المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الإنجليزية» تبعث التفاؤل بين طلبة أبوظبي



WaLd AlDaR
04-06-2010, 07:00 PM
بدأت أمس في أبوظبي امتحانات الصفين العاشر والحادي عشر علمي وأدبي بمادة اللغة الإنجليزية، وعبر طلاب في الصفين عن سعادتهم وتفاؤلهم بتحقيق درجات مرتفعة في الامتحان.

وأكدت مديرة مدرسة المواهب النموذجية في أبوظبي أمل العفيفي، أن امتحان اللغة الإنجليزية جاء سهلا واضحا وفي مستوى الطالب المتوسط، لافتة إلى أن شكل الورقة الامتحانية وطريقة اخراجها جاء بشكل مختلف عن امتحان الفصل الدراسي الأول، إذ جاءت الصفحات ملونة ومكتوبة بخط واضح، كما أنها تحتوي على خانة يكتب فيها المصحح اسمه ليتم معرفة من صحح تلك الورقة.أ

وأضافت أن الطالب قبل أن يبدأ الاجابة عن الأسئلة يقرأ خمسة إرشادات على غلاف ورقة الأسئلة هي: أن يكتب اسمه ومدرسته ومعلوماته بشكل كامل، وان يجيب عن الأسئلة بقلم ازرق وألا يستخدم القلم الرصاص، وعدد أوراق الامتحان والأسئلة، وتوضيح كيفية اختيار الإجابة وقراءة السؤال بتعمق قبل الاجابة.

وقالت العفيفي إن أسئلة الفهم والاستيعاب جاءت في ورقة منفصلة عن بقية الامتحان، وإن الأسئلة جاءت عن الأحداث الجارية في المجتمع الإماراتي وترشيد استهلاك المياه والتعليم ومستقبل الأجيال التالية والعمل التطوعي والمنظمات الخيرية.

وأضافت أن امتحان اللغة الإنجليزية للصف الحادي عشر «علمي وأدبي» جاء موحداً، وشهد بعض الكلمات الصعبة، موضحة أن الامتحان في مجمله سهل ويعتمد على فهم الطالب واستيعابه للاسئلة وليس على الحفظ والتلقين.أ وعن امتحان اللغة الإنجليزية للصف العاشر أوضحت العفيفي انه لا توجد به أي مشكلات ولم تتلق أي شكوى من الطلبة.

من جهتها، أفادت موجهة اللغة الإنجليزية ناتالي دحدر، بأن تركيب وترتيب الأسئلة في امتحاني اللغة الإنجليزية لطلاب الصفين العاشر والحادي عشر جاء بشكل جيد ومنظم، فقد تتدرج أسئلة الامتحان من السهل إلى المتوسط ثم الأصعب وهكذا حتى لا يرتبك الطلبة عندما يفاجأون في البداية بأسئلة صعبة أو تحتوي على تفكير عميق. مضيفة أن الامتحان واضح في الصفين ويقيس مستويات الطلاب، فهناك أسئلة للطالب المتوسط وآخرى للمتفوق، مؤكدة أن الأسئلة التي تتطلب تفكيراً عميقاً من الطلاب لا تتعدى 10٪ من مجموع الأسئلة.

وأوضحت أن امتحان الصف العاشر افضل بكثير من امتحان الفصل الدراسي الأول الذي لم يكن واضحا في بعض أجزائه. كما يرتبط امتحان الأمس بأسئلة عن الأحداث الجارية، ويرتبط بالمجتمع الإماراتي، وان الامتحان جاء على جزأين، القراءة جاءت على قطعتين كل قطعة مرتبط بها 13 سؤالا، أما الكتابة فجاءت في سؤال واحد.

أما عن امتحان اللغة الإنجليزية الموحد للصف الحادي عشر «أدبي وعلمي»، فقالت دحدر إنه يقيس في بعض جوانبه ذكاء الطلاب، خصوصاً السؤال الثاني الذي يتطلب مهارات من الطلبة، لافتة إلى أن الطلبة تدربوا على مثل تلك الأسئلة خلال العام الدراسي، متوقعة أن يحقق الطلاب نسب نجاح ومعدلات مرتفعة في هذا الامتحان.

وقال طلبة وطالبات الصف العاشر شيخة الملا ومريم النيادي وليلى سعيد المرزوقي وسلامة راكان القبيسي ومحمد خالد وعبدالله علي وعبدالرحمن أحمد، إن الامتحان اسهل من امتحان الفصل الدراسي الأول، مضيفين أن شكل الورقة الامتحانية مريح نفسياً، وتم تدريبهم على نوعية الأسئلة التي جاءت في الامتحان، مؤكدين أن أسئلة التفكير والاستيعاب لا تزيد على 10٪ من جملة الأسئلة، متوقعين أن يحصلوا على درجات مرتفعة في هذا الامتحان تفوق الـ90٪.

أما طلبة وطالبات الصف الحادي عشر «أدبي وعلمي» جواهر الشحي وهند عبدالله الحميري والعنود عماد عبدالعزيز وشمسة غانم القبيسي ومحمد عادل وطارق وحيد، فأكدوا أن الامتحان في مستوى جميع الطلاب على الرغم من وجود سؤال لم يكن لديهم معلومات كافية عنه ولم يتوقعوه، وهو يتحدث عن المنظمات الخيرية، متوقعين أن يحصلوا على درجات تفوق الـ90٪، لافتين إلى أن الامتحان مكون من 26 سؤالاً في ورقة القراءة، بالإضافة إلى سؤال في ورقة الكتابة.

henry14
04-06-2010, 07:30 PM
يآ رباه على عيآل بوظبي !
عآد عيال عيمان توهقوا البآرحة في الامتحان ~
ان شآء الله يراعون الطلبة في الدرجات

rose ad
06-06-2010, 09:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بلييييييييييييييييييييييييز ابي برجراف عنhealthy and fit

بااجر علي امتحااان

والله ما يمدييييني احفظ

ضرووووووووووووووري

rose ad
06-06-2010, 09:52 PM
ابي الرد................................

Droubi
08-06-2010, 04:00 PM
لا يبعث لا التفاؤل ولا غير التفاؤل