المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلب:نبذه عن احد الشعرآء ..{تم}..

حوريهـ
24-11-2010, 05:40 PM
دخيييلكم ابييكم تساعدووني

1- ابي معلومات عن ادباء من الامارات

2- تلخييص سيرة شاعر معرووف

مثل احمد شوقي حافظ ابراهيم نزار قباني ....... إلخ

والله اني مضغووطه حييل دخييلكم ساعدووني

شوي وبنفجر من كثر الطلبات

بلييز لاتردووني خاييبه ها الطلب لملف الانجااز بليييييييييييز بس شو نقوول الحمدالله ع كل حاآآآل

والسمووحه منكم .. ××

حوريهـ

دودودو
26-11-2010, 03:19 PM
الشاعر : حافظ إبراهيم

حافظ إبراهيم شاعر مصري من الرواد الأعلام ، و أحد قادة مدرسة الإحياء في نهاية القرن العشرين ، ولد في ديروط بأسيوط عام 1871 أو 1872م ، فقد أباه طفلاً ، فكفله خاله ، التحق بالشرطة ، و ظل فيها لفترة و سافر إلى السودان ثم أحيل إلى الإستيداع ، في هذه الفترة كان قد ذاع صيته كشاعر شاب مبتدئ ، و مع مطلع القرن صار من أشهر أعلام الشعر ، و مع حادثة دنشواي 1906م صار حافظ المتحدث الرسمي بإسم شعب مصر الحامل لألامه و أماله ، عين حافظ في دار الكتب حتى صار مديراً لها ، و نال البكوية عام 1912 ، صار حافظ من أعلام العروبة ، و يُعد أحد أشهر أعلام الشعر في تاريخه ، رحل حافظ في 22 يولية 1932م ، و جمع شعره بعد رحيله في (ديوان حافظ) من جزئين .

و فى رأيى أن اشعار حافظ ابراهيم لها طابع خاص تدفع السامع لها على قراءة اشعاره بل والبحث عن ما لم يقرأه منها

ومن افضل اشعاره فى رأيى القصيدة العمرية فى مدح سيدنا عمر بن الخطاب ووما جاء فيها :

http://www.study4uae.com/vb/study4uae64/article155262/Image1.gifحسب القوافي و حسبي حين ألقيها **** أني إلى ساحة الفاروق أهديها
لاهم هب لي بيانا أستعين به **** على قضاء حقوق نام قاضـيها
قد نازعتني نفسي أن أوفيها **** و ليس في طوق مثلي أن يوفيها
فمر سري المعاني أن يواتيني **** فيها فإني ضعيف الحال واهيها

السموحة اختي تووني اشوف الموضوع اتمنى انه يفيدج

ღ سـمـو الغلآ ღ
26-11-2010, 05:10 PM
اختي حوريهـ لا تتردين بطلبآتكـ ازا تبين بسآعدكـ اهنيه بهالموظوع بس قولي شو تبين من مشآريع وتقآرير وغيرهـ ترى كلنآ نكر بهالحالآت وكلنا عندنا ظغط درآسي فظيع ع كل ماعليكي اتوكلي ع الله واي طلب أنا بالخدمهـ :) موفقهـ عزيزتي...