المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الشؤون» تشجع الطلاب الأيتام على التفوق الدراسي



WaLd AlDaR
09-09-2011, 05:54 PM
http://cdn1.albayan.ae/polopoly_fs/1.1499856.1315518952%21/image/797052230.jpg



أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة وبالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة للأيتام تبنت برنامجا سنويا يتم من خلاله تكريم وتشجيع الطلبة الأيتام المتفوقين دراسيا، ضمن مبادرة لهم سند طول الأمد التي أطلقتها الوزارة للعام الدراسي 2010 2011 لحثّ الطلاب الأيتام على التفوق العلمي.
وأشارت الوزارة إلى أنها استطاعت توظيف 87 طالبا خلال العطلة الصيفية، وتسديد رسوم الجامعة بقيمة 65 ألف درهم، وتقديم احتياجات أساسية لـ 6 أسر بما يقارب35 ألف درهم، وتوفير مستلزمات دروس تقوية لعدد من هؤلاء الطلبة.
وأكدت معالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أن الإمارات بجميع مؤسساتها الحكومية والاجتماعية تولي الأيتام اهتماماً خاصا ومن كل النواحي، مشيرة إلى أن هذا الاهتمام من الدولة بالأيتام يتميز بالاهتمام بالجوانب الاجتماعية، إضافة للجوانب المالية التي يتم انجازها من خلال دائرة الضمان الاجتماعي.
وقالت: إن هذا الاهتمام يعدمميزاً بالنسبة لكثير من الدولة العربية التي اطلعت الوزارة على تجربتها في هذا المجال، إلا أن الاهتمام كان منصبا على الكفالة المالية فقط، مما حدا بنا لإطلاق هذه المبادرة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم من أجل دفع الأيتام وتشجيعهم للتحصيل العلمي والتفوق بهدف مساعدته في بناء مستقبل باهر والتسلح بسلاح العلم الذي يخدمهم ويخدم المجتمع في آن معاً.
وقد قامت معالي مريم محمد خلفان الرومي صباح أمس بتكريم أكثر من 40 طالباً متفوقاً من مختلف المراحل الدراسية من الجنسين ومن مختلف مدارس الإمارات في قاعة مسرح ديوان الوزارة بدبي، وحضر التكريم الأيتام المتفوقون وأولياء أمورهم وعدد من مديري الإدارات و موظفي الوزارة وحشد من الإعلاميين. وأعلنت معاليها خلال التكريم عن تحويل مبادرة تكريم الايتام إلى برنامج ثابت تم إدراجه ضمن برامج الوزارة الدائمة، نظراً للتفاعل الكبير الذي نتج عن هذا التكريم.
وأكدت معاليها عن وجود برامج عديدة سيعلن عنها لاحقاً تركز في غالبيتها على الأيتام من الجوانب الاجتماعية، وبرامج تشمل الأشخاص المحيطين بالأيتام من اختصاصيين اجتماعيين ومدرسين. وفي كلمته قال حسين الشواب مدير إدارة الحماية الاجتماعية إن تكريم الأيتام المتفوقين يهدف إلى الوقوف مع الأبناء الأيتام وشحذ هممهم من أجل النهوض بالمجتمع الإماراتي، والارتقاء به، والمشاركة في تطوره الحضاري والإنساني بما يواكب التطلعات الطموحة لقيادتنا الرشيدة.
ولفتت الطالبة شيخة بن جرش إلى أن هذا التكريم كبير وغال جداً بالنسبة لكل الطلاب و أن تفوقهم هذا هو ثمرة الجهود المبذولة من قبل العاملين في الوزارة . وقد قامت معالي مريم الرومي بتكريم جميع الأيتام المتفوقين وتقديم الهدايا لهم وتكريم الجهات الداعمة وهي: شركة أدما العاملة، مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري ، مؤسسة فنر برودكشن، جمعية الشارقة التعاونية، مؤسسة الإمارات للاتصالات، مؤسسة مواصلات الإمارات، الدفاع المدني بدبي.