المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لامتحان الغد

زعيم الإماراتيين
05-12-2012, 01:34 PM
السلام عليكم و رحمة الله بركاته
كيف الحال؟
هل لاحدكم ان يخبرني ماذا علينا ان ندرس بالضبط لامتحان الغد
لاني في حيرة من امري
و شكرا
^^

aloah
05-12-2012, 05:50 PM
ادرس جميع الدروس ونصيحه ركز على كل شي حتى الاشياء الي بين السطور لان احتمال كبير اذا مش اكيد بيجيبو منها والبحور بيجبو عن البحور السابقه وليس على البحر الي معنا فقط
وبيجيبو في النحو الاعراب وممكن يكون فيه اعراب خارجي ويجيبو صحح الكلمه يعني كل شي ادرسو والعربي بالاساس سهل بآذن الله
والتوفيق للجميع

سلمى سليم 1
05-12-2012, 07:57 PM
ادرس جميع الدروس ونصيحه ركز على كل شي حتى الاشياء الي بين السطور لان احتمال كبير اذا مش اكيد بيجيبو منها والبحور بيجبو عن البحور السابقه وليس على البحر الي معنا فقط
وبيجيبو في النحو الاعراب وممكن يكون فيه اعراب خارجي ويجيبو صحح الكلمه يعني كل شي ادرسو والعربي بالاساس سهل بآذن الله
والتوفيق للجميع

الاعراب مبيجيش خارجي ابدا .. هيجي بس في الحالات دي : مبتدا بعد لولا - فعل مجزوم - تمييز
و الاسئلة مش من بين السطور ولا حاجة ! اسئلة عادية زي اسئلة الكتاب و النماذج السابقة
الاية القرآنية غالبا هتيجي زي الي في الكتاب ممكن الشعر او الاحتباس الحراري هو الي يتغير

حل امتحانات 2011 - 2012 و 2010-2011 + التجريبية + الامتحان التجريبي 2012 و قراءة اسئلة الكتاب .. كافي

uae-love
05-12-2012, 08:20 PM
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اخوي .. اذا تبا نصيحتي ادرس كل شي .. باختصار :

1 - ركز على الاضاءة في كل درس
2 - الهوامش الموجوده في الدرس مهمة جدا
3 - بيانات الشاعر و المؤلف اتيي على صورة اسئلة موضوعية
4 - المهارات كلها ضرورية
5 - الاهتمام بالعناصر الخاصة بالسيرة الذاتية و السيرة الغيرية و الوثائق الرسمية
6 - راجع البلاغة
7 - راجع القصر بفهم الجملة جيدا ثم حدد القصور و المقصورعليه
8 - راجع الاستعاره
9 - >> الصورة الكلية ( الصورة الفنية )مثال على الصوت و الحركة اللون
10 - في سؤال العروض ( كتابة الرموز ثم التفعيلات ثم النوع اي سالمة أو متغيره و بعدها اسم البحر )
11 - احفظ مفتاح البحر المتدارك
12 - احقظ البيت الشعري الخاص بدرس ارتباط جواب الشرط بالفاء ( اسمية طلبية و بجامد و بما ولن و بقد و بالتسويف )
13 - تذكر عناصر القصة
14 - العقدة في درس حوالة هي : الخوف من انقطاع الحوالة بسبب قلة وصول الرسائل من الابن
15 - لا تنسى ادوات العطف و وظيفة كل منها
16 - و في درس حواله ركز على الخصائص النفسية و الجسدية و الاجتماعية للشخصيات
17 - و النحووو كله مهم .. مثل التمييز و ادوات الشرط الجازمة و غير الجازمة

و بسس و لاازم تذاكر كل شي ^^ و ان شاء الله يكون الامتحان سهل

زعيم الإماراتيين
05-12-2012, 08:26 PM
شكرا خواتي على هذه الملاحظات
و جزاكن الله خيرا
و بالتوفيق للجميع
^^

aloah
05-12-2012, 08:30 PM
سلمى سليم >>> انا عايده السنه مش الي فاتت الي قبلها ، وعارفه اساليب الامتحانات وانا نصحت والي حابب يسمع النصيحه نايس والي مش حابب هو حر خلي غيرو يستفيد <<
اتمني انو يكون كل شي من الكتاب وواضح وسهل

سلمى سليم 1
05-12-2012, 09:42 PM
سلمى سليم >>> انا عايده السنه مش الي فاتت الي قبلها ، وعارفه اساليب الامتحانات وانا نصحت والي حابب يسمع النصيحه نايس والي مش حابب هو حر خلي غيرو يستفيد <<
اتمني انو يكون كل شي من الكتاب وواضح وسهل
السنة الي فاتت و الي قبلها الحمدااله الاسئلة سهلة و بسيطة ..
على فكرة انا نصحت لسبب واحد اني حالفني الحظ اني احضر حصة مع موجه اللغة العربية و هو الي قال الكلام ده فحبيت انقل الي اتقال

aloah
05-12-2012, 10:17 PM
اوكي ما اختلفنا يعني انا حكيت الي عندي وانتي حكيتي الي عندك الموضوع مش موضوع نقاشي مين حكا ومين ما حكا بالنهايه بدنا الفايده والكل يستفيد لذلك شكراً
على الي كتبتيه واتمنى من الله ان يكون الامتحان رائع وفي متناول الجميع لاني في طلاب الله يعينهم برسبو في العربي ما بعرف ليش !!

زعيم المدارس
05-12-2012, 10:41 PM
اقرأ اولا الكتاب مع الفهم والتركيز

وركز على الشاعر او الاديب ومؤلفاته

وماتوقع يجيء سؤال اعراب من خارج المنهج

aloah
06-12-2012, 12:10 AM
انا ماحكيت انو بدو يجي انا حكيت انه ممكن يجي في فرق لان قبل جابولنا اعراب وعن البحور السابقه وقالو انو هاي الاشياء من الاساسيات والاشياء هاذه سابقه المفروض عارفيها ومن هالكلام .... والي بشكك في الكلام يشوف الجريده من قوقل عن امتحان اللغه العربيه ٢٠٠٨،٢٠٠٩
هاذا جزء منها

القصيدة والنحو صدمة الأدبي وأحزان العلمي تتواصل<o:p></o:p>

المنطقة الشرقية - عبدالحكيم محمود:<o:p></o:p>

جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، هكذا عبر طلاب وطالبات المساقين العلمي والأدبي عن انطباعاتهم وآرائهم حول امتحان مادة اللغة العربية، موضحين أن الامتحان خالف جميع التوقعات وجاء على نحو صعب واشتمل على نقاط من خارج المنهج الدراسي وغلفت الأسئلة بالطرح غير المباشر وأعرب الطلبة عن استغرابهم من طول الأسئلة واعتماد بعضها على الاستنتاج وعدم تناغمها مع الوقت المحدد للإجابة الأمر الذي دفع إدارة مكتب الشارقة التعليمي إلى إضافة نصف ساعة فوق الزمن المحدد للإجابة

صدقتوني انو هاذا الي سوه فينا ايامها والله يستر منهم انا صرت اخاااااف من مفجئات الوزارة

راعي الكلوزر2
06-12-2012, 12:43 AM
صراحة انا ماذاكرت المهارات اللغوية اكيييييد ما رح تجي لان ما عليها اسئلة ابدا في المذكرة