المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتـارة بين ثــلات بعثــات اعطونــي ارائكـــم ~

بنت علمي 23
27-02-2011, 04:43 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخواني انا طالبة ثانوية عامة في القسم العلمي

و ابا اتخصص في الطاقة النووية ( هندسة نووية ) و مابا اي تخصص غيره

سالت الجامعات اللي اهني قالوا هالتخصص ما شي في البلاد و لازم ادرس في الخارج

عقب كلمت مؤسسة الامارات للطاقة النووية قالولي نفس الكلام بس هم يطرشون الطلبة للخارج

(( كوريا او امريكا )) و لازم اتكون النسبة فوق 85 + درجة الفيزيا و الكيميا و الرياضيات

و عقب جيه سرت جامعة خليفة و نفس الكلام في النهاية قررت اني اسير بعثة و انا مقتنعة بهالشي

و لكن انا الحيييييييين محتاااااااااارة واااااااااايد بين ثلاثة بعثات البعثة الاولى بعثة رئيس الدولة

و طرشتلهم اوراقي عن طريق المدرسة و قالوا ان بيكون في امتحان توفل لجميع الطلبة و عقب بيبتعثون

و البعثة 2 بعثة مؤسسة الطاقة النووية و طلبوا مني اني اخلص الفصلين و ايييب الشهادة النهائية + توفل

و البعثة الثالثة بعثة النخبة طبعا مستبعد لان ما عندهم هندسة نووية و فوق هذا مب مضمون انهم يقبلوني

لانهم يقبلون حسب معايير معينة على قولتهم و لكني بسجل عندهم

و الحين احترت شو اختار و شو الافضل البنات يقولون ان بعثة رئيس الدولة افضل

و في حرمة من قوم بعثة رئيس الدولة قالت سجلواا في كل البعثات و قدموا اوراقكم و عقبها اتخذوا القرار

و اختاروا الشي الافضل و بعدين اعتذروا عن الباقي

اللي عنده علم او خبرة بهالامور او مجرب احد هذه البعثات ارجوكم افيدوني

و ابا معلومات زيادة عن بعثة مؤسسة الامارات

HeLP pLZ ~

AD.
14-03-2011, 07:26 AM
و عليج السلام ..

اختي انا خريج معهد التكنولوجيا التطبيقيه ..
انا طالب في بعثه النخبه ..

الصراحه البعثه ما عليها كلام .. يطرشون ل اقوا ٣٨ جامعة ف امريكا ..
انصحج تقدمين لها ..

بالتوفيج ..

CoolAdmin
08-04-2011, 01:17 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أنا من طلاب النخبة. طبعاً موضوعي كان بالضبط مثلج ولكن في الأخير اخترت النخبة لعدة أسباب: أولاً بعثة رئيس الدولة بنودها وايد معقدة عن باقي البعثات وبعد ما تخلصين دراسة يطلبون منج تشتغلين دبل باقي البعثات، مثلاً النخبة و مؤسسة الامارات يطلبون تشتغلين عندهم عدد سنين الدراسة أما بعثة رئيس الدولة تشتغلين عدد سنين الدراسة X 2 (ضرب اثنين). بالإضافة أنه أقل راتب من بين هذيلا الثلاث هي بعثة رئيس الدولة مع أنها من أفضل البعثات.
ثانياً، مؤسسة الامارات عندها مسلسل طويل قبل ما يردون عليج، منها أنهم يطرشون ملفج لأمن الدولة ويتأكدون أنج مؤهلة في البعثة. أنا حصلت قبول من عندهم تقريباً في نهاية شهر 9 وهذي كانت آخر بعثة يردون علي وعذرهم أنه سياسة القبول تاخذ وقت طويل. واضطريت أني أأخر كل البعثات وانتظر القبول من مؤسسة الامارات. بالمقابل، بعثة النخبة ردو علي في نصف شهر 7 تقريباً مثل باقي البعثات.
طبعاً بشكل عام معظم بنود البعثات الثلاث متشابهة ومنها أنه المعدل الجامعي ما يقل عن 3.0
بخصوص أنه بعثة النخبة عندهم معايير معينة للقبول هذا شي أكيد لأنه كل البعثات عندهم هذا الشي ولكن بعثة النخبة منفتحين لكل شي، طبعاً في عدة امتحانات لازم تجتازينها في بعثة النخبة منها امتحان ذكاء وقيادة وعمل جماعي وأخيراً المقابلة، ولكن كلها سهلة، وبخصوص أنه ما عندهم هندسة نووية هذا مب أكيد لأنه البعثة بعدها في أول سنة لها، بالإضافة أنه أحد الوظايف اللي يمكن يشتغل عليها المهندس النووي هي معالجة شرائح أشباه الموصلات (semiconductors).
إلى الآن أنا مصمم أني أدخل هندسة نووية مع أني في النخبة وإن شاء الله توافق البعثة على هذا الشي.
في الأخير أعطيج نفس نصيحة الأخت من بعثة رئيس الدولة وهي أنج تقدمين على كل البعثات مهما شفتيها لأنه ممكن في آخر لحظة تندمين على أنج ما قدمتي على بعثة معينة. والله يوفقج إن شاء الله.

CoolAdmin
08-04-2011, 01:20 PM
بالمناسبة، معهد التكنولوجيا فتح أكاديمية لتدريس دبلوم عالي في أشباه الموصلات والطاقة النووية.