المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابا مساعتتكم لو سمحتو

حورالجنة
30-12-2010, 06:08 PM
السلام عليكم شحالكم

ماابه اطوله عليكم

انا عنتي مشكلتين ممكن تساعدوني

الامشكلة الاولى
انا مشكلتي عن شعري انا شعري يطيح

يعني يتساقط ما اعرف شو اسوي

المشكله الثانيه

انا فيني في ويهي حبوب استخدمة اكثر عن دوه

ما فاتنيا لو تعطوني حل لوسمحتو

N O O R - Q A N S O
30-12-2010, 09:32 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

::

أولا الله يعافيك ويعافي جميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات يا رب

بحسب ما أعرف والله أعلم

مشكلة تساقط الشعر أختي هاي موجودة لدى الكثيرين ومن اهم أسبابها سببين أول سبب وهو الرئيسي الوراثة يعني مرض وراثي ثاني سبب بسبب سوء التعامل مع الشعر

مشكلة الوراثة مادري اذا كان لها حل لكن لو الإنسان أحسن التعامل مع شعره بامكانه الحفاظ عليه سواء كان السبب وراثي أم سبب آخر

ممم برأي أختي أغلبنا عندما يغتسل أو يستحم يستخدم ماء ساخن طوال الاستحمام وهذا شيء يومي والشعر غلط يتعرض للماء الساخن دائما

أولا: الماء الساخن يوسع المسامات وهذا يكثر من عملية تساقط الشعر ولديه أعراض أخرى، بامكانك بعد الانتهاء من الاستحمام غسل الشعر مرة بالماء البارد أو الأحسن الماء الدافئ المائل قليلا للبرودة

ثانيا: استخدام نوع الشامبو الجيد والذي لا يحتوي الكثير من المواد الكيميائية وعدم استخدام أنواع كثيرة من الشامبو لأن الشعر لازم يتعود على نوع واحد ولا بأس من تغييره من فترة لفترة يعني من شهر لشهر تقريبا لكن البعض كل يوم شامبو غير وهذا يضر جدا بالشعر

ثالثا: عدم استخدام مسحوقات كثيرة للشعر كالكريمات والبخاخات والمثبتات وملمع الشعر وغيرها وخاصة الزيوت الكثير يعتقد استخدام الزيوت مفيد ولكن ليس كل الزيوت برأي زيت الريحان ( تجديه في الإمارات بكثرة ) مفيد جدا للشعر ويحتوي رائحة جميلة نوعا ما، وكل الزيوت والتقنيات القديمة ودهن الشعر بالليمون وغيرها الآن أصبحت أشياء قديمة هناك مواد تستخدم تقنية جديدة تحتوي مادة الكرياتين وهي وحدة تكوين الشعر في الجسم وهناك شركة معروفة أنا عن نفسي صراحة تعجبني جدا مع أني ذكر لكن الشركة تنتج لكلا الجنسين وشركة رائعة اسمها CHI Biosilk بامكانك البحث في جوجل اذا كانت هناك محلات في الإمارات توفر منتوجات هذه الشركة وتسأليهم شو المفيد لنوع شعرك

رابعا: الاعتناء بالشعر بعد الاستحمام شيء مهم أولا الكثير يستخدم لتنشيف الشعر السشوار وهذا غلط فادح أيضا البعض يستحدم الفير أو ما يسمى بجهاز تنعيم الشعر وهذا مضر جدا ولو أن نتائجه بعد استخدامه مباشرة روعة لكن فقط بعد الاتسحمام يذهب التأثير ويبدأ الشعر يصبح أكثر خشونة فهو جهاز أصلا يحرق الشعر، الأحسن والله أعلم تنشيف الشعر بشكل بسيط بواسطة المنشفة والأحسن اذا كانت المنشفة من القطن أو من قماش ناعم وليس كقماش المناشف العادية للجسم يكون خشن بعض الشيء وبعدها ترك الشعر ينشف طبيعيا لو يكون عندك كريم نوعه جيد بعد تنشيف الشعر بشكل بسيط أي يكون مبلول بعض الشيء تضعي القليل من الكريم على يديك وتدلكي به شعرك كاملا

طبعا معروف أن جميع البشر المفروض يتراوح معدل تساقط الشعر من 90 إلى 200 شعرة تقريبا وهذا شيء طبيعي لذا لازم تعرفي اذا كان يتجاوز أكثر من ذلك فأنت لديك ربما مرض ربما يكون وراثي أو بسبب سوء التعامل مع الشعر واذا أحببتي معرفة معدل تساقط شعرك ربما والله اعلم طبيب مختص بهذا الأمر ربما يعرف وقد يعينك في بعض النصائح

صراحة هذه أهم الخطوات التي أستخدمها جربي وان شاء الله تحصلي على نتائج ترضيك

أما عن الحبوب في الوجه لازم تعرفي في البداية نوع الحبوب أهي حبوب الشباب أو حبوب سوداء أو ما يسمى بالشامة أم هي حبوب حمراء العادية تظهر للعديدين أم ما هي ؟

ثاني شيء تعرفي بعد أن تحددي نوع الحبوب العلاج المناسب لأن لكل نوع له علاج يناسبه

لكن نصائح عامة مفيدة :

أولا: غسل الوجه بماء دافئ عدة مرات في اليوم وهذا شيء اعتيادي لنا بالنسبة لنا كمسلمين لأننا نتوضأ تقريبا 5 مرات في اليوم ونغسل في كل مرة الوجه ثلاث مرات لذا تجدي أغلب من يواظب على الوضوء بكثرة وججه نضر وجميل

ثانيا: تعريض الوجه لبخار الماء أنا عن نفسي أقوم بهذا الأمر تقريبا كل أسبوع مرة تسخني القليل من الماء وتجعليه يغلي وثم تعرضي وجهك لبخار الماء المتصاعد وهذا أيضا مفيد جدا لمجرى التنفس حاولي تتنفسي بشكل متواصل

ثالثا: استخدام الكثير من المسحوقات وخاصة الأنواع الكثيرة وخاصة الأنواع الرخيصة حتى الغالي الثمن منها تحتوي أغلبها على مواد كيميائية كثيرة تعرض الوجه للحساسية

رابعا: الأحسن استتخدام نوع جيد للوجه ويكون خفيف مثال كريم نيفيا يسمى بـ[ Nevia Visage ] وهذه صورة لمجموعة فيسيج :

http://www.packagingeurope.com/images/news/150908_025851_A%20New%20Face%20Conquers%20the%20Ma rket.jpg

هذا صراحة جدا يعجبني ومفيد لكلا الجنسين وتقريبا كل أنواع البشرة

أيضا في غسول للوجه يطلع على شكل رغوة رائع جدا وخصوصا اذا غسلتي الوجه ثم وضعتي الرغوة وغسلتي الوجه ثم شطفتي الوجه بماء بارد ثم تنشفيه صراحة المداومة على هذا الغسول بهذه الطريقة صباح مساء أو مرة في اليوم يجعل الوجه جميل جدا والبشرة نقية وهذه صورة لغسول الوجه من [ Clean & Clear ] :

http://www.britsuperstore.com/acatalog/Clean_Clear_Shine_Control_Daily_Wash_200ml.jpg

طوووولت كثير في الرد لكن صراحة هذا ما أستخدمه ومرتاح جدا والحمد لله في الإمارات ما كنت احتاج لكل هذه الأشياء لكن هنا في مصر أدرس والماء عندهم هنا الله المستعان وسخ وغير نظيف مادري كيف يعني نفس الماء الذي يستحمو فيه يشربوا منه ويغتسلو وكل شيء وعندما أتيت لمصر في البداية صراحة عانيت من حبوب في وجه ليست كثيرة يعني القليل يظهر ويختفي لكن بعدها خلاص انزعجت وصرت أستخدم هذه الأشياء والحمد لله مرتاح

آسف على الرد الطويييييييل ><

وان شاء الله بالعافية على الجميع

بالتوفيق

:s60::s60:

حورالجنة
31-12-2010, 12:52 AM
مشكور اخوي جزاكي الله خيرا علي مساعده

مصطفى م م ك ك
01-01-2011, 12:24 PM
عافاك الله حور الجنة وشكراً نور كانسو كفيت ووفيت

ولي إضافة صغيرة