المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشراكة ومعاناتنا (المشاركة ضرورية)

elhour_1992
25-03-2010, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الطلاب ... اخواتي الطالبات ....
احيكم وبعد,

الموضوع اللذي أود التحدث عنه هو طول الدوام في مدارسنا وخصوصا طلاب الثانوية ...

http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2516/caricature/2008.mis.p36.n36.jpg

وأيضا عن المناهج الغير منظمة ومشروع (( التعلم الذاتي )) الذي طرأ حديثا ..

هذا الموضوع ضروري المشاركة به
لأن بمشاركتكم توصيل لآرائكم وهناك من سيوصل هذا الموضوع للنقاش فأرجو من جميع من يدخل هذا الموضوع إبداء رأيه وبكل صراحة مع شرح وجهة نظره ومعاناته الشخصية ...

وأشكركم جميعا على كل الأحوال .

ملاحظة هامة : الرجاء عدم التجريح واستخدام الالفاظ الغير لائقة.

leave me
25-03-2010, 11:59 PM
فعلا مش مدارس بصراحه ... شو اللي تعليم ذاتي هااد طيب ما اضل بالبيت وادرس واشرح لحالي وامتحن من حالي وانا اللي اعمل الامتحان واصلحو كمان .... لانو لا مناهج تندرس ولا شركه ترفع الراس وفوق كل هاد منرجع على 5 وكل يوم امتحانات ..(تقويم مستمر)... متى رح نلحق نعمل مشاريع ولا واجبات ولا تقارير وقصص وندرس الامتحانات ونحفظ ولا انام ؟؟؟ حد يجاوب لانو انا عني اتعبت وكتير كمان

yooyee92
26-03-2010, 12:09 AM
اي والله تعبنا وخاصة طلاب الحادي عشر علمي التابعين للشراكة يعني منهج الرياضيات تعب وضغط علينا وحرام مسات الرياضيات ما عم يقصرو معنا بالعكس كل الضغط عليهن الله يعطيهن العافية والمشكلة انو مافي كتااااااااب هاااااااااااد غلط كبيييييييييييير كتييير وانا ماني عرفانة شلون السنة الجاية رح نضل مع الشراكة يعني هي السنة منقدر نسكت ونبلعلا بس شو منشان السنة الجاية ؟؟؟

elhour_1992
26-03-2010, 12:15 AM
كلامك صح حبيبتي وانا معاكي بكل كلمة سبقتيني بالرد على الموضوع كنت حابة اكون أول من يعلق على الموضوع
على كل حال صراحة انا الوضع الحالي مأثر علي من أكتر من جانب واهمهم :
# الجانب النفسي ( نفسيتي تعبت كتيييييييييير ومستواي الدراسي انخفض)
# الجانب الاجتماعي (ما صرت اشوف اهلي صرت أحس نفسي غريبة ببيتي )
# الجانب الصحي ( الأمراض ما شالله .. من الزكام الى آلام الظهر )
# الجانب التحصيلي ( لا يوجد لنا وقت كافي للراحة ولتنفيذ الواجبات ودراسة الامتحانات و ........ ألخ )

صراحة تعبنا وماعاد حد يسمع صوتنا حتى صار عندنا يأس
وبعدين الدوام للساعة تلاتة ونص ويا ريت يعني المنهج يعتبر منهج ... احنا الحين تحت مشكلة ا حد بيتطلع عليها ولا حد سائل عننا بدنا صوتنا يوصل

الله بيعين ولو بدي اكتب راح ما اخلص فحبيت اخلي مجال لغيري يعبر عن رأيو

دمـggg ع
26-03-2010, 01:14 AM
اتمنى ان يكون حد سامعنا ويحاول يغير من الوضع لانة بجد تعبنا من كتر الكلام
وما فيش فايدة
بقالنا سنة بنشتكي ع نظام الشراكة وما فيش حد بيسمع لينا
احنا مش هممنا السنة دي ولكن السنة الجايلة الي هتحدد مستقبلنا فياريت يا جماعة حد يسمع لينا
احنا طلاب لينا أمنيات ونفسنا نحققها السنة الجاية بس ازاي واذا كان الوضع سيء جدااا
تخيلو اولادكم وابنائكم مكانا مش هتبقو خايفين عليهم وع مستقبلهم فأرجوكم اسموعنا ووصلو صوتنا

اولا: الدوام الطويل دوام طويل ع الفاضي ازاي الواحد هيبقى مركز ومصحصح وهو قاعد 9 حصص يدخل في معلومات في مخه والله بنخلص بنادولات بالهبل من كتر الصداع
ثانيا :منهج الشراكة في الرياضيات والانجليزي
الرياضيات كل يوم حصتين ومرات 3 وبردوا مش ملاحقين ع المنهج الكبير اوووي ده وغير كدة مش فاهمين ما فيش كتاب ولا مرجع اساسي كلو اوراق اسئلة طيب فين الشرح افهم ازاي انا وانا عندي ميت ورقة مليانة اسئلة وأجوبة بس هنفتكر ازاي احنا الشرح واحناا كل حصة بناخد افكار كتير جديد.
كل مدرسة بتدرس ع كيفها وفي الاخر امتحانات من المجلس والله العظيم ولا ليها علاقة بالمنهج الضخم الي بناخده الا كام سؤال يتعدو ع الاصابع ده كفاية ان احنا ما عندناش اساس ابدااا في عاشر لانة بردوا كان شراكا
ومنهج الانجليزي الي احنا المفرض طول الفصل نتكلم ع الcitizenship ولكن والله لغيت دلوقتي ولا اخدنا حاجة مفيدة عنه وولا حاجة ليها علاقة بالموضوع كلو لعب وفيديوهات وتضيع وقت ع الفاضي

وآآخيراااا طالبات الحادي عشر يطلبون المساعدة منكم وياريت تساعدونا وتهتمو بينا مش علشان السنة دي ولكن عشان السنة الجاية لازم تعملو حاجة احنا ضايعيييييييييييييييين
ونطالب بوضع كتب وتخفيف منهج الرياضيات

ارجوووووووووكم انقذووووناااااا :(36):

مانديلا
26-03-2010, 11:50 AM
يا الله عنجد كل ياللي بدي احكي حكيتوه ...
في البدايه مشان الدوام الطويل ... مش عارفين شوو بنرجع نعمل يعني بتصير الساعه 10 فجاه ونحنا يلا يلا نكون دارسين كم كلمه والله اهلنا بطلنا نشوفهم يعني يادوب كم ساعه باليوم .. والواحد ما بيعرف امتى بدو يلحئ ينفز طلبات مساتو من تقارير ومشاريع وامتحانات
بالنسبه لشراكه .. هاي شي تاني يعني نحنا اكتر جيل من الاجيال اللي مرئوو ما استفاد شي بالثانويه على اساس انو الثانويه بنأسس فيها حالنا مشان نفوت الجامعه بس الحمدلله ما بنعرف شي يعني مسات الفيزيا والكيميا بيحكو معنا على اساس النا خلفيه عن اللي اخدناه السنه الماضيه بس الحمدلله صم بكم عمي فهم لا يفقهون ما بنعرف شي .. والرياضيات اللي زي ما ئالوو كلو وراء عمل يعني بنيجي على امتحان اخر الفصل بنكتشف وراء من عند البنات ما كانت عنا يعني غير الامتحان اللي بنتفاجأ فيه يعني كإنو ولا دارسين شي طول الفصل ..
عنجد اسمعونا وبنتمنى ترجع المناهج والدوام متل ما كان

متفائلة رغم الألم
26-03-2010, 03:14 PM
أشكر كل خواتي اللي علقوا على الموضوع والشكر الأكبر للي بدت وتكلمت عن المشكلة

المشكلة إنـَــــــا كعرب (يعني صرنا نخجل بدل ما نفتخر بالعروبة)
دايما متهَمين بالاعتراض والمعارضة لكل جديد ولكل تطوير ..
حقيقة الأمر ليست كذالك تماما ..
بل نحن مع التطوير ومع السبق في كل جديد ..
وقد يكون هناك من عامة الناس من يعكس الصورة السلبية:(5):
ولكن الأغلب هو الفئة المثقفة التي تتطلع إلى مستقبل أفضل
سواءا للفرد بعينه أو للمجتمع بأكمله..

نحن في مدارس الشراكة وما أدراك ما الشراكة؟!!..
على حد علمنا إن الشراكة جايين يطوروا التعليم عندنا ..
بس اللي انشوفه هو تخلف × تخلف ..

يعني أولا خلنا نتكلم عن زيادة ساعات الدوام ..
على أساس شو؟!!!!.. يرتفع مستوانا في الإنجلش والمواد العلمية ..
بس الواقع اللي صار هو العكس تماما ..
نزل مستوانا بطريقة فظيــــــــعة تكاد لا تصدق
مما سبب لنا الإحباط والذي لا نتمنى أن يصل بنا إلى مرحلة اليأس..

زيادة ساعات الدوام أثرت على كل جوانب حياتنا كما سبق وذكرت إحدى الأخوات
فليس هناك وقت لإنهاء الواجبات والتقارير .. والمذاكرة أصلا ..
نعود يوميا من المدرسة مثقلين بهموم عدم إكمال إنجازاتنا ..
وما ننجزه أصلا نتمنى لو اتسع لنا الوقت لإنجازه بطريقة أفضل..

ناهيك عن كوننا فتيات مراهقات نعاني من تغيرات تحتاج إلى الراحة النفسية والجسدية
فمكثنا في المدرسة فترة أطول .. يزيد من معاناتنا .. وقد نشعر أحيانا أنها مرحلة تعذيب قاسية ..
نتمنى الموت ولا البقاء في المدرسة .. وقد نضطر إلى تناول بعض العقاقير التي تخفف وتسكن من آلامنا ..
والتي بدورها لابد أن يكون لها أثر سلبي على صحتنا العامة..
ومن ناحية أخرى لا نتمنى أن يصل بنا الأمر إلى أن نتناول مزيدا منها .. أو أن نصل إلى المهدئات النفسية..
كما تفعل الفتيات في البلاد الغربية..
(أعتذر عن صراحتى فهذا بالفعل ما.. أشعر به.. وما.. لا أتمناه)

والآن لنتحدث قليلا عن المناهج المطورة (كما يزعمون)
بصفتي طالبة متفوقه (ولله الحمد) لا أرى تطويرا في مجرد أوراق توزع دون أن يكون هناك منهج واضح يتبعه الطالب
أرى هنا ضرورة وجود مصدر ومرجع مستقر نستطيع الرجوع إليه ..
فاق عدد الأوراق سعة الملفات التي نحتفظ بها ولكن دون أن تكون هناك رؤية واضحة لمحتواها العلمي ..
أنا هنا أقدر جهود معلماتي اللاتي يبذلن ما بوسعهن من أجل استقرار العملية التعليمية
ولكن ينتابني القلق دائما إلى أين سنصل في نهاية كل مطاف ..

بالنسبة للغة الإنجليزية .. هل يكون التطوير هو مجرد اللعب ومعرفة أكبر بثقافة مجتمع آخر ..
مع أن أغلب ما ندرسه يفترض أن يكون تحت عنوان كبير هو " الهوية الوطنية "
لماذا هذه النتاقضات .. وإلى أين سنصل ..
ربما إلى إلغاء الهوية والوطنية .. وإحلال الهوية العالمية

أما بالنسبة إلى الرياضيات.. أيضا أوراق مجمعة ..
ليس هناك كتاب يمكن الرجوع إليه ..
قد نحتاج أحيانا بل ودائما إلى مرجع لنعاود قراءة الأمثلة المشروحة ..
والكارثة الكبرى .. هي مفاجعة الامتحان .. من سهولته نعجز عن حله..
لأنا درسنا الكثير من الأشياء وتعمقنا في مفاهيم كثيرة ومعقدة ومارسنا الصعب منها خوفا من المنهج..
لنقف عاجزين عن حل أسئلة الاختبار .. ومما يجدر ذكره هنا هول مصيبة لغة الإمتحان..
فقد درسنا الرياضيات باللغة الانجليزية .. لنتفاجأ بعدها أن الاختبار بالعربية ...!!!! ( لا تعليق )
ومن ناحية أخرى وقت الامتحان قصير لا يسمن ولا يغني من جوع ..
نخرج من القاعة .. لنشعر أن شاشة التوقف بدأت تعمل ولمدة أيام لتأثر على بقية المواد..

ومع المواد العلمية معاناة أخرى .. يفترض أن هناك أساسا علميا وترابطا بينها وتكاملا بين المواد المختلفة..
وما نراه هو على سبيل المثال لا الحصر .. هو أن ندرس مفهوما فيزيائيا يعتمد على مهارة رياضية .. تقوم معلمة الفيزياء بتدريسنا إياها .. لنتفاجأ بعد شهر مثلا أنه درس من دروس مادة الرياضيات ..
يعني الآية معكوسة .. بدل ما الرياضيات تخدم العلوم .. صارت العلوم تخدم الرياضيات ..
وهناك أمثلة كثيرة يصعب ذكرها هنا ...

وفي النهاية ....... يبقى ............

الملعب مليء باللاعبين .. كل منهم يتمنى الفوز لفريقه ..
وما نحن إلى مجرد كرة .. تُرمى هنا .. وتركل هناك ..
وفي نهاية كل مباراة يشعر أحد الفرقين بسعادة الفوز ..
والآخر بالحقد على الفائز والرغبة في تجربة مباراة جديدة..
ونبقى نحن (الكرة) نعاني ونتألم في كل مباراة..
نترقب خائفين ........المباراة الجديدة........

قد يسمعنا أحدهم .. ويسعى في مساعدتنا ..
وقد نظل نبكي على حالنا ..
لا يسعنا إلا الدعاء لهذه الأمة الخيّرة إن شاء الله..

........أختكم ....... متفائلة رغم الألم ........

ساكورا 303
26-03-2010, 06:16 PM
هذا الموضوع مهم جداا لجميع الطالبين فهو مشكلة متواجدة نحتاج الي حل لها فنحن الطلاب صرنا لانفهم شي المناهج معقدة غير مرتبة وهي عبارة عن اوراق والمناهج طويلة عن نفسي كنت احب الرياضيات واستمتع به اما الآن صاار لايفهم وان فهم فهو طويييل ولا ننسى ان كل معلمة تدرس ماتراه مهم لان الشراكة تعطي الاهداف فقط فتخيلو في الامتحانات كيف يكون وضعننا مستقبلنا سوف ينهار كلل مانريده لن نستطيع تحقيقه بسبب هذه المناهج يجب قبل ان تقوم الشراكة باي عمل او شي ان ترى مصلحة الطالب اهم من اي شي فليس من مصلحت الطالب ان يرسب او ان لايفهم المنهج وشكرا لكم على الموضوووووع

ثابتة على قيمي
26-03-2010, 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بداية أود أن أشكر جميع من ساهم وشارك برأيه في هذا الموضوع الهام جدا جدا ، أتعجب كثيرا من هؤلاء الذين يريدون أن يرتقوا بمستوى التعليم من خلال نظام الشراكة وأقولها بملء فمي لم نستفد شيئا من هذا النظام الفاشل وأعتقد بأن جميع الطالبات يوافقنني الرأي ، الحصص الدراسية طالت ، اليوم الدراسي أصبح مملا تخيلوا نأخذ يوميا حصتين لكل من الرياضيات واللغة الانجليزية والضغط علينا كبير جدا خاصة أن منهج الرياضيات من غير كتاب ونكتفي فقط بالأوراق التي كثرت وبلا فائدة ،كيف لنا أن نستمر على هذا الوضع السنة القادمة ؟ الحديث يطول ولكن ماذا عساني أن أقول ؟؟ نرجو أن يلقى موضوعنا الاهتمام منكم

(اللهم ارحمنا برحمتك )
طالبة من طالبات الصف الحادي عشر العلمي /5

leave me
26-03-2010, 10:50 PM
هههههههه بصراحه بعد ما قرأت كل التعليقات ما فيني غير اضحك لانو لو نفس هالكلام مش منحطو على المنتدى ولا بالجرايد منطلع بالاخبار ومنحكييه والله ما حد رح يسمعنا ........ لانو هم عارفين حالهم فاشلين بس رغم الفشل رح يضلو فوق راسنا عندهم بالغصب النجاح ابصر مين ضاحك عليهم (((( هو نحن المضحوك علينا والله))) المهم الله يوفقكم ويوفقني معاكم .....11s5

عيناوية حلوة
27-03-2010, 01:11 AM
و الله مش عارفة شو بدي أحكي و لا شو . . الشراكة جابوها على أساس عشان يطورولنا التعليم .. بس الظاهر صار العكس.. مستاوانا تدهور ..و نسبنا نزلت كتييير.. و ما بندرس شي مهم أو حتى بينفعنا بحكم إنا في ثانوي "المرحلة الأخيرة قبل الجامعة".. الشراكة بتستهزء فينا و في قيمنا .. و أكبر مثال على هيك.. في تحية العلم بيكونوا بيضحكوا.. و آخر مرة عملولنا استبيان (هل أنت شخص محترم؟).. بالله عليكو هادا سؤال بينسأل؟؟!!... <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
ولا موضوع الدوام اللي لل 4 العصر .. لو روبوتات كان تعبنا!!.. يعني بنداوم 9 حصص بنرجع ع البيت على الأربعة بيكون ايوم كلو ضاع .. بدنا ننام و نصحى ندرس و نعمل مشاريع و تقارير .. وكمان شغلة جديدة اسمها "تعليم ذاتي".. طيب برأيي ما نداوم أحسن .. ولا ندخل منازل .. إحنا أصلاً من الحصة السادسة بنكون ميتيين تعب .. و ما بنركز .. فداوامنا لل أربعة ع الفاضي..<o:p></o:p>
و بالنسبة للمواد.. بحكم إنا شراكة.. فعيب عندهم الواحد يدرس من كتاب .. عشان هيك منهجنا عبارة عن ورق عمل .. و انت دبري حالك مع الفهم.. يعني لو غبتي يوم .. ما فيه مرجع تدرسي منو اللي راح عليكي!!.. كل مدرسة شركة غير عن التانية.. فكل مدرسة بتعطي أهدافها و المسات يدرسو على كيفهم.. و الامتحان بيجي غير عن اللي درسناه تماماً.. و المنهج أصلا صعب و مش مفهوم ومن كل شي بندرس شوي .. و كتيييييييييير مش لحقيين نخلصوا .. فاليوم بناخد 100 فكرة.. وما عنا مرجع أصلا ندرس منو ولا نراجع حتى.. يعني شو بدو يكون وضعنا السنة الجاية مع الشراكة في الرياضيات؟؟!! ثانوية عامة و ندرس الرياضيات من ورق.. و إحنا علمي كمان..<o:p></o:p>
مع كل هادي الضغوط علينا .. حياتنا خربت من كل النواحي.. أنا عن نفسي بعد ما كنت وحدة دايماً مبتسمة و بتضحك و بنكت .. صرت على طول مكتئبة و زعلانة و مخنوقة .. و مش طايقة حد وما بضحك و مش عايشة حياتي .. وكإنو كل هموم الدنيا فوق راسي.. و عيلة بطلت حتى أشوفهم .. عايشة زي الغريبة معاهم .. ما بعرف شي عنهم ولا فاضية أتكلم معاهم.. ولا حتى بقعد مع ماما نص ساعة ف اليوم.. و حتى مستواي كتيير نزل .. يا ريت بس هيك.. كل يوم بكون مصدعة وما بشبع نوم .. و جسميي بوجعني و مرهقة ..و ما إلي نفس أكل أو أعمل أي شي .. و أنا متأكدة إنو أغلب الطالبات و الطلاب زي حالتي .. <o:p></o:p>
يا ريت يحسوا فينا و يساعدونا و يخفيفوا عنا المناهج و الدوام .. و يهتموا فينا.. و يراعوا إنو إحنا بشر مش روبوتات..و يحطوا كتاب للرياضيات و يخفيفوا المنهج .. لإنو إحنا هيك هنضيع.. و هما حيخسروا جيل بحالو.. <o:p></o:p>

اللادئاني
02-04-2010, 06:52 AM
و بقلولنا ليش ابتهربوا من المدرسة أو ليش ابتكرهوا المدرسة ...!
انا بفيق من النوم الساعة 6 .. بكون بالمدرسة 7 الا 10 تقريباً .. 7 حصص كل حصة ساعة و مع الفسحة الأولى اللي تلت ساعة و الفسحة التانية ربع ساعة و مشوار الطريق بكون موصل عالبيت الساعة 3 و 5\10 دقايق .. بتغدى برتاح شوي بعد هالعناء الطويل بتكون الساعة صارت 4 و نص .. طيب ازا بدي نام بكون راح اليوم! بفيق الساعة 6 تقريباً شو بدي أعمل بعدها ؟؟؟ وقت المغرب سريع ما بلاقي حالي إلا و صارت الساعة 10 و شو ما كون درست ما بكفي !! الدوام فعلاً ياريت تقصروه و يعطيكن الف عافية..

طمطماية
02-04-2010, 03:24 PM
كل الي اقدر اقوله.. حسبي الله ونعم الوكيييييل .. محدش عنده لا ذمة ولا ضمييير .. عمالين بيحدفوا فينا ويبهدونا زي ما يكون مالناش اي هدف نفسنا نحققه.. انا كل أحلامي خلاص على حافة الهاوية .. محدش عنده اي امل في ااي حاجة .. زي ما بنروح المدرسة زي ما بنرجع .. من غير اي فايدة اضافة الى الهم والارف والنكد واليأس والتعب والصداع ناهكـ عن الامراض وةالحالات النفسية والعصبية الي اصابتنا .. احنا صفنا بقى عبارة عن ورشة او مخزن على قول المسات .. مفيش رحمة .. الدوام 5 ايام في الاسبوع لحد الساعة 3:30!!! يرضي مين ؟؟!!.. ده غير طبعا الدروس الخاصة والتقوية!!.. انا عن نفسي بروح دروس يوم الخميس والسبت .. يعني يوم الخميس برجع بعد العشا يادوب الحق انام وبقوم الصبح طبعا الكل عارف يوم الجمعة والي فيه من مشاغل يدوب نلحق نعمل جزء لا يذكر من مشاريعنا بيكون اليوم خلص ونقوم تاني يوم عشان التقرية ونرجع العصر !!! وتاني يوم مدرسة يعني بجد شيء لا يطاق .. لا احنا فاهمين حاجة من الي احنا بندرسه!!! ولا احنا مستفيدين اي حاجة ..انا شاكة اني مش هخلص السنتين دوول الا وانا عندي عاهة مستديمة او مرض نفسي ...!!!!!.. مش بعيد يرحلونا على مستشفى الامراض النفسية والعصبية الي ربنا يستر علينا منها !!!..حسبي الله ونعم الوكيييل ..احنا على راي المثل المصري الي اسمحولي اني اكتبه (( زي الثور الي ربطوه في ساقية )) .. واكتر كمان .. والمشكلة النتيجة ..... لا شيء!!!!!!!!

الرحبه
03-04-2010, 04:48 PM
:(13)::s22:بصراحة فعلا موضوع مهم جدااا
أنا لا أؤيد هذا النوع من التعليم لأنه لم يضيف أي تحسين في مستوى التعليم للطلاب
فمادة العلوم مادة مهمة جدا ومع ذلك لا يوجد أي منهج متبع ولا حتى كتاب معتمد واضح بالشرح:(37): يرجع له الطالب أو ولي الامر والمواضيع المختارة سيئة وغير مدروسة مقارنة بالمنهج القديم
أما اللغة الانجليزية فأصبح المنهج عبارة عن قصص ولا يوجد أي منهج تعليمي :(37):
ياليت نرجع للمنهج القديم بما يحويه من مواضيع ومناهج تفيد الطالب ولكن مع تحسين طريقة الشرح وإضافة أفكار تعليمية وتجريبية تنفع الطالب:(13)::s22:

ضلام الليل
07-04-2010, 10:03 PM
مرحباا شحالكم ..؟
أول شي الشراكه شراكه فالشله بكل قياصات أوا شي ليش أنا أقولكم ليش :

1) الآمتحانات رسوب في رسوب في رسوب تحصل نص البنات الكلاس رسوب 3 من 40 ولا 5من 20 ودرجات على كيف كيفكم والله امتحان الحاسوب الكلاسي محد ناجح فيه الا 3 بنات الباقي ييايبن 1 من 20 2 من عشرين والله ما أخرط ..

2) ضغط علينا بالمشاريع .. تقول بنخترع اختراع من هاي المشاريع ال مامنها فايده ولا منفعه تقول بنخترع اختراع نفس كل سنه مكرره ...

3) نظام ورقه اسميها الدسبلن شيت يعني المخالفات هذا يمكن بس عن شركه سابس والله على كل ثلاث مرات ينكتب الأسم في الدبلن شيت تنقصين درجه كن السلوك من ميه مثلا # نسيتي الواجب ينكتب أسمج
# مايبتي الكتاب ينكب
# قمتي من دون استأذان ينكتب
# تأخرتي بس أول دخلتي وره المس على طول ينكتب على حسب المعلمات .
ووايد أشياء سخيفه ينكتب عليها ويروح السكلوك تعالوو شووفووا المدارس الي فيها شركه سابس بس انتو بطلووا على سلوك البنات أخر السنه اللي يي في الشهاده بتشوف عجب من 100 ماشي بنت ميه والله ان كلاسنا محد ميه غير 3 بنات .. والباقي 90 و96 و99 و95 و 80 مب بس كلاسنا المدرسه كلاها والله ولو تشوف بس الخالفات بتضحك مب حاله الصراحه الي يطالع سلوكنا جيه بقول هاي قلليلة أدب .. والله لشارده من المدرسه ما ينقصونا كذيه ..

والله واايد اشياء شوو بقول وشووو بخلي لكن هاي أكثر شي مزعجناا

وصح من ناحيه الدوام مب حاله لين الساعه أربع ننش الساع 6 لين مانتلبس الباص يي الساعه 7 ونرد الساعه أربع بعد أذان العصر بعدين نقصوو أونهم نص ساعه نفس الشي ما أستفدنا شي أبدا والله متى نرقد ونرتاح مت التسع حصص هاي ومتى نحفظ الأمتحان والمشاريع ونيلس عن الآهل والله انا نسهر الليل ننام الساعه 4 الفير ولا 3 ولا 2 .. كل ها عسب نخلص طلبات المسات الى مايرحمون والله حاله لا يرثى عليها ...

بس عاد شوو نسوي مها بحينا صوتنا محد يسمعنا ..

uae-windsurfer
11-04-2010, 07:27 PM
بختصار نظام الشراكة يايين عسب يشددون على الغياب بس

وبالنسبة للتعليم ترا والله ما نفهم شي من التعليم الداتي .. ندخل الصف الاستاد يسجل الغياب ويوزع اوراق عمل ويقعد .

ويوم انقول له اشرح حقنا المعلومة الفلانية يقول صبروا وفاالناهية محد يفهم شي .. :(