المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [طلب] بليز ساعدوني بدي تلخيص عن درس السيد غير موجود

ALROMANTIC
26-02-2012, 10:12 PM
السلام عليكم لو سمحتوا الموضوع باين من عنوانه بس انا محتاج تلخيص لدرس السيد غير موجود
بس ارجوكم ما بدي اياه بتجاوز 20 سطر

Haneen ali
27-02-2012, 07:18 PM
و انا !!!!

محبة كونان
13-02-2013, 04:51 PM
ممكن بسرعة عشان باجر التسليم
+ الشرح

ظبوي خرابوه
18-02-2013, 07:20 PM
امنوه عنده بوربوينت الدرس

لا تبخلون علينا والله اباه ضروري باجر الشرح
اتمنى الرد باسرع وقت

دمارو
03-03-2013, 05:21 PM
ابي ملخص درس السيد غير موجود ضروري

الربيعتين
06-03-2013, 11:50 PM
إنه حارث بن غيث الرجل الذي يعمل بشكل جيد محب للعمل ونشيط ينزل للبحر دائما يعمل على القارب, متواضع , ولكن احساسه دائما الشعور بالضيق الشديد و بالاختناق الذي يراوده بين حين وآخر ’ يتوجه دائما (حارث بن غيث) إلى البحر مع حفيده عبدالله بن حميد , ينظف العالق بالقارب وينزل لصيد وبحثه عن الرزق حتى الظهر حينها يسيل منه العرق من شدة الحر والتعب, ويجلس ليرتاح مع حفيده (عبدالله) قائلا له ارج وان لاتكون أحلامك كأحلام ابيك, ولكن عبدالله منشغلا في تفكيره الطفولي , يعود الجد لتدليك القارب من جديد ’ إلى أن انتهى من تدليكه يلقي نظهر على الامواج التي تتحرك بانسياب , وتخيل اما روئيته ابنه (حميد) وهو يخرج من البحر , يتقلب على الشاطئ لكي يعود مرة اخرى للشاطىء.
حميد الأبن الوحيد للجد ,كان حميد يعشق الماء , دائما في البحر يحبه كثيرا , ومن صفاته االغضب ,ولكن منذ أن عاش في بيته الكبير مستقلا عن اهله , كانت الحارة القديمة التي يسكن بها والده مجرد ذكرى لاتستحق الاهتمام , لايزور اهله ألا لدقائق معدوده , وكانت والدته تلح لزوجها زيارتهم بسسبب الاطمئنان عليه وحبها لـ عبدالله , في كل مره يزوره اباه يشعره بالفقر, ويعيش حميد دائما بالمقابلات , واهتمامه بالتجاره بشكل كبير ويقضي حياته بالسفر , فكان البيت فخم جدا يوجد فيه الاشياء العصريه ,وكان لديه كل مايتمناه خدم يخدمونه فكانو ضعف أهل البيت , الذي أفراده قليلون ,وكانت لديه السيارات الفخمه له ولبيته ولزوجته المتعلمه فكانت تعايراباه بالجهل والامية وعدم التعلم رغم قربها منهم ولكن لم تعلمه فمستواها لايسمح لها بالعيش معهم , وحسرة الجد والحزن حين غادر حفيده ,
فاخبر الجد عبدالله وهو يصرخ له ان يقول لوالده انه سيقوم بالزيارة في المساء لرغبت الجده في الزيارة لهم , فذهب الجد وزوجته (مريم) لبيت ولده وما إن وصلوو للبيت احتضنت الأم ولدها,عانقته بشده ثم اكملت مسيرها لدخول البيت ,

الربيعتين
07-03-2013, 12:00 AM
م س م خ خ خ خ

Razan hammad
09-03-2013, 05:51 PM
شكككككراااا