المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن كلية فاطمة

ما بين هذا وذاكـ
18-06-2010, 12:42 AM
لو سمحتو ابغي اعرف هل الجامعة فيها فرع اعادة تاهيل؟ هل هي ملزمة بتوظيفنا بعد الجامعة ولا ممكن نتخرج من غير ما نشتغل ؟ وعدد سنوات الدراسة كم ؟ قدمولي نبذة عن الجامعة وموقع التسجيل فيها ومشكورين جدا

uae 007
18-06-2010, 08:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ما بين هذا وذاكـ http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1289342#post1289342)
لو سمحتو ابغي اعرف هل الجامعة فيها فرع اعادة تاهيل؟ هل هي ملزمة بتوظيفنا بعد الجامعة ولا ممكن نتخرج من غير ما نشتغل ؟ وعدد سنوات الدراسة كم ؟ قدمولي نبذة عن الجامعة وموقع التسجيل فيها ومشكورين جدا

مرحبا حبوبه ..

اول قسم من سؤالج ما فهمته ..

بما يختص بالتوظيف .. فالجامعه المعروف عنها انها توظف في المستشفيات والعيادات احيانا ..

عدد سنوات الدراسه خمس .. أول سنه تأسيسيه للأنجلش وتمتحنين فيه IELTS بالأضافه ألى مواد علميه عامه ..

وأربع سنوات هيه سنوات التمريض ..

بعد ما تخلصين الكليه بتاخذين شهادتين باكلوريوس ..

أول شهاده من كلية فاطمه .. والشهاده الثانيه هيه شهاده من جامعه Grifith الأستراليه ..

في السنه الـتاسيسيه بيكون المطلوب منج أنج تاخذين في الأيتلس Band 5 وفي السنه الثانيه

لازم تيبين Band 6 عسب تكملين السنوات اللي بعدها ..

الـIELTS جداا أساسي عسب ترومين تكملين الدراسه في الكليه ..

وهذا هو موقع الكليه ..

Fatima College of Health Sciences - Home (http://www.fchs.ac.ae/fchs/)

بالتوفيق لج وللجميع ..

وأي استفسار ثاني أنا حاضره ..

ومساكم ورد ^^

girl iat
02-07-2010, 10:30 PM
بغيت اسأل يستوي مثلا ندرس في الكليه ونشتغل وعقبها نترقى ونستوي دكاتره ولا بس ممرضه 4 ever ????

ميثه الزعابي
02-07-2010, 11:21 PM
والله اللي اعرفه حاليا ان بس في الكليه برنامج التمريض ومافي تخصصات طب ^^

ميثه الزعابي
02-07-2010, 11:23 PM
التمريض والطب تخصصين مختلفين يعني سؤالج يدل ع ان التمريض اقل من الطب وهذا مب صحيح باالعكس وعشان تطورين نفسج تقدرين تاخذين ماجستير في التمريض بس مب متوفر حاليا لكن الكليه تحاول توفر هاالبرنامج

ما بين هذا وذاكـ
17-07-2010, 11:40 PM
اخواتي انا ما ابغي اصير ممرضة ابغي ادخل فرع بنفس الجامعة اسمه اعادة تاهيل فهل هو موجود فب الجامعة يا ترى ؟

كلموني شوي عنه بليز

بعدين الايلس يمتحن قبل الجامعة المفروض + 6 رقم عالي جدا + 5 سنوات كثيرة جدا احسنلي فيها ادرس طب اطفال او اسنان

والجامعة لو ما بتوظفني ما بستفيد من الدراسة فيها

اخيرا كلموني عن اعادة لتاهيل بليييييييييييييييز زعلانة كثير ومو عارفة ايش بدخل :(

روح الخزامى
10-08-2010, 09:23 PM
اخواتي انا ما ابغي اصير ممرضة ابغي ادخل فرع بنفس الجامعة اسمه اعادة تاهيل فهل هو موجود فب الجامعة يا ترى ؟

كلموني شوي عنه بليز

بعدين الايلس يمتحن قبل الجامعة المفروض + 6 رقم عالي جدا + 5 سنوات كثيرة جدا احسنلي فيها ادرس طب اطفال او اسنان

والجامعة لو ما بتوظفني ما بستفيد من الدراسة فيها

اخيرا كلموني عن اعادة لتاهيل بليييييييييييييييز زعلانة كثير ومو عارفة ايش بدخل :(

هلا اختي

بالنسبة عن اعادة التأهيل .. هذا مب موجود فالكلية
بس عندنا برنامج تكميلي للممراضات اللي عندهن دبلوم - يكملن دراستهن عشان ياخذن البكالوريوس في التمريض.
باند 6 فالايلتس هو احد شروط التسجيل في جامعة جريفث لان الكلية فيها توأمه لبرنامج التمريض مع هالجامعة الاسترالية .. سوو هذي شروط عالمية وبعدين الحين اي حد يقدر اييب 6 الموضوع مب صعب صراحة.
سنوات الدراسة بعد مثل اي جامعة ماعتقد في اختلاف بالعكس كليتنا وايد اوك وين بتلقين حد يعطيج شهادتين؟؟ وانتي دارسه 5 سنوات او 4 بس !!

بالتوفيج لج عزيزتي
يا مرحبابج =)

ما بين هذا وذاكـ
25-08-2010, 08:47 PM
[QUOTE=روح الخزامى;1314773][b][center][size="5"][font="arial black"]هلا اختي
[COLOR="Plum"]هلا فيكـ
متاكد يالله بس هم قالولي موجود >< طيب وين ممكن ادرسه؟
بس عندنا برنامج تكميلي للممراضات اللي عندهن دبلوم - يكملن دراستهن عشان ياخذن البكالوريوس في التمريض.
باند 6 فالايلتس هو احد شروط التسجيل في جامعة جريفث لان الكلية فيها توأمه لبرنامج التمريض مع هالجامعة الاسترالية .. سوو هذي شروط عالمية وبعدين الحين اي حد يقدر اييب 6 الموضوع مب صعب صراحة.
لا صعب الصراحة ايش قاعد تقول اذا 5 صعب عدل انو السنة الثانية 6 بعدين كل الجامعات تطلب 5 وين عايش؟
سنوات الدراسة بعد مثل اي جامعة ماعتقد في اختلاف بالعكس كليتنا وايد اوك وين بتلقين حد يعطيج شهادتين؟؟ وانتي دارسه 5 سنوات او 4 بس !!
لا مين قلك كل الجامعات اربع سنوات واي شهادتين هم اللي تتكلم عنهم كلها تمريض بيعاملو الممرضات بهالزمن مثل الخدم !!بعدين راتبهم قليل والدراسة ما تخلص دوم محاضرات وامتحانات وهذا غير وجع الشفتات بعد]بالتوفيج لج عزيزتي
يا مرحبابج =)

شكرا

غرنوووجه
26-08-2010, 12:12 AM
مين قلك كل الجامعات اربع سنوات واي شهادتين هم اللي تتكلم عنهم كلها تمريض بيعاملو الممرضات بهالزمن مثل الخدم !!

خيتو ليش ماخذه فكره مب حلو عن التمريض بالعكس التمريض مهنه نايس ووايد حلوه وومتعه<<< ومنو اللي يعمل الممرضين مالمعامله اللي ذكرتيها شخص أو إثنين أو ثلاثه أو.....أو...... بس أكيد بتلقين ناس يحترمون هالمهنه ويقدرونها ويعرفون قيمة الممرضين ومساعدتهم لناس ولهم الفضل الكبير برسم الأبتسامه على وجه المرضى<<<<<

أتمنى وصلتلج المعلومه تحياتي لج.....

روح الخزامى
26-08-2010, 09:19 AM
[quote=روح الخزامى;1314773][b]
[size="5"][font="arial black"]هلا اختي
[color="plum"]هلا فيكـ
متاكد يالله بس هم قالولي موجود >< طيب وين ممكن ادرسه؟
لا صعب الصراحة ايش قاعد تقول اذا 5 صعب عدل انو السنة الثانية 6 بعدين كل الجامعات تطلب 5 وين عايش؟
لا مين قلك كل الجامعات اربع سنوات واي شهادتين هم اللي تتكلم عنهم كلها تمريض بيعاملو الممرضات بهالزمن مثل الخدم !!بعدين راتبهم قليل والدراسة ما تخلص دوم محاضرات وامتحانات وهذا غير وجع الشفتات بعد]بالتوفيج لج عزيزتي
يا مرحبابج =)

شكرا
[center]
اربع سنوات دراسة لكل برامج البكالوريوس هذا شي معروف & اللي يدرسون سنتين او 3 سنوات تمريض عندهم دبلوم وقلة كفاءة عملية صراحه وهذا شي من الواقع وشفته بعيني خلال التدريب في المستشفيات والعيادات ..

التمريض مهنه انسانية بحته بعيده عن الخدم مثل ما تقولين .. اذا الشخص قدر الشي اللي هو يسويه ما تهمه نظرة البعض من الناس له وبعدين الفكرة اللي الناس ماخذينها عن التمريض ما يت من فراغ .. يت من معاملة الممرضات للناس محد خلاهم خدم الا من باب الجزاء من جنس العمل .. نحن في كليتنا هدفنا تغيير نظرة المجتمع للتمريض وهالهدف يالسين نلمس نجاحنا فيه خطوه بخطوة وسنة ورا سنة وان شاء الله ربي بيوفقنا ونخدم دولتنا الحبيبة..

عايشين فالواقع اختي .. باند الايلتس اي حد يقدر اييبه بالعزيمة والاصرار والاجتهاد .. ومثل ما قلتلج اختي باند 6 من شروط جامعة جريفث واصلا الحين الكل يطلب 6 .. 5 اي حد يقدر اييبها بدون دراسه ولا تحضير للامتحان =)

بالنسبة للشهادتين ..
خريجين الكلية لهم شهادتين .. شهادة جامعة جريفث فالتمريض و شهادة كلية فاطمة في العلوم التمريضية
اما بالنسبة للراتب فما يقل عن 15 الف درهم .. الراتب الصافي بدون بدلات اعتقد انه راتب وايد ناس يتمنونه والحمدلله على كل حال .. الدراسه والامتحانات والمحاضرات هذا روتين في كل الجامعات مافي شي سهل الا بالسهر والتعب والاجتهاد .. بالنسبة للشفتات .. كل شي فيه تعب صراحه حتى لو قلتي ما بداوم وبيلس فالبيت .. البيت نفس الشي فيه شغل وتعب ومسؤوليات حتى لو كانت بسيطه وسهله ومريحه بتشوفينها صعبة اذا ما كنتي حابه الشي اللي تسوينه.

اختي كل كلامي اقصد فيه توعيتج ماقصد اني اغلط او اجرحج بالكلام
مابزيد ولا بنقص شي بس برد اقولج التمريض مهنة وايد حلوة وممتعه
كم تسوى ابتسامة مريض او دعوة اهله لج

الله يوفقنا يميع ان شاء الله
والسموحه =)

روح الخزامى
26-08-2010, 09:23 AM
مين قلك كل الجامعات اربع سنوات واي شهادتين هم اللي تتكلم عنهم كلها تمريض بيعاملو الممرضات بهالزمن مثل الخدم !!

خيتو ليش ماخذه فكره مب حلو عن التمريض بالعكس التمريض مهنه نايس ووايد حلوه وومتعه<<< ومنو اللي يعمل الممرضين مالمعامله اللي ذكرتيها شخص أو إثنين أو ثلاثه أو.....أو...... بس أكيد بتلقين ناس يحترمون هالمهنه ويقدرونها ويعرفون قيمة الممرضين ومساعدتهم لناس ولهم الفضل الكبير برسم الأبتسامه على وجه المرضى<<<<<

أتمنى وصلتلج المعلومه تحياتي لج.....

كل الشكر والتقدير لج
الله يوفقج ان شاء الله

غرنوووجه
26-08-2010, 10:12 AM
كل الشكر والتقدير لج
الله يوفقج ان شاء الله

ما يحتاج تشكريني هذا واجبناا أختيه >>>

حاملة القلوب
01-09-2010, 01:50 PM
السلام عليكم
مشكورة خيتوا
بس حبيت اسالج متى رح تطلع الاسماء المقبولين لهذا العام ؟؟؟؟
وانا سجلت في الكلية فاطمة للعلوم الصحية وانا من عمان
وحبيت اسالج عن الاسئلة التي توجد بالامتحان او المقابلة ؟؟؟
الرجاء خيتوا ردي علي باسرع وقت ممكن

aneen alroo7
01-09-2010, 05:59 PM
السلام عليكم حبوباتي
شخبااااااااااااااااركم غاليات
شو مافي اي اخبااااااااااااااار يديدة عن كلية فاطمة ومتى تطلع النتايج ؟؟؟؟؟؟
لوسمحتوا ممكن حد يجاوب .....

aneen alroo7
01-09-2010, 06:02 PM
والله زعلتوني بنااااااااااااااات لش ماحد يرد علي عطوووووووووووووونا ويه زين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عين عمان
02-09-2010, 12:51 AM
انا حبيت اسال اذا امكن الاجابة على اسألتي """""""
متى يتم اجراء الاختبارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل الامتحان تحديد مستوى او يتم فرز الطلبه الي ينجحو فقط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حاملة القلوب
04-09-2010, 03:36 PM
اللله يعينا على كل شي
امييييييييييييييييييييين

روح الخزامى
07-09-2010, 07:31 AM
خواتي بارك الله فيكم رديت على استفساراتكم في الموضوع المخصص للاستفسارات
بالنسبة لنتايج القبول .. يوم بيتم الموافقه على القائمة بيخبروكم ان شاء الله

والسموحه =)

ما بين هذا وذاكـ
15-09-2010, 04:21 PM
[quote=ما بين هذا وذاكـ;1319996]

اربع سنوات دراسة لكل برامج البكالوريوس هذا شي معروف & اللي يدرسون سنتين او 3 سنوات تمريض عندهم دبلوم وقلة كفاءة عملية صراحه وهذا شي من الواقع وشفته بعيني خلال التدريب في المستشفيات والعيادات ..

التمريض مهنه انسانية بحته بعيده عن الخدم مثل ما تقولين .. اذا الشخص قدر الشي اللي هو يسويه ما تهمه نظرة البعض من الناس له وبعدين الفكرة اللي الناس ماخذينها عن التمريض ما يت من فراغ .. يت من معاملة الممرضات للناس محد خلاهم خدم الا من باب الجزاء من جنس العمل .. نحن في كليتنا هدفنا تغيير نظرة المجتمع للتمريض وهالهدف يالسين نلمس نجاحنا فيه خطوه بخطوة وسنة ورا سنة وان شاء الله ربي بيوفقنا ونخدم دولتنا الحبيبة..

عايشين فالواقع اختي .. باند الايلتس اي حد يقدر اييبه بالعزيمة والاصرار والاجتهاد .. ومثل ما قلتلج اختي باند 6 من شروط جامعة جريفث واصلا الحين الكل يطلب 6 .. 5 اي حد يقدر اييبها بدون دراسه ولا تحضير للامتحان =)

بالنسبة للشهادتين ..
خريجين الكلية لهم شهادتين .. شهادة جامعة جريفث فالتمريض و شهادة كلية فاطمة في العلوم التمريضية
اما بالنسبة للراتب فما يقل عن 15 الف درهم .. الراتب الصافي بدون بدلات اعتقد انه راتب وايد ناس يتمنونه والحمدلله على كل حال .. الدراسه والامتحانات والمحاضرات هذا روتين في كل الجامعات مافي شي سهل الا بالسهر والتعب والاجتهاد .. بالنسبة للشفتات .. كل شي فيه تعب صراحه حتى لو قلتي ما بداوم وبيلس فالبيت .. البيت نفس الشي فيه شغل وتعب ومسؤوليات حتى لو كانت بسيطه وسهله ومريحه بتشوفينها صعبة اذا ما كنتي حابه الشي اللي تسوينه.

اختي كل كلامي اقصد فيه توعيتج ماقصد اني اغلط او اجرحج بالكلام
مابزيد ولا بنقص شي بس برد اقولج التمريض مهنة وايد حلوة وممتعه
كم تسوى ابتسامة مريض او دعوة اهله لج

الله يوفقنا يميع ان شاء الله
والسموحه =)

هلا اخي

اشكرك على تعبك بس انا كان قصدي انو كل الجامعات 4 سنوات الا هي 5 وب5 سنوات احسنلي ادرس طب

والايلس انا بصعوبة اخذت 5 لان الريدنج صعب بس هذي ازمة ممكن نتجاوزها بالدراسة والاجتهاد مثل ما قلت

اما الراتب فانا مو من مواطني الدولة عشان يعطوني هالمبلغ وعامة انا بدخل جامعة خاصة لان جامعات الدولة صحيح احسن لكن اصعب .. فما بجلس بالبيت ولكن بتخلى عن التمريض وبتجه لتخصص اخر

اشكرك على تعبك معي :(

روح الخزامى
16-09-2010, 04:48 AM
[quote=روح الخزامى;1320333][center]

هلا اختي

اشكرك على تعبك بس انا كان قصدي انو كل الجامعات 4 سنوات الا هي 5 وب5 سنوات احسنلي ادرس طب

والايلس انا بصعوبة اخذت 5 لان الريدنج صعب بس هذي ازمة ممكن نتجاوزها بالدراسة والاجتهاد مثل ما قلت

اما الراتب فانا مو من مواطني الدولة عشان يعطوني هالمبلغ وعامة انا بدخل جامعة خاصة لان جامعات الدولة صحيح احسن لكن اصعب .. فما بجلس بالبيت ولكن بتخلى عن التمريض وبتجه لتخصص اخر

اشكرك على تعبك معي :(

يا مرحبابج الغالية

اختي الدراسه 4 سنوات .. لكن ويا السنة التأسيسية تصير 5 سنوات بس حبيت اوضح لج هالنقطة اما بالنسبة لباقي كلامج فهذا شي يخصج والقرار والاول والاخير لج بروحج وبالعكس مافي اي تعب عادي
الله يوفقج ان شاء الله

والسموحه =)

جوجو12329
28-09-2010, 04:47 PM
بس حبيت اسأل سؤال كلية فاطمة خلال الدراسة يعطون موكافئات يعني راتب شهري لطالبات

قلب الكرستال
09-10-2010, 06:33 PM
الصراحة انا سمعت عنها وعجبتني بس عندي سؤال هل للوافدين فيها مكان وله بس للمواطني وشو شروط الي طالبينها ونسبة للقبول كم وامتحان الايلتس انا امتحن بره وله امتحن في الكليه.... وشكرا

بآتشي
11-10-2010, 04:58 PM
انا طالبه ف الكولج

ويقبلون الوافدين

ومطلوب ف الايلس 5 واذا عندج الشهاده من برا عادي تنقبلين

<< هذا الي اعرفه والسموحه

قلب الكرستال
11-10-2010, 08:26 PM
ثانكس باتشي ساعدتيني وأسفه لو عزبتك معي ؟؟؟؟؟؟

جنون عشقك
21-11-2012, 03:36 PM
سلام عليكم جميعا
انا بعد ابا اسجل فهالكلية بس ماعرف شي عنها بليز الللي تعرف تخبرني لانه لازم اسجل باسرع وقت
انا نسبتي 77.7% وانا بالقسم ادبي حابة ادش الصيدلة
بقبلوني ولالا ؟؟