان شاء الله استفدت وأتمنى لك مستقبل زاهر

شكرا

N O O R - Q A N S O
20-01-2009, 04:50 AM
شكرآآآآآآآ على الموضوع الرائع بمعنى الكلمة .. يسلمو هالدّيات !!!:biggrin23::biggrin23:

شكرا لك غلا غلا وردة ،أكيد جيبا الأخلاق هذي من ربيعتك غلا وردة ،سا محوني ما أعطيت كل واحد حقه.

يـــزاك الــلـــه خــيــر عــلــى الــمــوضــوع الــمــمــيـــز

شكرا يا الجوهرة المكنونة على الرد المميز

شكرا يا حبيبي يا حبيب الله ومحمد عليه الصلاة والسلام.

سامحوني بالله ما اعطيت كل واحد حقّه من الرد ،وهذا لسوء أدبي ،

شكرا لكم

ALALILI CONAN
20-01-2009, 09:29 AM

وشكرا

والله إنحين عرفت شو يعني أنك خبير علم النفس (يعني وااااااااااااااااااايد تتكلم وحتى أنك تتفلس بكلمات الناس مو قدها)

أمزح معاك بس أنت وايد أمطول في الرد هذا ماصار رد صار موضوع...

وأنا قريته كامل وعرفت منو تقصد بالصداقة المزيفة يعني (Me) صح ...

على العموم أنت ما قصرت ونصحت أخوي alas الحقيقي (مع إني ما أظن أنه ما يستحق لقب المدير العام ولا حتى الحقيقي)

يالس يكذب على نفسه...

ღஓكـبـريـاء انـثى ஓღ
20-01-2009, 03:34 PM

ღஓكـبـريـاء انـثى ஓღ
20-01-2009, 03:43 PM
ككاتبة موظوع كتاب غينس اعينك فيه ككاتب اطول حرف ياء في الوجود و هديتش هي

درهم تأخذه من أبوش

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههه

ALALILI CONAN
20-01-2009, 04:48 PM
شكرا يا حبيبي على الكلام

ههه ، يا حبيبي لازم هو طلب نصيحة وأنا أعطيته ، لازم تعطي الواحد دفع للأمام مش تهبط من معنوايته فلذلك الموضوع طول ،وعشان عدم الملل تخللت بين الرد بعض المزح عشان يضحك وما يمل وهذا خدع نفسية هههه.

أما عنك ، انا أريد أعرف انتا كيف عرفت انني أقصدك ،انني أقصد انك انتا صديق مزيف أنا كنت عم حاو أخفي هذا الشي هههههه عم امزح معك الله يهديك بالعكس ما شاء الله عليك وما عليك زوود .
وأعرف انك تمزح ( صح ولا لأ ...... امممم ) هاهها

الله يهدي alas الحقيقي خبرتو يغيّر اسمو ، ماغيّرو الحين حطذو محظور ، يللا انشاء يغير اسمو وانشوف تفاعلو معنا.

لا أنا ماكنت أمزح ... كنت صدق أحسب أنك تقصدني...

و alas الحقيقي صدق حظرو أو لا؟؟؟

وكنت أمزح يوم قلت أنك مطول الرد...ردودك كلها تنور الموضوع...

وردة غلاأإ
21-01-2009, 02:20 AM

شكرا لك غلا غلا وردة ،أكيد جيبا الأخلاق هذي من ربيعتك غلا وردة ،سا محوني ما أعطيت كل واحد حقه.

شكرا لكم

شكرآ لك ي noor-kanso على ذكرك لي بالخير فغيابي .. انت انسان طيب ووفي ..:)

N O O R - Q A N S O
21-01-2009, 07:34 AM
شكرآ لك ي noor-kanso على ذكرك لي بالخير فغيابي .. انت انسان طيب ووفي ..:)

الأوفياء ما يستاهل منّا إلا كل وفى وحب وتقدير .

وردة غلاأإ
21-01-2009, 09:00 PM
شكرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآ لك آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آ

N O O R - Q A N S O
21-01-2009, 09:09 PM
أهلنننننننننننننننننننننننننننننننننننننننن بكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

شكرا كللت الموضوع بالورود شكرا .

صعب اختصاري
20-02-2009, 03:39 PM
موضوووووع حلوووووو وااااااااااايد ...يسلموووووو

شيرين العراق
21-02-2009, 04:19 PM
:s44:الله يجزيك خير والله موضوع شيق تحياتي