المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .. الله يحفظ أخواتنا من شر هؤلاء ..

خالدالمنصوري
11-06-2011, 04:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نصيحتي إلى ( أختي في الله )

إليـك مني كُليمَـاتٍ أسطـرها *** وربّ حامِلِ فهْــم
للـذي فَهِمـــَا

( أختي الكريمة )

لقد انتشرت المنتديات العربية بشكل كبير جداً في النت ، وأصبحت بأعداد تفوق المئات بل لا أبالغ إذا قلت الآلاف ، وتختلف تلك المنتديات بإختلاف توجه أصحابها والقائمين عليها ، منها منتديات إسلامية ، ومنها منتديات الشعر ، وغيره ، ومنها ما هو خليط بين هذا وذاك .

وأعضاء تلك المنتديات من الجنسين ، منهم من هو كبير في السن ومنهم من هو صغير في السن ومنهم متوسط العمر ( مراهق ) ، منهم ( المتزوج ) ومنهم ( الأعزب ) ، منهم من هو عاقل في كتاباته ومتزن ، ومنهم من هو طائش لا يعرف الغث من السمين تجده يكتب في كل مجال وبكل لون ، منهم من همه الوحيد إفادة الناس والإستفادة منهم في ما ينفعه في دينه ودنياه ، ومنهم من همه الوحيد تصيد الفتيات وجعل المنتديات مرتع لتسويق بضاعته النتنة وإيقاع الفتيات في طريق الإنحراف والإنحلال ، ولهؤلاء الذئاب طرق عدة ووسائل متعددة في كيفية إصطياد البنات والعبث بمشاعرهن .

ومقصدي من عرض طرق هؤلاء الناس لكي تتجنبي ( أختي الفاضلة ) هؤلاء الناس وتتجنبي شرهم وتحذري طرقهم الملتوية في إيقاعك في شرهم.

أختاه أنتِ البدر في غسق الدجى *** أختاه أنتِ عدوة الطغيان
أختاه سيري وفق نهج محمد *** كي تظفري بمراتب الإحسان

ومن تلك الطرق : !!

* أحدهم تجده أول ما يسجل في المنتدى ، يبدأ يختار أحد الفتيات ثم يبدأ في متابعتها ويرد على مواضيعها ، ثم يأتي أحد الردود يكون قاسياً نوعاً ما ، ثم ما يلبث أن يرسل رسالة خاصة يقول فيها " أنا آسف على الرد القاسي بصراحة أنا غلطان ، وردي هذا كان بسبب حالتي النفسية هالأيام هذي ، فيا ليت تقبلين عذري وإن شاء الله ما راح أرد ولا على موضوع لكِ لأني بصراحة ما عاد لي وجه أرد على مواضيعك " طبعاً هنا يريد أن يستعطف الفتاة ، ثم ينتظر الرد .
وإذا لم تنجح الخطة توجه لفتاة أخرى وهكذا ، حتى يجد من هي ضعيفة نفس ثم يحدث ما لا يحمد عقباه .

* والبعض منهم تجده جريء جرأة غير عادية " فتجده مباشرة يرسل رسالة لأحد العضوات في المنتدى ويبدأ يهددها بأنه سوف يدخل على جهازها ويدمر كل ما فيه ويفضحها إذا لم تضيفه في الماسنجر ثم ينتظر الرد ، وإذا لم تفلح الطريقة توجه لغيرها .

* أو تجد بعضهم يرسل رسالة لأحد العضوات يقول لها " أنت بصراحة كتاباتك رائعة وأنا من المتابعين لكتاباتك ويشرفني أن أكون أحد الأعضاء الذين يردون على كتاباتك " ومن هالكلام .
وهذا النوع في الغالب يكون باله طويل ويمكن ينتظر أشهر لكي تأتي طريقته بنتائج إجابية وتجده مرسل كذا رسالة في المنتدى وبنفس الطريقة لكذا عضوة . ثم لا يتورع في إرسال رسالة أخرى ثانية وثالثة ورابعة وعاشرة .

* والبعض منهم تجده يسجل باسم فتاة ويبدأ بعد مدة يرسل رسائل لعضوات المنتدى ، وبحكم أن اسمه بنت تجده على طول يعرض الماسنجر عليهن ويقول لهن يشرفني أن أكون صديقتك ، بعضهن يصدقن وتجدها ترسل له إيميلها وتقول وأنا يشرفني بعد أن تكوني صديقتي . ثم يبدأ الخبيث في كشف أسرار تلك البنت وبعد مدة تجده يكشف عن نفسه ، ثم يبدأ في الإبتزاز . "

هؤلاء الذئاب طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة فاحذرن يا أخواتي في الله منهم .

فلا يغرر كن المظهر ، ولا يعجزكن فهم المخبر فبدينكن وتقاكن فهمتن الجوهر .. ولسان حال كل واحدة منكن للذئاب الخبيثة :

إليك عني إليك عني *** فلست منك ولست مني

( أختي العزيزة ) لا تغرك نفسك وتقولي أنا واثقة من نفسي ، فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا أقوى منك وأكثر ثقة منكِ .

في الحقيقة الموضوع مهم جداً ، يجب الإنتباه لهذه الإشارات والتنبيهات لعل الله أن ينفع بها . وبالله التوفيق

روؤعـــــه
15-06-2011, 06:20 PM
موضوع جميل ..~
سًلمت يمنآك أخي =)

خالدالمنصوري
18-06-2011, 09:57 PM
بارك الله فيكم وحفظكم الله من شر هؤلاء

صديقة الطفولة
19-06-2011, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة اللهـ وبركاته ،،
موضوع جميل وطرحه رائع
شكرا لك أخي على هذا الطرح