المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة التسويق الالكترونى الارخص فى مصر



عبد الحميد على
06-10-2019, 02:21 PM
2- اﻟﺒﺤﺚ اﻟﺘﻮﺻﻴﻔﻲ Descriptive analysis:

و المعلوم أيضا باسم البحث الإحصائي statistical : بحث ينقل الصورة الحقيقية للسوق كما هي؛ من حين حركة المبيعات للمنتج، اتجاهات المستعمل، طرازات الاستهلاك... إلخ، وعلى الرغم من أن تلك البحوث تمنح معلومات حقيقية ودقيقة ومنتظمة عن وضعية المتجر سوى إنهاX لا تمنح تفسيرات عن أي علل؛ مثال: "في المقاطعة (؟)X يثري الإقبال على استعمال الماركة (س) أكبر من الماركة (ص) لنفس المنتج بنسبة 5: 3"!



3- البحث الإختباري Empirical analysis:

يهدف إلي الوصول إلى جوابات للتساؤلات المصاحبة لوضع تسويقي محدد، وهذا بتحديد المتغيرات و المعايير للإقتراب لإجابات دقيقة للأسئلة؛ مثال: باستعمال المثال الماضي توضع فرضيات تساؤلية شبيه: " هل ينقص الإقبال على استعمال الماركة (ص)X علة شر الدعاية؟، أم لانخفاض دقة المنتج؟،X أم علة اسلوب التسويق؟، أم علة مصلحة ما عقب البيع؟"



مميزات الأبحاث التسويقية:

يترتب على الشغل البحثي - بكافة أنواعه - جمع متواصل للمعلومات وإثراء لقواعد المعلومات، وبالدور الذي عليها تخدم في:

1- تبويب الطبقات الاستهلاكية و المعرفة على الطبقات المجهولة نوعا؛ لقلة رقم المستهلكين مع الاحتياج الشديد لمنتج محدد – شبيه المصابون بداء نادر.

2- التوقع بمتغيرات المتجر و التاهب لها.

3- ابتكار أسواق حديثة، و من بعد ذلك التوسع التسويقي.

4- اكتشاف منتجات خدمية و سلعية حديثة.XXX



الخلاصة مما جاوز أن التسويق Advertising يُشبيه - حسب المفاهيم المعاصر في إنجلترا - منهجاً إدارياً و تنفيذياً متكاملاً وغايته هي المعرفة و التوقع باحتياجات المستعمل بما ينعكس بمردود مادي أجمل للمؤسسة التي تستعمل التسويق كأداة لإدماج منتجاتها في القماش الاجتماعي الذي تتواجد فيه الشركة ماإذا قد كان محلياً في بلد ما أو عابراً للقارات كما هو الحال في المؤسسات العالمية. وهذا مع ضم العلم ببعض الاعتبارات المهمة في التسويق:

oXالتسويق لا يقصد به البيع:Xيحدق القلة من إلى التسويق والبيع على أنهما روح الشيء ولكن يمثل البيع حصة لاغير من عملية التسويق، حين ينطوي التسويق على أمور أكبر من البيع، ولكن نقدر أن نشبه البيع على أنه أهم الأهداف الأساسية للتسويق.

oXالتسويق لا يقصد به إرسال البريد المباشر أو تسويق نشرات الدعاية: تفكر الكثير من الشركات أنها تقدر إرسال أي مقدار من البريد المباشر للحصول على مقدار التجارة الذي ترغبه، ولعل شركات الرغبــات البريدية محقة في هذا،X ولكن لابد من أن تتوافر عند الشركات سبل بعض منها تدعم عملية إرسال البريد المباشر وتعزز من تفوقها. كما أنه لا يقصد به تسويق نشرات الدعاية صاحبة الدقة المرتفعة، إنها لاغير عنصر ذو أهمية من مكونات المخطط التسويقية للمؤسسة ريثما تختلط مع عشرة مكونات هامة بعض منها أو أكبر.

oXالتخطيط الاستراتيجي Strategic Planning للتسويق: التخطيط الاستراتيجي هو تنظيم بعيد الأمد يجني في الحسبان كل المتغيرات المحلية والخارجية للمؤسسات ويحدد المتاجر المستهدفة والأساليب المسئولية إتباعها إزاء المنافسة، كما يعين إلى أين ترغب أن تأتي الشركة في المستلم استناداً لاستراتيجيات الشركة السنوية أو الفصلية التي ينفذ إنجازها على بعض من جولات وهذا من اثناء تنبؤ ولادة الشركة في المستلم ومو التوقع بالمستقبل والإعداد له. ويعاون التخطيط الاستراتيجي الشركات على ضبط الأولويات وفرع الأزمات وسند الفرع على نحوٍ سنة.
ارخص شركة التسويق الالكترونى
(https://top100accountingsoftware.blogspot.com/2018/10/taswiq-alkatrunaa.html)

و لقد أدت مبالغة الحرص بنشاط التسويق داخل الشركات والمؤسسات إلى اتخاذ مفاهيم التخطيط الاستراتيجي المرتبط بنشاطات وفاعليات فرع التسويق. حين تتبني الشركات التخطيط الاستراتيجي كأسلوب وتكتيك للعمل يعمل على الوصول إلى الأهداف المرجوة لكافةٍ من طرفي المعادلة، المنتجين من طرف والمستهلكين من طرف بعض منها، وهذا من اثناء القوانين والتشريعات التي من شأنها كبح الاحتكار والحفاظ على حقوق المستعمل.

و نظراً لأهمية ذلك القسم من المعارف الإدارية ظهرت الطلب لإطلاق تجميعة من المناهج الدراسية صممت خصيصاً لمدراء ومسؤولي التسويق والتخطيط الاستراتيجي وكل هيئة الموظفين في دوائر التسويق والتخطيط الاستراتيجي داخل الشركات التجارية والخدمية والصناعية فى سبيل أن يصبح لديهم مشاهدة عامة وظاهرة في المعارف الإدراية عموماً، بالتوازي مع إدخار أرضية واثقة شديدة في ميدان فرع التسويق استناداً لأحدث البرامج والضوابط المتعارف عليها في إنجلترا في ميادين فرع الأعمال وفرع التسويق والتخطيط الاستراتيجي. و التي تركز على تمكين الدارسين من امتلاك المقدرة على متابعة التخطيط الاستراتيجي الفعال و الإعداد لعملية التسويق من اثناء صقل معرفتهم بالمنافسين وسبل لكي تحصل على على بيانات أولئك الخصوم وولادة مخطط وظائف تكاملية توثق وسط التسويق الاستراتيجي والفرع الاستراتيجية، ولقد حدث فطر البرامج الدراسية الخاصة بهذه المناهج إنشاءً على الأعراف التسويقية والخطط الاستراتيجية المصمم بها في إنجلترا وهذا من قبل أعظم متخصصون و أساتذة تخطيطات التسويق في المملكة المتحدة.