المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آستفسآر حول البعثآت !

دومي مجروحه
09-12-2011, 04:47 AM
آلسلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته !
يسعدليي مسآكككم . . !

آممم ؛ قبل كل شي , هذآ آستفسآر وآتمنى من آعضآء المنتدى مآيخذولي , للي عنده آي معلومه يحطهآ هني ,
آولآً ؛ انآ طآلبة بحادي عشر ؛آلقسم آلعلمي , آطمح لدرآسة هندسة نووية آو هندسة كيميآئية !
وبمآ آني آول بنت بآلعآئلة كلهآ بقدم على بعثة -.-" مآعندي آي خبرة بهآلآمور !

بس حآولت آقري بآلنت عن البعثآت ~ -.-" ورغم كل هذآ آحس آني مب فآهمة !
شو المؤسسآت آللي آقدر من خلآلهآ آبتعث بهآلتخصص ؟
آنآ قريت عن مؤسسة الآمآرآت للطآقة النووية !
بس شو المميزآت ؟ النسبه المطلوبه ؟ الدول اللي تبعث لهآ ؟ ( سمعت آنهآ تبعت لـ امريكآ و كوريآ الجنوبيه ) !

آبي عدة مؤسسآت آقدر من خلآلهآ آقدم على هندسة كيميآئية آو طآقة نووية !
وآذآ في عضو مبتعث عن طريق مؤسسة الامارات للطآقة النووية اتمنى يفيدني ويسآعدني عسب اضمن البعثة !

وللي يقدر يسآعدني يقول معلومآت عآمة عن البعثآت ,
بعثة التعليم العآلي , آلنخبه , الديوآن . .
وكيف اقدر اسجل لهم ؟ عن طريق الموآقع ولآ . . ؟! وهل نحن نختآر الدولة اللي نقدر نبتعث لهآ من بين الدول المطروحه ؟!

آنتظر آلردود
وآتمنى للجميع آلتوفيق يآرب !
علمآ بأن الموضوع ؛ قد يفيدني ويفيد غيري

The State 0f paRadise
09-12-2011, 01:55 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ

شكرآآ لكي على طرح هذا السؤال الجميل الذي من الممكن أن يستفي منه الىخرين ويجدون اجاباتهم هنـــا فلذلك اسمحي لي أن أجيبك على اغلب النقاط يا أختي العزيزة ..:)

أولا بالنسبة الى (تخصص الطاقة النووية) هو حقيقة تخصص جميل وبما أنه جديد فمستقبله ربما يكون (جيد) أو (لا مستقبل له) .. عند التخرج من مؤسسة الطاقة النووية ستجدين كل عملك سيكون في مؤسسة واحدة فقط وهي الطاقة النووية وأنتي مجبورة لأن في وقت العقد والابتعاث يجب أن تلتزمي بالعمل لديهم وللعلم أنه تخصص (طاقة نووية) .. لنفرض أنكي لا تريدين العمل معهم بشكل مؤبد وان شاء الله لا نرى ذلك منكي ودائما موفقة باذنه تعالى ولكن لنفرض ذلك .. وأنكي تودين الذهاب الى مكان آخر للعلم به .. السؤال يقول ( أي الأماكن الأخرى ستقبل مثل هذا التخصص) ؟؟ لا اعتقد لأنه تخصص نادر جدا ونسبة نجاحه 60% حاليا .. وفي الأخير القرار قرارك :)

ثانيا بالنسبة الى (تخصص الهندسة الكيميائية) هو تخصص جميل جدا ويجب الاجتهاد به حقا لأنه مرغووب 100% في دولة الامارات ونادر ما نجد هذا التخصص في الدولة الكريمة .. تخصص جميل جدا وله مستقبل قوي أيضا هناك بعض المؤسسات تبعث هذا التخصص الى الخارج ك ( التعليم العالي بامكانك التسجيل الآن وتحديد كل بياناتك وأيضا اختيار الدولة التي تودين الذهاب اليها وما عليك سوى احضار القبول الاكاديمي فالآن لا يوجد سنة تحضيرية في التعليم العالي ولكن لا تخافي فهو سهل احضار القبول الاكاديمي) و أيضا (بعثة رئيس الدولة والبعثة الخارجية من ضمن ذلك بامكانك اختيار الدولة ولكن يجب أن تكون النسبة المئوية 85% فما فوق وسيقولون لكي بالمتطلبات الاخرى ويفتح التسجيل قريبا) .. لا أدري ان كانت (بعثة النخبة تبعث تخصص هندسة كيميائية الى الخارج !! .. بعثة جميل يمكنك متابعتها خلال موقع مجلس أبوظبي للتعليم أو الموقع الخاص لهم).

- مؤسسة الطاقة النووية تبعث إلى أمريكا وكوريا الجنوبية نعم ذلك صحيح ويجب عليكي التقديم في مكتبهم الخاص تجدينه في ( جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث - فرع أبوظبي) .. وأيضا يمكنك التقديم في مجال ( الطاقة النووية ) في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث فرع أبوظبي فقط .. وأعتقد أنهم يبعثون الى هناك أو تعاقد مع مؤسسة الطاقة النووية (لربما يكون نفس الشيء)

تصفحي في موضوع (طلبة الامارات في الخارج) ستجديد كيفية التسجيل في مؤسسة التعليم العالي :)

أتمنى أني أوفيت كل ذلك وشكرا ..

تحياتي لك :)

دومي مجروحه
09-12-2011, 09:25 PM
آشكرررك آخوي على توآجدك في صفحتي !
وشككرآ ع المعلومآت !

وبآلنسبه للهندسة النووية آنآ متردده بشأنهآ , بس الآكييييد هندسة كيميآئية !
بس بسأل عن القبول الآكآديمي < شسآلفتته ؟! قريت بَ آكثر من مكآن عن القبول الاكآديمي وآني لآزم آحصل على القبول !
بس كيييف ؟ فهمني آكثر عن القبول !
وشكرآ ع آلرد , ولآتحرممنني طلتتك !

فديـــ الامارات ـــت
09-12-2011, 09:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ما قال اخوي معلوماته تساعد وايد بس في وايد اشيا لازم تسوينها و تلحقين اذا انتي حابه بعثة خارجية
مثلا خلينا بالنووي اول شي
اذا بغيتي هالتخصص لازم اتيبين قبول من الجامعه الي تبينها في امريكا و الجامعات محددة من المؤسسة على ما اعتقد انج تاخرتي بس عندج يمكن جامعه او جامعتين ترومين تلحقين عليها
الامر بسيط لاني سويتها و يبت القبول من جامعه >>السنه الي طافت

و عن الهندسة الكيميائية ماعرف وايد عنها لكن اجوف انه مرغوب فيه وايد و مهم في كل الاماكن
حتى ادنوك عندهم بعثة جوفي مكتبهم و هم عندهم هالتخصص و يحتاجونها و اي جامعه تبينها
اعتقد الجامعات محدده بعد بس اكثر عن 10 جامعات
و المهم الحين لا تعتمدين ع مكان واحد سجلي ف اكثر من مكان و تمي وياهم
اهم البعثات في الوقت الحالي >> النخبة > الطاقة النووية >> تعليم العالي >> رئيس الدولة >> ادنوك
حاولي تكونين وياهم لين اخر شي و جوفي نصيبج
بس تمي وراهم
و اي سؤال حاضرين

دومي مجروحه
09-12-2011, 10:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مثل ما قال اخوي معلوماته تساعد وايد بس في وايد اشيا لازم تسوينها و تلحقين اذا انتي حابه بعثة خارجية
مثلا خلينا بالنووي اول شي
اذا بغيتي هالتخصص لازم اتيبين قبول من الجامعه الي تبينها في امريكا و الجامعات محددة من المؤسسة على ما اعتقد انج تاخرتي بس عندج يمكن جامعه او جامعتين ترومين تلحقين عليها
الامر بسيط لاني سويتها و يبت القبول من جامعه >>السنه الي طافت

و عن الهندسة الكيميائية ماعرف وايد عنها لكن اجوف انه مرغوب فيه وايد و مهم في كل الاماكن
حتى ادنوك عندهم بعثة جوفي مكتبهم و هم عندهم هالتخصص و يحتاجونها و اي جامعه تبينها
اعتقد الجامعات محدده بعد بس اكثر عن 10 جامعات
و المهم الحين لا تعتمدين ع مكان واحد سجلي ف اكثر من مكان و تمي وياهم
اهم البعثات في الوقت الحالي >> النخبة > الطاقة النووية >> تعليم العالي >> رئيس الدولة >> ادنوك
حاولي تكونين وياهم لين اخر شي و جوفي نصيبج
بس تمي وراهم
و اي سؤال حاضرين

شكرآ آخوي على المعلوممه !
والوآلدة بعد نصحتني آقدم على آكثر من بعثة , وبآلنت قريت آنه بعثة النخبه صعب نحصل فيهآ على آلقبول !
وآمي - آلله يحفظهآ - خبرتني آقدم على بعثة آدننوك ’
آنآ آنشآء آلله بقدم على آكثر من بعثة
بس سؤال ؛ يعني قبول من الجامعه هو نفسة القبول الآكآديمي؟
وكيف اييب القبول ؟ يعني انآ آللي آختآر الجآمعه آللي آبيهآ وارآسلهم ولآ شنو بآلضبط . . ؟!

آنآ خوفي آني مآحصل بعثة -.-" بتييني حآلة آحببببآط !!!!
آنزين آذآ كآنت نسبتي تترآوح بين 90 و 93 . . تتوقعو بيقبلوني ف بعثة ؟
آنآ مآضمن آني آييب نسبه فوق 95 بس بحآول على قدر المستطآع !

وآنآ قريت آنهم يآخذو آلنسبه آلآعلى في حآل آذآ تقدم عدد كبير !!!
يَ رب توفييييقك !!

فديـــ الامارات ـــت
10-12-2011, 08:05 AM
في اشيا وايد ع انه يقبلونج النخبه انا حفظتهم خلاص ما يحتاي ارمس
بعثة ادنوك سهله بس اهم شي يكون عندج قبول جامعه بس جوفي شو من جامعات الي تبيها ادنوك لاني اذكر يوم سرتلهم قبل كانو يبون جامعات محددة
و اذا انتي بالانقلش اوك تكونين اوك في امور البعثات
يعني لازم شهادة ielts او tofel عندج وحدة من هاييل ؟
هيه هو نفسه قبول اكاديمي
يعني جوفي كل بعثة شو من جامعات تبي
بس النخبة و النووي ما يحتاجون قبول جامعه لانه اول سنه يودونج لغه و انا انصحج فيه
بس ادنوك ما يقبلون الى اذا عندج قبول من الجامعه الي يبونها
التسجيل للجامعات طبعا بالنت شوي معقد بس خلاص عرفتلهم >>> ان شاء الله اساعدج

The State 0f paRadise
10-12-2011, 04:04 PM
أهلا مجددا ..

إذا كنتي تريدين التقديم في (بعثة أدنوك) يجب احضار ايلتس معدل 6 أو توفل أي بي تي معدل 79 .. وأيضا القبول الاكاديمي بامكانك مراجعة مجلس أبوظبي للتعليم بشأن كيفية الحصول على قبول أكاديمي من جامعات خارج الدولة أو اذا كان لديكي صديق أو قريب في أمريكا يدرس الآن بامكانه أن يقدم لكي على تخصص(هندسة كيميائية) وأنا أنصحك في جامعة (هيوستن) تكساس فهم سيقبولنك أكيد إن شاء الله في تخصص(الهندسة الكيميائية)، بامكانك ارسال صور نسخ من جواز السفر و شهادات الثانوية (اول ثانوي + ثاني ثانوي + ثالث ثانوي) أيضا نسخ وشهادة الايلتس نسخ معدل 6 أو التوفل أي بي تي معدل 79 أيضا صورة نسخ .. بعد الموافقة ستأتسلك بشأن القبول الاكاديمي سنة أولى سيقولون لكي أرسلي لنا ( الاوراق الاصلية كلها * وليست نسخ بل الاصلية التي أرفقتها لكي )

بالنسبة لي أنـــا وأعوذ بالله من كلمة أنــــا فلدي توفل 92 وقدمت على هذه الجامعة وتم قبولي بتخصص (الهندسة الكيميائية) ولكن طلبوا مني شيئا آخر الآن !! وهو امتحان Sat .. فهذه السنة هو مطلوب .. وقالوا لي لن نعطيك القبول إلا أن تأتي بهذا الامتحان وأنا احاول الآن قدر المستطاع أن أمتحن وآتي به حتى يتسنى لي بداية الدراسه في شهر 5 الجاري 2012 :) صحيح أني تأخرت كثيرا ! ولكن كل تأخيرة فيها خيرة وهذا من فضل ربي والحمدلله :)

طبعا أنا اسمي لازال في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن البعثة ولكن لم أرفعه الى اللجنة العليا بسبب القبول الأكاديمي .. أنا لي أخ في أمريكا يدرس هناك وهو الذي قدم لي على (القبول الاكاديمي) كما قلت لكي كيف في السابق

أنـــــا أرى (بعثة أدنوك) + (التعليم العالي) << أفضل مكانيين للتقديم حول البعثة بشأن تخصص(الهندسة الكيميائية) :)
للتقديم في برنامج أدنوك للبعثات >> ADNOC Scholarship Department Scholarship Application Form (http://www.adnocscholar.ae/app/profile/scholarforms/newscholar_wform.asp)
للتقديم في البوابة الالكترونية للثانوية العامة للبعثة هنـا >> NAPO - Student Portal 2012 - Registration (http://ws2.mohesr.ae/student2012/Std_Registration.aspx)

ملاحظة: بشأن التعليم العالي يجب أن تسرعي بالتسجيل حتى لا بتم إغلاقه ومن ثم تندمين على التقديم لديهم ويجب أن تكون النسبة للتقديم للبعثات 90% فما فوق

تحياتي لك
:)

دومي مجروحه
12-12-2011, 02:24 AM
آشكرركم على مسآعدآتككم وآفآدتي !
بهآلأمعلومآت ,
آخوي " فديت آلآمآرآت , و the state of paradise " آنآ نسيت آقول لكم فَ بداية آلموضوع آني بحآدي عشر علمي :|
قبل شوي قعدت آقري من البدآية !! وحسيت بآلفشلة !!!!!!!
آلسموحه !

آخوي فديت آلآمآرآت آنت آفدتني وآييييد بآلموضوع , حآليآ آنآ عندي آيلتس و التوفل بخذهآ بآلصيف !
بس اليوم دخلت على موقع آلنخبه , بشوف كيف يوم نقدم ع البعثة ~ شفتهم طآلبين الدرجة النهاية ف الانجليزي والريآضيآت آعتقد -.-" كيف نحط الدرجآت واحنآ بعدنآ مآ آستلمنا شهآدآت آلكورس آلآول ~ !
وسمعت انه التقديم للهندسات يحتآج آمتحآن سآت ! آول مره آسمع بهالامتحآن , آنآ بإختصآر نآوية اخلص آموري كلهآ قبل مآ آروح ثآلث ثنوي آتعب بآلبحث و و و و !
يعني بآلصيف بخذ توفل , والآيلتس عندي ~ بس بآلنسبه للسآت ؛ نقدر نآخذه الحين ؟! -.-"

وآخوي the state of paradise آفدتني وآيد وآشكرك على توآجدك انت وفديت آلآمآرآت !
بس عندي سؤال آخير ؛ آذآ آلتخصص اللي آنآ بدرسه مثلآ يبتعثون لـ لندن آو امريكآ او كوريآ آو آسترآلييآ ( مثثلآ قللت ) !
يعني هم بيختآرو آلدولة اللي بيبتعثوني لهآ ولا انا اختآر الدولة ؟!

وجآري تعديل آلموضوع ><" مره ثآنية آلسموحه :| احس آني قآفطة من عمري ~ حتى آتأخرت في الرد على الموضوع من الفشلة !
اتمنى تعذوني ><"

وآشكركم على وقفتكم ومآقصرتو ~
آخوي فديت آلآمآرآت آتمننى بآلسنه القآدمة بإذن الله تسآعدني بآلقبول آالجآمعي ورآح آكون على توآصلة دآئم ويآك آنشآء الله

فديـــ الامارات ـــت
12-12-2011, 07:33 AM
هههه مسمووحة
انا اتحراج اخر سنه و خايفة و جي ههههه
خلاص دام جي ماعليه احسن بعد زين انج لحقتي و تسالين عن الامور
ف اول شي لازم تفتكين من بعض الامور
- ielts لازم تيبين 6 اقل شي حاولي تيبينها
- tofel ما يحتاي اذا عندج الايلتس بس اذا ما رمتي بالايلتس اتيبين ٦ جربي التوفل يمكن اسهللج
- لازم تسوين السات سات رياضيات بس لازم عالاقل اتيبين ٥٠٠ او ٥٥٠
طلعي هاييل و بترتاحين من كل شي
و مثلا الجهة المبتعثة عنها اكثر عن مكان تبعث امريكا بريطانيا كوريا
انتي تختارين الي تبين بس لازم يكون عندج قبول من الجامعه الي في الدوله الي تبينها
و قلتي يبون درجة النهاية >> عادي لا تحطينهم
السات ترومين تاخذينه احين بس لازم تكونين اوك بالرياضيات

The State 0f paRadise
12-12-2011, 12:23 PM
لا يمكنك التسجيل في أي مؤسسة الآن بما أنكي في (الحادي عشر العلمي) ..
فلذلك يجب أن تكوني في (الثانوية العامة) أي السنة الأخيرة ومن ثمّ يمكنك التقديم على أي مؤسسة تودين الابتعاث بها
بالنسبة الى سؤالك فهو يعتمد على (القبول الجامعي) من أي دولة تقدّمين عليه .. فمثلا: قبولي من تكساس أمريكا فشيء طبيعي سيقبولني في أمريكا وهكذا ..

فلذلك من القبول الاكاديمي هي الدولة التي ستذهبين اليها إن شاء الله :)
يمكنك التقديم في سنة 2013\2014

هذا والله ولي التوفيق

تحياتي لك

دومي مجروحه
14-12-2011, 02:21 AM
فديت آلآمآرآت & و the state of paradise
شكرآ مره ثآنية , و the state of paradise ؛ مثل مآقلت ؛ آني حآليآ آحآول آخلص آموري " بَ آمتحآنآت آلسآت والآيلتس وهآلآشيآء وآبي آخذ خلفية قبل مآ روح ثآلث ثنوي "
يعني خلآص آذآ عندي آيلتس مب لآزم آلتوفل !
بس آنآ بعيد آمتحآن آلآيلتس ><"
وبآلصيف " اذآ آلله عطآني عمر " بمتحن سآت
بس كيف آعرف آلجآمعآت آلمعتمدة من قبل الدولة ؟
وممكن آذآ تعرفون تعطوني آسآمي آلجآمعآت آلمعتمدة من قبل الدولة بَ كوريآ !!

مع آلعلم ؛ آني آفضل الدرآسة بدول آسيوية " والخيآر آلآول ؛ كوريآ الجنوبية " مآفكككر آبببد آروح دول آوروبيه يعني مستحيل !

The State 0f paRadise
14-12-2011, 05:04 PM
نكتفي الأمر بخمسة عشر جامعة هنــاك فقط وهم:الدولة : كوريا الجنوبية
اسم الجامعة
اسم الجامعة الرديف أو القديم
إيضاح حول الجامعة

1
Ajou University *
Also known as : A-ju University
Private institution located in Kyonggi-do.

2
Catholic University *
Formerly known as : Catholic College
Private institution located in Seoul . Merged with Songsim Women's University, 1994.

3
Chonbuk National University *
Also known as : Jeonbug National University
Located in Chonbuk

4
Chonnam National University *

Located in Kwangju .

5
Chosun University *

Private institution located in Kwangju .

6
Chung Ang University *

Private institution located in Seoul .

7
Chungbuk National University *
Located in Chungbuk.

8
Chungnam National University *

Located in Chungnam.

9
Dankook University *

10
Dong-A University*

Private institution located in Pusan .

11
Dongguk University *

12
Ewha Women's University*

13
Gyeongsang National University *
Also known as : Kyongsang National University
Located in Kyongnam.

14
Hankuk University of Foreign Studies*
Also known as : Hankook University of Foreign Studies

15
Hanyang University *

Private institution located in Seoul

تحياتي لك

دومي مجروحه
22-12-2011, 12:10 PM
مرحبآ . .
سوري طولت بالرد , آنشغلنآ بآلآجآزة وملذآتها هههه !
يوم بنبتعث في سنه تأسيسيه يعني ندرس فيهآ الآنجليزي لين مآنتقنها ولآ شو ؟!

آشكرك آخوي ع المعلومآت وفديت آلآمآرآت ثآنككس بعد !
آفدتوني !

The State 0f paRadise
22-12-2011, 02:08 PM
^-^ وفقكم الله

أختي العزيزة اذا كان قبول أكاديمي (على طول التخصص بدون سنة تأسيسية)
واذا ابتعثوك بدون قبول أكاديمي يعني ستدرسين سنة تأسيسية أي (لغة الانجليزية) ^-^

تحياتي لك

دومي مجروحه
22-12-2011, 04:15 PM
يعني في مؤسسآت تبتعث بدون قبول آكآديمي ؟!
مؤسسة التعليم العآلي ؟ وبعثة ادنوك , وبعثة الديوآن , بعثة النخبة, ومؤسسة الطاقة النووية ؟!
آي المؤسسآت اللي تبعث بقبول جآمعي وآي المؤسسآت آللي تبعث بدون قبول ؟

وشكرآ

دومي مجروحه
22-12-2011, 04:21 PM
وآعتقد آنك آنت تدرس تخصص الهندسة الكيميآئية !
كأني قريت فَ بدآية الموضوع آنه تخصصك هندسة كيميآئية ~
شو رايك فيه ؟ حلللو ؟
:(38):
وآنت مبعث ولآ تدرس بجآمعآت آلدولة !

The State 0f paRadise
22-12-2011, 07:05 PM
مؤسسة التعليم العآلي و بعثة ادنوك .. تحتاجين الى قبول أكاديمي
اما الذي ذكرتيهم الباقين لا اظن انكي بحاجة الى قبول أكاديمي أظنهم يبتعثون للدراسة لغة انجليزية في البداية ومن ثمّ الدخول الى الجامعة بعد تجاوز السنة التأسيسية

بالنسبة الى التخصص (الهندسة الكيميائية) .. في الحقيقة أنا قلت إن لدي قبول أكاديمي لهذا التخصص ولم أقل أنني أدرسه حاليا ^-^ ههه بمعنى انه لدي قبول في هذا التخصص بجامعة هيوستن في امريكا - تكساس
واسمي لا زال مسجّلا في قائمة المبتعثين عن طريق - وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - لا يمكنني شرح الباقي ^-^
بما انه تخصص قوي جدا ومرغوب 150% في الدولة فلذا أظن أنه لنا مستقبل عظيم ان شاء الله .. يتبقّى لي شيئا واحدا حتى يتسنّى لي أن أبتعث على هذا التخصص ^-^

بالاضافة الى ذلك أنني حاليا أدرس في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث والابتعاث ان شاء الله قريب ودعواتكم لنا أختي ^-^

تحياتي لك

The State 0f paRadise
22-12-2011, 07:14 PM
أيضا اختي العزيزة بالنسبة الى امتحان ( السات ) .. ليس كل الجامعات تطلبه فبعض الجامعات هي التي تطلبه هذا الامتحان لقياس قدراتك في اللغة والرياضيات
ولكن أنا افدته لكي حتى (تضمنين كل شيء ولربما تعجبك جامعة ما خارج الدولة ويطلبونه منكي) ..

سأفيدكي بأنني سجلت في امتحان السات تاريخ أظن 21 أو 27 الشهر الجاري 2012 أي في يناير وهو أقرب امتحان في أبوظبي في الدولة
وسجلته عن طريق الموقع ولأنه دوليا لذلك سجلت من هناك والموقع هو http://www.collegeboard.org

والموقع هو آمن ^-^

تحياتي لك

دومي مجروحه
24-12-2011, 11:21 AM
آلله يوففقققك آخوي ,
آشكرك على توآجدك الدآئم في صفحتي !

The State 0f paRadise
25-12-2011, 01:19 AM
وفقكي الله عزيزة