المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : BIS or BA ؟؟ من شاااااان الله ساعدووني بليييز

نسيـــم الصبــــآح
22-09-2011, 10:32 PM
السلام عليكم
كيفكن

أنا اليوم حابة أنقاشكو بإشي بيتعلق بمستقبلي
أنا خريجة ثانوي 2010-2011
فقررت أدخل كلية وهيدي الكلية ما فيها الا قسمين
إما تقنية معلومات ( وعلى حسب ما شفت طلع bis )
أو إدارة أعمال
..
أنا سجلت عندن إدارة أعمال و الصراحة لهلأ حسيت المواد اللي باخدها كلهاااا حفظ يعني بس أحفظ بعدين بحس حالي اني فهمت و مشكلتي
إني أولاً أنا ما بحب الحفظ بالمرة والكلمة يمكن تاخد ساعات لأحفظها وبعد نص دقيقة بكون ناسيتها ( وهيدا سبب دخولي علمي بالمدرسة) يعني عندي الحفظ مصييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييبة
و بحب الفهم أكتر و بحب الرياضيات و الحسابات و المسائل ..
وتاني شي ما بحب الكمبيوتر كتييير يعني بحب انا اقعد على الكمبيوتر انا اكتشفو مش حدا يعلمني عليه لكن هلأ صارت مش فارقة بس بتمنى انو ما يكون زنخ تخصص it يعني بدي شي يعتمد على فهم بعدين حفظ

..........

بس لو التخصص اللي رح أدخلو فيو مادة حفظ أو مادتين .. أو يكون فيو مادة كمبيوتر أو مادتين مش مشكلة
بس ما يكون الأساااااااااس حفظظظظظظظ

فياريت تسااااااعدوني وتقولولي عن هيدا التخصصين
إدارةأعمال أو تقنية معلومات ... ؟؟؟؟؟؟

وأي حدن دارس من هيدي التخصصات وحابب يكتب تجربتو أفضل ...

أنا بدي أحول من إدراة أعمال الى تقنية معلومات
وبدي أسأل هلأ bis هي عبارة عن بزنس + و كمبيوتر
يعني بحسها ممتع + مفيدة من ناحية العمل
بليز خبروني عن التخصصين أنا هيك مستقبلي عم يضيييع لانو الدراااسة بدت

شو رأيييييكككككككككككن لانو ازا بدي أحول لتخصص تاني يوم الأحد

نسيـــم الصبــــآح
23-09-2011, 11:35 AM
BA =Business administration
BIS = Business information system

you-are
26-09-2011, 03:40 AM
أهلا أختي الكريمة

صراحة انا عضو عادي ولكن يمكن خبرتي الصغيرة ممكن تكون مفيدة الك .

الإدارة : عمتقولي أختي أنك مو حفيظة كتير وقسم الإدارة فيه حفظ ، وانتي عمتعاني من مشكلة الحفظ والفهم عندك أكتر ( رياضيات يعني )

والكمبيوتر : مالك فيه من كلامك ومو جاي على حسب موجتك مو شاطرة فيه كتير .

أختي المشكلة يلي بتصير عنـــــــا ، نحنا ما بنتختار الإختيار الأنسب لقدراتنا العقلية ولرغبتنا الشخصية ، طبعا القدرة العقلية اضعها بالمقدمة ثم الرغبة الشخصية

بالنسبة لك أختي أجد بما أنك شاطرة بالرياضيات والحسابات وفهمك حلو وأنتي علمي

ادخلي محاسبة ، الها مستقبل ووظائفها حلوة كمان والسوق بيحتاجها بكترة والمحاسبة مطلوبة أيضا + جاية على ميولك العقلي والشخصي بما أنك شاطرة بالرياضيات + علمي + دخلتي علمي لأنك ما بتحبي الحفظ . وعلى فكرة المحاسبة ما فيها رياضيات يعني رياضيات هي بس بدها فهــــــم متل أي مادة ، يعني فهم وفقط وحسابات عادية لا أكثر ولا أقل . يعني بتمنى تبدعي فيها إذا دخلتيها ، وهذا رأي الشخصي ( خذيه مني بطريقة ثانوية كمساعدة ولك اختيارك )

فنصيحة مني أختي ، بعض الناس ممكن توجهلك اختياراتك على ميولهم هنن ، فنصيحة شوفي حالك انتي ، وخلي آراء الناس التانية مساعدة الك مو اساسية

نسيـــم الصبــــآح
30-09-2011, 02:14 PM
you - are
مرسي كتير ع الرد و أنا الحمد لله حولت من البزنس للBIS
والحمدلله انو الله سهلي وخلاني أحوووول لانو حسيت فيو فهم أكتر من حفظ والحمدلله اني هلأ انا مرتاحة بالتخصص
أنا كنت حابة أدخل محاسبة لكن ظروفي ما سمحتلي الا ان أدخل هيدي الكلية اللي فيها تخصصين
والحمدلله على كل حال
وشكراً مرة تاني على المساااعدة