تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : نسب غياب لافتة ومتباينة في المدارس



WaLd AlDaR
04-11-2011, 08:13 PM
بالرغم من تحذير الطلبة وذويهم من مغبة الغياب وعدم الامتثال للقرار الذي اصدرته وزارة التربية والتعليم الذي دعت من خلاله إدارات المناطق التعليمية وجميع الإدارات المدرسية الحكومية والخاصة باتخاذ التدابير المناسبة وحث الطلبة وتحفيزهم إلى الالتزام بموعد الدوام المدرسي المقرر قبيل وفور انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، إلا أن بعض المدارس بدت شبه خالية من طلبتها أمس في معظم مدارس أبوظبي .




فرض عدد كبير من الطلبة وبتشجيع من بعض أولياء أمورهم بدء إجازتهم المبكرة منذ يوم أمس، وتغيب عدد كبير منهم عن مدارسهم ضاربين بكل الإشعارات والتنبيهات والضوابط عرض الحائط، ومن المتوقع ان يستمر غياب الطلبة عن مدارسهم حتى نهاية الاسبوع المقبل بحسب توقعات ادارات المدارس، نظراً لما شهدته ادارات المدارس من عدم اهتمام واللامبالاة في الحضور والانضباط في آخر يوم للدوام الدراسي الذي يسبق عطلة العيد .

ووضع طلبة أبوظبي وأولياء أمورهم إدارات المدارس أمس أمام الأمر الواقع حيث فرض الأبناء إجازتهم رغم أنفها، مسجلين نسبة غياب مرتفعة بلغت 70% في معظم المدارس، وأكدت العديد من الإدارات المدرسية عدم إعادة أي درس تم شرحه للطلبة الذين تغيبوا ولم يحرصوا على الالتزام بالدوام، مشددين على أن ولي الأمر يجب أن يلعب دوراً أكثر جدية في قضية إلزام ابنه بالدوام المدرسي .

وشكت مدارس الشامخة للتعليم الأساسي والثانوي من نسبة الغياب المرتفعة بين صفوف طلابها، حيث أفادت بعض ادارات تلك المدارس بأنها قامت بدمج طلاب عدد من الصفوف في صف واحد نظراً لحضور خمسة الى عشرة طلاب فقط في الصف الواحد، فيما أكدت مديرة احدى المدارس في الشامخة ان عدد الطالبات اللواتي حضرن أمس بلغ 10 طالبات فقط مما اضطرت ادارة المدرسة لإعادتهن الى بيوتهن .

وقالت زهرة التميمي مديرة مدرسة الجناين للتعليم الأساسي الحلقة الثانية بالشامخة إن أكثر مدارس هذه المنطقة أعادت طلابها أمس نظرًا لنسبة الحضور المتدنية في الصفوف، مشيرة الى ان بعض الطلبة حضروا أمس من دون كتبهم المدرسية وأشاعوا الفوضى في المدرسة ما اضطر ادارات مدارسهم الى السماح لهم بالعودة الى منازلهم .

وأشارت شيخة الزعابي مديرة مدرسة فلسطين للتعليم إلى أن 50 طالبة التزمن بالحضور، فيما التزمت الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية بما فيهم عمال النظافة والمقصف المدرسي باستثناء الطالبات .

وقالت سهيلة المحيربي مديرة مدرسة القادسية للتعليم الثانوي ان نسبة الغياب بلغت في مدرستها 60% وهي نسبة كبيرة مقارنة بعدد الطالبات الذي يبلغ نحو 500 طالبة .

وطالب عدد من مديري ادارات المدارس مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم باتخاذ اجراءات إدارية تجاه المتغيبين من الطلبة من دون أعذار مقبولة .

وشهدت منطقة عجمان التعليمية غيابات جزئية في غالبية المدارس التي تخلف فيها الطلبة عن الحضور تحت ذريعة الحاجة لاستكمال تحضيرات للعيد .

وفي مدرسة الراشدية للتعليم الثانوي، شجع مديرها محمد عمر الشمري ومن خلفه أعضاء الهيئة التدريسية، الطلبة على الحضور إلى مقاعد الدراسة أمس، من خلال منح كل طالب منهم 10 درجات .

وانتظم طلاب وطالبات منطقة الفجيرة التعليمية أمس في مدارسهم، وتم تسجيل بعض حالات الغياب البسيطة، لا سيما في المدارس الواقعة في المدن .

وأكدت منطقة الفجيرة التعليمية انتظام جميع المعلمين في دوامهم لغاية انتهاء ساعات العمل الرسمية .

وشهدت مدارس أم القيوين، غياباً لافتاً من قبل الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، مع دخول عطلة عيد الأضحى المبارك، وإجازة نهاية الأسبوع .