المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [طلب] اكتب ع ضوء النص ص84

زعيـم راكـ
06-04-2011, 09:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

اخواني / اخواتي

طالبنكم بغيب
الحل على السؤال
اكتب على ضوء النص صفحه 84 ((ضروري )) :(50):

عشوقة الامارات
07-04-2011, 04:29 PM
و أنا بعد أبغي الحل اللي عنده لا يبخل علينا يوم الأحد راح أنسلمه لأبله ألبغبه لا تبخلون علينا الله يوفق الجميع يارب أمين أف من أول يوم يبغون كل شي شو هذه الدراسة والله نحن دوامنا شكله دوام شغل مو مدرسة تسلمون

عاشقة الماضي
08-04-2011, 01:44 PM
وانااااا بعد ابا لحد يبخل علينا

الطواشة
08-04-2011, 07:49 PM
مي 2 ..... بلييييز ساعدووناا ......

أحمد 88
08-04-2011, 08:00 PM
وأنا بعد لو تسمحون

الاميرة الغالية
09-04-2011, 12:01 PM
وأنا بعد الله يخليكم لاتبخلون علينا

ايم بزي
09-04-2011, 01:11 PM
طلبتتكم مي 2 ابا صفحه 84 ضروووري لاتردوني

زعيـم راكـ
09-04-2011, 08:05 PM
ههههههههههههههههههههههه
محد يعرررف معقوووله ،، ^^
يلا الله يوفقكم وتسلمون ع المرور ^^

صدامـ مايهــزكـ
10-04-2011, 12:59 AM
يالله انا بعد وماباقي شي

uniqe ahmed
10-04-2011, 05:04 PM
والله انا بعد ابغيه ... ضرووري لو سمحتوو

بليز...:(

الطواشة
10-04-2011, 07:50 PM
شو تبون انا بساعدكم ههههه..>> اتسوي عمرها شاطرة والاخت حضرتها نسبتها 80 هههههه بس أتفضلووو

من التكاليف : من شعــر الصعاليــك ...
أكتب على ضوء النص
الصفحة 84

كان العرب قديماً يتحلون بصفة الكرم والشجاعة والرجوله وكانوا يتحملون الصعاب ويعصبرون على الجوع والعطش بعكس ما أصبح عليه الحال الان فقد انعدمت الشجاعة بين بعض شبابنا وأصبحوا يتشبهون بالنساء وينافسونهن في التجمل ولقد تغيرت قيم الصعاليك وتغيرت معنى ظاهرة الصعلكه..
فلو تخيلنا أن الشنفري أتى إلى عصرنا هذا لانذهل وانصدم بالواقع المرير فبعد أن كانوا العرب قديما أقوياء ويتحلون بالشجاعة وحسن الخلق والعمل الدائم ولا ينقادون وراء افكار الاخرين أما الآن اصبحوا جبناء وكسالى وينقادون وراء افكار الغرب التافهة وانعدمت شخصيتهم , واصبح هم الشباب مغازلة البنات والتزين والتكحل فقد كانوا الصعاليك في السابق يفضلون أن يستفوا تراب الأرض ولا أن يمدوا أيديهم إلى أحد أو يحتاجوا أحد لكن الان أصبحوا هم الفئة الضعيفة في المجتمع والجاهلة والتي تعيش عبئ على غيرها .~!!
فأظن أن الشنفرني لو قدم الى زماننا هذا لن تعجبه احوالنا في هذا العصر ..ولن يرضى بما يحدث في أرجاء الوطن العربي الذي كان من أعرق المناطق قديما .. ولن يرضى عما يفعله رجال هذا الزمن من تفاهات وانحطاط اخلاقي ...!!
أين الرجال الحقيقيين الذين كانو يصرعون الأسود .. ويتحملون عطش الصحراء وهم في ساحة المعارك وأين الرجال الذين كانو يتسابقون لارضاء الله تعالى ونيل رحمته ..
ياليت جميع شبابنا مثلك أيها الشنفري .. لو كانو مثلك ومثل عنترة وصلاح الدين وعمر بن الخطاب لما احتلت أراضينا واغتصبت أوطاننا وأسيلت دمائنا وانحطت اخلاقنا ..

الطواشة
10-04-2011, 07:56 PM
زعيم راكــ أتفضل الجوااااااب

الفتى المعجزة
10-04-2011, 10:28 PM
تسلمي اختي الطواشة على هذا المجهود الرائع !!

خلف الجدار
11-04-2011, 04:51 PM
جزاك الله خيرا

عشوقة الامارات
11-04-2011, 05:33 PM
حرام ما في أحد يعرفه ما قول غير الله يوفكم

عشوقة الامارات
11-04-2011, 05:35 PM
الله يوفكم والله تسلمين يالغاليه

عشوقة الامارات
11-04-2011, 05:44 PM
و أنا بعد أبغي لا تبخلون علينا

عشوقة الامارات
11-04-2011, 05:46 PM
تسلمين يالغاليه

همام
11-04-2011, 06:00 PM
شو تبون انا بساعدكم ههههه..>> اتسوي عمرها شاطرة والاخت حضرتها نسبتها 80 هههههه بس أتفضلووو

من التكاليف : من شعــر الصعاليــك ...
أكتب على ضوء النص
الصفحة 84

كان العرب قديماً يتحلون بصفة الكرم والشجاعة والرجوله وكانوا يتحملون الصعاب ويعصبرون على الجوع والعطش بعكس ما أصبح عليه الحال الان فقد انعدمت الشجاعة بين بعض شبابنا وأصبحوا يتشبهون بالنساء وينافسونهن في التجمل ولقد تغيرت قيم الصعاليك وتغيرت معنى ظاهرة الصعلكه..
فلو تخيلنا أن الشنفري أتى إلى عصرنا هذا لانذهل وانصدم بالواقع المرير فبعد أن كانوا العرب قديما أقوياء ويتحلون بالشجاعة وحسن الخلق والعمل الدائم ولا ينقادون وراء افكار الاخرين أما الآن اصبحوا جبناء وكسالى وينقادون وراء افكار الغرب التافهة وانعدمت شخصيتهم , واصبح هم الشباب مغازلة البنات والتزين والتكحل فقد كانوا الصعاليك في السابق يفضلون أن يستفوا تراب الأرض ولا أن يمدوا أيديهم إلى أحد أو يحتاجوا أحد لكن الان أصبحوا هم الفئة الضعيفة في المجتمع والجاهلة والتي تعيش عبئ على غيرها .~!!
فأظن أن الشنفرني لو قدم الى زماننا هذا لن تعجبه احوالنا في هذا العصر ..ولن يرضى بما يحدث في أرجاء الوطن العربي الذي كان من أعرق المناطق قديما .. ولن يرضى عما يفعله رجال هذا الزمن من تفاهات وانحطاط اخلاقي ...!!
أين الرجال الحقيقيين الذين كانو يصرعون الأسود .. ويتحملون عطش الصحراء وهم في ساحة المعارك وأين الرجال الذين كانو يتسابقون لارضاء الله تعالى ونيل رحمته ..
ياليت جميع شبابنا مثلك أيها الشنفري .. لو كانو مثلك ومثل عنترة وصلاح الدين وعمر بن الخطاب لما احتلت أراضينا واغتصبت أوطاننا وأسيلت دمائنا وانحطت اخلاقنا ..

يزاج الله خير أختي الطواشة ، ولكن شو قصدج بالرجال الذين كانوا يتسابقون لإرضاء الله ، إذا كان قصدج الشنفرى ، فهذا شاعر جاهلي، ما كان يحارب من أجل نيل رضا الله ، لأن الإسلام بعده ما ظهر أصلا ، وبعدين ، نقطة ثانية ، شو دخل عمر بن الخطاب وصلاح الدين في الموضوع ، عمر صحابي ، وصلاح الدين قائد مسلم ، يعني مب صعاليك ، والدرس عن الصعاليك ، حبيت أن أنوه على هذي الأشياء عسب ما تنحسب غلط للي ينسخها بدون ما ينتبه ، وسامحوني على الإطالة

صقر العاصمة
12-04-2011, 04:38 PM
مي 2 والله

الطواشة
12-04-2011, 09:18 PM
الـــعفووو ... يالغالييين ..
همام
اقرا السؤال في الاكتاب وهاذي امثلة
... مب انا اللي حليته يبته من النت

الطواشة
06-05-2011, 12:38 PM
والسموحـة:(25):

مشعل23
15-04-2012, 08:08 PM
مشكووووووووووووووورة على مجهودج الرائع اختي

بنت ذيب
15-04-2012, 10:01 PM
انا بعد اباا .....ضروري لو
سمحتوا ><

rashed mohammed
15-04-2012, 10:59 PM
:(10): وانا بعد أباه !!

ابا ادرس وبس
17-04-2012, 05:06 PM
كان العرب قديماً يتحلون بصفة الكرم والشجاعة والرجوله وكانوا يتحملون الصعاب ويعصبرون على الجوع والعطش
بعكس ما أصبح عليه الحال الان فقد انعدمت الشجاعة بين بعض شبابنا وأصبحوا يتشبهون بالنساء وينافسونهن في التجمل
ولقد تغيرت قيم الصعاليك وتغيرت معنى ظاهرة الصعلكه..
فلو تخيلنا أن الشنفري أتى إلى عصرنا هذا لانذهل وانصدم بالواقع المرير فبعد أن كانوا العرب قديما أقوياء
ويتحلون بالشجاعة وحسن الخلق والعمل الدائم ولا ينقادون وراء افكار الاخرين أما الآن اصبحوا جبناء وكسالى وينقادون وراء افكار الغرب التافهة
وانعدمت شخصيتهم , واصبح هم الشباب مغازلة البنات والتزين والتكحل
فقد كانوا الصعاليك في السابق يفضلون أن يستفوا تراب الأرض ولا أن يمدوا أيديهم إلى أحد أو يحتاجوا أحد
لكن الان أصبحوا هم الفئة الضعيفة في المجتمع والجاهلة والتي تعيش عبئ على غيرها .~!!

امير نبيل
18-04-2012, 08:13 PM
شكراً للي جاوب الطلب انقذتنا والله :p

توماني
26-04-2012, 12:00 AM
:(24):[fonيزاااجــ الله خير ما تقصرييين الغااالية [/b]