المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلية فاطمة وجامعة موناش الاسترالية توقعان اتفاقية التعاون الأكاديمي



WaLd AlDaR
15-05-2010, 03:09 PM
1/1


أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية ان دبلوم الرعاية الصحية الذي تعتزم كلية فاطمة للعلوم الصحية اطلاقه من البرامج التي تسعى من خلاله الكلية لاستقطاب اكبر عدد من المواطنين في مجال الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن مدة دراسته سنتان، حيث سيتم ربطه ببرامج البكالوريوس في مجال التمريض ليتمكن الطلبة بالرعاية الصحية، الراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية من خلال برامج تكميلية الحصول على شهادة البكالوريوس، لافتاً إلى أن مجلس الامناء بمعهد التكنولوجيا التطبيقية يدرس حالياً افضل البرامج على مستوى جامعات العالم المعروفة في مجال التمريض لتطبيق الدبلوم قريباً في الكلية .

جاء ذلك خلال التوقيع على الاتفاقية المشتركة للتعاون الاكاديمي وتطوير المخرجات التعليمية بين كلية فاطمة للعلوم الصحية وجامعة موناش الاسترالية، والتي وقعها أمس الأول كل من الدكتور عبد اللطيف الشامسي وليون بترمان، بحضور هون جون برمبي رئيس مقاطعة ولاية فكتوريا باستراليا، وجون باتلر مفوض حكومة استراليا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودوجلاس ترابيت سفير استراليا لدى الدولة، وذلك في مبني كلية فاطمة للعلوم الصحية .

وقال عبداللطيف الشامسي إن الاتفاقية تأتي بناء على الإستراتيجية الأكاديمية بزيادة كفاءة المخرجات التعليمية للمواطنين، مشيراً إلى أن كلية فاطمة تسعى لبناء شركات إستراتيجية مع أفضل المؤسسات التعليمية والجامعات المعروفة على مستوى العالم للاستفادة من الخبرات العلمية وللارتقاء بالأداء والحفاظ على المستوى الرفيع للمخرجات التعليمية .

من جانبه قال هون جون برمبي رئيس مقاطعة ولاية فكتوريا باستراليا إن جامعة موناش تمتلك برنامجاً للعلوم الصحية لأفضل 5 جامعات في استراليا ومن بين أفضل 45 جامعة على مستوى العالم، حيث تطرح العديد من البرامج التعليمية خاصة في مجال العلوم الصحية .

وقال راسل جونز مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية إن الاتفاقية ستسهم بشكل فعال في تطوير المخرجات التعليمية بحيث تتوافق مع اعلى معايير عالمية حيث تعتبر جامعة موناش إحدى جامعات القمة على مستوى العالم .

وأوضح أن الاتفاقية تضع أساساً لتعاون استراتيجي بين الطرفين ما يعطي كلية فاطمة إضافة، ويفتح المجال أمام جامعة موناش لعرض خبرتهم في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن الطرفين تبادلا الزيارات قبل شهرين حيث أبدت جامعة موناش رغبتها في التعاون المشترك مع الكلية .

يذكر ان كلية فاطمة للعلوم الصحية حصلت على الاعتماد الأكاديمي الأولي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكل شهادتها وبرامجها كأول مؤسسة تعليمية حكومية في الدولة تمنح شهادة بكالوريوس التمريض وذلك في شهر فبراير/شباط الماضي، إضافة الى حصول الخريجين على شهادة بكالوريوس التمريض الدولية من جامعة جريفيث الاسترالية .

وتوفر كلية فاطمة برنامجا يمنح درجة البكالوريوس في التمريض وتخطط لتقديم برامج دراسية في مجالات تخصصية أخرى بالعلوم الصحية والخدمات الصحية بالمستقبل القريب، كما توفر الكلية البرنامج التكميلي المخصص لحملة دبلوم التمريض الراغبين في الحصول على شهادة البكالوريوس ومدته سنتان دوام كامل او أربع سنوات دوام جزئي، وهذا البرنامج مناسب جدا لخريجات معاهد التمريض الراغبات في استكمال دراساتهن والحصول على شهادة البكالوريوس في التمريض .

ويبلغ عدد طلبة كلية فاطمة للعلوم الصحية في العام الأكاديمي الحالي 530 طالبة وطالباً، حيث ارتفع عددهن بنسبة 30% بعد أن كانوا 385 في العام الماضي ومن المتوقع أن يصل إلى 590 في العام الدراسي 2010 - 2011 .