المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما الفرق بين tofel و ielts ؟

نسمة دفا
21-07-2011, 12:26 AM
السلام عليكم

انا راح اسجل في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ان شاء الله

والجامعة طالبة اني اجيب نتيجة 500 في التوفل (المقبولة فقط الشهادات الصادرة من شبكة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا)
أو أيلتس أكاديمي (IELTS Academic) بنتيجة 5

ما الأنسب لي ؟
حسب المعلومة التي حصلت عليها أن التوفل يدرس بالنظام الأمريكي (English US) وهو يقسم إلى 3 أقسام (Reading - Listening - Speaking) أما الايلتس فهو يدرس بالنظام البريطاني (English UK) وهو يقسم إلى 4 أقسام (Writing - Reading - Listening - Speaking)
هل المعلومة صحيحة؟

أنا أحب اللهجة البريطانية أكثر بعشرات المرات وأقدر واحترم هذه اللهجة وخصوصا ان البريطانيين يلتزمون اكثر في لهجتهم ويهتمون في قواعد اللغة (Grammer) بشكل اكبر

بماذا نصحوني ؟

وشكراً لتعاونكم

المثقف
21-07-2011, 01:21 AM
لالا يا أختي

التوفل في نوعين , pbt و هو اللي علامته من 670 و أحياناً صار يسمى itp و معظم الجامعات تطلب 500 بس شرط يكون من الجامعة نفسها
و النوع العالمي ibt و معظم الجامعات تطالب 61

النوع الأول pbt , هو 3 أقسام , Listening , grammar , Reading , سهل بس يباله تركيز بالريندج لأن الوقت ضيق
النوع الثاني ibt , هو 4 أقسام , Reading , Listening , Speaking , Writing متوسط الصعوبة , و يباله تحضير عدل

الأيلتس يقولون سهل اكثر من التوفل , و الاختلاف بينه و بينه ibt انه الـlistening بالأيلتس في كتابة فراغات أو توصيل و من هالحركات , بس التوفل كله multi-choose
و الـspeaking في الأيلتس يكون ويا ريال , أما في التوفل يكون ويا كمبيوتير

بالتوفيق .. و ادعيلنا لأنيه معااااااااني بصراحة من التوفل :D كل مرة توقع على على الحد :(

نسمة دفا
21-07-2011, 02:52 AM
لالا يا أختي

التوفل في نوعين , pbt و هو اللي علامته من 670 و أحياناً صار يسمى itp و معظم الجامعات تطلب 500 بس شرط يكون من الجامعة نفسها
و النوع العالمي ibt و معظم الجامعات تطالب 61

النوع الأول pbt , هو 3 أقسام , Listening , grammar , Reading , سهل بس يباله تركيز بالريندج لأن الوقت ضيق
النوع الثاني ibt , هو 4 أقسام , Reading , Listening , Speaking , Writing متوسط الصعوبة , و يباله تحضير عدل

الأيلتس يقولون سهل اكثر من التوفل , و الاختلاف بينه و بينه ibt انه الـlistening بالأيلتس في كتابة فراغات أو توصيل و من هالحركات , بس التوفل كله multi-choose

بالتوفيق .. و ادعيلنا لأنيه معااااااااني بصراحة من التوفل :D كل مرة توقع على على الحد :(

يعني الايلتس يكون اسهل لي ؟
انا تعودت في المدرسة على الايلتس عشان دايماً يعلمونا في الانجلش على اللهجة البريطانية وهي اسهل في الكتابة والقراءة والقواعد

لكن مثل ما قلت ان الاختلاف بينه و بينه ibt انه الـlistening بالأيلتس في كتابة فراغات أو توصيل و من هالحركات , بس التوفل كله multi-choose

كذا صعبت الامور علي , يعني في هاي التوفل اسهل لكن بشكل عام الناس ينصحوني بالايلتس وانا فعلاً بديت فيه

المثقف
21-07-2011, 05:03 PM
ايه اختي , الايلتس اسهل
مو علشان لهجة بريطانية و هالحاجات هي أصلاً ما في فرق في الامتحان الفعلي , و ما كتير يراعون هالشغلات البسيطة

الأيلتس فقرات الlistening أقصر و أسهل , و ما في lectures listening مثل التوفل , يعني حييلها 3 دقائق في الأيلتس , أما في التوفل احتمال يطول الفقرة الوحدة 5 أو 7 دقائق ! و تكون سريعة أما في الأيلتس أسهل وايد
و حتى الـwriting في الأيلتس يكون عدد الكلمات الأقصى 250 أما في التوفل في فقرتين , الفقرة الأولى 150 كلمة و الثانية 300 كلمة

في النهاية أنصحك بالأيلتس لأنه أسهل و أقصر و بإذن الله تجيبي العلامة بسهولة اذا ثابرتي , اشتري كتاب يشرح الامتحان أو دورة بتفيد بإذن الله