المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (رأي) بات واضحا هدف الوزارة من وضع أسئلة صعبة لطلاب العلمي

عاشق السفير
12-01-2009, 11:29 PM
يعني بصراحة مثل ما هو مكتوب في النص يعني من الواضح جدا هدف الوزارة من وضع الأسئلة بهذه الصعوبة لطلاب العلمي والهدف ليس هدفا واحد ولكنه عدة اهداف ألخصها في النقاط التالية :

1- الوزارة ما تريد ترسب أحد ولكنها وضعت الأسئلة الصعبة حتى تقلل من طلاب العلمي كيف يعني التقليلل من طلاب العلمي يعني تريد الواحد ذو الأداء المتوسط والضعيف ينتقل نحو الأدبي وبالتالي لا يبقى في القسم العلمي إلا صفوة الصفوة من الطلاب وبالتالي هم من يكونوا عليهم العين من قبل الجامعات والكليات .

2- وبعدما يقل عدد الطلاب العلمي ستهدف الوزارة في تلك اللحظة إلى الغاء القسمين العلمي والادبي وستصبح الثانوية العامة سنة لا معنى لها مثلها مثل الصف الأول بس هي تحاول تبدأ تدريجيا في تنفيذ الخطة وسيكون عذرها عند الغاء القسمين العلمي والأدبي هو أنه لا يوجد عدد طلاب كافي في القسم العلمي و بيقولون : إن القسم الأكثر قبولا لدى الطلاب هو القسم الأدبي ونحن لا نريد أن يكون القسم الأدبي أكثر فلهذا ألغينا القسمين العلمي والأدبي .

3- والهدف من ذلك تقليل عدد الطلاب الذين سيدخلون إلى كليات التقنية والجامعات وهذي السنة احتمال هذي النقطة كبير جدا وخصوصا إن ميزانية التعليم العالي لا تسمح باستقبال عدد طلاب أكبر من طلاب السنوات الماضية فتهدف الوزارة من خفض المعدلات وبالتالي عدم قبول الجامعات لشريحة كبيرة من الطلاب .

دمعة راك
12-01-2009, 11:34 PM
لا واللله يعني نحن فيران تجارب يعني يجربوون علينا عشاان اللي بعدنا ونحن مستقبلنا يروووووح

والله حاله

aa11
13-01-2009, 07:42 AM
انا مش مقتنع بالسبب الثاني
بس أنا عندي سؤال
المعلومات هاي من وين جايبها؟