المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السـلام عليكم . .

نسـآيم
30-12-2010, 12:45 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . .

شحالكم ؟. عساكم مرتاحين ؟.

بغيت إسالكم عن تخصص { العلوم السياسية } . .

1- هل تخصص علوم السياسية صعب ولا سهل ؟.
2- تخصص باللغة الانجليزية هل سهل ولا صعب ؟.
3- سمعته انه قبل ما ادخل هالتخصص بيسوون وياي مقابلة ؟. كيف ؟. و شو الاسئلة ؟.
4- و هل قبل ماتخصص بتعلم اللغة الانجليزية .؟

و السمووحهـ

^^

N O O R - Q A N S O
30-12-2010, 10:09 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

::

صراحة أنا كنت من الناس اللي فكرت أدخل هالتخصص وفجاة عجبني جدا

لكن بعدين فكرت شوي وغيرت التخصص ليس لسوئه بل وجدت أني أحسن أدرس الشي الذي أحبه بذلك أستطيع أبدع وأدرس بروح حلوة

أما عن التخصص الكثير يدخله فقط متحمس ويريد أن يصبح دبلوماسي والآخر يريد أن يصبح سفير وغيرها وأنا لا أريد أن أحبطك لكن اذا بتدخلي هذا التخصص انا انصحك نصيحة أن لا تعتمدي فقط على البكالوريوس بل تكملي إلى الماجستير واذا كملتي الدكتوراه ان شاء الله وتدرجتي بتوصلي إىل طموحات السفير وغيرها من المراكز الراقية

1. لا سهل ولا صعب كل شيء أختي الكريمة يحتاج دراسة لكن التخصص يعتمد في الغالي على التاريخ والجانب السياسي ومعرفة نظم الدول والأمم وأن تكوني محبة للسياسة وخاصة لازم تعرفي سياسة الدولة ونظامها التي تودي

2. الأحسن هذا الزمن تدرسي بالإنجليزي والله أعلم وأيضا أختي لا سهل ولا صعب ربما لأنها ليست لغتك الأم تجدي صعوبة في البداية وهذا شيء طبيعي والإنجليزي تقريبا ما بيكون بشكل كبير فقط المصطلحات تقريبا وبعض الشرح لكن أعتقد الكتب بتكون بالإنجليزي
العربي أكيد أسهل لأن لغتك الأم لكن المشكلة في المستقبل واذا أحببتي أن تكملي المشوار ومثل ما أنت عارفة التخصصات السياسية مهم الإنسان يكون عنده أكثر من لغة وخصوصا اللغات المشهورة مثل العربي الإنجليزي الأوردو الفرنسي الألماني وغيرها

3. ما أعرف عن المقابلة بس والله أعلم ما أعتقد

4. لا أدري ماذا تقصدي بالسؤال الرابع ربما تقصدي اذا كان إجباري معرفتك بالإنجليزي هذا شيء أعتقد راجع للجامعة نفسها بعض الجامعة تشترط مثلا التوفل قبل الدخول إلى أي تخصص البعض يشترط تعلم اللغة الفرنسية البعض يشترط تعلم الإنجليزي وهكذا فهذا شيء راجع للجامعة بامكانك سؤال الجامعة التي تودي الالتحاق بها عن هذا الشأن

هذا ما أعلم والله أعلم

::

بالتوفيق

:s60:

نسـآيم
31-12-2010, 03:15 PM
n o o r - q a n s o

/

مشكور اخوي ما تقصر وربي . . / الله يعطيك العافية . .

^ــ^