المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنــا موجود لأي استفسار عن البعثات ..!! ص رقم 2

The State 0f paRadise
08-09-2011, 05:41 PM
بســــــمـ الله الرحمن الرحيم

نفتح موضوع جديد للاستفسارات عن البعثات

تفضلوا

^
^
^

ولنتذكر قوله تعالى {ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد} صدق الله العلي العظيم

نكمل على بركة الله

^
^
^
^

سيغلق الموضوع في شهر يوليو 2012

ثم بعد ذلك سيفتح موضوع جديد في شهر سبتمبر 2012

شــــــــــــــكــــــرا

:)

khatir
09-09-2011, 07:24 PM
اشكرك اخوي عالموضوع

المهم ابا استفسر عن بعثة التخطيط العمراني من مجلس ابوظبي

ابا اعرف رواتبهم اثناء الدراسه و وين بيكون الدوام و الراتب يوم تشتغل

The State 0f paRadise
13-09-2011, 05:51 PM
وعليكم السلام والرحمة

أخي العزيز برنامج البعثات لمجلس ابوظبي للتعليم من ضمنها بعثه التخطيط العمراني

التقديم في مجلس ابوظبي للتعليم ولكن الآن اغلق التسجيل

يمكنك الاطلاع على برنامج بعثة التخطيط العمراني على الرابط التالي >> http://www.adec.ac.ae/arabic/pages/highereducation.aspx?LinkId=+H3hUJTNYQ9ltw+LUEXYnA ==.

اذا كان هناك خلل في الرابط فلا تتردد بالسؤأل >> :)

تحياتي لك أخي الكريم

khatir
14-09-2011, 03:59 AM
اخوي مشكور عالرد لكن الموقع انا شفته من زمان و اريد اعرف اذا عندك اي معلومات

و يا ريت تجاوب عالاسئله اللي في الرد الاول لانه يوم شفت موقع المجلس ماا حصلت شي يفيدني عن البعثه

و انا اصلا مسجل فيها من زمان

The State 0f paRadise
14-09-2011, 09:21 PM
حسنا أخي الكريم .. ساجيب على البعض وبشكل عامـ والباقي في البرنامج فهو سري وخاص لهم ..

عفوا .. :)

ان برنامج التخطيط العمراني يعتمد على gba الذي تأتي به أنت << اقصد بعد الدخول الى الجامعه حيث تلتزم بالمعدل المطلوب 3.0

حتى تتخرج والراتب الشهري يكون على حسب المعدل الذي تأتي به ايضا ولكن عاميا فالراتب يفوق 3000 دولار امريكي أي يعادل 10000 درهم اماراتي

بعد التخرج ينظمون لك وظيفه في قطاع الخدمات والطرق والمواصلات والنقل وغيرها ... ما يلزم لبرنامج التخطيط العمراتي وعليك بالالتزام للمكان المقرر وضعك فيه ولا تقول >> لا اريد هذا المكان فلا تنسى العقد الذي وقعته قبل الدراسه

أتمنى أني اوفيت لك بالاجابه وارجو منك ان تسامحني

تحياتي لك

إنتلجنت بارتنرز
19-09-2011, 05:29 PM
بس لتصحيح معلومة لو سمحت أخوي

يحصل طالب المنحة المرشح على راتب قدره 6250( درھم) لأعزب و 6875( درھم) للمتزوج وتغطية تكاليف الرسوم الدراسية المقررة إذا كان الطالب يدرس في إحدى
الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس

WaLd AlDaR
19-09-2011, 09:16 PM
^.^ .. حاب ادخل بالعرض ،

اخوي شو افضل ابتعاث ، يكون من وزارة التعليم العالي ؟ و يكون متبعث على حساب الدولة ، ويصير فيه اهتمام من المحلقية الثقافية له مع الشروط الي تضغط الطالب في بلد الغربة ؟

ام

مع شركة او هيئة او مؤسسة او اوو ، التي من ممكن تواجد مشرف خاص لها و متابع لك و مع وجود ميزانية جيدة وكفئ ، .. و نعتبر ان الدارس عنده دبلوم الى دكتوراه ..

شو تعليقك ..

The State 0f paRadise
20-09-2011, 07:40 PM
على العين والراس أخي انتلجنت ..

بس الراتب اللي انا قصدته من " مجلس أبوظبي للتعليم "

انت اللي قصدته من برنامج التخطيط نفسه

ولكن لن اقول انت غلطان !! لربما القانون هذا العام قد تغير والله اعلم !

بارك الله فيك عزيزي

تحياتي لك

The State 0f paRadise
20-09-2011, 07:48 PM
عزيزي WaLd AlDaR

ابتعاث وزراه التعليم العالي << امر سهل كان ولكن ليس عليه ضغوطات كباقي المؤسسات والشركات التي تبتعث الطالب لأوضح لك ذلك ..

وزارة التعليم العالي تبعث لك مشرف فقط عليك من السفاره في الدوله الموجه لها للدراسه وكذلك راتب جيد تلبي احتياجاتك فيها

أما باقي الشركات والمؤسسات ضغط عليك جيدا ... المراقب يراقبك في الجامعه ايضا ليس من السفاره فقط << بما في ذلك ان الشركات والمؤسسات التي تبعث الطالب تعطيه راتبا قويا على ان يكون احد قداة خطه ابوظبي 2030 .. بحيث لا يقل المعدل عن 3.0 من 4.0 واذا قل المعدل عن ما قلته سيعطى لك انذارا واذا تكرر الامر انذارا ثاني ومن ثم طرد وارجاعك الى الدوله :)

ان المؤسسات والشركات التبي تبعث الطالب ايضا توفر لك احتياجاتك وتدفع لك ما تدفع واذا اكملت سنتان من الدراسه واذا اردت ان ترجع الامارات ولا تريد ان تكمل عليك ان تدفع ما درسته في هذه المده !!

أما وزارة التعليم العالي والبحث العلي << كانت جدا سهله قديما ولكن هذه السنه لديها ضغطا خفيفا على الطالب كالنسبه والقبول وغيرها .. فقط !! << ما يحير الطالب في هذا الامر القبول الاكاديمي لأن الان القانون الذي اصدره معالي الوزير الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على الطالب ان لا يبتعث لدراسه لغه انجليزيه وانما على طول التخصص فلذلك يطلب منك القبول الاكاديمي وعليك انت بنفسك ان تأتي به ليس الوزاره ..

أتمنى انني افدتك

والله شاهد على ما اقوله

سبحانه وتعالى عما يصفون

تحياتي لك

خريج هندسه
24-09-2011, 02:14 PM
السلام عليكم

عندي استفسار بغيت تنصحوني شو رايكم في بعثة شؤون الرئاسه وهل أقدر ادرس برع ولا بس داخل البلاد
وكم تقريباً رواتبهم عند الدراسه واذا اقدر ادرس برع هل في تاسيسي أنجليزي ولا اييب قبول من الجامعه وادرس التخصص على طول؟

ويعطيكم ألف عافيه على هالمواضيع المفيده .موفقين ان شاء الله

The State 0f paRadise
01-10-2011, 07:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ ..

منحة شؤون الرئاسه داخل الدوله ويجب ان تكون النسبه في الثانويه العامه فوق 90% ..

ان كنت تقصد بعثه ديوان ولي العهد أو بعثة رئيس الدوله فهم ايضا فوق 90% إلا البعثه الخارجيه فهي 85% .. ويوجد سنه تأسيسيه نعم الا بعض المؤسسات فهي تطلب التوفل والايلتس ..

ووفقكم الله جميعا .. تحياتي لكم

SomeColor
04-10-2011, 04:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالب في الثاني عشر علمي بالإمارات - العين والجنسية السودان

كنت أتسائل هل تقبل جامعات بريطانيا شهادات البكالوريا العادية؟
بمعنى إن حصلت على مجموع عال (98% أو أكثر) هل لدي فرصة في التقديم لأكسفور مثلاً؟

أنا أعرف عن شهادات GCSE ولكنني لا أعرف عنها إلا القليل....

الرجاء المساعدة مشكورين... My future depends on it

شكراً جزيلا

The State 0f paRadise
24-10-2011, 02:38 PM

من المحتمل انها تقبل ولكن بنسبة 30% تقبل او لا :) لان جامعة اوكسفورد في بريطانيا لا تأخذ أي شخص ! والله اعلم لماذا !

في احتمال 0.45 قبولك بنسبة 98% في الثانوية العامة

تحياتي لك

ميجا
29-10-2011, 10:59 PM
السلام عليكم
هلا اخوي
اخوي بغيت استفسر من وين أييب القبول الأكاديمي ؟
انا قدمت لبعثة في أمريكا و اخترت الجامعة و هذا رابط (http://usc.edu) الجامعة الي أباهـا بس كيف اطلع القبول الأكاديمي :( ؟
مع العلم إني قريت في هذا الملف (http://ws2.mohesr.ae/student2012/Fedrl_Institutions/Ar_Scholarship.pdf) إن إلي ماحصل على قبول أكاديمي لازم يتم سنة في الإمارات عشان السنة التحضيرية . مادري صح الي انا فاهمنه ولا غلط X_X ؟!!

The State 0f paRadise
30-10-2011, 11:27 PM

للتقديم في القبول الاكاديمي في حالتين::

الاولى: اما ان تذهب الى مقر ( مجلس ابوظبي للتعليم ) وتقول لهم " أريد ان اقدم الى قبول اكاديمي في هذه الجامعة ( التي اخترتها اأنت ) .. ويوافونك بالغرض ان شاء الله
الثانية: هي اذا كان لديك صديق قريب هناك في أمريكا قريب من الجامعة فقل له يقدم لك بمعنى ( أنا قدمت في جامعة هيوستن, تكساس وأخي الكبير هناك وهو الذي قدم لي .. فقط انا ارسلت الاوراق المطلوبة اليه كشهادة الثانوية العامه وثاني ثانوي واول ثانوي وشهادة التوفل أو الايلتس )

تحياتي لك

ميجا
31-10-2011, 08:21 PM
المشكلة إني في ام القيوين يعني ماقدر اسير هناك ×_×
وماعندي حد يقربلي في أمريكا

شو الحل :( ؟!

The State 0f paRadise
01-11-2011, 09:05 PM
لك الحلين التاليين::

الاول: اما ان تذهب الى ابوظبي بسبب قرب المسافة لك حتى ولو كانت اكثر من ساعتين! بذل اجتهادك هو مستقبلك.. فلا مستقبل بدون اجتهاد ;)
الثاني: بامكانك التواصل مع الجامعة التي تود التقديم اليها >> وفي طريقتين:
اما ان تدخل الى موقع الجامعه وتذهب الى Contact us أي الاتصال بنا .. والتواصل معهم سواء عبر رقم الهاتف أو الايميل
أو ان تتصل عبر رقم الفاكس المراد للجامعة وسوافونك طريقة التقديم .. وبعض الجامعات هي تقدم لك بنفسها ما عليك سوى أن ترسل الاوراق الاصلية الى موقعهم ولكن ( لا ضمان لذلك 100% ستقبل )

أنا انصحك بالذهاب الى أبوظبي فهم يستابعون موضوعك من البداية وحتى ما تتلقى النهاية وان شاء الله مستقبلك جميل ويسعدك بالتفوق
أتمى لك التوفيق والنجاح أخي العزيز

تحياتي لك

ميجا
01-11-2011, 10:32 PM
ان شاء الله بحاول

اوك اخوي عندي سؤال ثاني .
بالنسبة لإمتحان SAT لازم آخذهـ و لا بس اكتفي بالتوفل ؟
الجامعة الي ابا اسجل فيها هي USC = University of Southern California
و أنا أبغي أسجل سنة تحضيرية عندهم يعني مابا اروح للتخصص على طول عشان أقوي لغتي فهل مجلس أبوظبي بيسجلوني للسنة التحضيرية ولا للتخصص على طول ؟

و مشكور مقدماً :D

The State 0f paRadise
14-11-2011, 12:08 AM
أخي العزيز اذا تخرجت من مدرسة خاصة يجب احضار امتحان sat للدولة فقط اذا كنت ترغب في التقديم من مجلس أبوظبي للتعليم أما خارجا لا اعتقد وكل جامعة تعتمد على شيئا معينا
أخي الطيب في البداية انت قلت قبول أكاديمي والآن تقول قبول سنة تحضيرية!
يوجد فرق بين الاثنان اذا كت ترغب بالتقديم لقبول سنة تحضرية فلست بحاجة الى الايلتس أو التوفل
وشكرا

مجهول دار الزين
15-11-2011, 09:04 PM
السلام عليكم والرحمه

انا طالب ف جامعه الامارات وهاي ثالث سنه
وفكرت ااوقف كورس ولا سنه واسير ادرس لغة

حبيت اسال عن الاماكن اللي يطرشون بعثات لغه لطلاب الجامعات
لانه عقب اللغه برد اكمل ف جامعه الامارات

The State 0f paRadise
17-11-2011, 04:13 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـ

لا اعتقد أي مؤسسة حاليا ترسل طالب لدراسة لغة انجليزي فقط!
بامكانك التقديم بنفسك والدراسه سنه ومن ثم تتخرج بشهادة تتيح لك عملا في المستقبل ولكن عليك الدراسه من حسابك الشخصي، هل بامكانك ؟

تحياتي لك

ميجا
18-11-2011, 01:18 AM
أخي العزيز اذا تخرجت من مدرسة خاصة يجب احضار امتحان sat للدولة فقط اذا كنت ترغب في التقديم من مجلس أبوظبي للتعليم أما خارجا لا اعتقد وكل جامعة تعتمد على شيئا معينا
أخي الطيب في البداية انت قلت قبول أكاديمي والآن تقول قبول سنة تحضيرية!
يوجد فرق بين الاثنان اذا كت ترغب بالتقديم لقبول سنة تحضرية فلست بحاجة الى الايلتس أو التوفل
وشكرا

أهاااا

تسلم اخوي ماقصرت ^^

The State 0f paRadise
19-11-2011, 01:00 PM
هذا واجبنا أخي الكريم
في حفظ الله ورعايته وارجو لك التوفيق باذنه تعالى

حروف الابداع
03-12-2011, 05:08 PM
السلام عليكم ..
لو ما عليك أمر أخويه بغيت أعرف
أفضل الدول لبعثة الطب ؟
و شوه المطلوب للبعثة ؟

The State 0f paRadise
04-12-2011, 03:34 PM
من تخرج من أمريكا يقال أفضل .. وتعد الدراسة هناك معقّدة في الطب

دراسة الطب في الخارج:::

1- وزارة التعليم العالي والبحث العلمي http://www.study4uae.com/vb/study4uae267/article171810/
2- مكتب تنسيق البعثات SCO - The Scholarship Co-ordination Office - Abu Dhabi, Unites Arab Emirates (http://www.sco.org.ae/applydss_arb.htm)

كل ذلك ستجده من خلال الروابط ان شاء الله .. وان لم تحصل بما يفيدك فقل ولا تخجل وسنكون في مساندتك إن شاء الله

تحياتي لك

بنت الامارات . .
05-12-2011, 03:24 PM

عندي استفسار بسيط بخوص بعثة (الصيف بالخارج) اللي تكون للصف الحادي عشر ..

هل هذي السنه في بعثات فالصيف او لا لاني سمعت احتمال يكون مافي هالسنه لانه رمضان مقرب هالسنه ..؟؟؟؟هل هذا الكلام صحيح ولا لا؟؟

اتمنى لو عرفتو شي عن هذا الموضووع تعلمونا

شكرا ..

The State 0f paRadise
06-12-2011, 02:50 PM

ملاحظة: هذه الصفحة فقط للاستفسارات عن الطلاب الجامعيين والبعثات المطوّلة للباكلوريوس والماجستير وليست للبعثات المحدودة

بما أنكي طرحتي السؤال هنــا فسأجيبك :) ..
ذلك يعتمد على قرار مجلس أبوظبي للتعليم بعد انتهاء فترة الفصل الدراسي الأول أو الفصل الدراسي الثاني.. سيتواصلون مع الطلاب المتميّزين المواطنون من هم فوق 80 أو 85% للعلمي والأدبي.. فقط (أبوظبي والعين والمنطقة الغربية)
والله أعلم فان كان هناك قرار جديد سنوضعه لكم في قسم الصفوف أو الأخبار ان شاء الله تعالى بخصوص هذا الموضوع

تحياتي لك

desirable
13-12-2011, 12:24 PM
السلام عليكم

انا عندي سوآل عن الرآتب الشهري للدفعآت الخارجيه !
انه اللي فوق الـ 90 6000 دولآر آمريكي واللي فوق الـ 85 5000 دولآر آمريكي !!
آبي آعرف هالدولآرآت كم بالـ درهم الإمآرآتي في آمريكآ !!
عشان انا آعرف وآيد طلآب وطآلبآت رآيحين يدرسون برآ ومش قآدرين يكملون المصآريف يقولون البيزآت شوي !!!
هل هالكلآم صحيح ولآ ؟

The State 0f paRadise
14-12-2011, 05:11 PM

أولا الحمدلله على كل ونعمة الخير فدولة الامارات هي الدولة الوحيده التي راتب البعثات فيها قوية
اذا كان الراتب 3000 دولار أمريكي .. نقوم بعميل الضرب بما أن الدولار الواحد يساوي 3.63 دراهم اماراتي
للتحويل بالدرهم الاماراتي نقوم بعمل هذه الطريقة ( 3000 * 3.63 = الناتج الراتب بالدرهم الاماراتي)

تحياتي لك

نيوتن بوظبي
24-12-2011, 03:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تسلم اخوي على المعلومات اللي تفيد بها الاعضاء
انا عندي سؤال (غريب شوي)
انا طالب منازل " عندي ثانوية صناعية و لكن للاغراض الوظيفية فقط, كنت ضحية لاحدالمؤسسات التعليمة و اضعت 4 سنوات مع عمري عندهم و كنت افضل الطلاب على المؤسسة التعليمية "
و لكن لم افقد الامل و قمت بالالتحاق بالدراسة المنزلة لأحصل على شهادة الثانوية العامة, لم يكن معي الوقت الكافي للالتحاق بالمدرسة, الوضيفة و الحياه الزوجية معي في كل مكان.
انا الآن ادرس الثالث الثانوي بجد و اجتهاد و اتوقع ان تكون نسبتي مرتفة, و اريد ان التحق بالبعثة, ولكن اذا اخنا الموضوع بالامر الواقع فسيكون هنالك الكثيرين ممن يطالبون بالبعثة و سوف تختار اللجنه المناسبين في العمر و انا عمري 24 و و معي الثانوية بالدراسة المنزلية, لا اعتقد انه ستكون لي فرصة من بين كل الطلاب. فهل من الممكن ان اذهب على حسابي الخاص للسنة الاولى فقط و من ثم التحق باي بعثة لاجدالدعم لاكمال التعليم العالي؟
وشكرا للمجهود

The State 0f paRadise
25-12-2011, 01:27 AM

ساعد الله قلبك أخي العزيز ويبدو أنك حقا تجتهد كثير الجهد لنيل نسبة مرتفعة جدا وهذا يحفز من قبولك خارج الدولة أيضا عزيزي
بالنسبة الى الدراسة خارج الدولة وبحسابك الخاص فقط سنة أولى نعم يمكنك ذلك بشرط أنك تأتي بمعدل فوق 3.0 بحيث يمكنهم قبولك في البعثات للدراسة فلا يهم كم عدد المواد التي تأخذها ويفضّل على الاقل 4 مواد وتأتي بمعدل 3.0 .. فلذلك مؤسسات التعليم العالي والشركات وغيرها التي تبعث الطلاب لا تبعث أي طالب جامعي سنة أولى إلا بمعدل 3.0

وأتمنى لك التوفيق أخي العزيز ووفقكم الله في كل شيء ان شاء الله

تقبل تحياتي لك

بن بدر السويدي
29-12-2011, 02:04 AM
السلام عليكم اخوي ....
انا نسبتي 97 صف 11 و انشاء الله السنة ثنوية عامة فوق95 من مدرسة خاصة
انا بييب السات و التوفل شهر 2 و عندي شهادة من جامعة كامبيرج سرتلها في الصيف
اتصلوا فيني بعثة ديوان رئيس الدولة و بعثة النخبة و انا محتار بينهم ممكن تخبرني اي وحدة احسن..
عادي ادرس لغة سنة و انا عندي التوفل ولا لا ؟
و انا انشاء الله بدرس accounting

The State 0f paRadise
30-12-2011, 03:11 AM

اذا كنت تريد دراسة accounting فيفضّل اختيار ديوان رئيس الدولة لأن بعثة النخبة ترسل فقط الطلاب العلمي للدراسة هندسة فقط!
أما بالنسبة الى دراسة اللغة .. لا مانع لذلك بحيث أن تأتي بقبول لغة انجليزية وليس قبول أكاديمي أي أنك لا تسلم لهم (شهادة التوفل + الايلتس) في حال اذا كنت تريد دراسة لغة انجليزية
والله أعلم ان كانت (بعثة رئيس الدولة) تبعث لغة انجليزية أم تم تغيير القانون إلى أكاديمي (دراسة التخصص) .. قبل سنتين على دفعتنا كان دراسة لغة انجليزية .. والآن الله أعلم فيجب أن أتأكد من ذلك
وان كنت تريد نصيحتي ( اضمن لك كل الشهادات من الآن ) حتى تسهّل عليك الأمور ولا تتاخر في أي شيء

تحياتي لك عزيزي

بن بدر السويدي
02-01-2012, 02:41 AM
اخوي بس ممكن سؤال ..
اذ كنت بدرس "accounting and finance" شو احسن بعثة اروحلها و تقبلني ؟
و إذا بدرس "mechanical engineering"شو احسن بعثة اروحلها و تقبلني ؟
و بس اخر سؤال شو من التخصصين اكثر مطلوب و سمحلي عالاطالة

The State 0f paRadise
04-01-2012, 06:33 PM
التخصصان على (ديوان رئيس الدولة يفضّل أو وزارة التعليم العالي)

أما بالنسبة للمطلوب فطبعا هو ^-^ mechanical engineering

zazy88
05-01-2012, 12:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أخوي انا طالبة في 12 علمي و انا خاطري اني ابتعث لادرس برع في اليابان او كوريا و انجليزي عندي قوي دومي ايبه في 90 و ما فوق
انان عندي سؤال
في المتطلبات طالبين شهادة 10 و 11 و 12
و انا في 10 و 11 درجاتي تفشل لانه اختي الكبيرة قالتلي ما تهم ها الشهايد بس تهم شهاده 12
انا في عاشر يايبه 65 المجموع و حادي عشر يايبه 76 و ادري انها تفشل لاكن يوم عرفت تفشلت من اهمالي:(20):
بس اول ما بديت 12 قاعده اشد حيلي عشان اييب 90 و فوق و انشالله اخذ امتحان السيبا و الايلتس و التوفل
1- ليش لازم شهادة 10و 11 بيحسبونه مع شهادة لاثانوية العامه؟
2-و هل تعتقد انهم يقبلوني؟
3-وهل امي تقدر تكون معي كمرافق؟
4-السكن كيف ؟ قالو في شقق او عائلة او في حرم الجامعه
5-و انا هب فاهمه عن القبول الاكادمي شو اسوي عشان احصله و كيف احصل موافقه من المؤسسة التعليميه اللي اباها مع العلم اني ماخترت جامعه بس اختر البلاد و التخصص.
و شكرا

The State 0f paRadise
05-01-2012, 01:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ربي يوفقكم ان شاء الله .. وتبتعثين الى الخارج وأنتي مبتسمة ^-^
1- لأنك ستبتعثين خارج الدولة فلذلك ان اغلب الجامعات متطلباتهم هي احضار شهادة الصف العاشر والحادي عشر لرؤية مستواك في المواد .. ولكن اعتماد شهادة الثاني عشر هي تكون الاولى فلا تخافي :)
2- ان شاء الله لما لا .. كما قلت ان هم سيعتمدون شهادة الثانوية العامة فقط ائتي بنسبة 90% فما فوق وان شاء الله أكثر من ذلك وستقبلين باذن الله ^-^
3- أظن أنه للبنات يوجد مرافق نعم وبامكانك الاستفسار عن المؤسسة التي تودين الابتعاث اليها وسيقومون بالواجب
4- لك حرية اختيار السكن أنتي بنفسك
5- راجعي مجلس أبوظبي للتعليم بشأن كيفية الحصول على القبول الاكاديمي أو بامكانك الحصول عليه عن طريق موقع الجامعة والتراسل الفوري معهم أو اذا كان لديك صديق أو قريب في نفس الجامعة أو نفس المنطقة التي تودين الذهاب اليها فقط ارسلي له\لها الاوراق المطلوبة للقبول الاكاديمي ك (الشهادات الدراسية 1ث،2ث،3ث و شهادة التوفل أو الايلتس بالدرجة التي تطلبها الجامعة و صورة من جواز السفر و صور شخصية اذا طلب) ^-^ << هذه المتطلبات للحصول على القبول الاكاديمي وهناك بعض الجامعات تطلب (السات) أيضــا

تحياتي لك

zazy88
05-01-2012, 01:53 PM
مشكور اخوي ماقصرت
و انشاءالله الله يريح قلبك مثل ما ريحت قلبي
و شكرا

The State 0f paRadise
05-01-2012, 05:05 PM
وفقكي الله أختي العزيزة ^-^

Bo'aoaf
10-01-2012, 01:21 PM
أشكركم عالموضوع .. بس حبيت أستفسر أنه في بعثات في الدولة تطرش طلاب لجامعات قوية ؟؟ مثل : هارفارد، MIT, CalTech, ستانفورد، ييل ......
يعني الجامعات تكون من أحسن ٢٠-٣٠ جامعة في العالم
وشكرا .. بانتظار ردكم :(26):

The State 0f paRadise
10-01-2012, 04:47 PM

نعم صحيح .. ك (بعثة أدنوك) و (بعثة رئيس الدولة) و (وزارة التعليم العالي) .. ولكن أنت يجب ان تحضر القبول الاكاديمي ولا يقبلونك الا بنسبة قوية جدا ^-^ لمثل هذه الجامعات

Bo'aoaf
10-01-2012, 06:39 PM
شكرا أخوي عالرد السريع والإفادة
بس كيف القبول الأكاديمي .. يعني انت لازم تتواصل ويا الجامعة وتقدم .. وبعدين إذا قبلوك البعثة تتصرف في النفقات والمصاريف؟

The State 0f paRadise
11-01-2012, 05:28 PM
عفوا أخي العزيز ^-^

بالنسبة الى القبول الاكاديمي >> اذهب لمجلس أبوظبي للتعليم سيفيدونك بذلك او بامكانك التواصل مع الجامعة التي تود الذهاب اليها او اذا كان لديك قريب أو صديق في الجامعة هناك أو بنفس المنطقة فبامكانه احضار القبول الاكاديمي اليك بسرعة ولكن يجب أن ترسل له متطلبات القبول
وبعد ذلك تأتي بالقبول الاكاديمي الى المؤسسة التي تود الابتعاث اليها ومن ثمّ كل شيء الحمدلله سيكون لديك

ونعم اذا تم قبولك .. البعثة هي التي تتصرف في كل شيء

تحياتي لك

راشد المنهالي
11-01-2012, 09:12 PM
السلام عليكم ...
انا طااالب من الثاانويه يتلي بعععثه ما اعرف شي فالبعثه ممكن تقووولي بتفاصيل ...
كيف السكن في رحلات متى اتلاقى مع ربعي لانه ربعي ماااساافرين
وين افضل دوووله اسااافر

ممكن تجاااوب لي اسرع ما يمكن لانه ماااشي وقت لازم اسلم الاوراااق للمجلس

The State 0f paRadise
12-01-2012, 01:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

هل لك أن تقول لي البعثة من أين حصلت عليها ..؟؟
وكيف تم قبولك وانت لم تختار الدولة بعد ^-^!؟

فقط أريد أن أفهم حتى يتسنى لي الشرح لك وما تفعله والسكن .. و ..و ..الخ (أرجو ان تشرح لي جيدا وماذا قصدت ب المجلس)! اذا كنت تقصد مجلس أبوظبي للتعليم فهو لا بيعث طلاب حاليا الى خارج الدولة! وانما فقط يعطي منحا داخل الدولة ^-^

أتمنى الرد سريعا..! موفقا كذلك

راشد المنهالي
12-01-2012, 07:06 PM
ايوه قصدي منحه مش بعثه ..

منحة محمد بن زااايد ال نهيااان ":

المدير قااال كل واااحد يحط الدووله الي يرغب فيه//

بعدددين الاغلبيه وين اختااارو بيكككون كل طلاب دووله وحده ..

يمكن كنداااا ^^

Bo'aoaf
13-01-2012, 12:02 AM
لك الشكر أستاذي .. أفدتني بحق (:
أحسن الله إليك وبارك فيك وأسعدك في دنياك وآخرتك وبين أهلك وأصدقائك
دمت بخير :(6):

بنـتـ الحـوسني =)
13-01-2012, 09:17 AM
اخوي بغيت أسئلك بخصوص البعث .,~ْ
أنـآأ نسبتي 82.80 هل الفصل الأول وأذا يبت الفصل ال2
فوق 85 شي بعث ولـآأ| لازم الفصل الأول بس؟ ><,

The State 0f paRadise
13-01-2012, 02:12 PM
ايوه قصدي منحه مش بعثه ..

منحة محمد بن زااايد ال نهيااان ":

المدير قااال كل واااحد يحط الدووله الي يرغب فيه//

بعدددين الاغلبيه وين اختااارو بيكككون كل طلاب دووله وحده ..

يمكن كنداااا ^^

أخي العزيز المنهالي

لربما أنت تقصد (مكتب تنسيق البعثات) بعثة رئيس الدولة أو البعثة الخارجية واذا كانت من (محمد بن زايد آل نهيان) فهي بعثة ديوان ولي العهد بالتنسيق مع مجلس أبوظبي للتعليم جميعهم
أو لربما تقصد أنت (مكرمة الشيخ محمد بن زايد للطلاب أول ثانوي +ثاني ثانوي) ..

هل لك أن توضح لي أكثر يا عزيزي؟ ^-^
وفي أي مرحلة انت الآن؟ ^-^

شكرا لك واعتذر عن الاطالة عزيزي

The State 0f paRadise
13-01-2012, 02:14 PM
لك الشكر أستاذي .. أفدتني بحق (:
أحسن الله إليك وبارك فيك وأسعدك في دنياك وآخرتك وبين أهلك وأصدقائك
دمت بخير :(6):

وأدام الله عمرك وأكثر الله من خيراتك ويسعدني في محبتكم وفي مساندتكم كأخواني جميعكم عزيزي ^-^

تحية لك من قلبي

The State 0f paRadise
13-01-2012, 02:19 PM
اخوي بغيت أسئلك بخصوص البعث .,~ْ
أنـآأ نسبتي 82.80 هل الفصل الأول وأذا يبت الفصل ال2
فوق 85 شي بعث ولـآأ| لازم الفصل الأول بس؟ ><,

أختي العزيزة ..

اذا كنتي تقصدين نفس الموضوع الذي كتبتينه في الملتقى (مكرمة الشيخ محمد بن زايد)
فهي تعتمد على النسبة في الفصل الاول فقط كما كانت على أيامنا قبل (نظام فصلين)
الآن اعتقد انها تعتمد في (الفصل الثاني أو الأول) بسبب اعتماد (نظام ثلاث فصول الآن)

وبهذا الشأن يمكنك استفسار الادارة (ادارة مدرستكم) .. الأخصائي الاجتماعي يكون مسؤول عن هذا الشأن

أتمنى لك التوفيق والنجاح من قلوبنا ^-^

راشد المنهالي
13-01-2012, 03:15 PM
أو لربما تقصد أنت (مكرمة الشيخ محمد بن زايد للطلاب أول ثانوي +ثاني ثانوي) ..

نعم انا الاول ثااانوي ..
هل لك أن توضح لي أكثر يا عزيزي؟ ^-^
وفي أي مرحلة انت الآن؟ ^-^

انا صف عاااشر
مكرمة محمد بن زاايد ال نهياااان
شكرا لك واعتذر عن الاطالة عزيزي

لا عاااادي بس يمكن تجاااوب بسرررعه

راشد المنهالي
13-01-2012, 04:57 PM
خلاص شكراااا ما اريد اي جواااب منك ...

من يووومين بس ع الاستفسار ؟؟؟

اسف اني تعبتك وااايد معي ..

بنـتـ الحـوسني =)
13-01-2012, 05:41 PM
أن شاء الله بسأل الأخصائبه وبردلكم خبر بأذن الله ^^
مشكؤور .,|~ْ}

حوفومو
14-01-2012, 03:22 PM
مكرمة الشيخ محمد بن زايد للطلاب أول ثانوي +ثاني ثانوي
انا حصلت عليها بس صدق لازم تم نسبتي فوق 85 طول الفصول الثلاثه؟؟

حوفومو
14-01-2012, 06:42 PM
سؤال ثاني حق المكرمه
يعني هم عليهم كل شئ و انا بس ادرس او انا اخذ معاي بيزات
:(14): و شكرا

The State 0f paRadise
15-01-2012, 12:22 AM
لا عاااادي بس يمكن تجاااوب بسرررعه

مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد سيتم توزيعكم على دفعات من بين استراليا و وكندا وبريطانيا
وان كنت تود التغيير فاذهب الى المجلس وسيتم تلبية ما توده

سامحنا ان قصرنا

The State 0f paRadise
15-01-2012, 12:24 AM
أن شاء الله بسأل الأخصائبه وبردلكم خبر بأذن الله ^^
مشكؤور .,|~ْ}

موفقة اختي ^-^

The State 0f paRadise
15-01-2012, 12:25 AM
مكرمة الشيخ محمد بن زايد للطلاب أول ثانوي +ثاني ثانوي
انا حصلت عليها بس صدق لازم تم نسبتي فوق 85 طول الفصول الثلاثه؟؟

فوق 80% وان يكون ترتيبك بين المواطنين في صفك على الاقل الثالث

The State 0f paRadise
15-01-2012, 12:27 AM
سؤال ثاني حق المكرمه
يعني هم عليهم كل شئ و انا بس ادرس او انا اخذ معاي بيزات
:(14): و شكرا

سيعطى لك مبلغا قبل الذهاب وقدره 4500 درهم تقريبا وكل شيء عليهم .. ^-^

حوفومو
15-01-2012, 05:38 PM
مشكور و ما قصرت

بن بدر السويدي
15-01-2012, 05:48 PM
السلام عليكم
اخوي حبيت استفسر عن بعثة الجهاز ؟
شو مميزاتها ؟
و من وين التقديم و كيف ؟
يعني لو سمحت عطني لمحة بسيطة عن البعثة

UAESH
16-01-2012, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

بغيت مساعدة في اختيار الجامعة المناسبة لدراسة ( الماجستير في ادارة المخاطر والازمات risk management) في المجال الصحي وليس المالي . شاكره لكم تعاونكم

The State 0f paRadise
16-01-2012, 02:20 PM
مشكور و ما قصرت

عفوا وموفقين ان شاء الله

The State 0f paRadise
16-01-2012, 02:22 PM
السلام عليكم
اخوي حبيت استفسر عن بعثة الجهاز ؟
شو مميزاتها ؟
و من وين التقديم و كيف ؟
يعني لو سمحت عطني لمحة بسيطة عن البعثة

وعليكم السلام ورحمة الله

ما هي "بعثة الجهاز" ؟! .. هل لك أن تفيدني بالاسم الكامل لها شاكرا لك ^-^

The State 0f paRadise
16-01-2012, 02:30 PM

بغيت مساعدة في اختيار الجامعة المناسبة لدراسة ( الماجستير في ادارة المخاطر والازمات risk management) في المجال الصحي وليس المالي . شاكره لكم تعاونكم

- بريطانيا: جامعة بورتسموث

وضع الدراسة : دوام كامل أو جزئي

المدة : 18 شهرا بدوام كامل ، دوام جزئي 3 سنوات

شروط القبول لعام 2012 دخول : درجة يكرم جيدة في موضوع ذي صلة ، أو ما يعادلها من الخبرة المهنية و / أو المؤهلات.

ielts نتيجة : إجادة اللغة الإنجليزية على الأقل من الفرقة ielts 6.5 بنتيجة لا تقل عن 6.0 في كل عنصر على حدة ، أو ما يعادلها.

تحياتي لك

بن بدر السويدي
16-01-2012, 02:52 PM
اسف اخوي هي بعثة جهاز أبوظبي للاستثمار

The State 0f paRadise
16-01-2012, 11:33 PM
لا عليك أخي ^-^

هي بعثة جيدا وتستقبل الطلاب الى بريطانيا مميزاتها أنها تمنح لك كل المصاريف بالاضافة الى حافز شهري كباقي البعثات
التقديم لها عن طريق مقر الجهاز نفسه أو يمكنك الاستفسار عن ذلك في وزارة التعليم العالي
ولكن السلبيات فيها أنك يجب ان تلتزم بالدوام لديهم بعد التخرج لمدة سنواتك الدراسية و ان طالبت التفنيش عندهم يجب عليك دفع كل المصاريف التي منحوها لك أثناء الدراسة

أتمنى لك التوفيق

نيوتن بوظبي
17-01-2012, 08:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز
قد سألتك مسبقاً عن البعثات على الحساب الخاص و من ثم الالتحاق بالبعة
و اشكرك جزيل الشكر على الرد ولكن ما زال لدي سؤال اسأله
هل يجب ان يكون التخصص الذي اريد ان ادرسة ضمن التخصصات اللتي يقبلونها؟
هل يجب ان تكون الجامعة المراد الدراسة بها معتمده من الدولة ( الإمارات)؟
وشكراً

The State 0f paRadise
17-01-2012, 09:56 PM

1- نعم طبعا فكل مؤسسة لها كتيّب خاص للتخصصات التي يبتعثون بك اليها أما ( مكتب تنسيق البعثات + التعليم العالي ) << لك الحرية في اختيار أي تخصص توده وأيضا في باقي المؤسسات لك حرية الاختيار ولكن تخصصات معينة فقط
2- طبعا، يجب أن تككون معتمدة داخل دولة الامارات العربية المتحدة .. من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أتمنى لك التوفيق والنجاح

نيوتن بوظبي
17-01-2012, 11:19 PM
شكرا يا اخي العزيز
قد دخلت الموقع و لم ارى دولة اليابان ضمن الدول المبتعث لها ( معا العلم انه لي صديق يدرس في اليابان و مبتعث من التعليم العالي)
ارجوا التوضيح اذا كنت تعرف
شكراً

The State 0f paRadise
19-01-2012, 11:30 AM
عفوا أخي

لقد وضعت رابطا للدراسات العليا.. وليس لدرجة الباكلوريوس .. لقد أخطأت وأنا اعتذر عن ذلك ^-^
بالنسبة الى حاولت البحث في موقع وزارة التعليم العالي ولم أجد ولكن يمكنك ايجاد الدليل للجامعات الموصى بها خارجا بالذهاب الى الوزارة
بينما أجده ان شاء الله سأقوم بوضعه هنـــــا

شكرا لاهتمامك ووفقك الله

بن بدر السويدي
19-01-2012, 05:39 PM
مرحبا اخويه ..
حبيت استفسر عن بعثة النخبة ..
شو مميزاتها و وين تشتغل بعد ما تخلص ..
وشو الايجابيات و السلبيات ؟
و اسمحلي عالاطالة

sa'eed
19-01-2012, 10:27 PM
السلام عليكم

اسمحلي اخوي بتعبك شوي بالاسئلة

1- هل بعثة النخبة يطلبون منك تسجل في الجامعات ولا هم يسجلونك فيها ؟
....لانه في امتحان توفل لبعثة النخبة راح يكون يوم الآثنين القادم، هل هذا هو اللي بيعتمدون عليه في التسجيل في الجامعات اذا كانو هم بيسجلونا ؟
....وهل اذا ماتوفقت فيه يطلعوني من البعثة وما يكون في محاولات ثانية ؟

2- بخصوص بعثة موسسة الامارات للطاقة النووية هم يشترطون 6 في الايلتس لاكن الجامعات اللي مشترطين التسجيل فيها كلها 6.5 الا جامعة خليفة هل هذا يعني انهم بيعطونا سنة فاونديشن، لان جامعة خليفة ما فيها الاتخصص واحد ؟
....واذا بيعطونا شو الفايدة من التسجيل في الجامعات من الحين ؟
....وبعد يطلبون 580 في السات ماث، مع ان الجامعات المطلوب منا نسجل فيها كلها تطلب SAT I كامل مب رياضيات بس (من استنتاجي لان العلامات اكثر من ١٠٠٠) ؟!!

3- بعض الجامعات الحين كاتبين الfall 2012 dead line for International students راح يكون في تاريخ 2nd Feb. وانا امتحان الايلتس حقي بعد هذا التاريخ، فهل هذا يعني ان الفرصة راحت علي ؟
....وانا سمعت من بعض الناس ان التسجيل لازم يكون قبل سنة من بداية السنة الدراسية، شو رايك في الكلام هذا?

4- من شروط البعثات هو انك تجيب 3 GPA. لا سمح الله سارت لي مشكلة في احد الفصول هل راح يطردوني من البعثة او فقط عند التخرج لازم تجيب 3 GPA ؟

5- ممكن تفيدني بمكتب يقدر يسجلني في الجامعات الامريكية .

وماقصرت اخوي والله يوفقنا وياك ان شاء الله

The State 0f paRadise
20-01-2012, 02:09 AM
مرحبا اخويه ..
حبيت استفسر عن بعثة النخبة ..
شو مميزاتها و وين تشتغل بعد ما تخلص ..
وشو الايجابيات و السلبيات ؟
و اسمحلي عالاطالة

أهلا بك مجددا ..

في الحقيقة بعثة جميلة جدا وتستقبل الطلاب المتفوقين من 85% فما فوق وفيها تخصصات جميلة يمكنك الاطلاع عليها هنـــا http://www.adec.ac.ae/media-files/2010/03/14/20100314_ESAT-Brochure.pdf
المميزات هي انها تدفع لك كامل المصاريف .. وأنت تختار المكان المفضل للدراسة والتخصص الذي تود دراسته ولكن السلبيات ليس من حقك أن تقول لا اريد ان اكمل الدراسة ^-^ ولذلك ستدفع المصاريف فترة دراستك
هم يحددون لك المكان للعمل فيه بعد التخرج

أتمنى لك التوفيق

The State 0f paRadise
20-01-2012, 02:18 AM
السلام عليكم

اسمحلي اخوي بتعبك شوي بالاسئلة

1- هل بعثة النخبة يطلبون منك تسجل في الجامعات ولا هم يسجلونك فيها ؟
....لانه في امتحان توفل لبعثة النخبة راح يكون يوم الآثنين القادم، هل هذا هو اللي بيعتمدون عليه في التسجيل في الجامعات اذا كانو هم بيسجلونا ؟
....وهل اذا ماتوفقت فيه يطلعوني من البعثة وما يكون في محاولات ثانية ؟

2- بخصوص بعثة موسسة الامارات للطاقة النووية هم يشترطون 6 في الايلتس لاكن الجامعات اللي مشترطين التسجيل فيها كلها 6.5 الا جامعة خليفة هل هذا يعني انهم بيعطونا سنة فاونديشن، لان جامعة خليفة ما فيها الاتخصص واحد ؟
....واذا بيعطونا شو الفايدة من التسجيل في الجامعات من الحين ؟
....وبعد يطلبون 580 في السات ماث، مع ان الجامعات المطلوب منا نسجل فيها كلها تطلب SAT I كامل مب رياضيات بس (من استنتاجي لان العلامات اكثر من ١٠٠٠) ؟!!

3- بعض الجامعات الحين كاتبين الfall 2012 dead line for International students راح يكون في تاريخ 2nd Feb. وانا امتحان الايلتس حقي بعد هذا التاريخ، فهل هذا يعني ان الفرصة راحت علي ؟
....وانا سمعت من بعض الناس ان التسجيل لازم يكون قبل سنة من بداية السنة الدراسية، شو رايك في الكلام هذا?

4- من شروط البعثات هو انك تجيب 3 GPA. لا سمح الله سارت لي مشكلة في احد الفصول هل راح يطردوني من البعثة او فقط عند التخرج لازم تجيب 3 GPA ؟

5- ممكن تفيدني بمكتب يقدر يسجلني في الجامعات الامريكية .

وماقصرت اخوي والله يوفقنا وياك ان شاء الله

1- أنت تسجل المكان (من خلال التسجيل) .. والتوفل هو يحدد نجاحك في القبول للجامعة .. واذا لم تنجح فيه سيتواصلون معك بشأن آخر
2- لا يا عزيزي مجرد ما تأتي بالدرجة المطلوبة في الايلتس لن تدخل سنة فاونديشن (انجليزي) وانما ستأخذ مواد ك (الرياضيات + فيزياء + كمبيوتر .. وهكذا ) إلا الانجليزي وعندها ستدخل التخصص بسرعة أما بالنسبة الى السات فهو مطلوب للجامعات الخارجية نعم صحيح ولكن هل طلبت منك المؤسسة بذلك ؟
3- لا .. كلام غير صحيح ان التسجيل يعتمد على متى الكورس سيبدأ بحيث يمكنك التسجيل في الجامعة .. أما بالنسبة الى الايلتس ستكون هناك فترة آد\دروب للمواد لمدة سبوعان على الاقل أو أقل .. وفي احتمال في حال أنك اتيت بالايلتس يعملون لك تنزيل لمادة اللغة الانجليزية ولكن ستكمل السنة التأسيسية
4- انذارات ستسقبل بشأن المعدل ^-^ والانذار الاخير مقابلتك .. ولربما يكون طرد والله اعلم
5- راجع مجلس أبوظبي للتعليم بشأن التقديم للقبول في الجامعات الخارجية

وفقك انت كذلك
^-^

sa'eed
20-01-2012, 06:09 AM

1- أنت تسجل المكان (من خلال التسجيل) .. والتوفل هو يحدد نجاحك في القبول للجامعة .. واذا لم تنجح فيه سيتواصلون معك بشأن آخر
2- لا يا عزيزي مجرد ما تأتي بالدرجة المطلوبة في الايلتس لن تدخل سنة فاونديشن (انجليزي) وانما ستأخذ مواد ك (الرياضيات + فيزياء + كمبيوتر .. وهكذا ) إلا الانجليزي وعندها ستدخل التخصص بسرعة أما بالنسبة الى السات فهو مطلوب للجامعات الخارجية نعم صحيح ولكن هل طلبت منك المؤسسة بذلك ؟
3- لا .. كلام غير صحيح ان التسجيل يعتمد على متى الكورس سيبدأ بحيث يمكنك التسجيل في الجامعة .. أما بالنسبة الى الايلتس ستكون هناك فترة آد\دروب للمواد لمدة سبوعان على الاقل أو أقل .. وفي احتمال في حال أنك اتيت بالايلتس يعملون لك تنزيل لمادة اللغة الانجليزية ولكن ستكمل السنة التأسيسية
4- انذارات ستسقبل بشأن المعدل ^-^ والانذار الاخير مقابلتك .. ولربما يكون طرد والله اعلم
5- راجع مجلس أبوظبي للتعليم بشأن التقديم للقبول في الجامعات الخارجية

وفقك انت كذلك
^-^

بارك الله فيك اخوي

موسسة الامارات للطاقة النووية طالبين منا علامات السات ماث والجامعات الامريكية طالبة منا SAT I كله، شو السبب ؟

وهل آد/دروب للجامعات المحلية فقط، ولا حتى خارج الدولة يسوونه؟
وهل اذا ما قدمت الايلتس خلال الفترة هذي للجامعات الامريكية يطردونك ؟ لاني سمعت ان ماعندهم شي اسمه فاونديشن !

وهل تعرف شو فايدة هذا الموقع Admission (http://www.admissionuae.com/) هل يسجلك في جامعات في امريكا ؟

معاندة هاجوسها
20-01-2012, 09:24 AM
هلا اخوي ... انا طالبه ثانوية عامة خريجي دفعه 2012 .. كان خاطري اخذ بعثه للخارج بس البعثة اللي عطونا اياها هي دراسة لمدة 4 سنين
سمعت انه في للثانوية العامة بعثة 4 اسابيع في صيف 2012 للي نسبهم فوق 80% هالكلام صح والا لا ؟؟

The State 0f paRadise
21-01-2012, 01:45 PM
بارك الله فيك اخوي

موسسة الامارات للطاقة النووية طالبين منا علامات السات ماث والجامعات الامريكية طالبة منا sat i كله، شو السبب ؟

وهل آد/دروب للجامعات المحلية فقط، ولا حتى خارج الدولة يسوونه؟
وهل اذا ما قدمت الايلتس خلال الفترة هذي للجامعات الامريكية يطردونك ؟ لاني سمعت ان ماعندهم شي اسمه فاونديشن !

وهل تعرف شو فايدة هذا الموقع admission (http://www.admissionuae.com/) هل يسجلك في جامعات في امريكا ؟

هذا هو النظام الجديد للجامعات الامريكية لطلب السات كاملا .. ومؤسسة الطاقة النووية لا تبعث الى امريكا!! بل تبعث الى كوريا وبريطانيا كما استخبرتني من هناك في فرعنا الجامعي ولا أدري لماذا يطلبون السات رياضيات كما قلت انت .. لربما قانون جديد الآن ^-^

الآد/دروب لجميع الجامعات وهذا نظام عالمي سواء كان محلي أم دولي

أساسا لن يقبلونك بدون الايلتس .. في حال عدم وجود لك قبول السنة التأسيسة في i20 << خاص للولايات المتحدة الامريكية

هذا الموقع فقط يرسل رسالة الى الجامعة ان هناك طالب يود الاشتراك في جامعتكم .. وليس مضمونا بان الرسالة تصل أم لا .. ريما يتصلون لك بنسبة 45% في حال تم التعرف على البيانات كاملة

موفق عزيزي

The State 0f paRadise
21-01-2012, 01:46 PM
هلا اخوي ... انا طالبه ثانوية عامة خريجي دفعه 2012 .. كان خاطري اخذ بعثه للخارج بس البعثة اللي عطونا اياها هي دراسة لمدة 4 سنين
سمعت انه في للثانوية العامة بعثة 4 اسابيع في صيف 2012 للي نسبهم فوق 80% هالكلام صح والا لا ؟؟

مرحبا ^-^

للصف العاشر + الحادي عشر فقط..

sa'eed
21-01-2012, 02:50 PM
هذا هو النظام الجديد للجامعات الامريكية لطلب السات كاملا .. ومؤسسة الطاقة النووية لا تبعث الى امريكا!! بل تبعث الى كوريا وبريطانيا كما استخبرتني من هناك في فرعنا الجامعي ولا أدري لماذا يطلبون السات رياضيات كما قلت انت .. لربما قانون جديد الآن ^-^

الآد/دروب لجميع الجامعات وهذا نظام عالمي سواء كان محلي أم دولي

أساسا لن يقبلونك بدون الايلتس .. في حال عدم وجود لك قبول السنة التأسيسة في i20 << خاص للولايات المتحدة الامريكية

هذا الموقع فقط يرسل رسالة الى الجامعة ان هناك طالب يود الاشتراك في جامعتكم .. وليس مضمونا بان الرسالة تصل أم لا .. ريما يتصلون لك بنسبة 45% في حال تم التعرف على البيانات كاملة

موفق عزيزي

ما قصرت اخوي وانا سالت الموسسة قالو نطرش بعثات لكوريا وامريكا بس، وفي في جامعة خليفة تاخذ منحة في تخصص الميكانيك بس

لاكن الشي الوحيد اللي مافهمته والسموحة منك، كيف اقدم سنة تاسيسية في جامعات امريكية مثلا Penn state, مكتوب في الخيارات ان الدراسة undergraduate for 4 years (يعني بدون سنة تاسيسية) !!

يعني هل الجامعات الامريكية تعطي سنة تاسيسية قبل دخول التخصص ؟ ولا لها ابليكيشن ثاني ؟

لان الDeadline بيكون في اول فبراير وانا امتحاني في مارس فحاب اعرف شو بيكون مصيري ؟

والسموحة اخوي

The State 0f paRadise
22-01-2012, 01:13 PM
ما قصرت اخوي وانا سالت الموسسة قالو نطرش بعثات لكوريا وامريكا بس، وفي في جامعة خليفة تاخذ منحة في تخصص الميكانيك بس

لاكن الشي الوحيد اللي مافهمته والسموحة منك، كيف اقدم سنة تاسيسية في جامعات امريكية مثلا penn state, مكتوب في الخيارات ان الدراسة undergraduate for 4 years (يعني بدون سنة تاسيسية) !!

يعني هل الجامعات الامريكية تعطي سنة تاسيسية قبل دخول التخصص ؟ ولا لها ابليكيشن ثاني ؟

لان الdeadline بيكون في اول فبراير وانا امتحاني في مارس فحاب اعرف شو بيكون مصيري ؟

والسموحة اخوي

- حسنا يبدو أنهم بدأوا يرسلون الى أمريكا أيضا .. منحة بمعنى الدراسة في الجامعة نفسها
- هل طلبوا منك قبولا أكاديميا أخي العزيز ؟ اذا لم يطلبوا فاذا هم سيتعاملون مع الجامعة ^-^
- السنة التأسيسة والقبول الاكاديمي لهما نفس النموذج i-20 ولكن في داخل ال i-20 يكتب على حسب ما طلبته أنت .. اذا كان عندك أيلتس بالدرجة المطلوبة أو توفل فيكتبون لك قبولا اكاديميا مع اسم التخصص والمدة الدراسية داخل i-20
- الله كريم يا عزيزي تفائلوا بالخير تجدوه ان شاء الله

موفق حبيبي

حساسة مشاعر
23-01-2012, 04:38 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هلا اخووووي بغيت اسالك من بعد اذنك يعني .. انا صف عاشر ونسبتي فوق 85 وعطوني بعثه بس ماعرفت كيف اسجل وشو اسوي بالضبط اتمنى انك تساعدني .. ^^ .. والبعثه لكندا من مكتب البعثات الدراسية .. ماعرفت كيف اسجل فأأأأأأأأأأأأتمنى انك تسااعدني ^^.. وترد علي بأسرع وقت لو سمحت ^^.. اترقب ردك ..

حساسة مشاعر
23-01-2012, 04:41 PM
<span style="color:#ff0000;"><span style="font-family:comic sans ms;"><font size="4">السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هلا اخووووي بغيت اسالك من بعد اذنك يعني .. انا صف عاشر ونسبتي فوق 85 وعطوني بعثه بس ماعرفت كيف اسجل وشو اسوي بالضبط اتمنى انك تساعدني .. ^^ .. والبعثه لكندا من مكتب البعثات الدراسية .. ماعرفت كيف اسجل فأأأأأأأأأأأأتمنى انك تسااعدني ^^.. وترد علي بأسرع وقت لو سمحت ^^.. اترقب ردك ..</font></span></span>

x_BAKA_x
23-01-2012, 08:59 PM
^^^^^^
أنا بعد صف عاااآآآشر عطونااا ورقة للتسجييل في البرنامج والبعثة تكون كنداآآ او ايرانداآآ بسس ..!! النتايج للآن مااا طلعت ..
غريبة يعني النتايج طلعت عندكم ؟؟!!

The State 0f paRadise
25-01-2012, 04:38 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هلا اخووووي بغيت اسالك من بعد اذنك يعني .. انا صف عاشر ونسبتي فوق 85 وعطوني بعثه بس ماعرفت كيف اسجل وشو اسوي بالضبط اتمنى انك تساعدني .. ^^ .. والبعثه لكندا من مكتب البعثات الدراسية .. ماعرفت كيف اسجل فأأأأأأأأأأأأتمنى انك تسااعدني ^^.. وترد علي بأسرع وقت لو سمحت ^^.. اترقب ردك ..

وعليكم السلام ورحمة الله

ألم تعبي البيانات التي كانت واردة في نموذج الورقة للبعثة الصيفية؟

The State 0f paRadise
25-01-2012, 04:39 PM
^^^^^^
أنا بعد صف عاااآآآشر عطونااا ورقة للتسجييل في البرنامج والبعثة تكون كنداآآ او ايرانداآآ بسس ..!! النتايج للآن مااا طلعت ..
غريبة يعني النتايج طلعت عندكم ؟؟!!

سيتم اظهار النتائج في كل مدرسة وسيتم استدعائكم في حال قبولكم للادراة المدرسية

أتمنى لكم التوفيق

R_Aldarmaki
05-02-2012, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
بالاول صباح الخير ..
ما اعرف شقى ابداا بالسؤال ..
انا تخرجة من سنه من كليات التقنيه العليا .. بدبلوم في الهندسة الالكترونيه و حابه اكلم دراستي براا الدوله و كاان معدلي 3.24 مع العلم ان نسبتي بالثانويه العامه مش حلوه ابدا ><..
سؤالي هوو كالتالي هل اقدر اقدم على بعثه براا الدوله اكمل بكلاريوس بنفس المجال الي خذته و لا لا .. و لا انسى الموضوع و اطبها من سيره .. بسبب نسبتي .. الي سمعته هم ياخذون اخر شهاده عندي ..
يعني هم بيجوفون شهادة الدبلوم الي عندي و بعدها يقررون ..
صارلي فتره اسال بس مو لاقيه جواب ..
خايفه ازرع امااالي و بالاخير انصدم ..
و في شي ثاني انا لغتي الانجليزيه جيدا يعني امشي حالي .. هل راح يعطوني سنه تاسيسيه اذاا انقبلت و لا يبون شهادة الايلس ..؟؟
اعرف اني طولت عليك بالكلام بس عن جد تعبت و انا اسال و ما القى جواب ..
اتمنى القى الجواب عندك ..
و السموحه عالازعاج ..
انتظر ردك علي ..^^

The State 0f paRadise
06-02-2012, 02:21 AM

بامكانك تكملة دراستك لشهادة الباكلوريوس عن طريق حسابك .. لذلك لا اظن ان هناك مؤسسة في الامارات تبعث بشهادة دبلوم .. لربما سيعتمدون لكي بشهادة الثانوية العامة ^-^ والنسبة 85% فما فوق أو 90% فما فوق
للاسف لقد تم الغاء نظام السنة التأسيسة لدراسة اللغة من قبل بعض المؤسسات التي تبعث خارج الدولة كالتعليم العالي و مكتب تنسيق البعثات .. فلذلك يجب احضرا القبول الاكاديمي + شهادة الايلتس أو شهادة التوفل ..

ملاحظة: لا يمكنك احضار القبول الاكاديمي بدون شهادة الايلتس أو التوفل وذلك يعتمد على الجامعة التي ستقدمين عليها

سؤال: هل ذهبتي الى مؤسسة ما تبعث الى الخارج من قبل، وسالتي لهم عن ذلك؟

اتمنى لكم التوفيق :)

A.AlNuaimi
11-02-2012, 04:31 AM

الحمدالله رب العالمين انا عندي قبول اكاديمي من جامعة مانشستر تخصص باكلريوس هندسة أنظمة الحاسب الآلي،، و ان شا الله الأحد بكمل كل اجراءات الاجازة الدراسية من الدوام،، كلمت التعليم العالي و قالولي في مجال اروح بريطانيا بس مب اكيد! لأنه مب كل سنة يطرشون،، حد عنده فكرة عن هذا الموضوع؟ يعني ممكن تعبي كله يروح لأنه التعليم العالي ما يطرش بريطانيا؟

m95
11-02-2012, 12:24 PM
عندي سؤال عن صيف بعثة النخبة .. انا حابة اشارك بس لما افتح الموقع يطلع لي الـ Form مال سنة 2011 !!! للعلم انا 11 علمي .. ونسبتي فوق الـ 85 وحابة اشارك في بعثات و المدرسة ما قالولنا ولاشي !! مو شرط النخبة اي بعثة ثانية عادي

يزاكم الله خير

The State 0f paRadise
11-02-2012, 10:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله أختي ..

عفوا أختي العزيزة .. حتى لو تمت تعبئة طلبك الآن في كافة المؤسسات .. (سيلغى) لأنك 11 علمي .. يجب أن تكملي الثاني عشر ومن ثم سيفتح باب القبول والتجسل لكافة البعثات والمؤسسات ..
كوني على الموعد في السنة القادمة 2013-2014 (موعد تخرجك) ومن ثم سنفيدك بكيفية التسجيل في كل بعثى تودين بها
أما بخصوص رغبتك فيمكنك الاطلاع على الملتقى لرؤية المؤسسات والاماكن التي تبعث المواطنين والمواطنات خارج الدولة

شكرا لطرح سؤالك ^-^ .. واتمنى لكم التوفيق واعذرينا عزيزتي

The State 0f paRadise
11-02-2012, 10:47 PM

الحمدالله رب العالمين انا عندي قبول اكاديمي من جامعة مانشستر تخصص باكلريوس هندسة أنظمة الحاسب الآلي،، و ان شا الله الأحد بكمل كل اجراءات الاجازة الدراسية من الدوام،، كلمت التعليم العالي و قالولي في مجال اروح بريطانيا بس مب اكيد! لأنه مب كل سنة يطرشون،، حد عنده فكرة عن هذا الموضوع؟ يعني ممكن تعبي كله يروح لأنه التعليم العالي ما يطرش بريطانيا؟

وعليكم السلام ورحمة الله

ههه عزيزي لقد اعميت عيني بسبب اللون -_*

لا يهم .. لا عليك بهم فقط اضغط عليهم واكمل اجراءاتك وكل شيء سيكون على ما يرام .. ليس كل ما يقولونه لك تقول لهم ( حسنا ) .. يجب ان تفعل وتركض حتى يتم قبول وانتهاء الاجراءات اللازمة للذهاب
فهذه نصيحة مني لك >> اضغط عليهم أنه رغبتك في الذهاب الى هناك ^-^

أرجو لك التوفيق

A.AlNuaimi
11-02-2012, 11:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

ههه عزيزي لقد اعميت عيني بسبب اللون -_*

لا يهم .. لا عليك بهم فقط اضغط عليهم واكمل اجراءاتك وكل شيء سيكون على ما يرام .. ليس كل ما يقولونه لك تقول لهم ( حسنا ) .. يجب ان تفعل وتركض حتى يتم قبول وانتهاء الاجراءات اللازمة للذهاب
فهذه نصيحة مني لك >> اضغط عليهم أنه رغبتك في الذهاب الى هناك ^-^

أرجو لك التوفيق

سامحني يا اخوي ما عرفت أختار اللون و هذا اللي طلع،،، مشكور طمنتني ،، هذا اللون زين ؟

A.AlNuaimi
12-02-2012, 01:16 AM
اخوي استفسار ثاني

متى تطلع نتايج القبول؟؟

The State 0f paRadise
13-02-2012, 04:44 PM
اخوي استفسار ثاني

متى تطلع نتايج القبول؟؟

شكرا لك ^-^

عندما يتم قبولك ان شاء الله تعالى سيتم الاتصال بك على الرقم الذي وضعته في الطلب
أتمنى لك التوفيق عزيزي

CrazyDollyDoll
20-02-2012, 03:55 PM
اخوي عندي كم استفسار و سووري على الازعاج مقدما انا خريجة ثنويه دفعة 2011 نسبتي كانت 94 و السيبا 183 و التوفل 500 انا حاليا ادرس في جامعة الامارات و تخصصت الحمدالله بس الحين ابا اقدم لبعثه لامريكا عن طريق التعليم العالي انا اعرف ان التقديم يبدى شهر 4 بس دامني دفعة 2011 في امل يقبلوني ؟؟ و هل اقدم الحين للقبول الاكديمي ؟؟ و بنسبة للتوفل لازم ايب اعلى ؟؟

The State 0f paRadise
21-02-2012, 03:29 PM
نعم ستقبلين في حال توفر المتطلبات التاليه:

1- النسبة فوق 90%
2- حاصل على القبول الاكاديمي من جامعات معترف بها في دولة الامارات
3- أيلتس 5.5 كحد أقصى + توفل ibt 69 أظن ذلك ( من معاهد معتمدة وموثوقة محليا ودوليا )
4- في حال انه كان لديك قبول في أي مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي ك ( جامعة الامارات + كليات التقنية العليا + جامعة زايد ), لن تقبل في البعثة وسيرفض طلبك لدى اللجنة

لن أقول لك سترفضين .. ولكن اذهبي الى وزارة التعليم العالي وقولي لهم ( اود ان اقدم على بعثة + مع توفر القبول الاكاديمي << مهم جدا ) ويجب أنتي أن تأتي بالقبول الاكاديمي
فاما أن تذهبي : الى مجلس أبوظبي للتعليم للاستفسار عن كيفية الحصول على القبول الاكاديمي
أو: اذا كان لديك صديق أو قريب في المكان الذي تود الذهاب اليه يمكنه التواصل مع الجامعة عن شأن القبول الاكاديمي في الجامعة نفسها مع ارسال اليه المستندات المطلوبة
أو: بامكانك التواصل مع الجامعة التي ترغبين الذهاب اليها عن طريق البريد الالكتروني أو الاتصال بهم.

أتمنى لك التوفيق

ملاحظة: هناك جامعات خارجية حاليا تطلب امتحان ( السات ) .. أرجو أن تتاكدي من الجامعة في حال ان كان مطلوب هذا الامتحان أم لا .. وفي حال أنه طلب يمكنك أخذه عن طريق http://sat.collegeboard.org/home (http://www.collegeboard.org)

طيف العنابي
02-03-2012, 05:04 AM
السلام عليكم..

اخوي بغيت اتخبرك

مكتب تنسيق البعثات وين يطرشون الطلبة المبتعثين اي دول .!؟

جستمي
02-03-2012, 09:04 PM
ماعندي معلومة والله

The State 0f paRadise
03-03-2012, 02:42 PM
السلام عليكم..

اخوي بغيت اتخبرك

مكتب تنسيق البعثات وين يطرشون الطلبة المبتعثين اي دول .!؟

وعليكم السلام ورحمة الله

في الحقيقة الى الدول التي تعتمد فيها الجامعات داخل دولة الامارات العربية المتحدة
يعني مثلا: اذا كنتي تودين الذهاب الى أمريكا وفي جامعة ( %%% ) يجب أن تكون هذه الجامعة من ضمن المعترف فيها داخل الدولة وخارجها

بعثة رئيس الدولة: 90% فما فوق
البعثة الخارجية: 85% فما فوق

وشكرا .. :)

للمزيد من المعلومات : SCO - The Scholarship Co-ordination Office - Abu Dhabi, Unites Arab Emirates (http://www.sco.org.ae/mainhome_arb.htm) موقع مكتب تنسيق البعثات

حلوم علوم
06-03-2012, 06:16 PM
انا من فئة "لايحمل اوراق ثبوتية"

وعندي جواز الامارات بدون الجنسية , ولست من ابناء المواطنات (جميع العائلة نفس الفئة)
هل في أمل احصل على بعثة للدراسة في الخارج ؟

The State 0f paRadise
07-03-2012, 03:26 PM
انا من فئة "لايحمل اوراق ثبوتية"

وعندي جواز الامارات بدون الجنسية , ولست من ابناء المواطنات (جميع العائلة نفس الفئة)
هل في أمل احصل على بعثة للدراسة في الخارج ؟

وعليكم السلام والرحمة

" عندي جواز الامارات بدون جنسية " ؟! في الحقيقة لم أفهم ولكن
ان جميع المؤسسات تبعث الطلاب (مواطني دولة الامارات)

شكرا

bnt khalifa
14-03-2012, 03:55 PM
مرحبا اخووي ,,

انا طالبة في معهد التكنولوجيا ,, حاصله على نسبة 85.83% في الفصل الاول
وان شاء الله في الفصل الثاني راح اتكون ايضا في الثمانينات > مع العلم انها نزلت
ودي ادرس هندسة طيران ,, اي البعثات ممكن انها تقبلني !
ياريت اتفيدني بموقع اقدر اسجل فيه ,,

وماهي افضل البعثات ؟
- واتمنى تفيدني بمعلمومات بخصوص بعثات الجيش !

The State 0f paRadise
15-03-2012, 05:18 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

أهلا وسهلا أختي ..

- في الحقيقة بعثة ( وزارة التعليم العالي + البعثة الخارجية (مكتب تنسيق البعثات) )
- هل أكملتي التسجيل في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .. في الموقع نفسه >> NAPO - Student Portal 2012 - Registration (http://ws2.mohesr.ae/student2012/Std_Registration.aspx)
- ان لم تكملي التسجيل فيجب عليكي اكماله والتسجيل في البعثات الخارجية واختيار الدولة والتخصص
- بالنسبة لمكتب تنسيق البعثات يجب أن تذهبي الى المكتب نفسه (أبوظبي) واكمال التسجيل هنـــاك وللاتصال بهم >> SCO - The Scholarship Co-ordination Office - Abu Dhabi, Unites Arab Emirates (http://www.sco.org.ae/contactus_arb.htm)
- أما بخصوص بعثة الجيش فهي تبعث الطلاب لتخصصات معيّنة ويجب عليكي الالتزام بالعقد المحدد بالدراسة خارج الدولة وهي مدة 4-5 سنوات العمل في الجيش دون طلب الاستقالة وإلا سيتم دفع تكاليف كل ما درستيه في التخصص
- هل تعرفين (بعثة أدنوك) ؟؟ بعثة جميلة أيضا تطلب نسبة 80% فما فوق وعلمي فقط (أيلتس 6.0 أو توفل 79 IBT) + ( القبول الاكاديمي )

هذا ما أقدر ان افيدك إياه فقط والباقي عليكي وعلى المؤسسة التي ستقدمين بها ^-^

أتمنى لكم حظا طيبا والله ولي التوفيق

m95
16-03-2012, 06:59 PM
How can enjoy alnokhba summer semiconductors , they put the 2011 form in their page .. Any help

thanks

The State 0f paRadise
17-03-2012, 07:39 PM
أهلا وسهلا ..

صفحة موقع (بعثة النخبة) سيتم تحديثها في مايو, 2012
الرجاء الانتظار الى ذلك الوقت وكن صبورا

شكرا لاهتمامك

Hello...

The page on (Alnokhba) website will be update it soon on May,2012
please wait till that time & be patience

Thanks for your interest

في المرة التالية الرجاء الكتابة باللغة العربية .. وشكرا
Next time, please write in Arabic .. and thanks

m95
21-03-2012, 12:36 PM
شكرا على الافادة

و ممكن اعرف كيف اقدر اشارك في بعثات مجلس ابوظبي للتعليم ؟؟
لان مدرستنا ما قالولنا شيء عن هذي البعثات ؟؟

و للعلم انا في الحادي عشر علمي الان .

The State 0f paRadise
21-03-2012, 02:58 PM
عفوا :)

اذا انت تعلم ما هي بعثات التي تطرحها مجلس أبوظبي للتعليم ( المنسقين معهم )
ستجد كل شيء في موقع مجلس أبوظبي للتعليم وكيفية التقديم على البعثات ..
اذهب الى هذا الرابط >> http://www.adec.ac.ae/arabic/pages/highereducation.aspx?LinkId=+H3hUJTNYQ9ltw+LUEXYnA ==
وانظر كيف يتم التقديم ومميزات كل بعثة ومنحة ^-^

موفق أخي العزيز

ملاحظه: اذا واجهت مشكلة في التصفح الى الرابط .. الرجاء عدم التردد في إخبارنــا

m95
26-03-2012, 01:58 PM
انا اقصــــد بعثات صيفية .. مثل بعثة مجلس ابوظبي للتعليم " مكرمة الشيخ محمد بن زآيد " ربي يطول بعمره و غيره من البعثات ؟؟
ما اعرف كيف اقدم عليهم ؟؟

Nasrawi 10
27-03-2012, 02:05 AM
الحمدلله .. انا من زمان ادور واحد مبتعث في امريكا ..

امم اخوي انت في اي ولاية اي تخصص ؟

اول شي وين الاماكن اللي اقدر اقدم لها غير التعليم العالي و يكون الراتب اعلى من التعليم العالي بس طبعا بدون الالتزام بالدوام عندهم ..

طبعا انا اخترت التخصص ادارة مطارات و الجامعة اما امبري ريدل او ميزوري ..

و الاولوية لامبري ريدل و هي افضل جامعة مختصة بالطيران في العالم ..

Nasrawi 10
27-03-2012, 02:26 AM
طبعا انا حاليا صف ثاني عشر و نسبتي فوق ال ٩٠ ..

ابغي اقدم طلب على الجامعة و احصل قبول مبدئي قبل شهادة الفصل الثالث .. و قبل امتحان الفصل الثالث بمتحن ايلتس و ان شاءالله بييب الرقم المطلوب ..

بعض الاخوة و خصوصا السعوديين يشتكون من انه الراتب ما يكفي !!

مثلا اذا بغيت ادرس في سياتل في واشنطن هل راح يكفي الراتب ٨٠٠٠ درهم ؟

The State 0f paRadise
27-03-2012, 08:20 PM
انا اقصــــد بعثات صيفية .. مثل بعثة مجلس ابوظبي للتعليم " مكرمة الشيخ محمد بن زآيد " ربي يطول بعمره و غيره من البعثات ؟؟
ما اعرف كيف اقدم عليهم ؟؟

ههه حســنا ..

راجع مجلس أبوظبي للتعليم >> ربما اسمك لم يدخل في البعثات الصيفية لذلك راجع المجلس

شكرا لك

The State 0f paRadise
27-03-2012, 08:26 PM
طبعا انا حاليا صف ثاني عشر و نسبتي فوق ال ٩٠ ..

ابغي اقدم طلب على الجامعة و احصل قبول مبدئي قبل شهادة الفصل الثالث .. و قبل امتحان الفصل الثالث بمتحن ايلتس و ان شاءالله بييب الرقم المطلوب ..

بعض الاخوة و خصوصا السعوديين يشتكون من انه الراتب ما يكفي !!

مثلا اذا بغيت ادرس في سياتل في واشنطن هل راح يكفي الراتب ٨٠٠٠ درهم ؟

شكرا لك لطرح هذه الاسئلة .. :)

في الحقيقة انا لست في أمريكا لم أذهب حاليا .. ولكن لدي قبول صحيح .. بالاضافة أن القبول لا يمكن أن يأتي بدون الشهادة الثانوية العامة ( النهائية ) + الصف الحادي عشر + الصف العاشر
لذلك يا عزيزي يجب أن تكمل فصلك الثالث ومن ثم تقدم على القبول التأسيسي او الاكاديمي وبهذا الشأن >> راجع مجلس أبوظبي للتعليم

تخصص جميل في الاختيار وجامعة طيبة ومعترف بها
وزارة التعليم العالي تطلب الآن القبول الاكاديمي أي الدخول للتخصص بدون دراسة لغة انجليزية والراتب يصل الى 8000 درهم تقريبا
مكتب تنسيق البعثات ( جيد جدا ولكن يجب أن تكون ملتزم في الدوام ) والرتب يصل الى 12000 درهم اماراتي

وفي الأخير القرار قرارك .. ووفقك الله عزيزي

The State 0f paRadise
27-03-2012, 08:30 PM
بالاضافة الى آخر سؤال ..

هذه تحكم على ظروفك الخاصة وكيفية الصرف هنــــاك ... بالنسبة لي هي تكفي والحمدلله ولكن هل هناك سبب معيّن لعدم الكفاية لهذا الراتب؟

Nasrawi 10
28-03-2012, 12:20 AM
شكرا لك لطرح هذه الاسئلة .. :)

في الحقيقة انا لست في أمريكا لم أذهب حاليا .. ولكن لدي قبول صحيح .. بالاضافة أن القبول لا يمكن أن يأتي بدون الشهادة الثانوية العامة ( النهائية ) + الصف الحادي عشر + الصف العاشر
لذلك يا عزيزي يجب أن تكمل فصلك الثالث ومن ثم تقدم على القبول التأسيسي او الاكاديمي وبهذا الشأن >> راجع مجلس أبوظبي للتعليم

تخصص جميل في الاختيار وجامعة طيبة ومعترف بها
وزارة التعليم العالي تطلب الآن القبول الاكاديمي أي الدخول للتخصص بدون دراسة لغة انجليزية والراتب يصل الى 8000 درهم تقريبا
مكتب تنسيق البعثات ( جيد جدا ولكن يجب أن تكون ملتزم في الدوام ) والرتب يصل الى 12000 درهم اماراتي

وفي الأخير القرار قرارك .. ووفقك الله عزيزي

انا ادرس في دبي .. لكن جوازي من بوظبي ..

بس في واحد قالي انه الجامعة تقبل طلاب القسم العلمي ؟!

مع انه الادارة ما يخصها في العلمي ..

يعني ما اقدر احصل على قبول مبدئي ؟ البعض يحصل على قبول مبدئي من الجامعة و بعدها يستكمل باقي الاجراءات المطلوبة ..

طيب مكتب تنسيق البعثات يختارون كم طالب كل سنة ؟ يعني كل الطلاب اللي نسبهم عالية يختارونهم او عدد معين ؟

و الالتزام بالدوام بمعنى اني اداوم عندهم بعد ما اخلص ؟

اما بخصوص الراتب .. فالولايات الامريكية تختلف في اسعارها و خصوصا من ناحية السكن و الايجار ..

مثلا سياتل مدينة غالية لانها مدينة متطورة و الضرائب عالية .. اما الولايات الوسطى فاسعارها رخيصة لانها مش متطورة مثل نيويورك و واشنطن ..

الطلاب السعوديين عاملين حملة لرفع رواتب المبتعثين لانها لا تكفيهم ..

Nasrawi 10
28-03-2012, 12:27 AM
راسلت الجامعة بخصوص المطلوب مني احضاره ..

و جاني الرد :

-You need to send your transcripts through the mail to WES.X WES will then send us their evaluation.X See above attachment for more information on this.
X
-An official copy of your Affidavit of Financial Support must be sent to us through the mail.X Please see above attachment for more information on this.
X
-Your TOEFL scores must be sent to us through the mail directly from the testing center.
X
-We will accept a copy of your passport sent to us through email.
X
-Your letter of recommendation can be sent from the person writing it through email as well.

على حسب فهمي .. اولا ارسل الشهادة بعد ترجمتها الى شركة wes و ابشركة بنفسها راح ترسل الشهادة الى الجامعة .. و اعتقد هالشي لمعرفة ال gpa ..

و ثاني شي ارسل لهم الضمان المالي بالبريد الى موقع الجامعة الرئيسي في دايتونا بيتش .. و اعتقد اني بحصل على الضمان المالي من وزارة التعليم العالي بعد ان يتم الموافقة علي ..

و ثالث شي التوفل او ما يعادلها الايلتس .. و ارسلها ايضا بالبريد الىب موقع الجامعة الرئيسي ..

و رابع شي صورة جواز السفر عبر البريد الالكتروني ..

خامس شيء ما فهمته .. شو المقصود فيه ؟!

The State 0f paRadise
29-03-2012, 01:57 AM
انا ادرس في دبي .. لكن جوازي من بوظبي ..

بس في واحد قالي انه الجامعة تقبل طلاب القسم العلمي ؟!

مع انه الادارة ما يخصها في العلمي ..

يعني ما اقدر احصل على قبول مبدئي ؟ البعض يحصل على قبول مبدئي من الجامعة و بعدها يستكمل باقي الاجراءات المطلوبة ..

طيب مكتب تنسيق البعثات يختارون كم طالب كل سنة ؟ يعني كل الطلاب اللي نسبهم عالية يختارونهم او عدد معين ؟

و الالتزام بالدوام بمعنى اني اداوم عندهم بعد ما اخلص ؟

اما بخصوص الراتب .. فالولايات الامريكية تختلف في اسعارها و خصوصا من ناحية السكن و الايجار ..

مثلا سياتل مدينة غالية لانها مدينة متطورة و الضرائب عالية .. اما الولايات الوسطى فاسعارها رخيصة لانها مش متطورة مثل نيويورك و واشنطن ..

الطلاب السعوديين عاملين حملة لرفع رواتب المبتعثين لانها لا تكفيهم ..

- يختلف اختيار الطلاب في مكتب تنسيق البعثات من حيث النسب وعددهم فليس هناك عدد محدد للاختيار
- بالنسبة الى الجامعة فعادي يقبل العلمي والأدبي
- أما بخصوص الالتزام بالدوام لمؤسسة تنسيق الابتعاث ( يلتزم عليك الدوام أثناء الدراسة وبعد التخرج ايضا لمدة سنوات الدراسة )

The State 0f paRadise
29-03-2012, 02:07 AM
راسلت الجامعة بخصوص المطلوب مني احضاره ..

و جاني الرد :

-You need to send your transcripts through the mail to WES.X WES will then send us their evaluation.X See above attachment for more information on this.
X
-An official copy of your Affidavit of Financial Support must be sent to us through the mail.X Please see above attachment for more information on this.
X
-Your TOEFL scores must be sent to us through the mail directly from the testing center.
X
-We will accept a copy of your passport sent to us through email.
X
-Your letter of recommendation can be sent from the person writing it through email as well.

على حسب فهمي .. اولا ارسل الشهادة بعد ترجمتها الى شركة wes و ابشركة بنفسها راح ترسل الشهادة الى الجامعة .. و اعتقد هالشي لمعرفة ال gpa ..

و ثاني شي ارسل لهم الضمان المالي بالبريد الى موقع الجامعة الرئيسي في دايتونا بيتش .. و اعتقد اني بحصل على الضمان المالي من وزارة التعليم العالي بعد ان يتم الموافقة علي ..

و ثالث شي التوفل او ما يعادلها الايلتس .. و ارسلها ايضا بالبريد الىب موقع الجامعة الرئيسي ..

و رابع شي صورة جواز السفر عبر البريد الالكتروني ..

خامس شيء ما فهمته .. شو المقصود فيه ؟!

هو ( خطاب التوصية ) .. الرسالة التي تكتبها أنت مثلا ( لمن يهمه الأمر ) أي بمعنى الى الجامعة ( تكتب فيها انا اريد اكون مقبول في الجامعة بسب ... و .. و ..) ... يمكن انت تكتبها أو شخص غيرك ويقدر يرسلها الى الجامعة أو انت ترسلها

وموفق عزيزي

Nasrawi 10
29-03-2012, 05:27 PM
اهاا ..

و بخصوص الشهادة .. اطرش لهم شهادة تاسع و عاشر و حادي عشر ؟ و لا بس الثاني عشر ؟

طآلبة علـم
30-03-2012, 05:13 PM
السلام عليكم .. انا عندي واايد اسئله بخصووص البعثاات ...

مثلاا لو حبيت اقدم ع بعثة الوزارة او الديوان متى بيكون آخر يوم
للتسجيل في البعثات ..
و انتو تقولوون لاازم شهادة الفصل الثالث و الجامعات الاسترالية تبدا الدراسة فيها ع شهر7!!
و كيف
اقدر احصل عالقبوول فيها قبل هلوقت!!

وحبييت اسأل عن اللي مرت على شهادة 3ث مالهم سنتين هل بيقبلوونهم فالبعثات
اذا
نسبهم كانت فالتسعين ووعلمي!! وعندهم اكاديمك ايلس ولا شو وضعهم..؟و شو احسن بعثة لهم!!

و عندي سؤال بخصوص بعثة الامارات للهندسه النووية شو ميزااتها عن غيرهاا..؟ و متى آخر يوم للتسجيل فيها..؟

و عاامة للبعثات كلهاا كم مطلوب فالايلس او التوفل ووللي يدرسون هندسه كم المطلوب للساات..؟

وحبييت اسأل عن البعثات للطب شو احسن الدول للدراسة ..؟ و آخر سؤاال كيف اييب القبول الجامعي ..؟ يعني انا اللي
اسجل للجامعه اللي اباها ع كيفي و شو المعايير المطلوبة فالجامعاات عاامة...؟ وهل بيطلعلي القبول بسرعه ولاا..؟

وحبيييت اعررف هل بيكون عندنا اجازات ف وقت الاعيااد وولا..؟

أنا شطورة
31-03-2012, 06:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته ،

بغيت استفسر عن أفضل الجامعات اللي ادرس علوم سياسية أو علاقات دولية ؟

وشروط القبول ف بعثة التعليم العالي ومتى انسب وقت اقدم له علمـا بأني ف الصف الحادي عشر أدبي

وبغيت اتأكد من شي بعد هل طلبة الادبي يقدرون يدرسون تخصص علمي وشو هي التخصصات مثلا ؟

وهل طلبة الادبي يقدرون يدرسون هندسة طيران أو يلتحقون فبرنامج الطيارين المبتدئين ؟

أتمنى الرد على أجوبتي

وشكرا

The State 0f paRadise
02-04-2012, 01:42 AM
اهاا ..

و بخصوص الشهادة .. اطرش لهم شهادة تاسع و عاشر و حادي عشر ؟ و لا بس الثاني عشر ؟

بل عاشر وحادي عشر وثاني عشر

The State 0f paRadise
02-04-2012, 01:58 AM
السلام عليكم .. انا عندي واايد اسئله بخصووص البعثاات ...

مثلاا لو حبيت اقدم ع بعثة الوزارة او الديوان متى بيكون آخر يوم
للتسجيل في البعثات ..
و انتو تقولوون لاازم شهادة الفصل الثالث و الجامعات الاسترالية تبدا الدراسة فيها ع شهر7!!
و كيف
اقدر احصل عالقبوول فيها قبل هلوقت!!

وحبييت اسأل عن اللي مرت على شهادة 3ث مالهم سنتين هل بيقبلوونهم فالبعثات
اذا
نسبهم كانت فالتسعين ووعلمي!! وعندهم اكاديمك ايلس ولا شو وضعهم..؟و شو احسن بعثة لهم!!

و عندي سؤال بخصوص بعثة الامارات للهندسه النووية شو ميزااتها عن غيرهاا..؟ و متى آخر يوم للتسجيل فيها..؟

و عاامة للبعثات كلهاا كم مطلوب فالايلس او التوفل ووللي يدرسون هندسه كم المطلوب للساات..؟

وحبييت اسأل عن البعثات للطب شو احسن الدول للدراسة ..؟ و آخر سؤاال كيف اييب القبول الجامعي ..؟ يعني انا اللي
اسجل للجامعه اللي اباها ع كيفي و شو المعايير المطلوبة فالجامعاات عاامة...؟ وهل بيطلعلي القبول بسرعه ولاا..؟

وحبيييت اعررف هل بيكون عندنا اجازات ف وقت الاعيااد وولا..؟

1- وزارة التعليم العالي لها وقت محدد للتسجيل والتسجيل الأن مفتوح الكترونيا وسيغلق قريبا .. أما بالنسبة للديوان فهو مفتوح في أي وقت وتقديم الطلبات في الديوان هناك
2- بالنسبة لاستراليا سيكون لها امر خاص ( سيترك الكورس شهر 6 و 7 ) وسيتم الالتحاف في الكورس شهر 8 في حال التقديم وظهور الموافقة بسرعة وغير ذلك .. لان نظام استراليا يختلف عنــا .. لذلك ماذا عسانا أن نفعل :)؟ .. نعم يمكنك الحصول على القبول فور ظهور شهادة الفصل الثالث والتقديم عن طريق الجامعة التي تودين الالتحاق بها
3- اغلب المؤسسات لا تقبل شهادة الثانوية التي تتجاوز السنتين وبعض المؤسسات لا تقبل الذين تجاوزوا العمر ال 21 سنة :)
4- مفتوح التسجيل في مؤسسة الامارات .. وهي تشمل الدراسة في الخارج ولكن يلزم عليك الاتزام بالدراسة مهك وكل المتطلبات في العقد وهو تخصص الهندسة النووية ( الطلبة العلمي )
5- الايلتس والتوفل يعتد على المؤسسة فبعض المؤسسات تطلب 5.5 في الايلتس وبعضها 6.0 في الايلتس ... والجامعات ايضا .. السات عادة يطلب 1400 لأفضل الجامعات من 2100 أظن ذلك
6- طبعا أمريكا افضل الدول لدراسة الطب .. + بريطانيا تليها .. بالنسبة للقبول الأكاديمي وكيفية الطلب عليه بطريقتين إما ان تتواصلي مع الجامعة التي تودين الالتحاق بها أو مراجعة مجلس أبوظبي للتعليم في كيفية الحصول على القبول الاكاديمي
7- عادة القبول يأخذ فترة طويلة من 2 - 5 - 7 أسابيع .. والمعايير هي ( شهادة الصف العاشر + الحادي عشر + الثاني عشر ) .. شهادة أيلتس أو توفل بالنسبة المطلوبة في الجامعة .. شهادة السات للتخصصات الهندسية .. كشف حساب . وبعض المتطلبات الاخرى
8- الاعياد في الدول العربية فقط ... يقال أن بعض الدول الاجنبية تعطي اجازة للأعياد والله اعلم بغض النظر عن اجازاتهم

أتمنى لكي التوفيق
وشكرا

The State 0f paRadise
02-04-2012, 02:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته ،

بغيت استفسر عن أفضل الجامعات اللي ادرس علوم سياسية أو علاقات دولية ؟

وشروط القبول ف بعثة التعليم العالي ومتى انسب وقت اقدم له علمـا بأني ف الصف الحادي عشر أدبي

وبغيت اتأكد من شي بعد هل طلبة الادبي يقدرون يدرسون تخصص علمي وشو هي التخصصات مثلا ؟

وهل طلبة الادبي يقدرون يدرسون هندسة طيران أو يلتحقون فبرنامج الطيارين المبتدئين ؟

أتمنى الرد على أجوبتي

وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

طبعا افضل الجامعات هي الجامعات الامريكية تليها الجامعات البريطانية في الاغلب .. بالنسبة لهذا التخصص :)
انتظري حتى السنة القادمة للتقديم في بعثة التعليم العالي .. وشروطها تجدينها هنـــا >> http://www.study4uae.com/vb/study4uae267/article171810/
بالنسبة للسؤال الثالث والرابع .. هذا موضوعك الجميل وتم الرد عليه >> http://www.study4uae.com/vb/study4uae41/article178957/#post1549XXX

D: شكرا لكي أختي الفاضلة

أتمنى لكم التوفيق والنجاح ^-^

Nasrawi 10
03-04-2012, 12:18 AM
تسلم يالغالي ..

بخصوص الجامعات الامريكية .. في موقع الملحقية الثقافية ..

هل الموقع يتحدث او بيتحدث ؟

شفت جامعة اقدر ادرس فيها ادارة مطارات لكنها مش موجودة في الموقع ..

اقدر اسألهم مثلا اذا كانوا بيقبلون هالجامعة ؟

يعني هل الجاماعات اللي حاطينها هي كل الجامعات المعترف فيها فقط ؟ او انه في غيرهم ؟

The State 0f paRadise
03-04-2012, 02:29 PM
تسلم يالغالي ..

بخصوص الجامعات الامريكية .. في موقع الملحقية الثقافية ..

هل الموقع يتحدث او بيتحدث ؟

شفت جامعة اقدر ادرس فيها ادارة مطارات لكنها مش موجودة في الموقع ..

اقدر اسألهم مثلا اذا كانوا بيقبلون هالجامعة ؟

يعني هل الجاماعات اللي حاطينها هي كل الجامعات المعترف فيها فقط ؟ او انه في غيرهم ؟

سلمك الرحمن من كل شر ..

لا أضمن لك صحة هذا الموقع .. يفضّل أن تراسل الجامعة نفسها :)

يجب أن تسالهم أولا .. اذا كان معترف بها أم لا >> من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

Nasrawi 10
05-04-2012, 02:34 PM
اهاا اوكي ..

انا ودي اقدم لاكثر من جامعة .. عشان اذا ما انقبلت في جامعة انقبل في ثانية و يكون عندي اكثر من خيار قبل ما اقرر ..

كل جامعة من شروطها اني ارسلها الشهادة الاصلية و ورقة الايلتس الاصلية ..

كيف ارسل لك جامعة الورقة الاصلية ؟

اذا نسختها ما راح يقبلونها لانه من شروط كل جامعة انها تكون اصلية و اذا استلموها تكون ملك لهم .. طيب اذا ما انقبلت لازم امتحن مرة ثانية مثلا ؟!

The State 0f paRadise
05-04-2012, 04:41 PM
اهاا اوكي ..

انا ودي اقدم لاكثر من جامعة .. عشان اذا ما انقبلت في جامعة انقبل في ثانية و يكون عندي اكثر من خيار قبل ما اقرر ..

كل جامعة من شروطها اني ارسلها الشهادة الاصلية و ورقة الايلتس الاصلية ..

كيف ارسل لك جامعة الورقة الاصلية ؟

اذا نسختها ما راح يقبلونها لانه من شروط كل جامعة انها تكون اصلية و اذا استلموها تكون ملك لهم .. طيب اذا ما انقبلت لازم امتحن مرة ثانية مثلا ؟!

بداية يمكنك ارسال النسخة لهم .. وعندما تقبل ترسل الورقة الاصلية عن طريق أرامكس أو أي شركة ترسل الضمانات الى عناوين الجامعات وغيرها ..
ان شهادة الايلتس صالحة لمدة سنتان من تاريخ حصولها

Nasrawi 10
08-04-2012, 11:23 PM
المشكلة بعض الجامعات ما تقبل ارسل لهم ئهادة الايلتس او شهادة الثانوية عبر الايميل ..

مثل امبري ريدل .. كلمتهم اني ارسل لهم على الايميل و بعد ما يقبلوني راح ارسل لهم بالبريد لكنهم رفضوا ..

The State 0f paRadise
10-04-2012, 06:12 PM
المشكلة بعض الجامعات ما تقبل ارسل لهم ئهادة الايلتس او شهادة الثانوية عبر الايميل ..

مثل امبري ريدل .. كلمتهم اني ارسل لهم على الايميل و بعد ما يقبلوني راح ارسل لهم بالبريد لكنهم رفضوا ..

اذا راجع >> مجلس أبوظبي للتعليم بهذا الشأن

The State 0f paRadise
17-04-2012, 10:22 PM

ثم بعد ذلك سيفتح موضوع جديد في أواخر اغسطس 2012

شــــــــــــــكــــــرا

للتذكير فقط

i.hate.math
22-04-2012, 12:11 PM
السلام عليكم أخي الكريم ..
أولاً, ارجو منك أن تعذر أخطائي النحوية و الإملائية فأنا لا أجيد التحدث باللغة العربية.
ثانيًا, ربما ستستغرب من سؤالي و لكنني في الحقيقة لا أعلم إلى من أوجه استفساراتي و إن شاء الله تفيدُني.
أنا طالبة في جامعة الامارات العربية المتحدة، سنة أولى, كلية الطب. لا أدري في الحقيقة ماذا حدث لي و لكن رغبتي في دراسة الطب بدأت تتلاشى و استهوتني رغبة للدراسة في الخارج. لذا أريد أن استفسر، هل هناك مؤسسات ستقبلني للابتعاث؟ و ما هي المؤسسات التي تبعث للدراسة إلى كوريا الجنوبية؟

شكرًا مقدمًا و جزاك الله خيرًا ^^

The State 0f paRadise
22-04-2012, 04:58 PM
السلام عليكم أخي الكريم ..
أولاً, ارجو منك أن تعذر أخطائي النحوية و الإملائية فأنا لا أجيد التحدث باللغة العربية.
ثانيًا, ربما ستستغرب من سؤالي و لكنني في الحقيقة لا أعلم إلى من أوجه استفساراتي و إن شاء الله تفيدُني.
أنا طالبة في جامعة الامارات العربية المتحدة، سنة أولى, كلية الطب. لا أدري في الحقيقة ماذا حدث لي و لكن رغبتي في دراسة الطب بدأت تتلاشى و استهوتني رغبة للدراسة في الخارج. لذا أريد أن استفسر، هل هناك مؤسسات ستقبلني للابتعاث؟ و ما هي المؤسسات التي تبعث للدراسة إلى كوريا الجنوبية؟

شكرًا مقدمًا و جزاك الله خيرًا ^^

لا داعي للاعتذار :) ..

ربما ستقبلين في أحدى المؤسستين التي فيها للابتعاث الى الخارج في حال أن تكون النسبة المؤية 90% فما فوق + وجود القبول الاكاديمي الى الجامعة التي تودين الابتعاث اليها
أما مؤسسة ( وزارة التعليم العالي والبحث العلمي- أبوظبي - شارع الدفاع ) أو ( مكتب تنسيق البعثات - أبوظبي - شارع الدفاع )

في حال تواجد الشروط المسبقة للابتعاث الى المكان الذي تودين الذهاب اليه ^-^

لكن يا أختي العزيزة أنتي الآن تدرسين (طب) في جامعة الامارات وهي في المرتبة الثانية أو الثالثة في الخليج الاعتراف بها عالميا ,, فهو شيء جميلا إلا في حالات استثنائية عفوا لا يمكنني التدخل في رغباتك :) .. والقرار قرارك

أي سؤال آخر نحن حاضرون للاجابة عنه ان شاء الله

شكرا جزيلا على المشاركة الطيبة

Blue Mo00oN
22-04-2012, 09:17 PM
أخوي انا الحين أدرس في كليات التقنية العليا و بغيت بعد ما أخلص دراسة 4 سنوات بكالوريوس ، أخذ لي تخصص علم نفس تربوي برع الدولة
ف هل هالشي ممكن ؟ و إذا ممكن وين أسجل و شو الشروط ؟
و شكرا مقدما

m95
22-04-2012, 10:34 PM
السلام عليكم ..

حبيت استفسر عن بعثة الصيف في الخارج للعاشر + الحادي عشر . .

هل للبعثة موقع للتسجيل ؟؟؟

The State 0f paRadise
23-04-2012, 04:00 PM
أخوي انا الحين أدرس في كليات التقنية العليا و بغيت بعد ما أخلص دراسة 4 سنوات بكالوريوس ، أخذ لي تخصص علم نفس تربوي برع الدولة
ف هل هالشي ممكن ؟ و إذا ممكن وين أسجل و شو الشروط ؟
و شكرا مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله ..

نعم ممكن ويجب ان يكون المعدّل 3.0 فما فوق .. والتقديم إما في (وزارة التعليم العالي ) أو ( مكتب تنسيق البعثات ) ومطلوب ايتلس أو توفل ( الايلتس 5.5 ) .. ( التوفل 70 يفضّل من 120 ibt )

تحياتي

The State 0f paRadise
23-04-2012, 04:02 PM
السلام عليكم ..

حبيت استفسر عن بعثة الصيف في الخارج للعاشر + الحادي عشر . .

هل للبعثة موقع للتسجيل ؟؟؟

وعليكم السلام ورحمة الله

لا ليس هناك تسجيل على الموقع .. ان كنت تود الاستفسار عن ذلك أو التسجيل .. راجع >> ( مجلس أبوظبي للتعليم )

شكرا ^-^

man4ever
28-04-2012, 10:17 PM
السلام عليكم, أنا عضو من عام 2008 و أنتظرت هذه اللحظة الرائعة للوصول إلى الثانوية العامة, لكن مع الأسف نسبتي لا ترضيني أبداً
أنا نسبتي 83 في الفصل الأول و 84.1 في الفصل الثاني .. قسم علمي
و بدرجة 185 في CEPA English و أن شاء الله درجتي في الـ CEPA رياضيات تكون عالية ..
و أنا نسبتي في أخر سنتين كانت كالتالي .. 85 و 89 في الحادي عشر علمي و العاشر.

الحين أنا قلت لك هذا الكلام, لأني أبقى رد مفصل و مساعد
أنا أبقى أدخل جامعة Paris Sorbonne University Abu Dhabi .. و هيه تقريباً كل موادها أدبية ..
الحين أنا من أبوظبي فشيء طبيعي أقدم على بعثة المتفوقين في مجلس أبوظبي للتعليم لأسباب كثيرة و أهمها أنهم هم يعطونك الخيار تختار الجامعة و راتبهم هو الأعلى .. و شرطهم هو العمل في أمارة أبوظبي
و أنا أساساً حلمي العمل في مجلس أبوظبي للتعليم ..
و أنا الحين مقدم لأمتحان الـ IELTS في شهر 7 > الحين أنا ما أعرف متى أخر موعد لتقديم الأوراق لمجلس أبوظبي للتعليم .. فأنا لو أمتحنت IELTS في شهر سبعة ممكن في أخر سبعة أو أول ثمانية تنزل الدرجة ..
فمتى أخر موعد لتقديم الأوراق للمجلس + أخر موعود لتقديم طلب التحاق لجامعة سوربون ؟

+

جامعة سوربون تعلم فرنسي بس !
أنا مستعد أتعلم فرنسي, بس كيف أكتب طلب الألتحاق .. يعني أعمل طلب ألتحاق لكورس لغة فرنسية أو بكلوريس ؟

+

الشيء الأخير, مجلس أبوظبي للتعليم يبقى 85 % فالنفترض بأني لم أحصل على هذه النسبة و حصلت على 84.5 أو 84.9 أو شيء قريب من 85 بس مو 85 !
في أمل و لو بسيط أني أحصل على البعثة, مو شرط حتى من مجلس أبوظبي .. من أي بعثة ثانية !

يا ليت تخبرني بهذا الشيء, مرة بوضع بدون واسطة و الثاني بواسطة ..
و شكراً ..

شما محمد البلوشي
29-04-2012, 05:59 PM
السلام عليكم والرحمه

مساء الخير

أولا : ربي يعطيكم العافية على جهودكم ومشكورين !
ثانيا : استفساري بخصوص البعثات !

أنا طالبة في المرحلة الثانوية في القسم العلمي نسبتي في الفصل الأول والثاني 89.7 و 90.1 وان شاء الله راح ارتفع بالفصل الثالث وأشد حيلي

سؤالي هنا ! هل من الممكن أقدم على بعثة ! لدراسة الطاقة النووية في امريكا علما بأن هناك جامعة في بوسطن على ما أظن تدرس طاقة نووية ! وشو المطلوب مني أسويه وآسير وين

أنا أعرف عن مؤسسة الإمارات لطاقة النووية ! وأكيد لهم يد في الابتعاث في هذا المجال. ! ولكن ماهو ؟

طبعا أنا بأخذ شهادة ايلتس وامتحاني بعد اسبوعين من الآن !
بس أبغي أعرف وين أسير وشو أسوي ! بالضبط لأني الصراحه مول ماعرف شو أسوي !

اللي أعرفه أن ماشي برنامج دراسة بأكلريوس هندسة طاقة نووية في الإمارات لكن في ماجستير ف أنا وبشدة ادرس هذا المجال وحاطته في بالي من زمان !

وين راح أقدر ألقى دعم وشو المطلوب مني ؟

ممكن تفيدوني بليز !؟

The State 0f paRadise
29-04-2012, 09:03 PM
السلام عليكم, أنا عضو من عام 2008 و أنتظرت هذه اللحظة الرائعة للوصول إلى الثانوية العامة, لكن مع الأسف نسبتي لا ترضيني أبداً
أنا نسبتي 83 في الفصل الأول و 84.1 في الفصل الثاني .. قسم علمي
و بدرجة 185 في cepa english و أن شاء الله درجتي في الـ cepa رياضيات تكون عالية ..
و أنا نسبتي في أخر سنتين كانت كالتالي .. 85 و 89 في الحادي عشر علمي و العاشر.

الحين أنا قلت لك هذا الكلام, لأني أبقى رد مفصل و مساعد
أنا أبقى أدخل جامعة paris sorbonne university abu dhabi .. و هيه تقريباً كل موادها أدبية ..
الحين أنا من أبوظبي فشيء طبيعي أقدم على بعثة المتفوقين في مجلس أبوظبي للتعليم لأسباب كثيرة و أهمها أنهم هم يعطونك الخيار تختار الجامعة و راتبهم هو الأعلى .. و شرطهم هو العمل في أمارة أبوظبي
و أنا أساساً حلمي العمل في مجلس أبوظبي للتعليم ..
و أنا الحين مقدم لأمتحان الـ ielts في شهر 7 > الحين أنا ما أعرف متى أخر موعد لتقديم الأوراق لمجلس أبوظبي للتعليم .. فأنا لو أمتحنت ielts في شهر سبعة ممكن في أخر سبعة أو أول ثمانية تنزل الدرجة ..
فمتى أخر موعد لتقديم الأوراق للمجلس + أخر موعود لتقديم طلب التحاق لجامعة سوربون ؟

+

جامعة سوربون تعلم فرنسي بس !
أنا مستعد أتعلم فرنسي, بس كيف أكتب طلب الألتحاق .. يعني أعمل طلب ألتحاق لكورس لغة فرنسية أو بكلوريس ؟

+

الشيء الأخير, مجلس أبوظبي للتعليم يبقى 85 % فالنفترض بأني لم أحصل على هذه النسبة و حصلت على 84.5 أو 84.9 أو شيء قريب من 85 بس مو 85 !
في أمل و لو بسيط أني أحصل على البعثة, مو شرط حتى من مجلس أبوظبي .. من أي بعثة ثانية !

يا ليت تخبرني بهذا الشيء, مرة بوضع بدون واسطة و الثاني بواسطة ..
و شكراً ..

حســنا في البداية هي منحة وليست بعثة .. عليك أولا أن تأتي بال ielts بدالرجة المطلوبة وحتى اذا اتيت بها في شهر 8 .. سيكون عندك مجال في التسجيل ( منحة + الجامعة التي تود الذهاب اليها ) .. وستكون جاهزا في أول فصل في شهر 9 ان شاء الله
ولكن من بعد ذلك نسبتك هي 84% .. صعب الاقبال به .. لكن لن احبطك يا عزيزي >> اذهب وقل لهم انك ترغب بالذهاب الى هذه الجامعة وطوحي ان ... .. و .. و... ( الذي قلته انت )
اذا لم يفعلوا لك شيئا ::: اذهب الى ديوان ولي العهد ( البطين ) .. أرجو ان تكون متواجد صباحا .. حتى يكون الشيخ هنـــاك ولكن بصراحه ليس دائما هناك :)

اتمنى ان الله يوفقك من كل قلبي

تحياتي لك عزيزي

The State 0f paRadise
29-04-2012, 09:06 PM
السلام عليكم والرحمه

مساء الخير

أولا : ربي يعطيكم العافية على جهودكم ومشكورين !
ثانيا : استفساري بخصوص البعثات !

أنا طالبة في المرحلة الثانوية في القسم العلمي نسبتي في الفصل الأول والثاني 89.7 و 90.1 وان شاء الله راح ارتفع بالفصل الثالث وأشد حيلي

سؤالي هنا ! هل من الممكن أقدم على بعثة ! لدراسة الطاقة النووية في امريكا علما بأن هناك جامعة في بوسطن على ما أظن تدرس طاقة نووية ! وشو المطلوب مني أسويه وآسير وين

أنا أعرف عن مؤسسة الإمارات لطاقة النووية ! وأكيد لهم يد في الابتعاث في هذا المجال. ! ولكن ماهو ؟

طبعا أنا بأخذ شهادة ايلتس وامتحاني بعد اسبوعين من الآن !
بس أبغي أعرف وين أسير وشو أسوي ! بالضبط لأني الصراحه مول ماعرف شو أسوي !

اللي أعرفه أن ماشي برنامج دراسة بأكلريوس هندسة طاقة نووية في الإمارات لكن في ماجستير ف أنا وبشدة ادرس هذا المجال وحاطته في بالي من زمان !

وين راح أقدر ألقى دعم وشو المطلوب مني ؟

ممكن تفيدوني بليز !؟

هندسة الطاقة النووية >> جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث فرع أبوظبي - يوجد قسم لهذا التخصص فهم يبتعثون الطلاب الحاصلين على نسبة 90% فما فوق أو 85% .. الى دول معيّنة لدراسة هذا التخصص
وأيضا ان كنتي تودين الذهاب عن طريقة مؤسسة أخرى ( مكتب تنسيق البعثات + وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) .. فقط ان تأتي بالقبول الاكاديمي للتخصص والجامعة التي تودين الذهاب اليها

القبول الاكاديمي >> راجعي مجلس أبوظبي للتعليم

تحياتي

شما محمد البلوشي
29-04-2012, 09:58 PM
شكرا ما قصرت

أراجع مجلس بوظبي وأنا من عيمان عادي ؟

قايدات الريم
30-04-2012, 12:44 PM
مساء الخير
انا طالبه دبلوم -ادارة اعمال في كلية المجتمع / جامعة الشارقة
وباقي ع تخرجي شهر بس والحمدالله معدلي عالي 3.87
وحابه اكمل دراسة البكالوريس برع ..
ف مجال للبعثات لحاملي شهادة الدبلوم ولا !!
واذا هيه شو الاجرائات المطلوبة منيه و وين اسير اقدم !!

ومشكورين مقدما وسوري ع المغثة والازعاج ^_^

The State 0f paRadise
30-04-2012, 03:52 PM
شكرا ما قصرت

أراجع مجلس بوظبي وأنا من عيمان عادي ؟

بامكانك الاتصال بهم ..

أو بامكانك الاتصال بالجامعة التي تودين الذهاب اليها أيضا .. عن طريق مراسلتهم عبر ( البريد الالكتروني, فاكس, رقم هاتف ... إلخ )

The State 0f paRadise
30-04-2012, 03:55 PM
مساء الخير
انا طالبه دبلوم -ادارة اعمال في كلية المجتمع / جامعة الشارقة
وباقي ع تخرجي شهر بس والحمدالله معدلي عالي 3.87
وحابه اكمل دراسة البكالوريس برع ..
ف مجال للبعثات لحاملي شهادة الدبلوم ولا !!
واذا هيه شو الاجرائات المطلوبة منيه و وين اسير اقدم !!

ومشكورين مقدما وسوري ع المغثة والازعاج ^_^

وعليكم السلام ورحمة الله

نعم يوجد مكان وهو ( وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) ..
شهادة الثانوية: شهادة الدبلوم: المعدل: القبول الاكاديمي: ( يجب ان تحضري القبول الاكاديمي من الجامعه التي تودين الذهاب اليها )

شكــــرا
^-^

m95
04-05-2012, 01:31 AM
السلام عليكم ..

ابي استفسر عن موعد تسجيل البرنامج الصيفي لبعثة النخبة ؟؟
لان الموقع تحديثات 2011 !!

The State 0f paRadise
04-05-2012, 02:52 PM
السلام عليكم ..

ابي استفسر عن موعد تسجيل البرنامج الصيفي لبعثة النخبة ؟؟
لان الموقع تحديثات 2011 !!

ادخل على هذا الرابط >> Scholarships Registration (http://scholarshipr.adec.ac.ae/)
ثم اضغط على كلمة Register
بعد ذلك قم بتعبئة بيانتك وأكمل التسجيل بالضغط على كلمة Register ... اذا ظهرت لك رسالة انه تم التسجيل لسنة 2010 فيعني انه لم يتم تحديث التسجيل الى الآن .. وسيتم تحديده تلقائيا ربما هذا الشهر

شكـــــــرا

قايدات الريم
04-05-2012, 09:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله

نعم يوجد مكان وهو ( وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ) ..
شهادة الثانوية: شهادة الدبلوم: المعدل: القبول الاكاديمي: ( يجب ان تحضري القبول الاكاديمي من الجامعه التي تودين الذهاب اليها )

شكــــرا
^-^

تسلم ع الرد وما قصرت ^_^
همممم عادي يقبلوني لو شهادتي الثانوية مر عليها 8 سنين !! انا خريجة 2004 =(

قايدات الريم
04-05-2012, 09:25 PM
مـكـررررررر

man4ever
04-05-2012, 09:32 PM
لا يا أخت ريم, ما بيقبولنج
لأن من شروط المجلس أن يكون الطالب المبتعث أو الطالب الحاصل على منحة
بين العمر 18 - 24 سنة
و أعتقد أن لو أنتي تخرجتي في عام 2004 و أحنا الحين في عام 2012
فأن ما أعتقد أنكِ تخرجتي و عمرج 16 سنة ! ..

The State 0f paRadise
05-05-2012, 09:43 PM
لا يا أخت ريم, ما بيقبولنج
لأن من شروط المجلس أن يكون الطالب المبتعث أو الطالب الحاصل على منحة
بين العمر 18 - 24 سنة
و أعتقد أن لو أنتي تخرجتي في عام 2004 و أحنا الحين في عام 2012
فأن ما أعتقد أنكِ تخرجتي و عمرج 16 سنة ! ..

أي مجلس يا عزيزي ؟ ^-^
هي تقصد ابتعاث الى الخارج وليس منحة :)
كتبت الرد في الموضوع الذهاب الى >> وزارة التعليم العالي والبحث العلمي :) .. سيتم اعتماد شهادة الدبلوم ولا يهم العمر ( وفي الاخير القرار قرار الوزارة )

شكرا لكما على الطرح ^-^

m95
15-05-2012, 01:24 AM
http://www.adec.ac.ae/_layouts/FormServer.aspx?XsnLocation=http://www.adec.ac.ae/AlNokhba_Internship_Globalfoundries/Forms/template.xsn?OpenIn=Browser

اقدم طلب بعثة النخبة للتدريب الصيفي في هذا الرابط ؟؟

علما باني ف الحادي عشر .. و في داخل هذا الفورم طالب معدل تراكمي للجامعة ؟؟

واللي يعرف متى تاريخ التسجيل ف التدريب الصيفي لطلاب المدارس ارجو الافادة

The State 0f paRadise
15-05-2012, 06:18 PM
اذا كان المطلوب معدل تراكمي للجامعه >> فهذا يعني أن المنحة للطلاب الجامعيين فقط :)

ومن قال إن هذه بعثة للتدريب الصيفي؟؟!

وكان آخر موعد للتسجيل في 7 فبراير - 2012

m95
18-05-2012, 03:47 AM
ممكن اعرف كيف اقدر اشارك في صيف اشباه الموصلات 2012 ؟

The State 0f paRadise
18-05-2012, 02:00 PM
المشاركة معهم في المقرّ الرئيسي .. اذهب الى هناك وسيتم ارشادك ان شاء الله

A.AlNuaimi
28-05-2012, 01:59 PM
السلام عليكم أخوي

يعطيك العافية عالمجهود في الرد على استفسارات الطلاب

انا الحمدالله قدمت كل اوراقي و عندي قبول غير مشروط بس استفساري بخصوص موعد القبول او الرفض,, يعني متى بالضبط ممكن أعرف انه انقبلت او لا؟؟

شكرا

The State 0f paRadise
28-05-2012, 06:44 PM
السلام عليكم أخوي

يعطيك العافية عالمجهود في الرد على استفسارات الطلاب

انا الحمدالله قدمت كل اوراقي و عندي قبول غير مشروط بس استفساري بخصوص موعد القبول او الرفض,, يعني متى بالضبط ممكن أعرف انه انقبلت او لا؟؟

شكرا

أشكرك على طيبة قلبك عزيزي .. هل لك أن توضّح أكثر..؟

مثلا .. القبول في أين وأي مؤسسة .. ومتى قدمت في هذه المؤسسة .. أو في الخارج ..؟

تحياتي لك

القرصان العيناوي
31-05-2012, 02:53 PM
كيف اقدر اعرف المكان الي بروح له مع بعثة مجلس ابوظبي للتعليم .. ؟؟

The State 0f paRadise
31-05-2012, 06:38 PM
سيتم اخبار كل طالب \ طالبة مقبول في البعثة الصيفية اما عن طرق الادارة المدرسية أو المشرف الخاص بك سيتصل ^-^

ريماني بنت زايد
01-06-2012, 06:21 PM
أنا طالبة ف الصف الثاني عششر / علمي ..... نسبتي ف الفصل الأول 90.2 وف الفصل الثاني 88.2 وانشالله اتكون نسبتي اعلى ف الفصل الثالث
ابا ادرس طب برع او تمريض ,,, سجلت ف موقع مابو لأمريكا وايرلندا ,,, بس نسبة القبول مب اكييده،،، ابا ادرس على حساب القوات المسلحة
وين اقدم ومتى ..!! وجم لازم اتكون نسبتي ,,,,!! قالولي انه الطب فالخارج صعب جدا والقبول فيه صعب لانه الكراسي محدوده ،،، يصير ادرس تمريض ...!!
واي دوول الأفضل لدراسة هذا التخصص ،،، وكيف اييب قبول الجامعه ،، هل المكان اللي بقدم فيه يسوون الاجراءات او انا ...!!
مع العلم اني لا املك شهادة الآيلتس ،،، واريد ان ادرس فالخارج السنة التحضيرية ,,,,,"

اتمنى انك اتفيدني "

شما محمد البلوشي
02-06-2012, 01:37 AM
السلام عليكم والرحمه !

شكركم على جهودكم !

وآنا اسالتي متعلقة بتخصص. (هندسة الجينات )

سؤالي هنا ! ممكن تطرح لي أفضل الجامعات اللي أدرس هذا التخصص ! ومتى موعد التسجيل وكيف أسجل !

وشو هيه شروط التسجيل لهذا التخصص ) الدراسة بالخارج (
للعلم أنا طالية علمي و نسبتي في الفصلين 89.7 و 90.1

وومكن أعرف وين هيه الأماكن أو الجهات اللي ممكن تقدم لي بعثة لدراسه هذا التخصص ! واذا بغيت أسير بعثة من مؤسسة أي مؤسسة تبعثني !

وو آخر سؤال ! شو هيه الشهادات المطلوبة ! توفل ايلتس سات !

لأني أبغي مساعدة ووائد متوهقة ! مآشي وقت بنخلص دراسه بعد شهر ومابا إيطوفني أي شيء أبغي أدرس برع بتخصص هندسة الجينات ) شكرا (

والسموحة عالقصور وألازعاج

أتمنى تردون علي بأقرب فرصة !

The State 0f paRadise
02-06-2012, 11:52 AM
أنا طالبة ف الصف الثاني عششر / علمي ..... نسبتي ف الفصل الأول 90.2 وف الفصل الثاني 88.2 وانشالله اتكون نسبتي اعلى ف الفصل الثالث
ابا ادرس طب برع او تمريض ,,, سجلت ف موقع مابو لأمريكا وايرلندا ,,, بس نسبة القبول مب اكييده،،، ابا ادرس على حساب القوات المسلحة
وين اقدم ومتى ..!! وجم لازم اتكون نسبتي ,,,,!! قالولي انه الطب فالخارج صعب جدا والقبول فيه صعب لانه الكراسي محدوده ،،، يصير ادرس تمريض ...!!
واي دوول الأفضل لدراسة هذا التخصص ،،، وكيف اييب قبول الجامعه ،، هل المكان اللي بقدم فيه يسوون الاجراءات او انا ...!!
مع العلم اني لا املك شهادة الآيلتس ،،، واريد ان ادرس فالخارج السنة التحضيرية ,,,,,"

اتمنى انك اتفيدني "

في الحقيقة يا أختي ان بعثة الجيش هي ترسل الطلاب والطالبات الى بريطانيا فقط ولا أعلم اذا تم اضافة وجهات الى أماكن أخرى ..
وصحيح أيضا هذه المواقع ( مثل التقديم وارسال الطلبات ومابو .. الخ ) لا تضمن لكي القبول 100% فهي فقط توجه 30 او 20% ..
التسجيل دائما يبدأ في شهر 6 .. ولا أعلم اذا تم وضع اعلان التسجيل الآن أم لا ^-^
أما بخصوص مكان التسجيل فهو في معسكر آل نهيان والنسبة المطلوبة كانت 80% فما فوق (علمي \ أدبي)
ولم يطلبوا بآيلتس من قبل ..

أختي العزيزة بالنسبة الى التخصصات والاشياء الجديدة: يمكنك الاتصال عبر الارقام التي تحت

القياده العامة للقوات المسلحه
026415000
قسم التجنيد
026186490

The State 0f paRadise
02-06-2012, 12:02 PM
السلام عليكم والرحمه !

شكركم على جهودكم !

وآنا اسالتي متعلقة بتخصص. (هندسة الجينات )

سؤالي هنا ! ممكن تطرح لي أفضل الجامعات اللي أدرس هذا التخصص ! ومتى موعد التسجيل وكيف أسجل !

وشو هيه شروط التسجيل لهذا التخصص ) الدراسة بالخارج (
للعلم أنا طالية علمي و نسبتي في الفصلين 89.7 و 90.1

وومكن أعرف وين هيه الأماكن أو الجهات اللي ممكن تقدم لي بعثة لدراسه هذا التخصص ! واذا بغيت أسير بعثة من مؤسسة أي مؤسسة تبعثني !

وو آخر سؤال ! شو هيه الشهادات المطلوبة ! توفل ايلتس سات !

لأني أبغي مساعدة ووائد متوهقة ! مآشي وقت بنخلص دراسه بعد شهر ومابا إيطوفني أي شيء أبغي أدرس برع بتخصص هندسة الجينات ) شكرا (

والسموحة عالقصور وألازعاج

أتمنى تردون علي بأقرب فرصة !

في بريطانيا أفضل جامعة لدراسة هذا التخصص >> The University of Nottingham - UK Top 10 and World Top 75 university (http://www.nottingham.ac.uk/)
في بريطانيا أيضا >> University of Oxford and the University of Cambridge

يمكنك التقديم الآن عبر موقع كل جامعة للفصل القادم .. للحصول على القبول الاكاديمي ما عليك سوى التواصل معهم إما عبر الايميل أو الفاكس أو الهاتف .. وارسال الاوراق المطلوبة ( هم يطلبونها منك )
بالنسبة الى المؤسسات >> ( وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 90% فما فوق ) أو ( مكتب تنسيق البعثات 85% بعثة خارجية .. 90% بعثة رئيس الدولة )
يطلب منك معدل معيّن للدخول الى الجامعة ةذلك حسب الشروط إما ( ايلتس أو توفل ) .. بالنسبة للهندسة فيطلب منهم أيضا امتحان ( السات ) .. لا اعلم اذا كان مطلوبا أم لا في بريطانيا

يمكنك متابعة كل جامعة عبر موقعها الرسمي لرؤية المتطلبات وغيرها ..

شكرا لكي ^-^

saif5005
03-06-2012, 12:39 AM

اتمنى انك اتفيدني "

السلام عليكم ,

اختي افضل دولة لدراسة الطب هي ايرلندا و تقدرين تبتعثين لها عن طريق التعليم العالي او الجيش. ( على حسب علمي امريكا ما تقبل طلاب غير امريكان لدراسة الطب الا اسنان)

بخصوص التسجيل نفس ما قالج the state of paradise

اذا تبين تقدمين حق الجامعة ادخلي موقع الجامعة و سجلي لكن لازم يكون عندج ايلتس ع الاقل 5.5 كل ما كانت الجامعة اقوى طلبت ايلتس اعلى.

بعثة الجيش بتطرشج سنة تحظيرية اما التعليم لا. بيدرسونج فالكلية لين ما تحصلين قبوول.

القبوول مب وايد صعب اييبي نسبة فوق ال 90 و بتحصلين قبول ان شاء لله. و الاجراءات انتي لازم روحج تسوينها.

بالتوفيق اختي

القرصان العيناوي
04-06-2012, 08:57 PM
سيتم اخبار كل طالب \ طالبة مقبول في البعثة الصيفية اما عن طرق الادارة المدرسية أو المشرف الخاص بك سيتصل ^-^
اخوي انا سلمت كل الاوراق المطلوبه و مع الجواز و الصور الشخصيه للفيزا لكن الاخصائي فالمدرسه يقول ما يعرف شي و ولا حد من قسم البعثات اتصل و الشباب يخبروني انه الاجتماع بيكون في منطقة بين الجسرين يوم الجمعه لكن انا ما وصلني شي شخصيا ياليت تفيدني

مجروحة M
05-06-2012, 01:54 PM
مي تو ,
سلمت كل الاوراق & الجواز & الصور الشخصية للفيزا
و ما ردوا عليه ,
و قالوا ان فيه اجتماع يوم اليمعه
فما آعرف , هل لكل منطقة اجتماع خااص ؟؟
مع العلم انه جوازي الاصلي عندهم !!!

القرصان العيناوي
06-06-2012, 11:46 AM
مي تو ,
سلمت كل الاوراق & الجواز & الصور الشخصية للفيزا
و ما ردوا عليه ,
و قالوا ان فيه اجتماع يوم اليمعه
فما آعرف , هل لكل منطقة اجتماع خااص ؟؟
مع العلم انه جوازي الاصلي عندهم !!!
اختي روحي لمشرفة في المدرسة اذا قبلوج بتعرفين اي دولة و اي منطقة بتروحين لها و بيكون اسمج مكتوب عنده اساسي و باللون الاصفر لكن غير هالشي يمكن تكون فيزتج تاخرت او ما قبلوج بعدين المجلس يرجع لج جوازج الاصلي
انا تم قبولي و بالفعل الاجتماع في ابوظبي يوم اليمعه الساعه 4 لكل البعثات و بسير نيوزلندا - اوكلاند

القرصان العيناوي
06-06-2012, 11:48 AM
مشكور اخوي the state of paradise على مجهودك الطيب مع اعضاء المنتدى

The State 0f paRadise
06-06-2012, 12:15 PM
أعزائي بما انكم قدمتوا الاوراق المطلوبة .. بيعطونكم الجواز في المطار وقت الرحيل الى الدولة التي ستبتعث اليها ان شاء الله
سيتم الاتصال بكم من قبل المشرف الخاص بكم .. وقت الاجتماع والمكان و المطلوب ... ^-^

شكرا

مجروحة M
06-06-2012, 01:22 PM
مشكورين , !
بس انا امس دقتلي المشرفة و اجتماعي ما بيكون ف أبوظبي !
يمكن الاجتماعات على حسب المناطق و لا !!

القرصان العيناوي
06-06-2012, 01:43 PM
مشكورين , !
بس انا امس دقتلي المشرفة و اجتماعي ما بيكون ف أبوظبي !
يمكن الاجتماعات على حسب المناطق و لا !!
وين بيكون ؟
يمكن البنات في منطقة ثانية
لانه انا و كل ربعي في بوظبي

مجروحة M
06-06-2012, 01:47 PM
و الله يمكن !
بس في بنات بيكون اجتماعهم ف بوظبي
بس انا بيكون في " العين "
مشكور اخوية ما قصصرت
=)

القرصان العيناوي
06-06-2012, 04:03 PM
طلاب المنطقة الغربية و بوظبي في ابوظبي لكن طلاب العين في العين

بنت 1
06-06-2012, 10:11 PM
أعزائي بما انكم قدمتوا الاوراق المطلوبة .. بيعطونكم الجواز في المطار وقت الرحيل الى الدولة التي ستبتعث اليها ان شاء الله
سيتم الاتصال بكم من قبل المشرف الخاص بكم .. وقت الاجتماع والمكان و المطلوب ... ^-^

شكرا
بس من خذو جوازي ما ردوا علينا بشيء , لاني ما انا اللي وديت الجواز المدرسة ودته , وبعدين قالتلي المدرسة ان مجلس ابوظبي بيتواصل معانا وان المدرسة مالها خص ...

The State 0f paRadise
08-06-2012, 11:12 AM
أعزائي .. تحلّوا بالصبر .. لكل من أخذ جوازه سيتم عقد اجتماع في مكان معيّن في أبوظبي و طلاب منطقة العين في العين أو ابوظبي ان شاء الله .. والجواز سيتم اعطائكم اياه وقت الرحيل في المطار ^-^

أغلب أسلئلتكم متكررة فلا يمكنني الاجابة على كل شخص في القسم .. أرجو النظر على كل رد :)

أعتذر منكم أعزائي .. لأنه سيكون ردي متكرر أيضا ( لا فائدة ) .. لذلك ( الصبر مفتاح الفرج )

التواصل سيكون من المشرف الخاص على كل 10 طلاب أو أكثر .. أو عن طريق مجلس أبوظبي للتعليم

هذا كل ما يمكنني قوله

^-^

أرجو لكم التوفيق أحبائي

The State 0f paRadise
18-06-2012, 01:21 PM
للتذكيـــــــــــــر

ثم بعد ذلك سيفتح موضوع جديد في شهر سبتمبر 2012

شــــــــــــــكــــــرا

نيوتن بوظبي
19-06-2012, 08:57 PM
السلام عليكم
شكرا لك اخوي/اختي في الرد على اسألة الطلاب
انا طالب منازل....... عمري 25 ( حصلت على ثانوية فنية غير معترف بها في الدولة قبل 6 سنوات)
فدخلت منازل حتى أحصل على الثانوية العامة من الوزارة
سؤالي هو
انا قدمت طلب عند ديوان ولي العهد للحصول على بعثة لاستكمال الدراسة الجامعية في الخارج . و قام الديوان بالاتصال بي وطلبوا مني الحصول على الثانوية و أن أرسل لهم الطلب مع شهادة الثانوية ورسالة طلب جديد ، مع العلم ان درجتي في السيبا هي 199 و الرايتن 5,5
فهل سيكون طلبي عندهم مثل طلب الطلاب المتخرجين حاليا او أنهم بعتبروني كبير في العمر وبتكون الأولوية النظر في طلبات الطلاب المتخرجين بأعمار أقل في نفس الدفعة ؟ و كم النسبة المطلوبة للابتعاث من خلال ديوان ولي العهد ؟ مع العلم أنهم اتصلو بي بعد إرسالي الرسالة وأخذوا بياناتي مع علمهم بأن سني هو 25 سنة .

وشكرا

The State 0f paRadise
20-06-2012, 01:54 PM

أهنيك على التخرج أخي العزيز وشكرا لك على الاستفسار الجميل منك ..
بداية ان النسبة المطلوبة في ديوان ولي العهد هي 90% فما فوق
طبعا الطلبات تنظر الى الطلاب المتخرجين في نفس الدفعة وان كانت هناك مقاعد ان شاء الله سيتم أختيارك في حال توفر الشروط الكاملة والمشروطة .. اتصل بهم مرة أخرى واستفسر عن الشروط الجديدة التي وضعت لربما تغيرت والله

شكرا لك عزيزي
أخيك The State 0f paRadise

Girl
21-06-2012, 06:53 PM
سلام عليكم !!

بس بغيت اسأل في بعثات اقدر اسجل فيها حق جامعه الملكيه في البحرين ؟ !!

The State 0f paRadise
24-06-2012, 04:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته!!

الجامعات المعترف فيها في البحرين عندنا بالامارات هي (( جامعة البحرين )) فقط !!

ميجا
26-06-2012, 11:48 PM
السلام عليكم
اخواني ابغي بعثة يكون فيها سنة تحضيرية لإن للأسف ماعندي لاتوفل ولا آيلتس
ساعدوني بليز :'(

The State 0f paRadise
27-06-2012, 07:36 PM

القوانين تغيرت أخي العزيز ميجا ^-^ .. صعب الحصول على بعثة سنة تحضيرية
قم بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حال لديك استفسارات

أرجو لك التوفيق والنجاح

Girl
30-06-2012, 07:53 PM
اها انزين في بعثه حق جامعه البحرين ؟

و شكرا

The State 0f paRadise
01-07-2012, 01:20 PM
نعم يوجد بعثة الى جامعة البحرين .. بسبب أنها معترف بها هنـــــا ^-^

تقديم الطلب يكون عبر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

The State 0f paRadise
02-07-2012, 08:57 PM

أعزائي الاخوة والاخوات تم اغلاق الموضوع كما فرضت على الجميع بذلك

تمت المشاركات وكثرت بها في الموضوع ... نتمنى للجميع التوفيق والنجاح من كل قلبي

الى الجميع من يريد الاستفسار

الرجاء البحث في الموضوع نفسه أو في الملتقى لايجاد الاجابة على سؤالك

وان لم يوجد بامكانك فتح موضوع جديد وكتابة الاستفسار .. وفي أقرب وقت للدخول بي سأجاوب عليك باذنه تعالى

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع الجديد سيفتح في شهر سبتمبر ان شاء الله

جزاكم الله خيرا

The State 0f paRadise
10-09-2012, 12:49 AM
تم فتح موضوع جديد للاستفسار حول البعثات الخارجية

نكمل على بركة الله

^
^
^
^