المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقارير الرقابة المدرسية إلكترونياً اليوم



مراايم
10-05-2010, 04:06 PM
تقارير الرقابة المدرسية إلكترونياً اليوم

دبي “الخليج”:

يعلن جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، اليوم، نتائج الرقابة المدرسية في مدارس دبي كافة، وعددها 209 مدارس حكومية وخاصة، تستقبل 202 ألف و441 طالباً وطالبة، كانت قد خضعت لعمليات الرقابة العام الدراسي الجاري، بواقع 78 مدرسة حكومية، و131 مدرسة خاصة، منها 23 مدرسة خاصة تطبق المنهاج الهندي أو الباكستاني .

وكانت هيئة المعرفة والتنمية البشرية قد كشفت مؤخراً عن نتائج الرقابة المدرسية في كل من المدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الهندي، والمدارس الخاصة التي تطبق المنهاج الباكستاني التي خضغت لعمليات الرقابة لأول مرة العام الدراسي الجاري، نظراً لأن عامها الدراسي يبدأ في إبريل/ نيسان من كل عام .

وسوف ينشر الجهاز التقارير الكاملة لكل مدرسة التي يأتي كل منها في 20 صفحة- عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www .khda .gov .ae، بما يتيح لأولياء الأمور فرصة الاطلاع على مستوى التعليم الذي تقدمه مدارس أبنائهم .

واستأنف الجهاز تنفيذ عمليات الرقابة المدرسية للعام الثاني على التوالي في جميع المدارس الحكومية والخاصة في دبي في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2009 حتى مارس/ آذار 2010 .

وقالت جميلة المهيري رئيسة جهاز الرقابة المدرسية “سوف يتم نشر التقارير الكاملة لكل مدرسة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة على شبكة الإنترنت في السادسة من صباح اليوم، بما في ذلك الجوانب التي حققت فيها كل مدرسة تقدماً، مع الإشارة إلى المنهاج المطبق في كل مدرسة، بعد أن نشرت الهيئة العام الماضي التقارير الموجزة فقط لكل مدرسة خضعت لعمليات الرقابة، مشيرة إلى أن الجهاز يسعى من خلال ذلك إلى توفير معلومات شاملة وموثوقة لأولياء الأمور عن مدارس أبنائهم” .