المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع بداية العام الجديد مشاريع خيرية تقيمها الرحمة في إندونيسيا



مؤسسة الرحمة
09-01-2011, 11:44 AM
قام وفد الرحمة للأعمال الخيرية بوضع حجر الأساس لمجمع الشيخ صقر التعليمي للأيتام في إندونيسيا بحضور ممثل رئيس الحكومة في المنطقة المحلية إضافة إلى ثلاثة أعضاء من البرلمان المحلي وحشد كبير من أهالي المنطقة، وسيقام المجمع على مساحة أرض تبلغ مليون قدم مربع في منطقة جاوه الوسطى في إندونيسيا وبتكلفة تصل إلى 2.5 مليون درهم في مرحلته الأولى ، ويتكون المجمع من عشر وحدات رئيسة تشمل المسجد ومدرستين للبنين والبنات وسكنا للطبة وآخر للطالبات يخدمان ويستوعبان خمسمائة طالب وطالبة بالإضافة على المكتبة المدرسية والمختبرات ومبنى الإدارة ووحدة التغذية والملاعب الرياضية بالإضافة إلى سور يحيط بالجمع.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الرحمة لإندونيسيا برئاسة عبد الله إبراهيموه الأمين العالم المساعد لقطاع المشاريع الخيرية والتنموية مع عدد من المتبرعين والمحسنين وذلك للإطلاع على سير مشاريع الرحمة هناك.



ووضح إبراهيموه أن زيارة الوفد تضمنت عدد من الفعاليات منها وضع حجر الأساس لعيادة رأس الخيمة الطبية بتكلفة وقدرها 41 ألف درهم بمنطقة تنغرام في إندونيسيا التي يعاني أهلها من ضعف الخدمات الصحية ، ومن جانب آخر تم إطلاق قافلة طبية استفاد منها 1000 شخص من أهالي إندونيسيا ، حيث تضمن الحملة عمل الفحوصات الطبية الأولية وتوزيع الأدوية ومعالجة بعض الحالات. إضافة إلى افتتاح عدد من المساجد.



كما تضمنت الزيارة افتتاح مشغل الإمارات لتعليم الخياطة بتكلفة وقدرها 26 ألف درهم والذي يقدم خدماته لـ 100 طالبة فقيرة ، حيث يهدف المشروع إلى تعليم النساء الخياطة وتوفير المواد اللازمة لتبدأ فيه الأسرة مشروعها الصغير الذي يوفر لها مصدر دخل دائم يكفيها السؤال.



وأضاف إبراهيموه بأن هذه المشاريع تضاف إلى انجازات الرحمة في اندونيسيا ببناء 352 مسجدا و40 بئرا وكفالة 200 يتيم بمختلف مناطق إندونيسيا والتي تأتي ترجمه للعلاقات الطبية الوطيدة التي تربط شعبي الإمارات وإندونيسيا في ظل القيادة الرشيد لصحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتوجيهاته الدائمة بتقديم الدعم والمساندة لجميع المحتاجين في كل مكان.



الصورة المرفقة :
وفد الرحمة مع مجموعة من الأيتام خلال حفل وضع حجر الأساس

http://www.uaesheep.com/upload/uploads/images/uaesheep.combcf41249f7.jpg

http://www.uaesheep.com/upload/uploads/images/uaesheep.com020dec2da7.jpg

3йwăй ăl'3lă
09-01-2011, 11:54 AM
دولة الامارات مب مقصره في شي للدول الاخرى والله يخليها لنا ...
انا الصراااحه خاطريه اشترك فالاعماال الخيريه يعني من وين هم يروحون خاطريه اروح ويااهم ..مب عشاان اتمشى لا عشااان اسااعدهم في هالشيئ

المهم مشكوورين