المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني

بومودي
06-01-2011, 10:28 AM
ممكن مساعدة يا أهل الفزعه ...
مطلوب مني أطروحه عن موضوع طائرات بدون طيار من 8 صفحات ..
أنا في انتظار مساعدتكم وارجو اخذ موضوعي بعين الاعتبار لانه يحدد مصير تخرجي نت الكلية ،،ولكم مني جزيل الشكر

مصطفى م م ك ك
13-01-2011, 10:23 PM
أخي العزيز تحية طيبة أولاً
لا أعتقد أنني قادر على تملئة 8 صفحات لك لكنني سأضيئ على بعض النقاط بصفتي عملت قيادياً في الطيران في منتصف الثمانينات من القرن الماضي

يعني أن معلوماتي بحاجة إلى تحديث لكنها مفيدة وجيدة

الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم وخفيفة الوزن ( بين متر ومتران ، بين 50 و 150 كجم )تطير مسافات قصيرة بضع مئات من الكيلو مترات

بارتفاع منخفض ( أقل من 3 كم ) وبسرعة لاتزيد عن 350 كم / ساعة

تحمل وقودا ً و كميرا للمراقبة وتصوير مواقع الأعداء تبث الصور مباشرة ألى قاعدتها مع جهاز استقبال لاسلكي مرتبط بالقاعدة التي أطلقت منها أو بطائرات مرافقة لها عن بعد مثل الأواكس

وأحياناُ تزود بقذائف موجهة رادارياً مرتبط مع الجهاز اللاسلكي للطائرة ويتم التحكم بها من القاعدة

تستخدم الطائرات بدون طيار في حالة الاستطلاع والأعمال الهجومية القريبة وفي حالة احداث التشويش الراداري لإحداث اعماء على شبكات الرادارات

ومن أجل التخلص من شبكات الرادار حيث أن 90% من أجهزة الرادار لا تستطيع كشفها أو ملاحقتها

كما أنها تستخدم في حالات الأجواء السيئة

أحياناً تزود الطائرة بجهاز ناسف ليتم تفجيرها عن بعد كيلا تسقط ويستفيد الأعداء من تقنياتها

يتم تسيير الطائرات بدون طيار نظراً لتكاليفها المنخفضة في الحروب لتأمين الاتصال مع القوات البرية خاصة إذا تعطلت أجهزة الاتصال مع القيادة فيها

الطائرات بدون طيار تعمل أحياناً بنظام الطيار الآلي المبرمج مسبقاً

أول طائرة بدون طيار تم اطلاقها من داخل طائرة تحلق في الجو كان في منتصف الثمانينات تقريباً من القرن الماضي

والله ولي التوفيق