المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلالة على الحلقة النقاشية لأعضاء المجلس الوطني حول هموم المعلم (تغطية رسمية+صور حصرية)



إماراتية للموت
22-04-2013, 09:53 PM
<tbody>
تربية الوطني الاتحادي تنظم حلقة نقاشية حول هموم وطموحات المعلم


<!-- Modified 25-4-2011 --><!--<div class="newsDetails" style="border:0px solid green;height:567px;width:100%;overflow:auto;overfl ow-x:hidden;">--> الفجيرة في 22 ابريل / وام /

عقدت لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة للمجلس الوطني الاتحادي حلقة نقاشية في المركز الثقافي في الفجيرة امس برئاسة الدكتورة منى البحر رئيسة اللجنة بعنوان "هموم وطموحات المعلم" وذلك ضمن مناقشتها موضوع "سياسة وزارة التربية والتعليم في شأن المعلمين" بحضور حوالي 129 معلما ومعلمة ومن الميدان التربوي من المنطقة الشرقية في الفجيرة وخورفكان وكلباء ودبا.حضر الحلقة سعادة اعضاء المجلس كل من حمد الرحومي وغريب الصريدي وعائشة اليماحي.

وجرى خلال الحلقة التأكيد على دور المعلم والاستماع الى وجهات نظر المعلمين والمعلمات والاشكاليات التي تواجههم ورؤيتهم المستقبلية حول مختلف القضايا المتعلقة بتطوير العملية التربوية والنهوض بها.

وقالت الدكتورة البحر إن المعلم هو القائد التربوي والمحور الأساسي في العملية التعليمية وهو من يعمل على ايصال المعلومات والمعرفة إلى طلابه ..لافتة إلى أن هناك مقولة تؤكد أن "الأمم تحقق أقوى انتصاراتها من خلال معلميها" واستعرضت عددا من تجارب الدول التي اهتمت بالنظام التعليمي وبالمعلم الذي ساهم في تخريج الاجيال التي شاركت في عملية البناء والتنمية .

كما اكدت على اهمية بناء منظومة تعليمية صحيحة من خلال التركيز على اهمية دور المعلم ..مضيفة أن دور المعلم أكبر من التلقين بل غرس المعرفة وتحويلها إلى منجزات عظيمة بتخريج اجيال تساهم بشكل فاعل في التنمية.

بدوره أكد سعادة حمد الرحومي مقرر اللجنة أهمية تقديم جميع أشكال الدعم للمعلم ..مشيرا إلى أن جميع ما طرح في الحلقة سيتم تناوله والاهتمام به خلال اعداد تقرير اللجنة حول الموضوع.

واضاف الرحومي أن المعلم لم يأخذ حقه الحقيقي من الدعم المادي أو المعنوي ..منوها إلى ضرورة الاهتمام بعدد من القضايا منها ربط سن التقاعد بالعمر كما أشار الى أن التوطين في التربية لفئة الذكور بلغ 10 بالمائة فقط وفقا للدراسات.

وتركزت ملاحظات المشاركين في الحلقة من المعلمين والميدان التربوي على نصاب الحصص للمعلمين والمباني المدرسية والمناهج والكادر الاداري في الميدان التربوي وملفات الأداء كما طالب المعلمين بتعيين اختصاصي نفسي في المدارس لمعالجة حالات العنف المتفشية بين الطلبة وإلغاء نظام الفصول الدراسية الثلاثة.

المصدر : وكالة أنباء الإمارات (وام)

</tbody>