المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا موجود لأي استفسار عن البعثات .!!

الصفحات : [1] 2

بوعوف
10-02-2010, 05:09 AM
السلام عليكم ..

كيف الحال يا جماعة الخير .. انا فتحت هالموضوع للكل .. وان شاء الله يتم تثبيته ..

اللي عنده اي استفسار عن البعثات , الجامعات و الولايات . . ان شاء الله بساعده قدر المستطااع ..

واللي محتاج اي مساعده ترا انا موجود ..

N O O R - Q A N S O
10-02-2010, 10:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

::

تشكر على هذه المبادرة أخي الكريم

وسيتم تثبيت الموضوع لنرى التفاعل منك ومن الأعضاء وان غاب حس التفاعل من قبل أحد الطرفين فسأضطر الى الغاء التثبيت

::

موفق

a7la-dalo0o3-007
10-02-2010, 02:39 PM
السلام عليكم والرحمة
اشحالك اخوي... مشكوور اخويه على هذه المبادرة الطيبة منك لانه قلة ما نرى في بعض المنتديات مثل هذه المبادرة
....
لو سمحت ابغي مساعدك منك
انا قطري ووادرس الثانوية في الامارات كيف احصل على بعثة وشو الجامعات اللي ممكن إني استطيع ادرس فيها في الامارات وعلى العلم نسبتي 83 هل تأثر في البعثات
والسموحة لو طولت عليك

بوعوف
10-02-2010, 08:05 PM
مشكووور اخوي على التثبيت وان شاء الله يكون شي تجاوب من الاعضاء ..
اسمحولي اذا تأخرت في الرد على الاستفسارات ...

بالنسبة لأخوي القطري ..
انا الصراحة ما اعرف عن طلاب من دول مجلس التعاون .. بس انت حاول تقدم للبعثات ..
واذا تبا تزيد من فرصة قبولك لأي بعثة حاول بكل مجهود انك ترفع نسبتك فوق 85 ..
الشيء الثاني .. حاول تقدم لامتحان التوفل أو الايلتس ولازم درجاتك تكون عالية ..

بالنسبة للجامعات .. لكل بعثة جامعاتها اللي تتعامل معها ..

مثلا الديوان يتعامل مع افضل عشرين جامعة في امريكا .. وهكذا ..

داخل الدولة تقدر تدرس في جامعة خليفة - الجامعة الامريكية وغيرها ..

أخوي انت ليش ما تدرس ف قطر (( نصيحة ))
قطر مسويه منطقة جامعية مكونه من ست جامعات قوية واهمها taxes a&m والمتخصصة في الهندسة ..

فالله الموفق .. وانت حاول بكل طاقتك انك تقدم لجميع البعثاات .. واللي كاتبه ربك بيصير ..

طالبة إمتياز
15-02-2010, 05:19 PM
الســــــــلأام عليك أخو ي ......!

أنــــــــا أدرس أحييين ثاني ثنوي علمي ..متى أجهز عمري حق البعثة وأي بعثة هي أوكي أو أحسن بعثة من بين البعثات ؟ وأنا أبا أدرس ف أمريـــــــــكا ...............!! (( " هندسة " ))............

شكرا .......

بوعوف
15-02-2010, 07:17 PM
وعليكم السلام اختي .. طالبة الامتياز ..

افضل الاوقات لتقديم البعثات هي بعد انتهاء الفصل الدراسي الاول للصف الثالث ثانوي .. وطبعا في الصف الثالث ثانوي بيكون هناك تقديم لجميع البعثات .. يعني محاضرة واستفسارات .. نصيحتي سيري واستفيدي ..

البعثات تختلف .. وما شي بعثة احسن من الثانية وحتى الموارد المالية نفسها ..
انا طالع عالديوان و ربيعي عالتعليم .. والاثنين عايشين والحمد لله

الديوان معروف بحسن التواصل مع الجامعات الثانية .. وتسهيل الامور لتقديم الجامعات .. وطبعا شي عيوب ..
التعليم .. التواصل ما يكون لهالدرجة .. بس له ميزة احلى .. وانج تقديمن للجامعة اللي تبينها ..

بس لانج بنت ترومين ترمسين الديوان عن الجامعة اللي تبين تدرسين فيها . وبيراعونج ان شاء الله ..

ولو شي سؤال ثاني اسالي ...

طالبة إمتياز
15-02-2010, 09:28 PM
تسلم أخوي ماااااااقصرت .................جيه هم عياااااال البلااااد دوم في الفزعة ...........!

خيماوي1
15-02-2010, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

عندي كمن شغلة ابي استفسر عنها وان شاء الله تقدر اتساعدني فيها

انا خريج كليات التقنية العليا دبلوم في تخصص هندسي ويبت 2.91 في الجي بي ايه وخاطري اكمل في استراليا

قدمت للبعثة في التعليم العالي لكنهم ماخذوني

الحين ابي اخذ بس قبول للجامعة وابي اعرف كم المصاريف الي بتكون علي واي الجامعات المعترفة فيها في استراليا وكم سنة بدرس التخصص وهل بيكون هناك سنة تحضيرية قبل الدخول في التخصص ؟؟

وكيف اقدر آخذ القبول هل هناك مكاتب في الدولة ؟؟ ومتى بداية السمستر الياي ؟؟

واذا خذت القبول في مجال انه البعثات تقبلني ؟؟ وغير بعثة التعليم العالي في بعثات ثانية ؟؟

والسموووووووحة على الاطالة

بوعوف
16-02-2010, 10:53 PM
طالبة الامتياز لو نحن ما ساعدنا بعض منو بيساعدنا ..

أخوي خيماوي ..

انا الصراحة ما عندي خلفية عن اللي يبون يكملون دراستهم في الخارج .. وخاصة استراليا ..
لازم تسير للبعثات وتستفسر منهم اكثر .. وتعرف ليش التعليم ما قبلك ..

عن الجامعات .. انت لازم تقدم لها وتعرف كم مصاريفها .. وها يباله search .. وعسب لا اخبي عليك انا سرت استراليا قبل ف برنامج للغة .. والصراحة الشباب قالوا عندهم مشاكل في الجامعات المعترفة .. يعني كل سمستر لازم تشيك عند الوزارة اذا الجامعة معترف فيه ولا ..

فنصيحة مني .. حاول تشوف البعثات وتستفسر اكثر .. لاني انا بعدني طالب ف امريكا .. وما ااعرف ضروف استراليا .. وشو نظام البعثة للي يبي يكمل ..

واسف على الاطالة

طالبة إمتياز
17-02-2010, 05:15 PM
يزااااااااااااااك الله خيرررررر ...و اشكر المراقب العاام على تثبيت موضوووووعك ........

liwaboy
17-02-2010, 05:43 PM
يا جماعه شو تنصحوني اكمل هنيييه ولا ادرس خارج الدولة (فيه اختلاف في النظر بالشهاده الجامعيه)

بوعوف
17-02-2010, 07:13 PM
السلام عليكم ..

هالسؤال يا خوي حساس ..

لازم تفكر من الصوبين ..

جامعات البلاد قوية وفيه التخصصات كلها .. وجامعات الامريكية اقوى ..
شو اللي بتستفيده في الخارج :-
1) اكتساب لغة + لهجة وها بيساعدك ف وضيفتك ..
2) الاعتماد على النفس و تعلم المسؤولية .
3) شهادة جامعية قوية معترف فيها من قبل الدولة .
4) ضمان الحصول على العمل ( اذا كنت داخل بعثة )
5) اكتساب صداقات + معرفة الحضارات .. يعني تفتح عقلك اكثر نحو العالم .
وغيرها .. بس مو متذكر

اللي بتفتقده :-
1) الاهل
2) الربع
3) الاكل السنع ..
وغيره ..

فنصيحة لكل من يريد انه يدرس بالخارج .. اهم شي القناعة و الثقة باللي تسويه ..

تراك بتكون فخر لاهلك وبلدك ولنفسك .. بانك تدرس خارج الدولة عسب تساعدك بلادك في التقدم .. وصدقني الدراسة في الخارجة حلوة ونفسها في البلاد .. ولا تتحسف على الاهل و الربع .. تراك تروم ترمسهم من فتره لفتره .. ومع الزمن بتتعود ..
واحد من الشباب جريب رد للبلاد .. مب لانه طفر .. ولا الدراسة صعبة .. لانه كان مجبور انه يسافر ف ما حب الوضع اهناك ...
فنصيحة .. لازم تقتنع باللي تسويه قبل السفر .. وتكوين الصداقات مع الغرب شي حلو .. ويخفف من همومك في الخارج ..

واي استفسار انا جاهز ..

سوووري على الاطاله ..

liwaboy
19-02-2010, 11:28 AM
اخوي انته تدرس في امريكا شو رايك عن ولاية كلفورنيا للدراسه

ميجا
19-02-2010, 02:13 PM
مرحبا اخوي ..

بالنسبة للسكن ..

انت تأجرلك شقة ولا الدولة بتوفر لك السكن .. ؟

بوعوف
20-02-2010, 12:27 PM
السلام عليكم ..

ردا على اخوي ليوابوي ( ولد ليوا )

ولاية كاليفورنيا من الولايات اللي يتجمع فيها الخليجيين .. وطبعا ها بسبب الجو والاماكن اللي تسيرلها .. يعني بالعربي جو لعب .. بس الولاية فيها جامعات قوية وزينه وها ما يمنع انك تسير .. اذا انت لك خاطر فالولاية سير .. بس افضل لك انك تسير ولاية ثانية

اخوي ميجا ..

السكن أو الشقة ..
اولا يعتمد ع نظام الجامعة اذا تقدر تسكن ف شقة او لازم تسكن في السكن الجامعي .

ثاني شي وهو تكاليف هالسكن .. طبعا بيكون عليك .. لانه ها جزء من تكاليفك واللي يكون تحت ضمن الراتب اللي تاخذة

والله اعلم .. عسب ما توهقوني مع البعثات ... :)

سمحولي على الاطالة

غلآ الميم *
20-02-2010, 10:31 PM
السلام عليكم ~

عندي كذا سؤال بالنسبة للبعثات :

1- ما الفرق بين البعثات التالية ( التعليم العالي ، مكتب تنسيق البعثات ، ديوان الرئاسة ) ؟ وشو مميزات المكتب يعني ليش اخترته ؟

2- بالنسبة لمكتب البعثات هل اقدر اختار دولة غير امريكا او اذا كانت امريكا هل اقدر اختار الولاية والجامعة ولا هم يختارون لي على حسب تخصصي ؟

3- هل في نظام معين للدراسة في اول سنة لي في بلد الدراسة " امريكا " لان سمعت ان يجمعون الطلبة لدراسة اللغة وبعدين يفرقوهم حسب جامعاتهم؟

4- بالنسبة لسكن الطالبات ايهما افضل في امريكا .. البيوت ولا الشقق ؟؟

والسموحة ع الاطالة ~

بوعوف
21-02-2010, 05:59 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلآ الميم * http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1127589#post1127589)
السلام عليكم ~
وعليكم السلام والرحمة
عندي كذا سؤال بالنسبة للبعثات :

بسم الله .. نبدا نجاوب ع الامتحان ..

1- ما الفرق بين البعثات التالية ( التعليم العالي ، مكتب تنسيق البعثات ، ديوان الرئاسة ) ؟ وشو مميزات المكتب يعني ليش اخترته ؟
الديوان معروف بتنظيمه و كثرة التواصل بينه وبين الطالب .. وغير ان له سمعته بين الجامعات القوية .. و يضمن انج يوم تخلصين تشتغلين ع طول باذن الله .. انا الحمدلله كنت متفوق .. والديوان عيبني .. والجامعات اللي يبعثج لها قوية ومعروفة .. كافضل الجامعات ..
التعليم العالي .. ما اعيبه .. بس تنظيمه مب لين هناك .. بس ها ما يمنع انج تقدمين اهناااك .. والتعليم يبعث لكثر من دولة ..
الديوان و المكتب نفس الشي .. بس ع حسب النسبة .. يعني اذا فوق 90 بتكونين ف الديوان , وبين 85 و 90 تكونين ف المكتب .. و الاخلاف بسيط جدا .
2- بالنسبة لمكتب البعثات هل اقدر اختار دولة غير امريكا او اذا كانت امريكا هل اقدر اختار الولاية والجامعة ولا هم يختارون لي على حسب تخصصي ؟

الديوان ما يبعث الا لامريكا .. اذا كنتي تبين دولة ثانية لازم تسيرين ع التعليم .. لانهم ع ما اظن يبعثون لاكثر من دولة ..
هم يختارون لج ع حسب تخصصج .. بس ( لانج بنت ) ترومين تطلبين جامعة معينه اذا كان فيها تخصصج .. والله اعلم .. بس لازم تقولين لهم اسبابج ..
3- هل في نظام معين للدراسة في اول سنة لي في بلد الدراسة " امريكا " لان سمعت ان يجمعون الطلبة لدراسة اللغة وبعدين يفرقوهم حسب جامعاتهم؟

طبعا .. اول سنه بتكونين ف برنامج اللغة .. وهالبرنامج يختلف من جامعة لثانية .. وفي هالفتره بتمتحنين (توفل IBT ) وتحاولين تييبين الدرجة اللي تطلبه جامعاتج .. معظم الحالات .. طلاب اللغة يفرقون .. لان الجامعات تختلف من شخص لاخر .. بس زي ما قلتلج .. انتي رمسيهم عن الجامعة اللي تبينها .. وان شاء الله يبعثونج الها ..

4- بالنسبة لسكن الطالبات ايهما افضل في امريكا .. البيوت ولا الشقق ؟؟

كل جامعة ع حسب .. شي جامعات السكن مالهم حلو .. وشي زفت .. ف ما اقدر احكم .. بس علي انا .. بسكن ف السكن الجامعي .. عسب استفيد من اللغة .. و الغرفة الحمد لله ما فيها عيب ..

بس الامر يرجعلج .. وف جامعتنا شي مواطنات ساكنات ف السكن الجامعي .. ف هي مب مشكلة ..

والسموحة ع الاطالة ~
تم بحمد الله .. سمحوني عالاطالة .. وان شاء الله اكون كفيت ووفيت

خالد الرفاعي
22-02-2010, 10:19 PM
اخوي بو عوف
اولا شكرا على مساعدتك لاعضاء المنتدى..
بس بدي اسالك..وين منقدم على البعثات؟و هاي البعثات مخصصة لمواطنين الدولة و لا كمان للوافدين؟
و اذا كانت بس للمواطنين ،طيب في بعثات خاصة من الجامعات؟و كيف مشان التكاليف؟
علماً باني طالب علمي بالصف الثاني عشر و معدلي للفصل الاول93 و حابب ادخل طب او هندسة

بوعوف
24-02-2010, 12:58 AM
السلام عليكم .. اخوي الرفاعي ..

والله الصراحة انا ما عندي علم عن بعثات الوافدين ..
بس اللي اعرفه ان ادنوك تعطي بعثات للوافدين .. طبعا للهندسة.. و الله اعلم ..

وطبعا ف جامعات ثانية مثل الحصن و ابوظبي .. انا اذكر انهم قالوا شي بعثات للوافدين ..

اخوي انت حاول تييب فوق 96 .. وبتكون امورك طيبة .. ولا تياس .. اسال عن البعثات المتوفرة .. و قدم لكل الاماكن

واسمحلي اخوي لاني تاخرت ف الرد .. و سوري لاني ما خدمتك كثير ..

وسامحونا ع القصور

uniQuenasser
27-02-2010, 07:44 PM
السلام عليك اخوي اشكرك على الجهد الي يالس اتسويه

عندي سوال السوال هو انا يبت في الفصل الاول نسبه 85
اوبا ادش هندسه جينات على ىوزاره التعليم العالي تتوقع بيقبلوني معى انه عندي سات او الحين بقدم على توفل
ونشاء الله هل الفصل بحاول ايب فوق 90

بوعوف
01-03-2010, 04:22 AM
السلام عليكم اخوي ..

طبعا ليش لا .. تخصص قوي ومطلوب ف الامارات .. ونسبتك زينه ولو تشد حيلك بتنقبل ..
ونصيحة مني قدم لكل البعثات ..
وطبعا التوفل و السات يدعمك .. بس حاول تييب درجة عالية ..
في التوفل فوق 80
وفي السالت فوق 1300
وصدقني باذن الله تعالى بتنقبل في جامعات قوية

uniQuenasser
06-03-2010, 08:54 PM
السلام عليك اخوي بوعوف
عندي استفسار ثاني
الحين قبل كمن يوم قريت في دليل الطالب للبعثات الخارجيه للتعليم العالي انه
لازم اكون امسجل في جامعه الي ابغيها في امركيا مثلن كيف اسجل مافهمت ممكن اتفيدني

بوعوف
07-03-2010, 07:49 AM
السلام عليكم أخوي ..

اظن انهم يبون القبول الجامعي .. لازم تقدم للجامعة اللي تبي تدرس فيها واللي تخصصك موجود فيها ..
واذا ياك القبول .. وبييك معاه شي اسمه ( i-20 ) وهي عبارة عن فيزا للطالب الدارس .. وبدونها ما تروم تاخذ فيزا دراسة لامريكا ..

على العموم .. انا انصحك بانك تسير للبعثة وتستفسر اكثر .. لاني انا من بعثة الديوان .. وهم بروحهم سوولي هالشي ..

والسموحة ع التقصير

uniQuenasser
07-03-2010, 05:41 PM
ابصراحه اخوي انا دخلت موقع الجامعه الي ابغي اسير لها اوسجلت بس العضويه بس لازم بعد ادفع 50000 دولار يعني معقوله انا اتوقع انه هم اسون لك هم اسجلونك سويت العضويه بس عسب اكمل وين التخصص اهني يطلب الاكريدت كارد ماعتقد انه انت اتسوي اتسجيل

طالبة إمتياز
07-03-2010, 10:56 PM
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال ؟

حبيت أستفسر عن تخصص " اختصاصي تغذية " مااعرف شو اسم التخصص بالضبط ....بس الي هو يختص بمجال التغذية .........أنا الي عرفته ان نادر ف الإمارات من قبل مواطنين .......!

في إمكاانية إبتعااث الطالب لبعثة يدرس من خلالها هذا التخصص ؟......

يزاك الله خير أخوي بو عوف ...... ولكل إخواني وأخواتي الأعضاء .......

بوعوف
08-03-2010, 12:25 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة إمتياز http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1153776#post1153776)
كيف الحال ؟

حبيت أستفسر عن تخصص " اختصاصي تغذية " مااعرف شو اسم التخصص بالضبط ....بس الي هو يختص بمجال التغذية .........أنا الي عرفته ان نادر ف الإمارات من قبل مواطنين .......!

اختي .. والله العلم عند ربي .. لان كل سنة يزيدون مجال التخصصات .. فانا ما ادري اذا هم بيبتعثون احد لهالتخصص ولا لا .. راجعي البعثات .. يزاج الله خير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uniQuenasser http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1152589#post1152589)
ابصراحه اخوي انا دخلت موقع الجامعه الي ابغي اسير لها اوسجلت بس العضويه بس لازم بعد ادفع 50000 دولار يعني معقوله انا اتوقع انه هم اسون لك هم اسجلونك سويت العضويه بس عسب اكمل وين التخصص اهني يطلب الاكريدت كارد ماعتقد انه انت اتسوي اتسجيل

مثل ما قلتلك اخوي .. الافضل انك تراجع البعثة عسب يفهمونك شو هو المطلوب ..

طالبة إمتياز
08-03-2010, 04:37 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعوف http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1154023#post1154023)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة إمتياز http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1153776#post1153776)
كيف الحال ؟

اختي .. والله العلم عند ربي .. لان كل سنة يزيدون مجال التخصصات .. فانا ما ادري اذا هم بيبتعثون احد لهالتخصص ولا لا .. راجعي البعثات .. يزاج الله خير

يزاكـ الله خير .أخوي ....." وعســـا خيررر " .....

Ba6a6ah
14-03-2010, 09:27 PM
elslam 3lekum

sorry am writing in english bs i have an english keybaor

am a DWC graduate
w 7abeh a8dem 3la b3that eldewan
bs 7beet astfser, my GPA is: 2.97

agdr a8dem wla la zem elGPA ykon a3la 3n che ??

بوعوف
14-03-2010, 10:35 PM
no problem sis .. speak with any language..

from my knowledge I think you have to get 3.0 or above to continue your studies .. but I think it is better to ask the scholarship .. coz they may let you go ...

و الله اعلم ..

Ba6a6ah
14-03-2010, 11:31 PM
mmmmmmmmmm ok thnx bro :)
i'll call them 2moro then

wish me luck & thnx again

بوعوف
14-03-2010, 11:42 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ba6a6ah http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1165722#post1165722)
mmmmmmmmmm ok thnx bro :)
i'll call them 2moro then

wish me luck & thnx again

hhh .. you are welcom
oky .. GooD LucK
:biggrin23:

awash-alswiedy
16-03-2010, 10:41 PM
مرحبا اخوي بو عوف ..
عنـدي كمن سؤال..
انا ادرس حاليا ثاني ثنوي > يعني في ثالث امتحن السيبا ولا
اظن ما بستفيد منه لاني مابدخل جامعة زايد ولا التقنية
اريد اقدم على بعثة في نيوزيلندا ولا اي مكان مناسب
بس شو المتطلبات اللي علي واللي على الديوان ؟؟؟

بوعوف
17-03-2010, 08:12 AM
السلام عليكم ..

اختي اسمعي نصيحتي .. انا واحد كنت ظامن البعثة 100 % .. بس امتحنت سيبا وقدمت لجامعات البلاد ( زايد و الامارات ) وغيرها .. فاحسن شي امتحني .. تراج ما تعرفين وين الله كاتبلج ..

الشي الثاني ..
اللي عليج .. انج تشدين حيلج وتييبين نسبة عاليه ,.. فوق 90% وذيج الساعة البعثات بتتصل فيج ..

قدمي ع كل البعثات .. والله انها احسن طريقة .. عسب تضمنين انج بتحصلين بعثة .. وعقب تختارينها ..
حاولي ف الصيف تدربين ع التوفل و السات ( toefl ibt & sat ) وامتحنيهم .. وييبي درجة عالية .. مب مشكلة لو ما يبتي .. اهم شي المحاولة ..
هم بيطلبون منج درجات الثانوية كلها ( الاول و الثاني و الثالث ) .. فشدي حيلج ..
ادخلي اعمال تطوعية ويمعي شهادات تقدير و مشاركة .. لانه بيفيدج ف تقديم الجامعات ..
فكري ف التخصص اللي تبينه قبل لا تختارين .. شوفي ايجابياته و سلبياته .. عسب لا تتحسفين عقب ..

اما البعثة .. ان شاء الله امورها طيبة .. متطلباتهم من اللي قلتلج فوق ..

و السموحة ع التاخير و الاطالة ..

awash-alswiedy
17-03-2010, 03:57 PM
السلام عليكم ..

اختي اسمعي نصيحتي .. انا واحد كنت ظامن البعثة 100 % .. بس امتحنت سيبا وقدمت لجامعات البلاد ( زايد و الامارات ) وغيرها .. فاحسن شي امتحني .. تراج ما تعرفين وين الله كاتبلج ..

الشي الثاني ..
اللي عليج .. انج تشدين حيلج وتييبين نسبة عاليه ,.. فوق 90% وذيج الساعة البعثات بتتصل فيج ..

قدمي ع كل البعثات .. والله انها احسن طريقة .. عسب تضمنين انج بتحصلين بعثة .. وعقب تختارينها ..
حاولي ف الصيف تدربين ع التوفل و السات ( toefl ibt & sat ) وامتحنيهم .. وييبي درجة عالية .. مب مشكلة لو ما يبتي .. اهم شي المحاولة ..
هم بيطلبون منج درجات الثانوية كلها ( الاول و الثاني و الثالث ) .. فشدي حيلج ..
ادخلي اعمال تطوعية ويمعي شهادات تقدير و مشاركة .. لانه بيفيدج ف تقديم الجامعات ..
فكري ف التخصص اللي تبينه قبل لا تختارين .. شوفي ايجابياته و سلبياته .. عسب لا تتحسفين عقب ..

اما البعثة .. ان شاء الله امورها طيبة .. متطلباتهم من اللي قلتلج فوق ..

و السموحة ع التاخير و الاطالة ..

وعليـكم السـلام .. يامرحبا واللـــه ......ْ}
مافهمت عليك اخوي ؟ كيف يعني اقدم ع كل البعثـات ؟
وامتحان السات ؟؟ انا اللي عرفته انه الأيلتس مطلوب ؟؟

بوعوف
17-03-2010, 05:54 PM
اسمحيلي .. ما وضحت اكثر ..

انا قصدي شي بعثات ثانية غير الديوان .. يعني الديوان مب الحل الوحيد ..

التوفل نفس الايلتس .. بس ع حسب .. اذا بتدرسين ف دولة اوروبية ( الايلتس افضل ) اما اذا بتدرسين ف امريكا و كندا .. ( التوفل افضل )

امتحان السات SAT مطلوب للتخصصات اللي تحتاج الرياضيات مثل الهندسة و البزنس .. وهالامتحان فيه ثلاث اقسام ..
reading - writing - math
قراءة و كتابة ورياضيات ..

ان شاء الله اكون وضحت بما فيه الكفاية ..

ميجا
17-03-2010, 07:04 PM
مرحبا اخوي ..

ممكن سؤال ؟

ليش يبون شهادة الثانوية كلها ؟ ..

يعني لو كانت نسبتي في اول ثنوي = 75% .

بيقبلوني ولا ؟؟؟

بوعوف
18-03-2010, 03:50 AM
مرحبتين ميجا ..

لا اخوي منو قالك انهم ما بيقبلونك .. البعثة تعتمد على نسبة الثانوية العامة ..
اما الشهادات الثانية .. فبيكون مطلوب منك انك تترجمها عسب ترسلها للجامعات .. والجامعات لازم تشوفها ..

يعني الشهادات للقبول الجامعي مب للبعثة ..

بودرياه
23-03-2010, 10:48 PM
مرحبا اخوي بوعوف
مشكور على الموضوع الرائع
اخوي انا حصلت على قبول مشروط من مكتب تنسيق البعثات
1-وودي استفسر عن المصاريف بامريكا هل 3000او 4000تكفي كل شي وتعيشني مرتاح
2-وبعدين بالنسبة للمكتب ايقولون لازم تييب فوق3او2.5من اربعة هل هي بسيطة او لا
3-هل تعرف حد ياب اقل عن هالنسبة ورجعوه ماخلوه يكمل دراسته
4-طلاب البعثة الحاليين كم تستلمون (خخخخخخخخ)وكم تصرفون تقريبا كل شهر
5-شو الوقت اللي سافرت فية للالتحاق بالجامعه
6-انا اريد ادخل هندسة حاب هندسة الطيران بس انته شوتنصحني كأخو
ومشكور مرة ثانية واسمحلنا على الاطالة

بوعوف
24-03-2010, 04:59 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بودرياه http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1179911#post1179911)
مرحبا اخوي بوعوف
مرحبتين ..
مشكور على الموضوع الرائع
اخوي انا حصلت على قبول مشروط من مكتب تنسيق البعثات
1-وودي استفسر عن المصاريف بامريكا هل 3000او 4000تكفي كل شي وتعيشني مرتاح

باذن الله تكفي .. لا تحاتي من هالصوب .. الامور طيبة
2-وبعدين بالنسبة للمكتب ايقولون لازم تييب فوق3او2.5من اربعة هل هي بسيطة او لا

طبعا اهي مب صعبة ولا سهلة .. فاذا بتدرس اول باول وتنظم وقتك .. امورك بتكون ف السليم .. اما اللعب و مضيعة الوقت بتحصل ان 2.5 واايد صعبة.

3-هل تعرف حد ياب اقل عن هالنسبة ورجعوه ماخلوه يكمل دراسته

على حد علمي .. ما اظن .. بس انت ليش تحط نفسك ف هالمواقف .. ان شاء الله انت قدها
4-طلاب البعثة الحاليين كم تستلمون (خخخخخخخخ)وكم تصرفون تقريبا كل شهر

الصراحة .. امر الراتب .. شي حساااس ..
انا استلم 3 .. والحمد لله معيشتني احسن عيشة .. سكن وملبس و سفرات .. أموري ف السليم .. بس اهم شي تنظم مصروفاتك
5-شو الوقت اللي سافرت فية للالتحاق بالجامعه
انا ييت في الفول Fall الخريف .. يعني نفس دوام البلاد شهر 9
6-انا اريد ادخل هندسة حاب هندسة الطيران بس انته شوتنصحني كأخو

انا في الهندسة .. ميكانيكية .. اول شي انا ما اروم احددلك اي مجال احسن لك .. بس بسهل الطريق ..
هل انت تبي تدخل الهندسة برغبتك .. فكرت قبل لا تدش .. ليش تبا هندسة طيران بالذات .. وشو اللي عيبك فيه ..
هل انت راضي ع الشغل اللي بتشتغله طوال حياتك ..
هاي اسئلة فكر فيها وجاوب نفسك ..
تخصصك قوي ووايد مطلوب .. والراتب لا تحاتي .. مرة فوق .. بس اهم شي انك تكون راضي عن هالتخصص

ومشكور مرة ثانية واسمحلنا على الاطالة

العفو اخوي .. واسمحلي انا على الاطالة .. واي مساعدة انا موجود .. ولا ييت امريكا طرشلي رقمك أو ايميلك

بودرياه
24-03-2010, 02:23 PM
تسلم طمنتنا الله يطمنك
الغالي
عندي سوال ادري اني مصختها بس الله يعينك علية
انته ليش ماسافرت على الشرطة او الجيش او شي من هالبعثات اللي رواتبها عالية واخترت بالتحديد مكتب تنسيق البعثات
وانته كم يبت بالثانوية
وليش ماحصلت بعثة رئيس الدولة هل بس عشان النسبة

بوعوف
24-03-2010, 05:58 PM
ههههههه ..

اخوي انا انقبلت ف كل البعثات .. الشرطة و الديوان و التعليم ..

بس انا اخترت الديوان .. وانا اعرف انهم اكثر ناس يشدون عليك .. بس اهتمامهم اكبر .. ولهم كلمتهم ف الجامعات الامريكية ..
ثاني شي انا ما اريد استوي عسكري .. يعني ربك .. دشيت هالبعثة ..

انا من بعثة صاحب السمو .. بس ما حبيت اقول .. نسبتي ولله الحمد 93%

ههههه .. لا اخوي مب متضايق .. اهم شي تاخذون المعلومات وتستفيدون .. اسال وخذ راحتك

بودرياه
25-03-2010, 12:29 AM
تسلم حبوب
الحمدلله انا رحت المقابلة اليوم انشاء الله الامور تبشر بالخير
انا قلت للجنة اني اريد هندسة طيران ذكروا جامعتيتن او ثلاث ويمكن اسامي مناطق اتعرف انا ماكنت اجمع هذيك الساعه قالوا بوردو وثانية بريدا شي جي وقالوا اس فلوريدا
انا حبيت اسالك اذا تعرف شو هي الجامعات اللي يتعامل معاهن المكتب في هذا المجال بالتحديد(هندسة الطيران)

تدري حبيت اسوي بحث عن الجامعات لانه قالولي اذا حصلت قبول من اكثر من جامعه ممكن يخيروني فما اريد اكون مثل الاطرش بالزفة
ها بعدك متاكد انا ما طولنا عليك

بوعوف
25-03-2010, 05:42 AM
ههههههههههههه ...

افا عليك .. انا اللي اعرفها .. بورديو وهي جامعة قوية .. الدراسة امم ما بقولك صعبة .. بس مب سهلة .. الجامعات الثانية ما اعرف عنها شي ..

نصيحتي لك .. استخير ربك قبل لا تسير اي جامعة ..
تعال انت ف اي بعثة a , b عسب اعرف ..

المشكلة ان ماشي رسائل خاصة .. عسب نتفاهم اكثر ..

الله يعين .. اسال وانا اخوك

بودرياه
25-03-2010, 02:19 PM
مادري شو تقصد بaاوb
ماخبرونا شي من هالنوع يمكن توه
المهم هذا ايميلي وتشرفنااا
_ _ _ _ _ _ _ _ _

المرزوقي 77
27-03-2010, 08:24 PM
هلا بو عوف كيف الحال أنا عندي استفسار بسيط هل بعثة مكتب تنسيق البعثات هي نفسها بعثة الشيخ منصور و لا و كم بعثة موجودة ف الإمارات تطرش الطلاب للخارج لأني الصراحة اليوم امتحنت توفل و لعنت ابو التزفيت الامتحان مرة صعب مال مكتب تنسيق البعثات وهل البعث الثانية يبونك تيب فوق 400 ف التوفل نفس مكتب تنسيق البعثات و اسمحلي كان طولت عليك بالأسئلة

الدانــه
27-03-2010, 11:10 PM
سلام عليكم
اخويه شو الامتحانات اللي مطلوبه منا نحضرها قبل ما نقدم عالبعثه ؟؟
وإذا عالتوفل كم الدرجه ؟ لأنه يقولون وايد صعب
فلو مانجحت شو بيصير فالوضع ؟؟ اجباري ناخذ التوفل ولا ...؟

الدانــه
27-03-2010, 11:15 PM
اخويه شو الافضل اني آخذ التوفل ولا الآيلتس ؟

بوعوف
28-03-2010, 11:02 PM
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانــه http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1185586#post1185586)

سلام عليكم

اخويه شو الامتحانات اللي مطلوبه منا نحضرها قبل ما نقدم عالبعثه ؟؟

وإذا عالتوفل كم الدرجه ؟ لأنه يقولون وايد صعب

فلو مانجحت شو بيصير فالوضع ؟؟ اجباري ناخذ التوفل ولا ...؟

و عليكم السلام و الرحمه ..

الامتحانات المطلوبة .. امتحان التوفل والي يقيس مهارات الانجليزية عندج .. الدرجة اللي لازم تييبينها
80 ibt or 550 pbt
الامتحان الثاني يعتمد ع الجامعة اللي تبين تدخلينها و التخصص .. مثلا انا داش هندسة ف الافضل عسب ازيد من فرص قبولي لاي جامعة اخذ امتحان السات .. وهالامتحان فيه انجليزي و رياضيات و اللي لازم اركز فيه هو الرياضيات عسب يفيدني ف القبول

مافي شي اسمه صعب .. نصيحتي تدشين معهد يعلمج التكنيك .. كيف تتعاملين مع التوفل .. لان التوفل ما يباله ذكاء ولا انجليزيتي اقوى .. يباله اسلوب .. اذا ما يبتي الدرجة مب مشكلة .. لانج طبيعيا بتدرسين سنه لغة ف معهد امريكي فلا تحاتين من هالشي ..

والسموحة ع الاطالة

ميموزا
29-03-2010, 02:20 PM
حابة اسال اذا انا توه بس قررت اقدم عالبعثة..وحابة ابدى دراسة فسبتمبر..في مجال ولا صعب انقبل؟

جيكت ع كذا جامعة امريكية كلهم ديدلاين طلبات القبول طاف !

التعليم العالي والديوان يشترطون عليه انا اييب قبول الجامعات ولا ممكن يساعدوني بعد ماتطلع البعثة؟
واذا مممكن يساعدوني...في مجال مااحصل قبول؟. خاصة انه البعثات تطلع شهر 6 ..والدراسة في شهر 8 او 9..يعني صعبه ولا؟

انا خريجة امتياز مع مرتبة الشرف+ انجليزيتي قوية الحمدلله...في مجال بعض الجامعات الامريكية تتغاضى عن الجيمات للماستر؟

اخر شي..انا قريتلك فرد تقول نروم نقدم عالبعثة فاي وقت..بس يوم دقيت للتعليم العالي قالو في اخر 4!!

الف شكر مقدما بو عوف

بوعوف
29-03-2010, 07:27 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميموزا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1187584#post1187584)
حابة اسال اذا انا توه بس قررت اقدم عالبعثة..وحابة ابدى دراسة فسبتمبر..في مجال ولا صعب انقبل؟

جيكت ع كذا جامعة امريكية كلهم ديدلاين طلبات القبول طاف !

التعليم العالي والديوان يشترطون عليه انا اييب قبول الجامعات ولا ممكن يساعدوني بعد ماتطلع البعثة؟
واذا مممكن يساعدوني...في مجال مااحصل قبول؟. خاصة انه البعثات تطلع شهر 6 ..والدراسة في شهر 8 او 9..يعني صعبه ولا؟

انا خريجة امتياز مع مرتبة الشرف+ انجليزيتي قوية الحمدلله...في مجال بعض الجامعات الامريكية تتغاضى عن الجيمات للماستر؟

اخر شي..انا قريتلك فرد تقول نروم نقدم عالبعثة فاي وقت..بس يوم دقيت للتعليم العالي قالو في اخر 4!!

الف شكر مقدما بو عوف

السلام عليكم اختي ..

ههه .. انا يوم قلت انكم ترومون تقدمون للبعثات ف اي وقت اقصد في السنه الدراسية .. يعني الفصل الاول والثاني ... انج تقدمين للباجلر مب ماستر

اذا طافج الدد لاين للجامعة ما ترومين تقدمين .. والبعثة طبعا تشترط حصولج على قبول لانج بتكملين الماستر .. وطبعا ما بتاخذين سنه لغة .. لانج متخرجة بكالوريوس فلازم تكون عندج اللغة ..

والله اليوم كنت اكلم واحد عن الجامعات .. وقال انهم يطلبون الجيمات والتوفل .. وبدونه هم ما يطالعون الطلب ( طلب التقديم )

نصيحتي ..
سيري للبعثة وحاولي تشوفين اذا شي امكانية تاخدين بعثة في الاسبرنج ( شهر 1 - 2011 ) وفي الوقت الحالي تقدمين للجامعات ع اساس ادشين ف شهر 1 .. وتستفيدين من الوقت وتتدربين ع الجيمات و التوفل ..

او انج تشوفين جامعات ثانية ما يكون لها ددلاين .. فمثلا ربيعي يقول ان جامعة ايوا مالها ددلين .. يعني مب كل الجامعات لها .. بس المشكلة انج لازم تكونين يايبة كل الاشياء المطلوبة منج ..

( ما شاء الله عليج .. وعقبال مرتبة الشرف ف الماستر و الدكتوراه )

ها و الله اعلم .. وشوفي لو شي حل ثاني يرضيج .. وان شاء الله تتوفقين ..
والسموحة ع الاطالة ..

بوعوف
30-03-2010, 02:09 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرزوقي 77 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1185270#post1185270)
هلا بو عوف كيف الحال أنا عندي استفسار بسيط هل بعثة مكتب تنسيق البعثات هي نفسها بعثة الشيخ منصور و لا و كم بعثة موجودة ف الإمارات تطرش الطلاب للخارج لأني الصراحة اليوم امتحنت توفل و لعنت ابو التزفيت الامتحان مرة صعب مال مكتب تنسيق البعثات وهل البعث الثانية يبونك تيب فوق 400 ف التوفل نفس مكتب تنسيق البعثات و اسمحلي كان طولت عليك بالأسئلة

أهلين اخوي .. اسمحلي اني ما شفت مشاركتك ..

هيه شي اكثر من بعثة ف الامارات ..
- مكتب تنسيق البعثات ( بعثة الشيخ منصور )والي هي بعثتين : الاولى بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلاب المتميزين , الثانية هي بعثة الديوان
- التعليم العالي
- جهاز ابوظبي للاستثمار
- الشرطة
- الجيش
- النووي
- وغيرها ..

اخوي لا تحاتي من التوفل .. ترا بس حضورك للامتحان يعطيك 300 درجة بس ان شاء الله تييب 100 .. لا تفقد الامل اخوي ..
وانا عطيتك اسامي البعثات الموجوده .. وانت حاول تقدملهم ,,
عن التوفل والله ما ادري .. ترا التوفل اللي ماخذينه مب لين اهناك .. شي اصعب يا حبيبي ..
بس ما عليه .. ان شاء الله مقبول .. اهم شي النسبة تكون عالية فوق 85 % عسب تضمن الدخول للبعثة .. وان ربك ما اراد .. شي بعثات ثانية .

والسموحة ع الاطالة و التاخير

ميموزا
30-03-2010, 11:51 AM
تسلم بوعوف ماقصرت:(2):
شكلي بحول ع بريطانيا:(48):

محترف علم الاجتماع
30-03-2010, 09:08 PM
اخوي انا الحين ثالث ثانوي ادبي بغيت ادرس علوم سياسية في الخارج يعني هل الدوله تختار كليهه محددة تروحلها ولا لا:(6):

بوعوف
31-03-2010, 07:32 AM
على حسب البعثة ..

فالديوان يختارلك الجامعات اللي بتسيرلها .. وانت تروم تغيرها ...
اما التعليم العالي .. فانت تسير بروحك وتحدد الجامعات التي تبيهن ..

المرزوقي 77
31-03-2010, 03:15 PM
تسلم بو عوف و مسموح

LoLo Angel
03-04-2010, 02:06 AM
عنــــدي استفســـــآآآر ..!!

هـــل طلبـــة مــدارس الحكــــومة يواجهون صعــوبه فالانجليزيه بالنسبه للدراسه برع ....

لأن الانجليزي اللي ندرسه الحين ما أحس إنه قوي.....

أرجو الإفاده

بوعوف
03-04-2010, 10:31 AM
السلام عليكم .. اختي ..

سؤالج حلو .. بس لازم تعدلينه شوي ..

مب كل الطلاب .. هو على حسب الطالب نفسه .. النصيحة اللي بقولها حطوها ع راسكم يا طلاب و صدقوني بتتاكدون يوم بتيوون امريكا ..
المدرسة ما تعلمك شي .. اللغة الانجليزية تتغير باستمرار .. فمعظم الكلمات اللي نستخدمها ف المدرسة انقرضت اهنيه ..
بالمعنى المفيد تابعوا المسلسلات الاجنبية و الافلام .. شوفوا النطق الصحيح .. خذوا كلمات يديده .. اقرؤا جرايد انجليزية .. لا تييوون صوب الكتب .. تراها بتخرب لغتكم .. معظم الكتب مطبووعة من زماان .. يعني الكلمات اللي فيها ما تعدلت ,, شي كلمات يدية نزلت .. وشي كلمات كنسلوها ..

و الله انا مافادني الا الافلام و المسلسلات .. والسفرات اللي كنت اسيرلها قبل الثانوية ( من مجلس ابوظبي للتعليم )
اما اللي ف المدرسة .. تعلمج كيف تنجحين ف امتحان السيبا ..

والسموحة ع الاطالة

LoLo Angel
03-04-2010, 12:40 PM
تسلم يمناك أخوي ع الإفـاده .....

و الله يوفقك فدراستك ....

salman-rak
11-04-2010, 12:39 PM
السلام عليكم

اول شيء مشكور اخوي على طرح الموضوع الجيد

صراحه انا عندي شوية استفسارات بما اني توي راد البلاد ومخلص

عندي بكلريوس هندسة مكملنه على حسابي من بعد الدبلوم البكلرويوس مالي من استراليا ب معدل 3,6 الحمد الله وناوي على الماستر

قدمت على كذا بعثه اعداد وبعثة النخبه واتريا يفتحون مالت وزارة التربية والتعليم ها الشهر واتريا بعد الديوان قالو لي يب القبول من الجامعة ويصير خير طبعا انا ابا ادرس ماجستير في ايطاليا وحاب التخصص وااايد

ومادري شو من البعثات بعد اقدر اقدم لان صراحه ابا اضمن شيء بس يكون فيه على الاقل راتب لان شكلي بستقيل من وظيفتي وماعرف بعمري ماطلعت بعثة على حساب الدولة

طبعا انا جيكت على الجامعة اللي اباها في موقع الوزارة ومعترف فيها فما فيه مشاكل

ياريت لو تساعدوني انا اللي اعرفه الطلبات تبدا من اللحين

انا كلمت الجامعة وبعده باب التسجيل بيفتح على شهر ثمانية بس ابا اعرف من اللحين اي بعثة اختار لاني احس بتخبل

ومابا احط بالي مكان وبعدين مايقبلوني واتحطم

بوعوف
11-04-2010, 10:42 PM
السلام عليكم .. اخوي .

ما شاء الله عليك .. وعقبال الدكتوراه ..

المهم .. عن الابعثات انا ما ارووم اقنعك ببعثة وحدة .. الافضل انك تقدم ع البعثات كلهن .. عسب يوم اييك القبول تعرف الاختيارات اللي عندك .. وحتى لو انت حاط ف راسك بعثة معينة .. يمكن ما تتوفق .. التوفيق من الله .. واللي كاتبه بيصير .. وانت ما تعرف الخير وين ..

الافضل تقدم ع البعثات كلهن .. وشوف الامتيازات اللي تمتاز فيها كل بعثة .. وان شاء الله خير

السموحة ع الاطالة .. والقصور ف المعلومات

salman-rak
12-04-2010, 09:33 AM
البعثات كلها ؟؟

كل اللي اسمعكم ترمسون عنه بعثة التعليم وبعثة الديوان

ابا شي غير هيلا مثل ماقلت لك قدمت انا في اعداد وفي النخبة شو غير بعد

لان الديوان شكله يباني ايب القبول بنفسي والجامعة بعدها مافتحت التسجيل والتعليم تاريخ 14 بيفتح الابواب للتسجيل

حد السيف
12-04-2010, 03:24 PM
الله يفتح عليكم ويوفقكم
وتنجحون و تخدمون وطنكم
نحن نفخر بكم

حسين عبد الله عبد
12-04-2010, 07:27 PM
السلام عليكم والرحمة
اشحالك اخوي... مشكوور اخويه على هذه المبادرة الطيبة منك لانه قلة ما نرى في بعض المنتديات مثل هذه المبادرة
....
لو سمحت ابغي مساعدك منك
انا قطري ووادرس الثانوية في الامارات كيف احصل على بعثة وشو الجامعات اللي ممكن إني استطيع ادرس فيها في الامارات وعلى العلم نسبتي 83 هل تأثر في البعثات
والسموحة لو طولت عليك

وأنا أبا أدرس ف أمريـــــــــكا ...............!! (( " هندسة " ))............

حسين عبد الله عبد
12-04-2010, 07:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا بحب ان ادرس هندسة

بوعوف
12-04-2010, 08:00 PM
اخوي سلمان راك ..

البعثات اللي موجوده ف البلاد كثيرة ..
عندك الشرطة ,, الجيش ,, الديوان ,, التعليم العلي ,, جهاز ابوظبي للاستثمار ,, ادنوك ,, وغيره

شوف وان شاء الله خير

اخوي حسين ,.

الموضوع ها موجود من زمااان .. في احد سال .. وانا مالي اي علم بطلبة دول مجلس التعاون .. فما اقدر اقولك شي بعثات ولا لا
اخوي اسمحلي على القصوور .. وانت حاول تسال و تستفسر

المرزوقي 77
12-04-2010, 08:19 PM
بو عوف اناافكر ادرس ف المانيا بس كيف عن اول سنة بدرس فيه اللغة النجليزية و لا الالمانية وفي الجامعه او الكلية بتكون الدراسة بالالمانية و لا الانجليزية و الدراسة ف امريكا احسن و لا المانيا

بوعوف
13-04-2010, 09:39 PM
واحد من الشباب يدرس ف المانيا .. طبعا الدراسة كلها بالالماني .. يعني ماشي انجليزي ..
واللغة سنتين ..

والله العلم عند ربك .. كل دوله لها تخصصها المشهورة فيها .. وانا ما اقدر اقولك امريكا احسن ولا المانيا

ميجا
17-04-2010, 06:06 PM
السلام عليكم

اخوي انا ابا اقوي اللغة عندي .

وأكبر مشكلة عندي هي إني ما اعرف اركب الجمل مع بعض x__x ..

المدرسة ماتفيد الصراحـة لإنها تعلمنا كلمات جديمة اشوي . ><"

ممكن تنصحني ؟

بوعوف
17-04-2010, 10:45 PM
اقوى طريقة لمعرفة الكلمات اليديه هي الجرائد

واهم وحده New York Tims

اما عن تركيب الجمل .. الافلام و المسلسلات الاجنبية بتساعدك ..

شهد93
18-04-2010, 05:34 PM
لو سمحت ابا استفسر عن البعثات اللي من مجلس أبوظبي للتعليم ...<< مكرمة سمو الشيخ محمد بن زايد للطلبة المتفوقين >>

.. يستوي حد من الاهل يسير وياي او لا ؟؟..

بوعوف
18-04-2010, 11:57 PM
اممم والله ما عندي اي علم بهالموضوع ...

الرجاء التاكد من مجلس ابوظبي

المراسيم
21-04-2010, 12:52 AM
ابي ادرس لغه في خارج لمدة شهر بعد الثانونه يصير ولا

عيناوي وحداني
25-04-2010, 02:33 PM
السلام عليكم

انا الحين باقي لي شهر ع الثانوية العامة

ابى اعرف الخطوات من الالف الى الياء عسب اسجل في البعثة..^^

وكم النسبة الي يبونها وشو الشهادات الي يبونها

وشو الولايات في امريكا والجامعات الي منهجها سهل

وللعلم انا ابى ادرس لي حوالي 6 شهور لغة قبل ادخل في الدراسة ...

يعني ابى اعرف شو اسوي من الألف الى الياء..!

والسموحه

بوعوف
25-04-2010, 09:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيناوي وحداني http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1225393#post1225393)
السلام عليكم
وعليكم السلام و الرحمه ..

انا الحين باقي لي شهر ع الثانوية العامة

ابى اعرف الخطوات من الالف الى الياء عسب اسجل في البعثة..^^

وكم النسبة الي يبونها وشو الشهادات الي يبونها

وشو الولايات في امريكا والجامعات الي منهجها سهل

كل الخطوات .. بتعبني الله يهديك .. المهم
سير للديوان وقدم اوراقك .. وهم بيعطونك مثل ورقة تعليمات فيها كل شي
يعني مثلا .. تييب شهادة الصف التاسع لين ثالث ثانوي .. ولازم تكون مترجمه من الوزارة ..
حاول تشوف المشاركات و المسابقات و الاعمال التطوعية اللي اشتركت فيهن .. عقب سير لمكتب ترجمه قانونية عسب يترجمها لك .. طبعا لازم تطبعا اكثر من نسخة .. والله نسيت كم
وبعد سيرة حسن سلوك .. يعني كل شي بيكون موضح ف الورقة ..النسبة المطلوبة من الديوان فوق 85 .. اما اذا انت اقل يعني نقول فوق 80 بيكون لك امل ضعييف انك تدخل في حاله خروج احد الطلاب من البعثة ..

طبعا المنهج ادراسي الامريكي لاول سنه بيكون معظمه سهل .. لانك اخذته ف الثانوية العامة .. وما في شي اسمه جامعه سهله .. على حسب التخصص هم بيعطونك الجامعة ..

وللعلم انا ابى ادرس لي حوالي 6 شهور لغة قبل ادخل في الدراسة ...
دراسة اللغة من البعثة تكون لمده سنة يعني لا تخاف .. بس المشكلة ان نحن الاماراتيين نموت ع بلاددنا .. واي اجازه ع طول رادين البلاد .. فاذا كنت تبي تستفيد لاترد البلاد بسرعة ..

يعني ابى اعرف شو اسوي من الألف الى الياء..!

والسموحه

والسموحة ع الاطالة

man4ever
27-04-2010, 02:47 PM
السلام عليكم، أنا طالب في الثانوية
تم أعطائي بعثة للمتفوقين، مكرمة الشيخ محمد بن زايد
و الله مو عارف أي حجة فيها، لأني أساساً مو مشترك و لا في شيء ..
بس معدلي فوق 90 و لي تجربة في المدارس الخاصة، يعني درسة مناهج مختلفة في اللغة الإنجليزية
المهم، اليوم تم أعطاء بعض الشباب.. أنا لم أكون منهم
ورقة لدخول إمتحان لقياس اللغة الإنجليزية
و يحب الحضور اليوم و في الساعة 7.15 المغرب، قريب من مصلى العيد
؟؟؟
المهم ما علينا، هذا الأختبار، للطلاب المتوفقين أو فقط تجربة للغة الطالب، قبل السفر
يعني يشوفون مستواه، هل هو جدير بالبعثة أو لا ؟؟

لمبرجيني
27-04-2010, 09:31 PM
عندي سؤال لازم يكون عندي شهادة الآيلتس في بعثة التلعيم العالي ؟؟؟؟؟

kkkka
28-04-2010, 03:19 PM
ابي استفسر عن بعثة محمد بن زايد شو من التدريبات الصيفيه اللي تسويها للثانويه العامه

انا بثانويه عامه وابي ادرس لغه في الصيف وين اقدم

بوعوف
28-04-2010, 08:25 PM
يا جماعة الخير انا ما عندي اي فكر لدراسة اللغة الانجليزية ف الصيف او لمدة شهر

المعلومات اللي عندي عن البعثات الخارجية لتكملة الدراسة الجامعية

kkkka
30-04-2010, 01:53 AM
سؤال بخصوص بعثات تعليم العالي
تبعث للدول عربيه او الهند

بو فلقه
09-05-2010, 12:47 AM
السلام عليكم

اخوي لو ما يغثك حبيت القى منك مساعدة

انا طالب فآخر سنة بس فالادبي ونسبتي فالفصل الاول 94.5

وحبيت استفسر اذا يستوي ادخل هندسة الطاقة النووية في البعثات الخارجية

بوعوف
09-05-2010, 03:41 PM
و الله ما اعرف الصراحة ..

حاول تستفسر اكثر .. لان أول مرة اييني هالسؤال ..

اسمحلي اخوي .. على التقصير و التاخير

جلكسي والحب عكسي
14-05-2010, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

يعطيك الف عافية خيييييييييييييييييييييييييي لاني محتاجهحد اسئله .........................سوري بطفربك باسئلتي شوووي.........لاني ميح ماعررررررررررررررررررف شي

اممممممممممم

انا نسبتي فصل الاول 89 % وان شاء الله هالفصل ايب في تسعين بس للحين ماعرفت كيف اقدم للبعثة .؟هل نحن نتصل لهم .؟ولا ادارة يخبرونا انه نحن مقبولين .؟ولا كيف .؟؟؟؟؟؟؟
امممممممممممممم
وشو رايك ببعثة صاحب السمو رئيس الدولة.؟؟؟؟
قلت بقدم عندهم.........

اخوووي خبرني بليزز كيف اقدر اقدم للبعثة ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:(52):
وخبرني بشكل عاام عن البعثة .؟؟؟؟

ارجوووو اني ماثقلت عليكـ
والله يعطيك العافية
مشكوووووووووووووووووووووووووووووور من كل قلبي
:(19):

بوعوف
19-05-2010, 10:56 AM
سووري على التاخير يا جماعة الخير ..

المهم .. انشاء الله تييبين فوق التسعين ..

و االله اشوفج اختي تحاتي البعثة و المصاريف..

الديوان من البعثات القوية ولها كلمتها ف الجامعات الامريكية ,.. و دام انج بنية ف الجامعة اللي تبينها بيبيعثونج لها لو كان تخصصج قوي فيها ..
اما عن التقديم .. اذا انتي قدمتي بعد الفصل الاول .. فبييج ردهم يوم تستلمين الشهاده .. وغذا ما قدمتي فحاولي تجهزين اوراقج .. وقدمي من وقت عسب يشوفون ملفج .. وتكون لج فرصة اكبر للقبول ..
التوفل خاصة الاي بي تي .. حاولي تمتحنينه وان شاء الله تييبين درجة عاليه و ها بيساعدج ..

عن المصروف الشهري (( تحاتينه وااااايد )) الديوان لها بعثتين .. المتميزين و العادية
اي وحده فيهم بدشينها بترتاحين
بيتم صرف 3000 دولار شهريا .. غير المبلغ الاولي وهو للتجهيز .. لو كنتي ف المتيزين بتستلمين 3600 شهريا..
اختي الفلوووس لا تحاتينها واايد
الحمد لله شفت بنات و اولاد يصرفون وماركات وبعدهم عايشين .. بس لازم تعرفين كيف تتصرفين بفلوسج .. مب تلعبين لعب من اول الشهر .. رتبي مشترياتج و ان شاء الله بتصرفين و بتحتفضين بعد ..

عن بعثة الديوان .. انا على هالبعثة .. و الحمد لله اموري طيبة .. بس لكل بعثة عيبها و انا ما اقول ان الديوان ممتاز بس احسن عن غيره ..
انتي استخيري ربج .. وتوكلي على الله .. واي مساعده انا حاضر ..

سووري على القصور و الاطالة

walcot
19-05-2010, 06:35 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا طالب في الثانوية العامة من دبي في القسم الأدبي و نسبتي 93
ممنك اعرف اذا ابغي البعثات شو اسوي + شو الدراسات اللي يمكن ادرسها
ياريت تحط رقمك والله ابغي اكلمك و كلام طويل عن هالسوالف لاني مب فاهم اي شئ
اذا ما حبيت تحط رقمك هذا ايميلي
_ _ _ _ _ _ _

ضيفني , انا دووم موجوود
ومشكوووور
اتريا الرد منك

sycho
19-05-2010, 08:30 PM
السلام عليكم
أخوي بوعوف..
أنا طالب في الثالث ثانوي علمي مقدم على بعثة التعليم وقالوا بيردون لكل حد عن قبول البعثة يوم الشهايد..(أكيد تعرف)

أنا الحمدلله نسبتي فوق التسعين وان شاء الله محافظ عليها هالفصل بس اللي ابا اعرفه بعد قبول البعثة متى اسافر وابدا في الجامعة إذا كانت الجامعة اللي أريدها في أستراليا..؟ (ناس قالوا 9 و10 وتاس قالو 1 و2)..؟

بوعوف
20-05-2010, 06:28 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة walcot http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1254855#post1254855)
انا طالب في الثانوية العامة من دبي في القسم الأدبي و نسبتي 93
ممنك اعرف اذا ابغي البعثات شو اسوي + شو الدراسات اللي يمكن ادرسها
ياريت تحط رقمك والله ابغي اكلمك و كلام طويل عن هالسوالف لاني مب فاهم اي شئ
اذا ما حبيت تحط رقمك هذا ايميلي
k2v4Xhot
mail
ضيفني , انا دووم موجوود
ومشكوووور
اتريا الرد منك

اهلين اخوي ..
التقديم للبعثة شي سهل وان شاء الله بتسويه ف اسرع وقت .. اخوي الحين انا ف امريكا ف اسمحلي ما اروم احط الرقم الاداراة بتسويلي سالفة .. او الايميل ..
المهم
اللي اعرفه .. الامارات الثانية غير ابوظبي .. تروم تحصل طلب تقديم البعثة من عند ادارة مدرستك .. هم سهلوا عليك الامهم ويابولك ورقة التقديم
الاشياء اللي بتكون مطلوبة .. شهادة الصف التاسع و العاشر و الحادي عشر و الثاني عشر .. وتكون من الوزارة مصدقة واكثر من نسخة .. واذا كنت من مدرسة خاصة لازم تعادل الشهادة بامتحان السات ..
غيره يطلبون شهادة حسن سيرة و سلوك ... شهادات مشاركة و انجازاتك .. طبعا كله بترجمه ف محل ترجمة قانوني وبتكون اكثر من نسخة

اما عن التخصصات اللي تروم تدرسها .. فحاول تراجع البعثة لاني مب متذكر بالضبط ..
ان شاء الله بضيفك ع الايميل .. وبنتفاهم اكثر ..

بوعوف
20-05-2010, 06:35 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sycho http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1255057#post1255057)
السلام عليكم
أخوي بوعوف..
أنا طالب في الثالث ثانوي علمي مقدم على بعثة التعليم وقالوا بيردون لكل حد عن قبول البعثة يوم الشهايد..(أكيد تعرف)

أنا الحمدلله نسبتي فوق التسعين وان شاء الله محافظ عليها هالفصل بس اللي ابا اعرفه بعد قبول البعثة متى اسافر وابدا في الجامعة إذا كانت الجامعة اللي أريدها في أستراليا..؟ (ناس قالوا 9 و10 وتاس قالو 1 و2)..؟

و عليكم السلام و الرحمه ..

اتمنى التواصل ف المجهود وتييب فوق التسعين ان شاء الله

متى ما ياك القبول تروم اتسافر .. بس على حسب الجامعه نفسها .. يعني جامعات تبدا 9 .. البعض نص 9 وجي .. فانت لا تحاتي البعثة بترسلك اول ما اييك القبول ..

سوري على القصور

هزاع99
20-05-2010, 11:38 PM
انا الحين ثالث ثانوي
ونسبتي 80 % ادبي ,,

اروم اسير بعثة ولا .. ووين اقدم ,

وشاكر لك اخويه على الموضوع

بوعوف
21-05-2010, 12:49 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزاع99 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1255886#post1255886)
انا الحين ثالث ثانوي
ونسبتي 80 % ادبي ,,

أهلين اخوي ..

البعثة بتسيرلها .. اهم شي يكون عندك طموح ورغبة .. وماعليك ان شاء الله بتسير ..

اخوي لو شديت حيلك بعد .. يعني تييب فوق 85 ترووم اقدم ع بعثة الديوان ..

اما لو ما توفقت لا سمح الله وكنت تحت 85 .. تروم تقدم على التعليم و الجيش و الشرطة
اهم شي اصرارك .. وحتى لو يبت اقل من 85 .. قدم ع كل البعثات .. واللي ربك كاتب لك اياه بيصير

اخوي البعثة مب مقتصرة على الدول الخارجية ( امريكا و بريطانيا و استراليا ) شي بعثات داخليه قوية .. مثل امريكية الشارجة و دبي و عندك ف قطر ست من اقوى الجامعات ف امريكا .. وتروم تسيرلها ببعثة داخلية

شد حيلك ..

و السموحة ع الاطالة

نهلاا
21-05-2010, 09:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكركم على الخدمات الرائعه اللى بيقدمها المنتدى وخصوصا هذه الاستشارات
احب استشير حضرتك
انا طالبه مصريه مقيمه فى مصر واحب اعرف هل يحق لى الالتحاق بالبعثات فى اى جامعه من جامعات الامارات وايه هى المؤسسات الى ممكن تمنح لى البعثه لدراسه ماجيستير للتربيه
انا حصلت على بكالريوس علوم وتربيه تخصص رياض اطفال ودبلومه مهنيه تخصص حضانه ورياض اطفال ودبلومه خاصه نفس التخصص ايضا وحاليا بحضرماجيستير فى علم نفس الطفل بنظام الساعات المعتمده وكنت اتمنى اكمل دراستى بالامارات
ارجو من حضرتك افادتى ولو مفيش فرصه فى الامارات ياريت حضرتك توضحلى الاماكن اللى ممكن اخد منها البعثه
وشكرا

هزاع99
21-05-2010, 09:54 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزاع99 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1255886#post1255886)
انا الحين ثالث ثانوي
ونسبتي 80 % ادبي ,,

أهلين اخوي ..

البعثة بتسيرلها .. اهم شي يكون عندك طموح ورغبة .. وماعليك ان شاء الله بتسير ..

اخوي لو شديت حيلك بعد .. يعني تييب فوق 85 ترووم اقدم ع بعثة الديوان ..

اما لو ما توفقت لا سمح الله وكنت تحت 85 .. تروم تقدم على التعليم و الجيش و الشرطة
اهم شي اصرارك .. وحتى لو يبت اقل من 85 .. قدم ع كل البعثات .. واللي ربك كاتب لك اياه بيصير

اخوي البعثة مب مقتصرة على الدول الخارجية ( امريكا و بريطانيا و استراليا ) شي بعثات داخليه قوية .. مثل امريكية الشارجة و دبي و عندك ف قطر ست من اقوى الجامعات ف امريكا .. وتروم تسيرلها ببعثة داخلية

شد حيلك ..

و السموحة ع الاطالة

والله كلامك شجعني ..

بصراحة ما اروم اييب فوق 85 :(5):

شو الاحسن العالي ولا الشرطة اخوي وكيف اقدم عالشرطة وشو اتوظف بعد ما اخلص ,,

والداخلية كيف اقدم عليها ,, وآخذ راتب ولا !!

شاكر لك اخوي

بوعوف
21-05-2010, 11:31 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هزاع99 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1256593#post1256593)
والله كلامك شجعني ..

بصراحة ما اروم اييب فوق 85 :(5):

شو الاحسن العالي ولا الشرطة اخوي وكيف اقدم عالشرطة وشو اتوظف بعد ما اخلص ,,

والداخلية كيف اقدم عليها ,, وآخذ راتب ولا !!

شاكر لك اخوي

هــلا أخوي .. انت ما عليك و لا تتسرع ..
شد حيلك و الباقي على الله .. وان شاء الله بتييب النسبة ..
اخوي حتى لو ما يبت 85 .. قدم على الديوان يمكن يقبلونك ,, ما تعرف
نظام الشرطة و الجيش .. يوم بتخلص بتشتغل عندهم كم سنة خدمة .. على حسب تخصصك ..

الداخلية حاول تستفسر عنها اكثر .. لاني و الله نسيت ,.. بس اللي اعرفه انه شي راتب .. والبعثة الداخلية تتضمن دول مجلس التعاون بعد .. يعني تبتعث لدول مجلس التعاون ..

العفو اخوي .. واي استفسار انا جاهز

قائد الدراسة
23-05-2010, 03:51 PM
في استفسار بسيط جدا

الحين البعثات تبي اما توفل ولا ايلتس صح؟

بس السيبا اللي يمتحنونا فيها حق شو؟

بوعوف
24-05-2010, 01:32 AM
أختي نهلا .. و الله ما عندي اي علم بهالشيء .. لاني موضوعي مقصور على الطلبة الاماراتيين ..
واظن لو تقدرين .. تتواصلين مع السفارة المصرية في الامارات .. لان معظم الدول تكون بعثاتها عن طريق السفارة ..

بوعوف
24-05-2010, 01:35 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد الدراسة http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1258160#post1258160)
في استفسار بسيط جدا

الحين البعثات تبي اما توفل ولا ايلتس صح؟

بس السيبا اللي يمتحنونا فيها حق شو؟

اهلين اخوي ..

طبعا مثل ما قلت التوفل و الايلتس تطلبها البعثات عسب تقدمهن للجامعات ..

اما السيبا .. فهو نوعين رياضيات و انجليزي .. والاثنين يخولونك انك تطوف اللفلات اللي في جامعة الامارات و كلية التقنية .. وطبعا سيبا الانجليزي يدخل في درجات التقويم .. ف هالشي الوحيد اللي بتستفيد من السيبا ..

تآآمي
24-05-2010, 01:42 PM
هـلآ آخوي
آنـآ طالبة ف ثاني ثانوي علمي و نسبتي فوق 85% عطوني بعثه لـ ايرلندا ف الحرم الجامعي

طبعا اهلي موافقين بس انـآ ما اعرف شي هنآك و لا ادري عن دراستهم

آرووح و لآ ؟؟

بوعوف
24-05-2010, 08:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تآآمي http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1259190#post1259190)

هـلآ آخوي
آنـآ طالبة ف ثاني ثانوي علمي و نسبتي فوق 85% عطوني بعثه لـ ايرلندا ف الحرم الجامعي

طبعا اهلي موافقين بس انـآ ما اعرف شي هنآك و لا ادري عن دراستهم

آرووح و لآ ؟؟

السلام عليكم ..

دام اهلج موافقين سيري .. بيكون كورس تجهزي لج .. اذا كنتي يوم من الايام بتفكرين انج تدرسين ف الغربة .. ست اسابيع تقضين فيها الصيف .. دراسة و لعب و تروحين عن نفسج و تكتسبين خبرة ..

يا جماعة الخير .. اللي اتييه نفس هالبعثات يسير و الله بيستفيد .. و سرت مرتين على هالبعثات .. و استفدت واايد ..
فارجو من اي واحد فيكم اذا يته الفرصة أو يعرف احد يرووم يسير خله يسير
و السموحة ع الاطالة

pinkyprincess27
26-05-2010, 12:29 AM
اممم عندس سؤال d: إذا كنت أبي ادرس برع مثلا استراليا أو كندا أي نوع من امتحان الielts لازم آخذ؟
ثانكس

بوعوف
26-05-2010, 02:21 AM
السلام عليكم اختي ..

اللي انا اعرفه .. انه شي نوع واحد للايتلس .. اما التوفل اكثر عن نوع .. بس دامج بتسيرين كندا او استراليا خذي الايلتس افضل لانهم يعتمدون النظام البرطاني

هب صاحي
26-05-2010, 12:12 PM

حيه بوو عوف والله انك ريال نشمي لو انا مكانك بطفر من كثر الاسئلة لكن السموووحه من باجي الاخوان

بو عوف بغيت اخبرك عن حالتيه وانت شوف الترتيبات الزوينه الي تناسبني

انا طالب ف مدرسه من مدارس دبي الحكوميه ثالث ثنوي _ علمي نسبتي الفصل الاول 83.5% ومجبلين ع امتحانات الفصل الثاني ةالحمد الله قدمت ف كل شي من قبل التعليم العالي و لغتي الانقليزيه لك عليها شوي هب ذاك الزوود اذكر المؤنث و اانث المذكر ......... لكن افكر ادخل الشرطه و افك عمري من البعثات حتى بعثات الشرطة تعايزت عنها لأنها من بعد ما تخلص يأخرون تجنيدك يحني يوم توصل تقريبا 29 سنه يعسكرونك في دوره عسكريه وتكون قبلها مخلص الدراسه بسنتين و مدني بس ع الله وعندي ترتيبات في ديوان محمد بن راشد شو الراي ................... والسموووحه ع الاطاااله

بوعوف
27-05-2010, 07:29 AM
هلا اخوي .. هب صاحي

ههههه تراها ما تركب .. احس اني يالس اسبك ..

المهم ..

الخيارات ترجعلك انت .. لانه ها مستقبلك مب مستقبلي
اللي اقدر اقولك .. الاختيار لازم تبنيه ع تخصصك ,, وكيف بتشتغل .. يعني تسال عمرك بعد الدراسة هل هالشغلة تعيبني ولا لا ..
البعثات كلها تتطلب انك توقع على عقد انك بتشتغل معاهم عقب التخرج لمده 4 سنوات .. يعني هم بيوفرون لك المكان المناسب لتخصصك .. اما الشرطة و الجيش فانت بتيلس معاهم اكثر عن 10 سنوات .. فاللي ابي اوصله .. انت يتكون مستانس ولا لاء ف هالشغلة لمدة طويلة ..

و السموحة ع القصور و التاخير ..
وان شاء الله اكون افدتك ..

اماراتي 90
27-05-2010, 11:23 AM
اخوي بو عوف .. بما انك تدرس فأمريكا .. ممكن تقول لي شو احسن جامعة من هالجامعات؟
Georgia Institute of Technology
Texas A&M
University of Wisconsin
University of Florida
California State University
North Carolina State University
Pennsylvania State University
Massachusetts Institute of Technology (MIT)
University of Michigan
و بخصوص الايلس .. شو لازم اخذ لو بقدم لبعثة .. Academic و الا General ؟

و مشكور مقدماً

بوعوف
27-05-2010, 08:39 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماراتي 90 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1262811#post1262811)
اخوي بو عوف .. بما انك تدرس فأمريكا .. ممكن تقول لي شو احسن جامعة من هالجامعات؟
Georgia Institute of Technology
Texas A&M
University of Wisconsin
University of Florida
California State University
North Carolina State University
Pennsylvania State University
Massachusetts Institute of Technology (MIT)
University of Michigan
و بخصوص الايلس .. شو لازم اخذ لو بقدم لبعثة .. Academic و الا General ؟

و مشكور مقدماً

السلام عليكم اخوي الكريم ..

ما اعرف شو اقولك .. المفهووم ها انسوه .. ماشي اسمه شو احسن جامعة .. لكل جامعة تخصص قوي فيها ..
انت اللي معطيني ايهم افضل الجامعات ف امريكا .. منها الاولى و الثالثة و الخامسة بس ها المعدل العام .. فانت لازم تختار تخصصك وعليه تبني تقييمك للجامعات ..

اما الايتلس .. ف الصراحة انا ما عندي علم عنه .. معظم الشباب او البعثات تتطلب التوفل .. ونوع IBT بالذات

السموحة اخوي على القصور ..

اماراتي 90
27-05-2010, 09:14 PM
هلا اخوي

التخصص اللي اباه هندسة نووية

انا ابي جامعة تكون فولاية آمنة و متطورة و فيها كل الخدمات .. و من ناحية مستوى الجامعة بعد :)

و مشكور عالرد اخوي

بوعوف
28-05-2010, 08:15 AM
الجامعات اللي عطيتني اياها قوية جدا
ف تخصص الهندسة النووية عندك MIT , PENN STATE , Uni of MICHIGAN
هالجامعات اللي القوية اللي اعرفها .. من ناحية المناطق و الامان .. انا موجود ف ولاية ميتشيغن و الامور طيبة ..
بس اذا تبي نصيحتي سير جامعة Pennsylvania State University
فيها الامان + شباب اماراتيين معظمهم يدرسون نفس تخصصك ( يعني بتحصل مساعده منهم ) + منطقة حلوة عدالها نيويورك و واشنطن ..

حاول تبحث اكثر .. يمكن اكون غلطان ..
و السموحة ع القصور

ميجا
29-05-2010, 03:43 PM
اخوي انا ف مدرسة الخاصة ..

شو لازم اسوي عشان يقبلون شهادتي . ؟

وثآنكس ^^

بوعوف
29-05-2010, 08:15 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1265128#post1265128)
اخوي انا ف مدرسة الخاصة ..

شو لازم اسوي عشان يقبلون شهادتي . ؟

وثآنكس ^^

هلا أخوي ..

أظن من المطلوب عسب تصدق شهادتك .. تمتحن امتحان SAT وطبعا لازم تكون درجه الريدنج و الماث درجة معينه .. حاول تستفسر من التعليم العالي

السموحة ع القصور

ميجا
30-05-2010, 12:54 PM
اهـا

امتحنهـا ف الإمارات ولا ف البلدة إلي بنبعث لهـا ؟

وآسف ع الإزعـاج ^^

مايرحم هزاع
30-05-2010, 06:32 PM
هلا والله بابو عوف ........ موضوعك رهيب والكل يتفاعل وياه وعندك معلومات تحسد عليها اللهم لاحسد
اخوي انا نفسي ادرس هندسة نووية فاب اعرف اذا في جهات تقدم بعثات على هذا التخصص لاني بعثة الامارات للطاقة النووية ماظن الحق عليها لانهم بسكرون باب التسجيل 10-6 وانا ماطلعت توفل لحد الان مع العلم ان نسبتي 88 الفصل الاول وانشاء الله في النهائي ناوي على 90 ومشكور على التفاعل ويزاك الله الف خير

بوعوف
30-05-2010, 09:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1266089#post1266089)
اهـا

امتحنهـا ف الإمارات ولا ف البلدة إلي بنبعث لهـا ؟

وآسف ع الإزعـاج ^^

اهلين اخوي ..
لا لازم تمتحنها اهنيه ف الامارات .. عسب وزارة التعليم تصدقها .. لأن البعثات كلها تطلب هالشي من طلاب المدارس الخاصة

بوعوف
30-05-2010, 09:50 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايرحم هزاع http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1266616#post1266616)
هلا والله بابو عوف ........ موضوعك رهيب والكل يتفاعل وياه وعندك معلومات تحسد عليها اللهم لاحسد
اخوي انا نفسي ادرس هندسة نووية فاب اعرف اذا في جهات تقدم بعثات على هذا التخصص لاني بعثة الامارات للطاقة النووية ماظن الحق عليها لانهم بسكرون باب التسجيل 10-6 وانا ماطلعت توفل لحد الان مع العلم ان نسبتي 88 الفصل الاول وانشاء الله في النهائي ناوي على 90 ومشكور على التفاعل ويزاك الله الف خير

اهلين أخوي ..

و الله الموضوع لاجلكم يا الشباب و البنات .. تراني طالب مثلكم واعرف معاناتكم ..

مثل ما قلت ف المشاركات السابقة .. الهندسة النووية مطلوووبة جدا .. خصوصا ان الدولة بتعتمد مصدر الطاقة النووية اليديدة .. ف اذا فاتك التسجيل ف بعثة النووي . مب مشكلة .. عندك الديوان و التعليم العالي و جهاز ابوظبي للاستثمار .. بس اخوي انت عليك انك تقدم بسرعة .. حتى بعثة النووي قدملها .. وقولهم انا بامتحن التوفل و عقب بطرش الدرجة و ان شاء الله بيتفهمون امووورك ..

يالله شد حيلك و عقبال 99 .. مب 90 ..

السموحة ع القصور .. و الاطالة ..

واي استفسار انا حاضر

ميجا
30-05-2010, 11:11 PM
أهــااا

حبيت اسأل عـن البعثة الخاصة للهندسة النووية

ناوي ادخلها إن شاء الله ..

بس ابغي اعرف كم لازم أييب ؟

لإني مرة سمعت لازم اييب فوق الـ85 ومرة فوق الـ80 : (

emo0o
01-06-2010, 11:54 AM
good morning
im studying in an american school and i want to get a scholarship to study in united kingdom and i want to study marketing in INTERNATIONAL BUSINESS SCHOOL-hult university
currently im in grade 11, and my GPA is 3.0. what should be my least average score to get a scholarship and where are the places to apply for a scholarship
hope to hear from you soon
thank you

روحي العين
01-06-2010, 03:44 PM

عندي سؤال

أنا اريد أسير بعثه بس أنا ماسجلت لين االحين >>> لان اهليه كانو مب طايعين

بس الحين خلوني ^___^

ونسبتي 96.9 الفصل الاول والفصل الثاني إن شاء الله 97 أو 98 أدبي

فهل التسجيل للبعثات خلص او لا
وإذا ما خلص كيف أسجل ووين

هم فتحو التغيير في موقع القبول والتسجيل وكنت حاطه أول أختيار جامعة الإمارات وثاني أختيار كلية التقنية والثالث جامعة زايد
فدشيت الموقع أغير اول أختيار أحطه للبعثات الخارجية>>>> يوم أحط على البعثات الخارجية يكتبلي يرجى الاتصال لرقم للاستفسار لان غير مسموح

وأنا ما خذت توفل ولا سات لين الحين وبع ها الاسبوع بيبدن الامتحانات فما أقدر أحصل عليه الحين إلا بعد 17- 6 لان الامتحانات اتخلص 17 - 6

فعلشاان جذيه فقدت الامل !_!

سوري ع الإطاله ........السموحه......

mood12
01-06-2010, 07:54 PM
السلام عليكم...
انا وافد ابي استفسر عن الجامعات
انا انشاء الله معدلي 92
شو المطلوب عامة
سمعت انه لازم شهادة التاسع والعاشر والحادي عشر؟ واكيد الثاني عشر
هل يؤثر على الجامعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
او بنزلون المعدل؟

سمعت انه يمكن يطبق هالسنة النظام التراكمي (اي عاشر نسبة و11 نسبة) من الثانوية العامة ؟
وشكررااا

بوعوف
02-06-2010, 01:11 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1266994#post1266994)
أهــااا

حبيت اسأل عـن البعثة الخاصة للهندسة النووية

ناوي ادخلها إن شاء الله ..

بس ابغي اعرف كم لازم أييب ؟

لإني مرة سمعت لازم اييب فوق الـ85 ومرة فوق الـ80 : (

هلا .. و الله ما اعرف الصراحة على حسب علمي .. انهم يطلبون 90 وفوق .. ها و الله اعلم ..

و السموحة اخوي ع التاخير ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emo0o http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1268524#post1268524)
good morning
im studying in an american school and i want to get a scholarship to study in united kingdom and i want to study marketing in INTERNATIONAL BUSINESS SCHOOL-hult university
currently im in grade 11, and my GPA is 3.0. what should be my least average score to get a scholarship and where are the places to apply for a scholarship
hope to hear from you soon
thank you

hello.. about the scholarship ,, they mainly ask about ur precentage ,, and it should be above 85%
for you if u wana study in UK u hav to get ur Admition from the Uni. u wana study in. as U know the SCO (Scholarship Cordenation Office( send few students to UK
Ur option for scholarship is : SCO , high education , ADIC
am really sorry about the lake of information i give ya .. coz this the first time someone ask me about the american system )GPA

any Qz .. be free to ask

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي العين http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1268878#post1268878)

عندي سؤال

أنا اريد أسير بعثه بس أنا ماسجلت لين االحين >>> لان اهليه كانو مب طايعين

بس الحين خلوني ^___^

ونسبتي 96.9 الفصل الاول والفصل الثاني إن شاء الله 97 أو 98 أدبي

فهل التسجيل للبعثات خلص او لا
وإذا ما خلص كيف أسجل ووين

هم فتحو التغيير في موقع القبول والتسجيل وكنت حاطه أول أختيار جامعة الإمارات وثاني أختيار كلية التقنية والثالث جامعة زايد
فدشيت الموقع أغير اول أختيار أحطه للبعثات الخارجية>>>> يوم أحط على البعثات الخارجية يكتبلي يرجى الاتصال لرقم للاستفسار لان غير مسموح

وأنا ما خذت توفل ولا سات لين الحين وبع ها الاسبوع بيبدن الامتحانات فما أقدر أحصل عليه الحين إلا بعد 17- 6 لان الامتحانات اتخلص 17 - 6

فعلشاان جذيه فقدت الامل !_!

سوري ع الإطاله ........السموحه......

التسجيل بعده ما خلص .. ترومين تسجلين عقب ما تخلصين الفصل الثاني .. بس لازم تعجلين .. لان الفرص تقل .. اهم شي اختي تكونين مقتنعة بالدراسة ف الخارج .. و الله يوفقج ..
عن التوفل و السات .. مب لازم تشيلين همهم الحين لأن البعثات بتعطيج سنة لغة و ان شاء الله بتييبين التوفل ف هالسنه و السات بعد ..

و السموحة ع الاطالة و التقصير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mood12 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1269388#post1269388)
السلام عليكم...
انا وافد ابي استفسر عن الجامعات
انا انشاء الله معدلي 92
شو المطلوب عامة
سمعت انه لازم شهادة التاسع والعاشر والحادي عشر؟ واكيد الثاني عشر
هل يؤثر على الجامعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
او بنزلون المعدل؟

سمعت انه يمكن يطبق هالسنة النظام التراكمي (اي عاشر نسبة و11 نسبة) من الثانوية العامة ؟
وشكررااا

و الله هم يقولون .. بس الخبر مب اكيد .. المهم عن الجامعات المحلية و الله العلم عند ربك .. بس هم يهتمون اكثر بنسبة الثانوية العامة فشد حيلك .. و الله الموفق ان شاء الله ..

و السموحة ع القصور

pinkyprincess27
02-06-2010, 01:30 AM
عندي سؤال.. كاتبين أن لاوم انسلم امتحان الايلتس لهم قبل ظهور نتائج الدرجات لآخر السنة اعتقد.. هل هذا ضروري.. واذا اصدر الدرجات و انا ما امتحنت, عادي؟

بوعوف
02-06-2010, 08:36 AM
اختى امتحان الايلتس و التوفل .. انا ما امتحنته الا مع الديوان .. ف ما طلبوا مني اي شي ..

انتي قدمي اوراقج بدون الامتحان ولو طلبوا .. كلميهم و هم بيتفهمون

o0Asami0o
02-06-2010, 10:17 AM
السلام عليكم

اخواني بغيت مساعدتكم..ابغي بس اتوضحولي شغله معينه في موضوع البعثات

ابغي اكمل دراسي واخذ ماستر من جامعة فيرجينيا في قطر : يعني تعتبر بعثه خارجيه ..

أولا: بعثة الديوان تشترط انه معدل الطالب لا يقل عن 3.00 .......وانا الصراحه معدلي ..(2.93) يعني اقل ...ما ادري لو فيه استثناء لمثل حالتي ؟؟

شي ثاني: انا حاليا اداوم ..وشرط من شروط البعثه انه ما يكون الطالب يعمل ..هذي محلوله لاني اصلا افكر اطلع من الدوام..اخاف يقولولي انتي كنتي اداومين ما يصير تاخذين البعثه او ما بيعطوني راتب من البعثه ؟!؟

اخيرا: ابغي اعرف تقريبا كم راتب طلاب البعثه الخارجيه ؟؟ حابه اعرف..

روحي العين
02-06-2010, 05:28 PM
انزين

شو أحسن بعثة التعليم العالي وإلا الديوان ؟؟

بوعوف
02-06-2010, 07:16 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة o0Asami0o http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1270048#post1270048)
السلام عليكم

اخواني بغيت مساعدتكم..ابغي بس اتوضحولي شغله معينه في موضوع البعثات

ابغي اكمل دراسي واخذ ماستر من جامعة فيرجينيا في قطر : يعني تعتبر بعثه خارجيه ..

أولا: بعثة الديوان تشترط انه معدل الطالب لا يقل عن 3.00 .......وانا الصراحه معدلي ..(2.93) يعني اقل ...ما ادري لو فيه استثناء لمثل حالتي ؟؟

شي ثاني: انا حاليا اداوم ..وشرط من شروط البعثه انه ما يكون الطالب يعمل ..هذي محلوله لاني اصلا افكر اطلع من الدوام..اخاف يقولولي انتي كنتي اداومين ما يصير تاخذين البعثه او ما بيعطوني راتب من البعثه ؟!؟

اخيرا: ابغي اعرف تقريبا كم راتب طلاب البعثه الخارجيه ؟؟ حابه اعرف..

اهلين .. اختي ..

أولا .. بعثة قطر لجامعة فيرجينيا تعتبر بعثة داخلية و ليست خارجية ..
ثانيا .. لا تطلعين من شغلج .. حاولي تاخذين تفرغ عسب تكملين دراستج .. اما عن الجي بي اي , الله اعلم لو بيسوون لج استثناء .. انتي حاولي ولا تفقدين الامل ..
الشي الاخير .. هم يعطون راتب للطلاب .. بس ما اعرف تقريبا .. ان شاء الله كم يوم و بقولج ..

و السموحة ع الاطالة .. و القصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روحي العين http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1270882#post1270882)
انزين

شو أحسن بعثة التعليم العالي وإلا الديوان ؟؟

اهلين ...

السؤال اللي ماله جوااب ..؟؟!!!!!!!

دامج بنيه ف انتي بترتاحين من الصوبين .. البعثتين ما عليهن كلام .. وكل بعثة لها مميزاتها و عيبها ..

يعني الصراحة ما اعرف شو اقولج .. انا ع الديوان .. ومرات اقول ليش سرت الديوان .. و مرات اقول الحمد لله انا ع الديوان ..

و السموحة ع القصور و الاطالة ...

pinkyprincess27
03-06-2010, 10:16 AM
انا مسجلة حق البعثات من التعليم العالي بس كيف بيكون الخطوات او الprocess هم يختارون الجامعة او أنا و هل هم اللي بيسجلون حقي و شو لازم اللي علي؟ وبعد التخرج هم اللي يتصلون فينا؟. ثانكس :)

csi
03-06-2010, 05:08 PM
السلام عليكم : حبيت استفسر عن شي . . انا طالبة ثنويه عامه طبعا للحينه مادخلت الكليه بس لما بدخل الكليه والسنه الثانيه طبعا بيكون فيها تخصص شو التخصص اللي ادخله اللي اقدر من خلاله اسافر لبرى مثل بريطانيا او بلدان اخرى . . يعني مثلا امتحاناتي تكون برى او من هالنوع ؟ ؟ وشكرا . .

بوعوف
03-06-2010, 10:32 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkyprincess27 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1271887#post1271887)
انا مسجلة حق البعثات من التعليم العالي بس كيف بيكون الخطوات او الprocess هم يختارون الجامعة او أنا و هل هم اللي بيسجلون حقي و شو لازم اللي علي؟ وبعد التخرج هم اللي يتصلون فينا؟. ثانكس :)

اهلين .. اختي ..

انزين .. اظن التعليم العالي يبيج تقدمين على جامعة تاخذين فيها كورس الانجليزي واللي بيكون لمدة سنه كاملة .. طبعا التسجيل للجامعة يكون هدفه انج تاخذين ( I-20 ) وهي فيزة الطالب .. بعد هالقبول بتسيرين تدرسين ف الجامعة و عقب انتي بتختارين 6 جامعات تقدمين لهن عسب تكملين دراستج الجامعية اهناك ..
ها و الله اعلم .. مثل ما وصلني ..

وحاولي تتأكدين .. اما بعد التخرج .. ف البعثات بيتصلون .. وانتي حاولي تكونين معاهم اول باول

و السموحة ع القصور

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csi http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1272528#post1272528)
السلام عليكم : حبيت استفسر عن شي . . انا طالبة ثنويه عامه طبعا للحينه مادخلت الكليه بس لما بدخل الكليه والسنه الثانيه طبعا بيكون فيها تخصص شو التخصص اللي ادخله اللي اقدر من خلاله اسافر لبرى مثل بريطانيا او بلدان اخرى . . يعني مثلا امتحاناتي تكون برى او من هالنوع ؟ ؟ وشكرا . .

اهلين .. اختي ..

الصراحة ما عندي اي فكرة ب هالموضوع .. يعني ما فهمت شو قصدج .. هل تقصدين السفر لمدة سمستر ..
و الله ما اعرف .. حاولي تراجعين الكلية .. هم بيفيدونج اكثر

و السموحة ع القصور

أنغام الصدف
03-06-2010, 11:47 PM
الموضوع ولا أحلى وايد استفدت منه ,,,

عندي سؤال صغنون

يا جماعة الخير .. اللي اتييه نفس هالبعثات يسير و الله بيستفيد .. و سرت مرتين على هالبعثات .. و استفدت واايد ..
فارجو من اي واحد فيكم اذا يته الفرصة أو يعرف احد يرووم يسير خله يسير
و السموحة ع الاطالة

فهالرد ... ابا اعرف ...{ هالبعثات على أي اساس ... النسبة ولا درجتك فالانجليزي .. }
وإذا عندك اضافات لا اتقصر .... مشكووور.. وما اتقصر

ملاحظة صغنونة { لا اتحطون ايميلات .... تم الحذف ....بس متأخرة } ...
سمحولي حذفت ردود ....

pinkyprincess27
04-06-2010, 01:30 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkyprincess27 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/study4uae267/article123317-13/#post1271887)

اهلين .. اختي ..

انزين .. اظن التعليم العالي يبيج تقدمين على جامعة تاخذين فيها كورس الانجليزي واللي بيكون لمدة سنه كاملة .. طبعا التسجيل للجامعة يكون هدفه انج تاخذين ( I-20 ) وهي فيزة الطالب .. بعد هالقبول بتسيرين تدرسين ف الجامعة و عقب انتي بتختارين 6 جامعات تقدمين لهن عسب تكملين دراستج الجامعية اهناك ..

وحاولي تتأكدين .. اما بعد التخرج .. ف البعثات بيتصلون .. وانتي حاولي تكونين معاهم اول باول

و السموحة ع القصور

شكرا شكرا جزيلا و ما قصرت... بس عندي بعد سؤال :) التسجيل في الجامعة و الستودنت فيزا هذا بيكون علي اسويها؟
Thanks again :D

بوعوف
04-06-2010, 08:35 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الود http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1273042#post1273042)
الموضوع ولا أحلى وايد استفدت منه ,,,

عندي سؤال صغنون

فهالرد ... ابا اعرف ...{ هالبعثات على أي اساس ... النسبة ولا درجتك فالانجليزي .. }
وإذا عندك اضافات لا اتقصر .... مشكووور.. وما اتقصر

ملاحظة صغنونة { لا اتحطون ايميلات .... تم الحذف ....بس متأخرة } ...
سمحولي حذفت ردود ....

اهلين اختي ونور الموضوع بوجودج ..

المهم .. هالبعثات مبنية على اساس النسبة .. نسبة الطالب ف الفصل الاول و الثاني .. و المسؤول عن هالشي ادارة المدرسة .. الادارة تقوم برفع الاسماء لمجلس ابوظبي ومن هناك يتم توزيع الطلاب على المناطق ..
شدوا حيلكم و اسألوا الادارة ..

اختي .. عندي طلب صغير .. واللي هي الرسائل الخاصة .. ترا اللي حط ايميله كان محتاج انه يراسلني .. واكثر من شخص كان عنده سؤال بس ما يبي يكتبه .. فلو تكرمتوا بوضع هالخدمة بيكون شي طيب .. و طبعا الايميل ما بيغني الطلاب عن مشاركاتهم ف المنتدي ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkyprincess27 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1273097#post1273097)
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkyprincess27 http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/study4uae267/article123317-13/#post1271887)

اهلين .. اختي ..

و السموحة ع القصور

شكرا شكرا جزيلا و ما قصرت... بس عندي بعد سؤال :) التسجيل في الجامعة و الستودنت فيزا هذا بيكون علي اسويها؟
Thanks again :D

باااك .. ما شاء الله عليج .. و الله الصراحة ارتاح يوم اشوفج تسألين ..
هههههه ..

اذا كنتي ع التعليم العالي .. بيكون هالشي انتي تسويينه .. اما اذا كنتي ع الديوان فهو يتكلف ب هالشيء
وانا ما عندي اي مشكلة للرد على اي سؤال .. بس اهم شي لا تستحون واسألووا

و السموحة ع القصور

ميجا
04-06-2010, 02:37 PM
السلام عليكم ^^

اخويه ادري اني لعوزتـك في الأسألـة ..

أنا الصراحة محتار .. اسير مدرسة خاصة ولا حكومية
انا الحين ف الحكومية xD ..

أي وحدة شهادتهـا بتكون اقوى . ؟

مطلبات الخاصة أكثر و يمكن بسبتها ماروح بس نسبتي بتكون فيها اكثر ><"

هذا الي خايف منـه وخاصة إني ابا ادرس هندسة نووية

وآسف ع الإزعـاج مرة ثانية ^^

مشاعل والحلا شاعل
04-06-2010, 11:54 PM
لك الحمد هع

مشاعل والحلا شاعل
04-06-2010, 11:56 PM
انا بسافر هاي السنة لايرلندا بعثة من الدولة .....وما ادري..شي عن البعثة خبرني كل شي كل شي ..يعني وش بيصير هناك ...؟؟

بوعوف
05-06-2010, 01:38 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1273404#post1273404)
السلام عليكم ^^

اخويه ادري اني لعوزتـك في الأسألـة ..

أنا الصراحة محتار .. اسير مدرسة خاصة ولا حكومية
انا الحين ف الحكومية xD ..

أي وحدة شهادتهـا بتكون اقوى . ؟

مطلبات الخاصة أكثر و يمكن بسبتها ماروح بس نسبتي بتكون فيها اكثر ><"

هذا الي خايف منـه وخاصة إني ابا ادرس هندسة نووية

وآسف ع الإزعـاج مرة ثانية ^^

أهلين .. اخوي

انا الصراحة ما اعرف شو اقولك .. بس بحاول اسهل عليك المشكلة .. انت عندك خيارين واللي هم الحكومي و الخاص ..

الحكومي .. طبعا انت خايف ما تييب النسبة اللي تأهلك لدخول بعثة النووي .. وفي نفس الوقت كطالب من مدرسة حكومية بتكون متطلبات البعثة أخف شوي ..

الخاص.. طبعا بيزيدون نسبتك .. بس لا تنسى انك بتمتحن ف المدارس الحكومية يعني اللي بتحصله ف الامتحانات بيأثر عليك .. وفي نفس الوقت اذا كانت النسبة عالية .. بتكون متطلبات البعثة أكثر ..

و الصراحة انت تروم تدرس نووي من اي بعثة .. بس الافضل تكون من البعثة نفسها ( بعثة النووي ) و الله ما اعرف شو اقولك .؟
القرار الاخير لك ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل والحلا شاعل http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1274203#post1274203)
انا بسافر هاي السنة لايرلندا بعثة من الدولة .....وما ادري..شي عن البعثة خبرني كل شي كل شي ..يعني وش بيصير هناك ...؟؟

اهلين .. اختي ..
بالضبط .. انتي على اي بعثة سايرة .. ولا هاي بعثة الصيف

sycho
06-06-2010, 04:31 PM
الله يوفقك وان شاء تردلنا بالدكتوراة..

بوعوف
07-06-2010, 09:04 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sycho http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1276366#post1276366)
الله يوفقك وان شاء تردلنا بالدكتوراة..

مشكووور اخوي ع الرد ..

و ان شاء الله .. و عقبال شباب و بنات هالوطن

بيولوجية
07-06-2010, 03:21 PM
]يا ريت بس أعرف شو الجهات التي تعطي منح داخلية
لجامعة الشارقة و الجامعة الأمريكية بالشارقة ..

و شكرا عـ مساعدتك لنـا ^^

بوعوف
08-06-2010, 08:45 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيولوجية http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1277936#post1277936)
]يا ريت بس أعرف شو الجهات التي تعطي منح داخلية
لجامعة الشارقة و الجامعة الأمريكية بالشارقة ..

و شكرا عـ مساعدتك لنـا ^^

اهلين .. اختي ..
الخيار الاول هو الديوان قسم المنح الداخلية ..

بالنسبة لامارة الشارقة ..
1) ماء و كهرباء الشارفة.
2) البلدية .
3) برنامج بداية .
4) ديوان الشيخ سلطان ..

و السموحة ع التقصير

مشاعل والحلا شاعل
10-06-2010, 12:42 PM
ايه اخوي ...انا بعثتي من الدولة وفي الصيف راح ارووح بس معرف اي شي خخخخخ

أنغام الصدف
10-06-2010, 03:28 PM
اختي .. عندي طلب صغير .. واللي هي الرسائل الخاصة .. ترا اللي حط ايميله كان محتاج انه يراسلني .. واكثر من شخص كان عنده سؤال بس ما يبي يكتبه .. فلو تكرمتوا بوضع هالخدمة بيكون شي طيب .. و طبعا الايميل ما بيغني الطلاب عن مشاركاتهم ف المنتدي ..

هاي الخاصية موجودة قبل ... بس بسبب سوء استخدامها من بعض الاعضاء تم الغائها ......

بوعوف
10-06-2010, 06:30 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الود http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1282170#post1282170)

هاي الخاصية موجودة قبل ... بس بسبب سوء استخدامها من بعض الاعضاء تم الغائها ......

مشكووورة اختي ..

هههه .. الله يعين ..

" الخير يخص و الشر يعم " .. يالله مب مشكلة

ميجا
10-06-2010, 07:05 PM
اخوي بوعوف ..

ممكن تضيفني

واول ماتضيفني أنا بمسح الإيميل

حمدان جمعه
11-06-2010, 11:49 PM
الشيخ انا اشكر مجهودك الرائع في الموقع وفي ها الموضوع خاصة . ..

ااناا مابطول عليك بالاسئله ...

سؤالي كالتالي ...

انا طالب في الحادي عشر الادبي ... ماستلمت الشهاده ... ان شالله ناجح ...

ابا اسافر بعد الامتحانات لـبريطانيا لتعلم الانقليزيه وأسكن لدى عائله بريطانيه...

بس ماعرف وين بيكون السكن وكيف نظام العوائل وكيف العيشه عندهم ووين اروح وكيف اخلص اجراءات السفر . .

وهل اقدر اطلع احوط وارجع ؟

وكم المده اللي تكفي لتعلم اللغه الانقليزيه ؟

وشكرا لك والسموحه اخوي .

مشاعل والحلا شاعل
13-06-2010, 08:37 PM
الله..الله ......اللغة الانفليزية .........ههههههههههههههههههههههه
الله بالعون يابو عوف..:(34):

نوفآني
14-06-2010, 01:14 AM
Hi ...

مممم انآ عنديه سؤال بخصوص بعثة التكنلوجيا المتقدمه ... لآآآزم النسبه تكوؤن 85 !! ممم يعني عادي لو كاانت 80 وفوق !

بوعوف
14-06-2010, 06:37 AM
السلام عليكم ..سمحولي يا جماعة الخير ع التأخير .. يوم اليمعة وصلت البلاد .. فتعرفون الحالة اللي انا فيها ..

نبدا الشغل ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل والحلا شاعل http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1281966#post1281966)
ايه اخوي ...انا بعثتي من الدولة وفي الصيف راح ارووح بس معرف اي شي خخخخخ

المهم .. طبعا بتكونين ساكنة ف الحرم الجامعي المغلق .. مع كل البنات .. واول يوم بيوزعونكن ع اللفلات ع حسب الدرجة اللي بتييبينها ف امتحانهم .. طبعا ما بتكون الاجازة كلها دراسة .. شي نشاطات و العاب .. تساعدج انج تختلطين بالبنات من الجنسيات الثانية .. لا تخافين بتستانسين .. اما عن التسوق ( الهم الاول ) بيكون يوم محدد ف كل اسبوع على ما اظن ..
حاولي تختلطين بالغرب اكثر و استفيدي منهم .. خذي المفيد منهم و اتركي اللي يعارض عاداتنا و تقاليدنا ..
و السموحة ع الاطالة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميجا http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1282351#post1282351)
اخوي بوعوف ..

ممكن تضيفني

واول ماتضيفني أنا بمسح الإيميل

إس إس إس م إس إس إس x ويندوز لايف .كوم

ان شاء الله ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمدان جمعه http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1283743#post1283743)
الشيخ انا اشكر مجهودك الرائع في الموقع وفي ها الموضوع خاصة . ..

ااناا مابطول عليك بالاسئله ...

سؤالي كالتالي ...

انا طالب في الحادي عشر الادبي ... ماستلمت الشهاده ... ان شالله ناجح ...

ابا اسافر بعد الامتحانات لـبريطانيا لتعلم الانقليزيه وأسكن لدى عائله بريطانيه...

بس ماعرف وين بيكون السكن وكيف نظام العوائل وكيف العيشه عندهم ووين اروح وكيف اخلص اجراءات السفر . .

وهل اقدر اطلع احوط وارجع ؟

وكم المده اللي تكفي لتعلم اللغه الانقليزيه ؟

وشكرا لك والسموحه اخوي .

اهلين اخوي .. انا ما فهمت عليك بالضبط .. اذا انت طالع على مجلس ابوظبي للتعليم .. هم اللي بيوفرون لك العايلة اللي بتسكن فيها .. طبعا العايلة بتفيدكم كثير . من ناحية اللغة و معرفة العادات و التقاليد ..
هيه اخوي تروم تطلع و تتمشى .. بس لازم تستأذن من العايلة وتقولهم انك بتتأخر .. عسب لا يخافون عليك و ثاني شي تعكس شخصيتك و انطباعك الايجابي .. ولكل عايلة قوانينها الخاصة .. مثلا الريوق في وقت معين و الغدا و العشا .. انت لازم تحترم هالاوقات .. اذا بتاكل تعال ع الوقت .. اذا ما تبي كلمهم ..

عن المدة .. اخوي هاي لغة .. فما في شي اسمى لمدة اللي تكفيني .. كل يوم ف هالدنيا تتعلم شي يديد .. انت حاول تتعلم قد ما تقدر ف كل يوم .. و الله بيوفقك ..

العفو .. و السموحة ع الاطالة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفآني http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1285970#post1285970)
Hi ...

مممم انآ عنديه سؤال بخصوص بعثة التكنلوجيا المتقدمه ... لآآآزم النسبه تكوؤن 85 !! ممم يعني عادي لو كاانت 80 وفوق !

و الله السموحة اختي ما عندي اي فكرة ..
اذا مكتوب ف شروط البعثة انه لازم تكونين 85 و فوق .. خلاص ما ترومين تغيريينه .. بس طبعا احيانا يقبلون اللي نسبته قريبه من 85 .. يعني 84 أو 83

شدي حيلج و توكلي على الله ..

المراسيم
15-06-2010, 12:13 PM
هلا اخوي انا عندي سؤال
انا سجلت بعثه التعليم العالي بالموقع بس باجر ان شاء الله بطرش اوراقي جواز وغيره
بس كيف اعرف انه بيقبلوني ولا لا؟؟
وانا مسافره اخر 6 فهل بيكون مقابله ولا امتحانات شهر 7

والسموحه

مشاعل والحلا شاعل
16-06-2010, 05:54 AM
بو عووف الظاهر من بعد هاي المناقشات بضرب ريوللي ع الارض وانا ع عصاة التنظظيف ....وبطييييييير لييييييين الخاارج ....(العجوز الساحرة )في افلام الكرتون ..لا ولا اقول توم وجيري ..خخخخخخخخخخخ

بوعوف
16-06-2010, 06:58 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعل والحلا شاعل http://www.study4uae.com/vb/fh.com.sa/uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1287845#post1287845)
بو عووف الظاهر من بعد هاي المناقشات بضرب ريوللي ع الارض وانا ع عصاة التنظظيف ....وبطييييييير لييييييين الخاارج ....(العجوز الساحرة )في افلام الكرتون ..لا ولا اقول توم وجيري ..خخخخخخخخخخخ

ما شاء الله عليج واايد متحمسة ...

مشاعل والحلا شاعل
16-06-2010, 07:02 AM
سويتها بس انقلبت يا حرااااام><

Check my flow!
22-06-2010, 08:10 AM
السلام عليكم والرحمة أخوي بو عوف
ويزاك الله كل خير ع المبادرة

بس عندي استفسار صغير،

بعثة رئيس الدولة، شو جهاتها؟
فيـه لكندا؟
لاني أنا أبي كندا، ومادري له فيه.

Check my flow!
22-06-2010, 08:59 AM
سـؤال ثـأني..

متى تبدأ البعثـه؟
يعني بـأي تـاريخ رح يبتعث الطـلاب؟

Check my flow!
22-06-2010, 12:19 PM
آسسسسسمحني أخـوي أدري كثـرت أسـألتي ، بس مـآدري مـاقـادرة آرسى ع قـرار =_=!

قـالوا آخر تـآريخ للتسجيـل ف البعثآت للخآرج هو 6-17
أوكيـه، شششششو بيصيــر لو مآسسسسسسجلـت أنا ..!؟
مـآيصير آسسجل آلحين؟ >< وآلآ لأآزم آتـريآ السنـة آليـاية ؟
أنا already من خـريجـين دفعه 2009 ، يعني تقـريباً مـارة علي سنه ><"

شلون آلحين ><" ..

آسسسفة تعبتك مـعآي، بسس تسسلم وآلله

uae 007
22-06-2010, 06:56 PM
اريد كل المعلومات عن بعثات الشرطة (انا هالسنة امخلص من الثانوية )

بوعوف
23-06-2010, 02:51 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Check my flow! http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1292947#post1292947)
السلام عليكم والرحمة أخوي بو عوف
ويزاك الله كل خير ع المبادرة

بس عندي استفسار صغير،

بعثة رئيس الدولة، شو جهاتها؟
فيـه لكندا؟
لاني أنا أبي كندا، ومادري له فيه.

اممم كندا ما اظن ..
حاولي تستفسرين اكثر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Check my flow! http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1292977#post1292977)

سـؤال ثـأني..

متى تبدأ البعثـه؟
يعني بـأي تـاريخ رح يبتعث الطـلاب؟

على حسب الجامعة .. بس معظم الطلبة بيكونون بعد نص 8 و شهر 9 بعد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Check my flow! http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293052#post1293052)

آسسسسسمحني أخـوي أدري كثـرت أسـألتي ، بس مـآدري مـاقـادرة آرسى ع قـرار =_=!

قـالوا آخر تـآريخ للتسجيـل ف البعثآت للخآرج هو 6-17
أوكيـه، شششششو بيصيــر لو مآسسسسسسجلـت أنا ..!؟
مـآيصير آسسجل آلحين؟ >< وآلآ لأآزم آتـريآ السنـة آليـاية ؟
أنا already من خـريجـين دفعه 2009 ، يعني تقـريباً مـارة علي سنه ><"

شلون آلحين ><" ..

آسسسفة تعبتك مـعآي، بسس تسسلم وآلله

تعبج راحة ,. و الله العلم عند ربي .. حاولي تسجلين لانه من شرط البعثة ما يمر ع الطالب اكثر عن سنتين من التخرج

abu3skoor
23-06-2010, 03:34 PM

ان شاءالله بعد كم يووم بيردوون علي البعثه

وانا محتاره بين دولتين

سنغافورة
ام
بريطانيا

بغيت حد يوضح لي الفروق بين الدولتين
وايهم افضل للسكن بالنسبة للبنات

وشكرا

نوفآني
23-06-2010, 04:51 PM
السلااام علييكم

اخؤوؤوي عندي سؤال بخصوص بعثة الطاقه النوويه مصدر .. مم باجر عليه امتحآآن وماعرف شووؤوؤ ادرس وشوؤ اسوي .. وكيف بيكون نظام الامتحاان !!

بيكون انجليزي ورياضيات ولا بس ريااضياات !!!

abu3skoor
23-06-2010, 07:01 PM
هلا

انا عندي سؤال ثاني
بخصوص كم معاش طالب بعثة النخبه
هم بس قالوا لنا راتب المرافق 150 دولار فاليوم وما قالوا شي عن الطالب

abu3skoor
23-06-2010, 07:02 PM
اتريا ردكم

Ba6a6ah
24-06-2010, 04:13 AM
hi

just wanted to ask
i've applied for the scholership already
didnt get the approval yet

willl i need to go for an IELTS or TOFEL untill i get it
wla they'll gimme some time to do so?

ارسنال
24-06-2010, 07:26 AM
هلا اخوي

شو المنح الداخلية الي في ابوظبي
انا نسبتي 85 ادبي والسيبا 157

ياريت تعيني الجهات الي تعطي منح

يعطيك العافية اخوي

بوعوف
24-06-2010, 12:25 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu3skoor http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293702#post1293702)

ان شاءالله بعد كم يووم بيردوون علي البعثه

وانا محتاره بين دولتين

سنغافورة
ام
بريطانيا

بغيت حد يوضح لي الفروق بين الدولتين
وايهم افضل للسكن بالنسبة للبنات

وشكرا

السلام عليكم .. اختى .. اممم للحين ما فهمت عليج .. انتي على اي بعثة و شو التخصص عسب افهم ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوفآني http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293757#post1293757)
السلااام علييكم

اخؤوؤوي عندي سؤال بخصوص بعثة الطاقه النوويه مصدر .. مم باجر عليه امتحآآن وماعرف شووؤوؤ ادرس وشوؤ اسوي .. وكيف بيكون نظام الامتحاان !!

بيكون انجليزي ورياضيات ولا بس ريااضياات !!!

انا اللي اعرفه ان المقابلة بتكون بالانجليزي و بيشوفون كيف اللغة عندج .. اما الامتحان رياضيات و انجليزي على ما اظن ..
و السموحة لاني تأخرت عليج ف الرد ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu3skoor http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293834#post1293834)
هلا

انا عندي سؤال ثاني
بخصوص كم معاش طالب بعثة النخبه
هم بس قالوا لنا راتب المرافق 150 دولار فاليوم وما قالوا شي عن الطالب

اي بعثة تقصد ..
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ba6a6ah http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293989#post1293989)
hi

just wanted to ask
i've applied for the scholership already
didnt get the approval yet

willl i need to go for an IELTS or TOFEL untill i get it
wla they'll gimme some time to do so?

hi

mmm, about the approval u should give them some time to look at ur documents and then they will decied. dont be worry they will en shaa2 allah

for the toefl and the ielts ,, if u were studying and graduted from privet school u have to do so,, coz they may not look at ur file without any scores .
If you wana spport ur file ,, it would be better if u took either of them and score well on it .

sorry for the lateness

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارسنال http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1293999#post1293999)
هلا اخوي

شو المنح الداخلية الي في ابوظبي
انا نسبتي 85 ادبي والسيبا 157

ياريت تعيني الجهات الي تعطي منح

يعطيك العافية اخوي

المنح الداخلية ..
عندج الديوان .. الماء و الكهرباء .. الادنوك .. و مجلس بوظبي ..

ها و الله اعلم اذا شي بعد
و السموحة ع التأخير

9MOD
24-06-2010, 03:22 PM
بغيت أستفسر عن بعثة مجلس ابوظبي للتعليم .. لدارسة الصفين 11 و 12 في مدارس كليات العالم المتحد .. اي معلومةولو صغيرة بتفيدني و مشكورين عليها

بوعوف
24-06-2010, 04:52 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 9MOD http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1294206#post1294206)
بغيت أستفسر عن بعثة مجلس ابوظبي للتعليم .. لدارسة الصفين 11 و 12 في مدارس كليات العالم المتحد .. اي معلومةولو صغيرة بتفيدني و مشكورين عليها

اهلين ..

اممم الصراحة .. ما اعرف هالمدارس .. بس اللي اعرفه إن البرنامج قوي و بيفيد اللغة الانجليزية عندج ..

و السموحة ع القصور ..

ارفع راسك انت عيناوي
25-06-2010, 02:39 PM
السلام عليكم

بغيت استفسر عن بعثة الديوان متى يبدى التسجيل؟ وهل يجوز ادرس داخل الدولة؟

وبعثة شرطة ابوظبي (العريف دارس) اقدر ادرس داخل الدولة؟

Ba6a6ah
27-06-2010, 12:20 AM
hi

mmm, about the approval u should give them some time to look at ur documents and then they will decied. dont be worry they will en shaa2 allah

for the toefl and the ielts ,, if u were studying and graduted from privet school u have to do so,, coz they may not look at ur file without any scores .
If you wana spport ur file ,, it would be better if u took either of them and score well on it .

sorry for the lateness

NO WORRIES :)

am not a school grad .. i have higher diploma
n i had IELTS 6.5( expired this month )

n some ppl said its better to be ready
so am kind of lost

i dont want to do things before i get the apploval .. u can say am afraid of appointments

بوعوف
27-06-2010, 01:34 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارفع راسك انت عيناوي http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1294684#post1294684)
السلام عليكم

بغيت استفسر عن بعثة الديوان متى يبدى التسجيل؟ وهل يجوز ادرس داخل الدولة؟

وبعثة شرطة ابوظبي (العريف دارس) اقدر ادرس داخل الدولة؟

اخوي التسجيل بادي من الفصل الأول .. يعني تروم تسجل الحين هذا إاذا ما غلقوا باب التسجيل ..
هيه نعم شي قسم من الديوان متخصص بالدراسة داخل الدولة .. ويتضمن دول مجلس التعاون ..
أما عن بعثة العريف الدارس ما اعرف .. ما ادري اذا يمكن تدرس داخل الدولة بهالبعثة .. الرجاء التأكد و الاستفسار ..

و السموحة ع التأخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ba6a6ah http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1295614#post1295614)
hi

sorry for the lateness

NO WORRIES :)

am not a school grad .. i have higher diploma
n i had IELTS 6.5( expired this month )

n some ppl said its better to be ready
so am kind of lost

i dont want to do things before i get the apploval .. u can say am afraid of appointments

hhh .. oppps.
anyway ,, dont be afraid coz at the appointments,, who will interview you are ppl like u .. u r ready for that so take a step forword and grap your chance .

اماراتي 90
27-06-2010, 07:04 PM
اخوي .. بعد ما نخلص من المقابلة شو نسوي؟

نقدم عالجامعات و الا بعد ما نخلص سنة اللغة نقدم عالجامعات؟

اذا ممكن بغيت شرح مختصر باللي لازم اسويه الحين

و مشكور

Ba6a6ah
27-06-2010, 07:49 PM
okkii

thnx :) i really appreciate ur help

بوعوف
28-06-2010, 07:53 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اماراتي 90 http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1296198#post1296198)
اخوي .. بعد ما نخلص من المقابلة شو نسوي؟

نقدم عالجامعات و الا بعد ما نخلص سنة اللغة نقدم عالجامعات؟

اذا ممكن بغيت شرح مختصر باللي لازم اسويه الحين

و مشكور

اهلين أخوي ..

بعد المقابلة هم يقولون لك اذا انت مقبول ولا لاء ( وبإذن الله هيه ) طبعا في خلال سنة اللغة مب بعد سنة اللغة ( في خلالها ) انت بتقدم للجامعات .. وطبعا الجامعات تحتاج لامتحان التوفل .. ففي هالسنة انت بتمتحن وبتحاول تييب الدرجة المقبولة للجامعات .. وعقب سنة اللغة سيتم تحديد الجامعة اللي بتكمل فيها تخصصك ..

و السموحة ع التأخير.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ba6a6ah http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1296208#post1296208)
okkii

thnx :) i really appreciate ur help

U R welcom any time

abu3skoor
29-06-2010, 02:28 PM
انا قصدي بعثة النخبة للتكنولوجيا المتقدمه

كاسب الود
04-07-2010, 10:49 AM
السلام عليكم اخوي شحالك شخبارك عساك مرتاح

اخوي باجر عندي اختبار قدرات في كلية الشرطه وبغيت اتخبرك كيف هو الاختبار

من شو يتكون؟ سهل ولا صعب ؟ بس ها اخوي ماشي غيره لو تقدر ترد علي اليوم مشكور

وماقصرت والسموحه منك بس ضروري حد يرد علي لاني هب عارف شي

ذيب النيادات
04-07-2010, 04:03 PM
السلام عليكم

اخوي اباك تخبرني عن البعثات بشكل عام

لاني اريد اسافر بس اخاف اواجه مشكله فاللغه

وكل كم شهر يعطونكم اجازه؟

pinkyprincess27
12-07-2010, 04:43 PM
عندي سؤال :) ترجمة الشهايد يستوي في وزارة التربية في دبي صح؟ كم ياخذ بالضبط, يعني يخلصونه في نفس اليوم؟

0ne kill
15-07-2010, 06:49 PM
السلام عليكم ..
مشكور اخوي على الموضوع ..
وعندي كم سؤال .. بثقل عليك شوي خخ ..
انا وصلني القبول من بعثة مكتب تنسيق البعثات البعثه a .في امريكا و تخصص هندسه كهربائة
بس ما اعرف شئ عن الجامعات هناك وكيف الدراسه عندهم سهلة .. ولا .؟
ولغتي في الانجليزي مب ذاك الزود ..
فممكن اتحبرني عن جامعه يكون مستواها سهل ..
وحد شباب يدرسون هاه التخصص وياك ..؟
وكيف العيشه هناك ..؟ رواتبهم تكفي ولا

sub7an allah
19-07-2010, 09:18 PM
السـلام عليكم آخويه . .
آبغي آسألك عن الفرق بين مكتب تنسيق البعثات و ديوان الرئاسة ؟ لانه قبل وانا اقرا أسئلة الأعضاء جفتك تقول عن المكتب هو الديوان .. وانا الحين في بعثة المكتب بس مشكلة التخصص اني ابي اغيره وقدمت طلب .. وللحين ما ردوا علي وزايغه ما يقبلون .. ف أبي اظمن عمري واقدم في بعثات ثانيه وهي بعثات ديوان الرئاسة ؟ الي اكتب لهم طلب تقديم للبعثه وجيه .. ف شو الفرق .. ولا هو نفسه ؟ مع العلم انه نسبتي 92.6 لانه المكتب يطرش بعثتين وحده مال 85 - 90 والثانيه 90 وفوق .. قلت يمكن مال الديوان بعثات مال 90 وفوق . .
أتمنى تساعدني آخويه ويزاك الله خير عالمجهود صرآاحه ..

بوعوف
23-07-2010, 12:24 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pinkyprincess27 http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1303831#post1303831)
عندي سؤال :) ترجمة الشهايد يستوي في وزارة التربية في دبي صح؟ كم ياخذ بالضبط, يعني يخلصونه في نفس اليوم؟

والله اللي اعرفه انهم ما بيطولون .. لازم يعطوونك اياه فنفس اليوم ..

سوري ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0ne kill http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1305103#post1305103)
السلام عليكم ..
مشكور اخوي على الموضوع ..
وعندي كم سؤال .. بثقل عليك شوي خخ ..
انا وصلني القبول من بعثة مكتب تنسيق البعثات البعثه a .في امريكا و تخصص هندسه كهربائة
بس ما اعرف شئ عن الجامعات هناك وكيف الدراسه عندهم سهلة .. ولا .؟
ولغتي في الانجليزي مب ذاك الزود ..
فممكن اتحبرني عن جامعه يكون مستواها سهل ..
وحد شباب يدرسون هاه التخصص وياك ..؟
وكيف العيشه هناك ..؟ رواتبهم تكفي ولا

الدراسة تعتمد ع اللي اخذته ف الثانوية العامة .. لا تحاتي الانجليزي وايد لانه مع الايام بتطور .. طبعا سنة اللغة بتفيد ع التغلب من مشاكل اللغة ف ان شاء الله بتتوفق ف اللغة
ربيعي بيدش نفس التخصص .. بس بعده هو ما دخل .. و عالعموم سنة التخصص تكون بعد سنتين من دخول الجامعة .. لا تحاتي

لا تحاتي الرواتب .. يقولون شي زيادة رواتب .. ونحن ع الرواتب القديمة عايشين ولله الحمد ..

و السموحه ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sub7an allah http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1306749#post1306749)
السـلام عليكم آخويه . .
آبغي آسألك عن الفرق بين مكتب تنسيق البعثات و ديوان الرئاسة ؟ لانه قبل وانا اقرا أسئلة الأعضاء جفتك تقول عن المكتب هو الديوان .. وانا الحين في بعثة المكتب بس مشكلة التخصص اني ابي اغيره وقدمت طلب .. وللحين ما ردوا علي وزايغه ما يقبلون .. ف أبي اظمن عمري واقدم في بعثات ثانيه وهي بعثات ديوان الرئاسة ؟ الي اكتب لهم طلب تقديم للبعثه وجيه .. ف شو الفرق .. ولا هو نفسه ؟ مع العلم انه نسبتي 92.6 لانه المكتب يطرش بعثتين وحده مال 85 - 90 والثانيه 90 وفوق .. قلت يمكن مال الديوان بعثات مال 90 وفوق . .
أتمنى تساعدني آخويه ويزاك الله خير عالمجهود صرآاحه ..

اثنينهم ينتموووون لبعثة الديوان ..
و الديوان له قسمن نفس ما انت قلت ..

ارجو توضيح السؤال اكثر

0ne kill
25-07-2010, 11:18 PM
مشكور اخوي بوعوف..

بس ابى اعرف عن التوظيف بعد الدراسه .. هل المكتب يوظفك عندهم ولا انا اسير ادور الوظيفه ..؟
( اسمحلنا ثقلنا عليك بالاسئلة )

بوعوف
26-07-2010, 01:28 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0ne kill http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1309117#post1309117)
مشكور اخوي بوعوف..

بس ابى اعرف عن التوظيف بعد الدراسه .. هل المكتب يوظفك عندهم ولا انا اسير ادور الوظيفه ..؟
( اسمحلنا ثقلنا عليك بالاسئلة )

اهلين اخوي ..
المكتب له نفووذه الخاص .. واللي بيضمن لك العمل في دائرة حكومية .. على ما اظن بتكون هناك توصية من المكتب .. وانت طبعا موقع على عقد بانك تشتغل مع المكتب بعد التخرج لمدة خمس سنوات ..
ها و الله اعلم ..

لا اخوي ما ثقلت ولا شي .. والله استانس يوم اشوفكم تتفاعلون بالاسئلة ..
اسمحولي انا ع التاخير و القصوور

الدانــه
27-07-2010, 11:27 AM
انا ثنوية عامة احينه انشاء الله ..
هل أخذ السيبا ولا ؟؟
وشو الامتحان اللي امتحنه لازم ؟
ومتى اقدم عالبعثه ؟؟ ووين ؟؟ وشو الاوراق المطلوبه ؟؟

الدانــه
03-08-2010, 03:09 PM
???????????????????

بوعوف
05-08-2010, 06:46 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانــه http://www.study4uae.com/vb/Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1309511#post1309511)
انا ثنوية عامة احينه انشاء الله ..
هل أخذ السيبا ولا ؟؟
وشو الامتحان اللي امتحنه لازم ؟
ومتى اقدم عالبعثه ؟؟ ووين ؟؟ وشو الاوراق المطلوبه ؟؟

اهلييين اختي وسوري ع التاخير ..

طبعا خذي السيبا .. امتحان السيبا لا يتعلق بالبعثات بل بالجامعات المحلية الحكومية داخل الدولة وهي جامعة الامارات و جامعة زايد و كليات التقنية .

الامتحانات اللي لازم تاخذينها .. هوو امتحان التوفل باي نوع ( البييبر أو الانترنت ) ولازم تكون الدرجة عالية وها يضمن لج القبول ف البعثات طبعا اذا استوفيتي شروط النسبة .
البعثات الله يسلمج تفتح ابوابها بعد الفصل الاول .. وانتي قدمي ..
وين ؟؟ كل البعثات ( الديوان - التعليم - وغيره .. )
الاوراق المطلوبة .. كل بعثة لها اوراقها فانتي تابعي البعثة المختصة ..

اختي الدانة .. الاسئلة الي سألتيها لي .. تقريبا نص الطلاب سألوني اياها و انا جاوبت عنها فياريت انج تبحثين ع الاجابة ف الصفحات السابقة .. واذا كان هناك اي سؤال آخر اسأليني .

سوري ع الاطالة

ward jory
08-08-2010, 11:23 AM
السلام عليكم

اخويه عندك معلومات بخصوص بعثات الماستر ؟؟

الدانــه
16-08-2010, 11:25 PM
مشكور اخوي عالرد ..^^
أذا ماخذت التوفل عادي ولا لانه مستواي فالانجليزي نازل شوي ...

0ne kill
18-08-2010, 08:07 PM
اخوي بغيت اتخبرك عن التوظيف الله لاهانك

اذا درسة تخصص الهندسه كهربائية.. في امريكا .. على حساب المكتب و عقب اقدر اشتغل في هيئة المياه و الكهرياء ؟... ولا ادرس على حساب الهيئة فالدولة (اضمن الشغل عندهم)..)) وين احسن X.x

Mahra_
19-08-2010, 08:45 AM
السلام عليكم.. اريد اكمل دكتوراه بارت تايم وين ممكن احصل بعثه الديوان ولا التعليم العالي؟

emo0o
21-08-2010, 11:16 PM
hello
can u give the website for the scholarship center?

Florida
28-08-2010, 11:13 AM
hey hi bro :)
i wanted 2 know if i got a scholarship
and went 2 studying abroad for example in the us
are they gonna allowed me 2 go out i mean outta the university
whenever i want cuz sometimes i gotta go shopping
to buy necessary stuffs for myself??
imma gurl btw :)
and is it allowed 4 da girlz to live with a host family or naah??
sorry 4 disturbing
xoxo
peace

طالبة إمتياز
29-08-2010, 01:58 AM
مرحباا ..

أخوي ..الله يخليك ..!

عندي استفسار من وحدة أنا ما عندي خبرة صراحة ..!
هي مشكــلتها ..
إنها مبتعثه وعندها قبول ماستر يبدا ع شهر يناير 2011 ومااتقدر تاجل ل سبتمبر 2011 لان عندها مدة محددة

ومشكلتها مشكله مع امتحان الايلتس يابت 4,5 http://www.uaestudents.net/vb/images/smilies/mad.gif
امتحنت مرة ثانية لكن طلعت نفس النتيجة الي إهي : 4,5 ..

كانت مرتبه وضعها اسجل في pre-sessional couers بس للاسف مااقبلوها وقالوا لها يبي 5,5 ونسجلج في الكورس اللى بعده يبدا في اكنوبر لانه كورس 5 يبدا في 13 سبتمبر ؟؟

بليز أخوي تبا تعرف شو يعني ؟ pre-sessional couers يبدا في سبتمبر ويقبل 4,5 ...! وكل ما طال الوقت مب في صالحها .! اخوي طلبتك ..

إسمحلي ع الإطالة ..

شكرا ..

طالبة إمتياز
30-08-2010, 04:39 AM
أخـــــــــوية ..! ممكن ترد علينا بأقرررب فرصة ..!

شكـــــــرا ...

بوعوف
31-08-2010, 09:58 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانــه http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1316757#post1316757)
مشكور اخوي عالرد ..^^
أذا ماخذت التوفل عادي ولا لانه مستواي فالانجليزي نازل شوي ...

لا اختي عاادي .. التوفل يباله تكتيك ولازم تعرفين مستوى اللغة عندج يمكن يكون أوكي بس ما توفقتي ويبتييه .. حاولي اكثر عن مرة وحده .. وان شااء الله بتييبينه.

سووري ع التاأخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 0ne kill http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1317397#post1317397)
اخوي بغيت اتخبرك عن التوظيف الله لاهانك

اذا درسة تخصص الهندسه كهربائية.. في امريكا .. على حساب المكتب و عقب اقدر اشتغل في هيئة المياه و الكهرياء ؟... ولا ادرس على حساب الهيئة فالدولة (اضمن الشغل عندهم)..)) وين احسن X.x

اهاا ..
المكتب الله يسلمك يعطيك رسالة توصية للشركات عسب يوضفوونك واذا انت قدمت للهيئة ان شاء الله بيقبلونك خصوصا انت من بعثة الديوان .. و طبعا بينحسب لك التوظيف ف اي مكان غير الهيئة .. اما الهيئة فصحيح انك بتضمن شغلك بس عندك حل واحد وهو الهيئة وبس ..

و الله اللي تشوفه أخوي .. استخير و توكل على الله ..
السموحة ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mahra_ http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1317560#post1317560)
السلام عليكم.. اريد اكمل دكتوراه بارت تايم وين ممكن احصل بعثه الديوان ولا التعليم العالي؟

ة الله ما عندي اي فكر عن الموضوع ... الرجاء التواصل مع المكتب ( الديوان ) او التعليم العالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emo0o http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1318324#post1318324)
hello
can u give the website for the scholarship center?

SCO - The Scholarship Co-ordination Office - Abu Dhabi, Unites Arab Emirates (http://sco.org.ae/)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة إمتياز http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1321308#post1321308)
مرحباا ..

أخوي ..الله يخليك ..!

عندي استفسار من وحدة أنا ما عندي خبرة صراحة ..!
هي مشكــلتها ..
إنها مبتعثه وعندها قبول ماستر يبدا ع شهر يناير 2011 ومااتقدر تاجل ل سبتمبر 2011 لان عندها مدة محددة

ومشكلتها مشكله مع امتحان الايلتس يابت 4,5 http://www.uaestudents.net/vb/images/smilies/mad.gif
امتحنت مرة ثانية لكن طلعت نفس النتيجة الي إهي : 4,5 ..

كانت مرتبه وضعها اسجل في pre-sessional couers بس للاسف مااقبلوها وقالوا لها يبي 5,5 ونسجلج في الكورس اللى بعده يبدا في اكنوبر لانه كورس 5 يبدا في 13 سبتمبر ؟؟

بليز أخوي تبا تعرف شو يعني ؟ pre-sessional couers يبدا في سبتمبر ويقبل 4,5 ...! وكل ما طال الوقت مب في صالحها .! اخوي طلبتك ..

إسمحلي ع الإطالة ..

شكرا .

والله سووري ع التاخير ..

ها تكون دورة تأهيلية قبل الدخول للجامعة .. يعني بتاخذ كورس انجليزي تقريبا .. و اللي بيأهلها لدخول الكولج أو بالاحرى نجاحها ف الدورة كمثابة حصولها على 5.5 ف الايلس ( عند بعض الجامعات ) وبس .. خلها تتوكل على الله وتدخل ..

و السموح مر ثانية على التأخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة إمتياز http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1321765#post1321765)
أخـــــــــوية ..! ممكن ترد علينا بأقرررب فرصة ..!

شكـــــــرا ...

بوعوف
31-08-2010, 10:12 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Florida http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1321035#post1321035)

hey hi bro :)
i wanted 2 know if i got a scholarship
and went 2 studying abroad for example in the us
are they gonna allowed me 2 go out i mean outta the university
whenever i want cuz sometimes i gotta go shopping
to buy necessary stuffs for myself??
imma gurl btw :)
and is it allowed 4 da girlz to live with a host family or naah??
sorry 4 disturbing
xoxo
peace

hey ..
ok about going outside for your personal stuff (shopping or whatever it is ) the scholarship have no rights to tell you what to do .. so you are fine ,, but for your safety dont go out after 8pm, coz almost all stores are closed.
about the housing ,, its depened on the university system, some universities required you to live on campus others no. but if you are free to chose where you want to stay .. you can request from the Scholarship or the university to provied you a good family near the campus ..

sorry for the lateness
feel free to ask me

بوعوف
31-08-2010, 10:14 PM
السموحة يا جماعة الخير ع التأخير ..
كنت مشغوول بأمور الجامعه و السكن و جي ..

و ان شاء الله موجود وياكم للتوصل .. و اللي فخاطرة اي سؤال يسأل .. وان شاء الله بيييه الرد ..

اكشن
02-09-2010, 07:10 PM
اخوي سمعت انه المنح اللي تقدمها الدوله مب لهاك الزود من ناحية الراتب .. يعني الراتب يكون 1500 دولار بس وحتى ما يكفي لنص الشهر

ها صج ولا

بوعوف
08-09-2010, 01:01 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اكشن http://www.study4uae.com/vb/Ramadan-Study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1323199#post1323199)
اخوي سمعت انه المنح اللي تقدمها الدوله مب لهاك الزود من ناحية الراتب .. يعني الراتب يكون 1500 دولار بس وحتى ما يكفي لنص الشهر

ها صج ولا

أهلين أخوي ..

لا مستحيل ..
رواتب البعثات تكون 3000 وفوق

ابودعيج
09-09-2010, 05:26 PM
اخوي الله يسلمك انا افكر اروح بعثه بس ماعرف شو التخصصات الممتازه للقسم الأدبي علما ان نسبتي العام 80%ويذا بالأمكان اختار الجامعه وشكرا اخوي

rbr
12-09-2010, 02:22 AM
..........

الطالب المثالي
16-09-2010, 01:06 AM
هلا والله اخوي ...

لو سمحت انا ابغي أسالك سؤال
ان شاء الله انا ناويه ادري براا ..
بس خاطري ادرس طب جلدية وله طب شرعي
بس قالولي لازم اول شي ادرس طب بشري
فأحبطت بصراحه

فياريت احد يرد علي ..

lol121333
16-09-2010, 10:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله
هل الهندسة الننوية تحتاج سات ولا لأ؟
أذا تحتاج... كم المعدل الأدنى؟
أنا توي بديت الثنوية العامة ونسبتي ليثاني ثنوي 96.5 و أنا أدرس في مدرسة خاصة في العين.
خبروني شو أحتاج و ما أحتاج للبعثة و متى التسجيل

ahon-3lyk
18-09-2010, 07:49 PM
بصراااااحه انا بغيت ادش تخصص علم نفس بس ما دري هني الدراسه احسن ولا برع اكثريتهم قالولي برع بس يعني يباله شوووي مجهوود

فحبيت استفسر شو الاحسن؟........

طالبة جي
19-09-2010, 07:38 PM
السلام عليكم و رحمة الله

أنا طبيبة حاصلة على بكالريوس في الطب العام من دولة أوروبية (بمرتبة الشرف)

حاليا أكمل ماجستير و أتخصص في الطب الباطني في أوروبا

أنا على بعثة التعليم العالي و لكن أريد أغير لبعثة براتب أعلى و بغيت أستفسر عن بعثة الجيش أو الديوان

و للعلم أريد أن أكمل التخصص في كندا و كيف أقدم على بعثة اذا الجامعات الكندية تبغي تتأكد ان عندي قبول من أي هيئة حكومية (يعني البعثة تكون مؤكدة) قبل سنة من موعد بدء الدراسة؟

و اذا قدمت على الجيش.. شو هي شروط العمل بعد الانتهاء من الدراسة؟

و بالنسبة للغة - حصلت على 673 في التوفل قبل عشر سنوات.. هل لازم أعيده؟

و شكرا

مخدة أمي
22-09-2010, 06:42 AM
السلام عليكم [ اخويه ]

بغيت اسالك .. اممم انا حصلت ع بعثة ف استراليا ف جامعة موناش ا والحمدلله الجامعة وافقت .. وانا بعدني مب ماخذة الايلس

وانا سمعت ان ماياخذون ولا يقبلون الا بالايلس ..وانا ماعندي ..

عادي صح..؟

بوعوف
23-09-2010, 11:34 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودعيج http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1325729#post1325729)
اخوي الله يسلمك انا افكر اروح بعثه بس ماعرف شو التخصصات الممتازه للقسم الأدبي علما ان نسبتي العام 80%ويذا بالأمكان اختار الجامعه وشكرا اخوي

هلا أخوي ..

موضوع التخصص مب بإيدي .. ها شي لزم تيلس مع نفسك واهلك وتناقشه واتشووف وين ميولك العام .. وطبعا ها قبل ما تشوف التخصصات الأدبية المتاحة لك ..
عن الجامعة طبعا .. انت تقدر تختار الجامعة اللي تباها بشرط تكون معترفة من البعثة ..

والسموحة ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطالب المثالي http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1327656#post1327656)
هلا والله اخوي ...

لو سمحت انا ابغي أسالك سؤال
ان شاء الله انا ناويه ادري براا ..
بس خاطري ادرس طب جلدية وله طب شرعي
بس قالولي لازم اول شي ادرس طب بشري
فأحبطت بصراحه

فياريت احد يرد علي ..

أهلين .. ما اعرف أقولك/ج أخوي ولا أختي ..
المهم
الطب من التخصصات الصعبة ف أمريكا ,, وبيني وبينج من أول ما فتحوا بعثة الديوان ليومج ها .. ما انقبل ولا طالب ف أمريكا ف قسم الطب إلا طالبة وحده .. فإذا كنتي مؤهلة وعندج المؤهلات و اللي تخليج تنقبلين .. توكلي على الله .. أما إذا ما عندج .. ف الافضل اختيار تخصص ثاني ..

و السموحة ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lol121333 http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1327960#post1327960)
السلام عليكم ورحمة الله
أنا توي بديت الثنوية العامة ونسبتي ليثاني ثنوي 96.5 و أنا أدرس في مدرسة خاصة في العين.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahon-3lyk http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1328673#post1328673)
بصراااااحه انا بغيت ادش تخصص علم نفس بس ما دري هني الدراسه احسن ولا برع اكثريتهم قالولي برع بس يعني يباله شوووي مجهوود

فحبيت استفسر شو الاحسن؟........

أهلين ..

والله هالشي راجعلك .. لأنه يمكن انت ما تتأقلم ف الدراسة للخارج .. وعقب تتوهق .. الصراحة الاحسن اللي تشوفه انت.. لانك ادرى بمصلحتك .. الجامعات اللي ف الدولة قوية مثل الامريكية و غيرها .. و اللي ف الخارج أقوى .. ف شوف ميولك وين .. واختار

و السموحة ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبة جي http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1328996#post1328996)
السلام عليكم و رحمة الله

أنا طبيبة حاصلة على بكالريوس في الطب العام من دولة أوروبية (بمرتبة الشرف)

حاليا أكمل ماجستير و أتخصص في الطب الباطني في أوروبا

أنا على بعثة التعليم العالي و لكن أريد أغير لبعثة براتب أعلى و بغيت أستفسر عن بعثة الجيش أو الديوان

و للعلم أريد أن أكمل التخصص في كندا و كيف أقدم على بعثة اذا الجامعات الكندية تبغي تتأكد ان عندي قبول من أي هيئة حكومية (يعني البعثة تكون مؤكدة) قبل سنة من موعد بدء الدراسة؟

و اذا قدمت على الجيش.. شو هي شروط العمل بعد الانتهاء من الدراسة؟

و بالنسبة للغة - حصلت على 673 في التوفل قبل عشر سنوات.. هل لازم أعيده؟

و شكرا

اذا ع الجيش بتظطرين انج تشتغلين معاهم .. فكل سنة دراسة تعادل سنتين خدمة .. يعني احسبيها .. وما شاء الله عليج داخله طب .. الديوان من البعثات القوية ... شوفيهم وهم ما اظن بيردون وحده مثلج ف مرتبة الشرف ..
اما عن التوفل ما اظن .. لانج انتي بتكملين ك ماستر .. يعني بتكونين transfer student ف ماله داعي التوفل ..

و السموحة ع التاخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مخدة أمي http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1330774#post1330774)
السلام عليكم [ اخويه ]

بغيت اسالك .. اممم انا حصلت ع بعثة ف استراليا ف جامعة موناش ا والحمدلله الجامعة وافقت .. وانا بعدني مب ماخذة الايلس

وانا سمعت ان ماياخذون ولا يقبلون الا بالايلس ..وانا ماعندي ..

عادي صح..؟

اذا الجامعة قبلتج .. راجعي القبول .. مشترط ولا كامل ..

اذا مشترط يعني بتاخذين كم كورس انجليزي
اما اذا كان كامل فما تحتاجين للايلتس

ولسموحة ع التاخير

بنت بداوه
24-09-2010, 09:13 AM
مرحبآ اخوووي

ابغي اعرف شو احسن دول الخارجبية للدراسة الهندسة المعمارية و الجامعات ؟.. و شكرا

Bano0otah Co0l
24-09-2010, 04:08 PM
مشكور اخويه ع الموضوع الحلو =) ربي يعطيك العافيه اممم
حبيت اسأل كم لازم تكون نسبتنا عشان نروم نسير بعثه؟
لأني الحين في 11 علمي =)

و سؤال يا من باب الفضول : كم كانت نسبتك ؟ و شو تخصصك ؟ و هل انته داش علمي ولا ادبي اسمحلي ع الأسئله =)

unthinkable.person
25-09-2010, 10:53 AM
هلا أخوي بوعوف ...

لو سمحت بسألك كم سؤال .. وإن شاء الله ما اثقل عليك..

أولا ً : أنا نسبتي في العاشر 89.7 و الحادي عشر العلمي 88.6

... أبي أقدم لبعثة تخصص طاقة نووية .. يعني أقدم عن مؤسسة الامارات للطاقة النووية بس ولا في بعثات ثانية تقدم نفس التخصص .. ومسموح لي أقدم ع اكثر من بعثة في نفس الوقت..
وإذا قدمت على هندسه ميكانيكية في جامعة خليفة أقدر أشتغل بالطاقة النووية ولا بس لازم نفس التخصص..

وعن القبول لو يبت في الثاني عشر 88 يقبلوني عادي ولا بصعوبة.. وسمعت أنهم ياخذون من ابوظبي بس صح ولا لا؟؟!! ، لأني من أهل الشارجة(المنطقة الشرقية)....

و.. ... .. لما أقدم لازم يكون عندي توفل و آيلس .. أو أقدم بدونه و آخذه بعدين.. ومتى يكون موعد التقدم للبعثة في النظام الجديد (ثلاث فصول).. أتصلت لهم من فتره وقالولي شهر 11 يبدا التسجيل .. بس نفس السنة و لا السنة الجاية...

بوعوف
26-09-2010, 03:10 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بداوه http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1332236#post1332236)
مرحبآ اخوووي

ابغي اعرف شو احسن دول الخارجبية للدراسة الهندسة المعمارية و الجامعات ؟.. و شكرا

مرحبتين ..

عن التخصص .. اذا حابة تدرسين ف البلاد ,, عندج الجامعة الأمريكية .. جامعة قوية و التخصص فيها قوي.
أما خارج البلاد .. العلم عند ربي .. بس بشكل عام أمريكا أفضل الدول للدراسة فيها ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bano0otah Co0l http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1332593#post1332593)
مشكور اخويه ع الموضوع الحلو =) ربي يعطيك العافيه اممم
حبيت اسأل كم لازم تكون نسبتنا عشان نروم نسير بعثه؟
لأني الحين في 11 علمي =)

و سؤال يا من باب الفضول : كم كانت نسبتك ؟ و شو تخصصك ؟ و هل انته داش علمي ولا ادبي اسمحلي ع الأسئله =)

العفو .. الله يعافيج ..
المهم ..
عن البعثة - لكل بعثة نسبتها الخاصة .. الديوان يقبل من 85 و فوق .. التعليم و النووي و غيرها من الشرطة و الجيش لازم فوق 90 .. طبعا انتي شدي حيلج وييبي 99 عسب تحصلين قبول من كل البعثات ..

سؤال محرج ..
نسبتي 94 من القسم العلمي .. أدرس هندسة ميكانيكية ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة unthinkable.person http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1333149#post1333149)
هلا أخوي بوعوف ...

لو سمحت بسألك كم سؤال .. وإن شاء الله ما اثقل عليك..

أولا ً : أنا نسبتي في العاشر 89.7 و الحادي عشر العلمي 88.6

... أبي أقدم لبعثة تخصص طاقة نووية .. يعني أقدم عن مؤسسة الامارات للطاقة النووية بس ولا في بعثات ثانية تقدم نفس التخصص .. ومسموح لي أقدم ع اكثر من بعثة في نفس الوقت..
وإذا قدمت على هندسه ميكانيكية في جامعة خليفة أقدر أشتغل بالطاقة النووية ولا بس لازم نفس التخصص..

وعن القبول لو يبت في الثاني عشر 88 يقبلوني عادي ولا بصعوبة.. وسمعت أنهم ياخذون من ابوظبي بس صح ولا لا؟؟!! ، لأني من أهل الشارجة(المنطقة الشرقية)....

و.. ... .. لما أقدم لازم يكون عندي توفل و آيلس .. أو أقدم بدونه و آخذه بعدين.. ومتى يكون موعد التقدم للبعثة في النظام الجديد (ثلاث فصول).. أتصلت لهم من فتره وقالولي شهر 11 يبدا التسجيل .. بس نفس السنة و لا السنة الجاية...

أهلين ..

عن التخصص .. تروم تاخذه من أي بعثة ... بس مثل ما قلت قبل لازم تييب فوق 90 عسب تحصل قبول من الجميع .. البعثات تاخذ من الإمارات كلها .. وماشي احتكار لإمارة معينه بس انت شد حيلك..
عسب تاخذ القبول و الموافقة حاول تييب التوفل أو الايلتس وتقدمه للبعثة وهالشي بيدعم ملفك.
و الله العلم عند ربك .. بس انت حاول يوم تخلص أوراقك وتجهزها تسير تقدم ..

و السموحة ع الإطالة

فعيني دمعتي وضحك
27-09-2010, 03:26 PM
مرحبا اخوي انا حابه اعرف اذا اقدر اقدم على بعثه لكتساب الغه فلخارج لاني فاخر سنه بس ماعرف اي شي فلانجليزي وحابه اتعلمها فلخارج بس ماعرف يقبلون طلبي ولا مايحقلي

قائد الدراسة
29-09-2010, 08:56 PM
أنا عندي استفســــــــــــــــــار ياخوي

أنا ناوي أسير لجامعة بنسلفانيا وابي معلومات مهمة عن هاذي الولاية اذا ممكن؟؟

وبعد هاذي الولاية غالية من الناحية المعيشية ولا لا؟؟ سمعت حد يقول غالية وحد يقول لا

وشكرا لك اخوي

حدي مقهور
02-10-2010, 09:03 PM
هالسنة البعثات بتكون لوين للثنوية العامة ..؟؟

انا ناوي ادخل طب بشري

الصغيلونه
04-10-2010, 08:51 PM
اخوي انا ابا ادرس طب ف كندا ف جامعة ubc في مدينة فانكوفر كم لازم نسبتي من 90 وفوق او من 95 لاني خااطري اخذ بعثه وادرس طب هناك ف لو سمحت ساعدني ابا اعرف عن النبسه لو سمحت ترا انا علمي وابا اعرف بعد بخصوص الراتب الي بتعطيني اياه الدوله واممم بخصوص السكن اني مابا اسكن بالجامعه لان امي بتكون وياي يسمحولي اسكن ف بيت مناك يعني ويا عائله مايقلون لي لازم تسكنين بسكن الطلاب لو سمحت ابا الاجابه باسرع وقت بالنسبه لللايلتس امتحنت ويبت اممم 7 ادري العلامه قليله بس بيقبلوني ولا كيف

الصغيلونه
04-10-2010, 09:00 PM
وابا اسالك بعد ربيعتي تبا تدرس وياي بس هي وافده يعني كم تنصحها تيب نسبه وامممم كم بيكون راتبها من الدوله

SaD_kfn_BoY
05-10-2010, 08:53 PM
السلام عليكم اخوويه بوعوف اشحالك ان شالله مرتااح...

بس عندي سؤال .. اذا ابي اقدم للجامعات بالخارج او (( بعثاات )) لامريكا او استراليا...

كيف اقدر اقدم لهالجامعات وشوو احسن الجامعات...

بوعوف
07-10-2010, 11:40 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaD_kfn_BoY http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1346922#post1346922)
السلام عليكم اخوويه بوعوف اشحالك ان شالله مرتااح...

بس عندي سؤال .. اذا ابي اقدم للجامعات بالخارج او (( بعثاات )) لامريكا او استراليا...

كيف اقدر اقدم لهالجامعات وشوو احسن الجامعات...

وعليكم السلام ..

أخوي التقديم للبعثات بيسهل لك الحصول على القبول الجامعي .. لأن لكل بعثة شي مشرف يشرف عليك اثناء تقديمك للجامعات .. وهو بيختار لك افضل الجامعات في تخصصك ..

كيف تقدم للبعثة .. هالسؤال جاوبت عليه أكثر من مرة ف الصفحات السابقة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصغيلونه http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1345463#post1345463)
وابا اسالك بعد ربيعتي تبا تدرس وياي بس هي وافده يعني كم تنصحها تيب نسبه وامممم كم بيكون راتبها من الدوله

اممم .. عن الوافدات .. سفارتها تتكفل بالبعثة .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصغيلونه http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1345432#post1345432)
اخوي انا ابا ادرس طب ف كندا ف جامعة ubc في مدينة فانكوفر كم لازم نسبتي من 90 وفوق او من 95 لاني خااطري اخذ بعثه وادرس طب هناك ف لو سمحت ساعدني ابا اعرف عن النبسه لو سمحت ترا انا علمي وابا اعرف بعد بخصوص الراتب الي بتعطيني اياه الدوله واممم بخصوص السكن اني مابا اسكن بالجامعه لان امي بتكون وياي يسمحولي اسكن ف بيت مناك يعني ويا عائله مايقلون لي لازم تسكنين بسكن الطلاب لو سمحت ابا الاجابه باسرع وقت بالنسبه لللايلتس امتحنت ويبت اممم 7 ادري العلامه قليله بس بيقبلوني ولا كيف

اهلين اخي ..

الجامعة اللي تكلمين عنها .. قوية واعرفها سرت لهناك .. منطقة فانكوفر روعة .. المهم القبول الجامعي أظن بييج منهم .. 7 في الايتلس بيقبلونج لانها درجة حلوة .. المهم انج تراجعين البعثة اللي تبين تسيرين عن طريقها .. وطبعا كل بعثة لها نظامها الخاص .. من مصرووف و التزامات..
عن السكن .. الله اعلم كل جامعة لها قوانينها الخاصة ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حدي مقهور http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1342464#post1342464)
هالسنة البعثات بتكون لوين للثنوية العامة ..؟؟

انا ناوي ادخل طب بشري

الله اعلم .. بس بشكل عام
امريكا - بريطانيا - استراليا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قائد الدراسة http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1339156#post1339156)
أنا عندي استفســــــــــــــــــار ياخوي

أنا ناوي أسير لجامعة بنسلفانيا وابي معلومات مهمة عن هاذي الولاية اذا ممكن؟؟

وبعد هاذي الولاية غالية من الناحية المعيشية ولا لا؟؟ سمعت حد يقول غالية وحد يقول لا

وشكرا لك اخوي

مممم ما اظن ربعي هناك . و المعيشة زينه ..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فعيني دمعتي وضحك http://www.study4uae.com/vb/study4uae/buttons/viewpost.gif (http://www.study4uae.com/vb/showthread.php?p=1335864#post1335864)
مرحبا اخوي انا حابه اعرف اذا اقدر اقدم على بعثه لكتساب الغه فلخارج لاني فاخر سنه بس ماعرف اي شي فلانجليزي وحابه اتعلمها فلخارج بس ماعرف يقبلون طلبي ولا مايحقلي

و الله ما ادري ..

اللي اعرف البعثات تبعث للدراسة مب للغة
شوف و تأكد

السموحة من الجميع ع التأخير ..

105
08-10-2010, 09:06 AM
السلام عليكم أخي أبو عوف

هادي البعثات للمواطنين فقط صح؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصغيلونه
08-10-2010, 12:09 PM
بس ماقتلي ع النسبه ابا اعرف النسبه بلييز

Єℓ.zaiŋ
09-10-2010, 10:18 PM
مرحبـآ السآع ^^*

خويه تسْسْلم على المسآعده لليميع . .

و مآشآء الله نسبتك غآويه :)

برستيج الغزلان
11-10-2010, 05:20 PM
بدون أيقونة

hfiufuwer0983094n0udjscmjf vhnhrur4-048q-win judf kjfsofoeu9we0q8euiceumdjpmu-wr-r899rmu4rjepmwip..............AMBaaaaaaaaaaaaaaaaa aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa3

iuhoijoij ujs uidsiUHS

Amoorh_girl
19-10-2010, 08:32 PM
سؤاال
وين البعثاات يعني اللآماكن
؟؟

وبــس

كاسب الود
21-10-2010, 12:21 AM
السلام عليكم والرحمه

شحالك اخوي اخبارك شو مسوي ...؟ المهم خخخ

انا بروح بعثة على حساب الشرطه وبدرس ترجمه في استراليا وعندي استفسار عن شوية امور

انا ريال ناوي اعرس قبل لا اسافر بس ابا اتاكد من كمن شي

سمعت انه اذا ابا اسكن في سكن انا وحرمتي يكون نص الاجار علي والنص اثاني عالشرطه صح ولا لا؟
كم يكون الراتب اذا مب معرس ؟

في زيادة فالراتب ؟

واذا عندك اي معلومه اضافيه عن هالموضوع ممكن تخبرني لاني نسيت اللي ابا اسالك ههه

والسموحه منك

علم الاحياء
21-10-2010, 06:44 AM
السلام عليكم
ادرس في الصف العاشر لاعرف ماذ ادخل الجامعه او الكليه اريد بعض المعلومات فرق بينهما

Dies
21-10-2010, 08:01 AM
الشيخ بوعوف

اذا ماعليك اماره تعطيني the scholarships
اقصد المؤسسات ولا الجامعات

طالبة إمتياز
29-10-2010, 09:43 PM
يزااااااااك الله خير ..أخـــوي ..

بنت يوظبي
08-11-2010, 05:00 PM
مرحبا ..الصراحه وااايد استانست يوم شفت موضوعك لاني فعلا محتاجة لحد يساعدني ..
اولا انا موظفه في مدرسة في بوظبي ودارسة ف التقنيا وماخلصت ..قدمت على بعثة عن طريق مجلس ابوظبي للتعليم والحمد لله ناقصني من الشروط الايلس فقط .. وسجلت حاليا لامتحان الايلس بس المشكلة اني متخوفه للسفر وحابة اسير كندا بس ما اعرف وين احسن مكان اسيرلة واي جامعه اوكي هب صعبه وايد خخخ ؟
ما اعرف محتاجه نصيحتك

par
17-11-2010, 11:57 PM
عفوا ... كان عندي سؤال بالنسبة للبعثات ... اللي يايب فالثانوية العامة معدل 99 (علمي) في امل ان يحصل بعثة عسب يدرس برع م ان مب مواطن؟؟؟
و سؤالي الثاني اللي يدرس طب جامعة الشارجة و يبي يتخصص برع وين يقدر يروح عسب يقبلونه؟ يعني فاي دولة و اي جامعة؟
و شكرا

Zidane.5
26-11-2010, 12:35 AM
السلام علييكم

شحالك اخويه , ربك الا بخير

بغيت استفسر ..

انا الحين في الثانويه العامه القسم الادبي , وان شاالله ان يبت نسبه حلوه بكمل دراسه جامعية ...... وانا حاب اكمل فصل او فصلين هنيه في الامارات في اي جامعة وبعديين اكمل براا , هل رح تواجهني صعوباات او شي

وشو رايك , اخلص فصل او فصلين هني وبعدين اطلع برا او بعد الثانويه اقدم ع بعثة وابدأ دراستي هناك

وشو افضل البعثات المتوفره ... من ناحية المصروف والجامعة والسكن ...

+

بغييت استفسر عن بعثة الديوان , كم النسبة المطلوبه لطلاب الثانويه و هل هم ينظمون لي الجامعه يعني لما اوصل البلد ابدأ في الدراسه في الجامعة اللي نظموها لي ولا انا ادور قبول قبل لا اقدم لهم .. ومتى اسجل فيها علما باني الحين في الثانوية العامة

لي رجعة ان شاالله , والسموحة بنغثك شوي خخخ

قسمه ونصيب
26-12-2010, 12:30 PM
السلام عليكم
كيف حالك أخوي
أنا والله محتار بين تخصصين ودولتين فبغيتك تساعدني يا أخوي
اليابان أشوفها زينة وبغيت أدرس فيها الـit أو التكنلوجيا في اليابان بس مشكلتي في اللغة وهل تدريسهم بيكون باللغة اليابانية لأني يالا يالا أعرف أدرس بالإنجليزي والسؤال الثاني أي جامعة معروفة بتدريس مثل هذا التخصص وتكون زينة يعني
أو كندا اللي محتار أدرس فيها الطب أو التكنولوجيا وبغيت أعرف أي أحسن جامعة لكل من هذين التخصصين
وبغيت أسئلك عادي أغير بالطلب في التخصصات أو الدولة التي أود الدراسة بها
أما السؤال الختامي لو يبت نسبة أقل من التسعين يعني مثلاً بالثمانين هل راح يقبلوني أدرس في الخارج

السموحة يا أخوي لو كثرت عليك بالأسئلة بس أنا محتاج للأجوبة ضروري

عذابة الورد
06-01-2011, 07:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أخوية بغيت أستفسر ياليت تفيدني أريد منحه دراسيه لدراسة الفنون في الهند وما عرف وين أقدم بجهات حكوميه ..؟

1) عندي شهادة ثانوية بنسبة 91% بس 2007 ، وماعرف منو الي راح يقبلني ياتيت اذاتعرف ساعدني...؟
2) وعندي شهادة أيلس 4 ..؟

والسؤال منو وأي جهه حكوميه تقبل مؤهلاتي أرجو عدم careless plz >>..؟

شكراً

محتاررة
25-01-2011, 01:49 AM
مرحبا ... محتاجة مساعدتكم بليز هذا ايميلي ضيفني عندك بلييييز fa.to22XXXXXXXXXXXXX

محتاررة
25-01-2011, 01:50 AM
fa.to22 عقبها ات هوتميل

par
25-01-2011, 10:48 AM
و عليكم السلام اختي عذبة الورد .... بالنسبة لحالتج انتي عندج شهادة 2007 و انا اقول لج روحي استفسري احسن لج او ادخلي موقع الوزارة و جوفي بس بالنسبة للسؤال الثاني ... انا السنة اللي طافت يوم سووا لنا محاضرة قالوا لنا ان البعثات بس بتكون للدول التالية : الأردن، الجامعة الأمريكية في قطر، ألمانيا، أستراليا، اليابان، نيوزلندا، امريكا ، كندا، ايرلندا، فرنسا بس هالسنة ماعرف اذا في بعثة للهند أو لا .. و قالوا لنا أن شهادة الايلتس أقل درجة لازم نيبها 6 ،،، و مرة ثانية بأكد لج روجي استفسري احسن ... و السموحة ع القصور

طالب99
28-01-2011, 06:08 PM
السلام عليكم انا الحين في ثالث ثانوي ادبي ونسبتي في الفصل الاول 94.5 بغيت استفسر عن البعثات لخارج الدولة .
هل في بعثة للسعودية .

متفلسفة بزيادة
30-01-2011, 10:19 PM
السلام عليكم
شحالكم لو سمحتوا ابي تقرير عن التاريخ المشترك
ضروري

مشاعل والحلا شاعل
20-02-2011, 07:13 PM
شكرا ع المعلومات اجرك عند الله ن شاء الله ...

يعاش
22-02-2011, 01:28 PM
بعد السلام...
أنا الحين طالبة في ثالث ثانوي و أبا أقدم على منح هندسة بترول يا ريت أي حد عنده معلومات عن الجامعات اللي تقدم ها المنح يرد عالموضوع،سواء كانت الجامعات في الإمارات أو بالخارج (انا م أدري وين أقدم و متى و كيف)
يا ريت ما تبخلون علي لأني خايفة ما ألحق
مشكووووورين

وينك فيه
05-03-2011, 05:31 PM
السسلام علييك اخوووي [ بو عووووف ]

امممم انا احييين ادرسس بثاني علمي .. ونسسبتي كانت خلال الفصصل الي طاف 81 هع وهذا كان مع ششويه لعب يعني مب مال دراسسسسه
بسس يعني انا حابه اني اكمل دراسستي برع [ امريكا ] تحديدا ,, وبنفسس الششي مب حابه الفكره
احييين انا الي عرفته منك البعثااات تكوون للي نسسبهم فوق 85 وهذا ششي جميل

سؤالي لك احييييين ::
- التخصصاات انت تختارها .. يعني البعثاات متاحه لكل التخصصات ولا تكون لتخصصات معينه
- تتوقع لو الواحد سسار كمل دراسسسته فالخااارج وخلالاف يعني اسستواله ظرف او انه تزوج وغييره يقدر يوقف درااسسسته فالخارج ويرد البلاد ولا مايصير

بنت علمي 23
05-03-2011, 10:05 PM

سؤااااال عالسريع انا ابا اخذ بعثة رئيس الدولة بس عندي سؤال

هل الهندسة النووية من ضمن التخصصات الموجودة

عندهم لاني جايفة موضوع عضو من هني كاتب انه ماخذ هندسة نووية

و بعثة للخارج عن طريق بعثة رئيس الدولة فحبيت اتأكد

و السموووحة

اذكروا الله يذكركم
11-03-2011, 11:52 AM
لو سمحتي ممكن ملف أنجاز

عربيه
18-03-2011, 05:38 PM

أخوي بغيت أسألك ؟

أنا في ثالث ثنوي وأبى اسجل في بعثة تكون في الإجازة الصيفية يعني بعثة شهر وأسبوع ادرس لغة انجليزية ، لأن سمعت إن في بنات راحن قبل بعثة في نيوزلاند وايرلانده وفي كندا واستراليا يدرسن لغة انجليزية ... وهذا على حساب الدولة تكون حق اللي نسبهم 85% .

كيف اسجل ؟؟

ҢôҝOmα‡ღĄļ7ŏβ
24-03-2011, 11:49 AM
السلام عليكم و رحمة الله
شحالك اخوي بوعوف

طولي بعمرك انا عندي سؤال

انا طالبة في جامعة الامارات سنة اولى دفعة 2010
خاطري أسير بعثة لغة في الصيف يعني اللي مدتهن شهرين او ثلاث شهور :(10):

وين ممكن أسال و أسجل
في كليات في الجامعة سوت لطالباتها مثل كلية الزراعة بس كليتي اللي هي ادارة و اقتصاد ما سوت للحين

و انا صج محتاجة احسن انجليزيتي
سألت وايد بس محد عطاني شي مفيد

يا ليت لو عندك فكرة عن الموضوع تخبرني

و لك كل الشكر

CoolAdmin
08-04-2011, 03:38 PM

سؤااااال عالسريع انا ابا اخذ بعثة رئيس الدولة بس عندي سؤال

هل الهندسة النووية من ضمن التخصصات الموجودة

عندهم لاني جايفة موضوع عضو من هني كاتب انه ماخذ هندسة نووية

و بعثة للخارج عن طريق بعثة رئيس الدولة فحبيت اتأكد

و السموووحة

نعم، من ضمن التخصصات ولكن للي نسبته فوق الـ90%

CoolAdmin
08-04-2011, 03:42 PM
السسلام علييك اخوووي [ بو عووووف ]

امممم انا احييين ادرسس بثاني علمي .. ونسسبتي كانت خلال الفصصل الي طاف 81 هع وهذا كان مع ششويه لعب يعني مب مال دراسسسسه
بسس يعني انا حابه اني اكمل دراسستي برع [ امريكا ] تحديدا ,, وبنفسس الششي مب حابه الفكره
احييين انا الي عرفته منك البعثااات تكوون للي نسسبهم فوق 85 وهذا ششي جميل

سؤالي لك احييييين ::
- التخصصاات انت تختارها .. يعني البعثاات متاحه لكل التخصصات ولا تكون لتخصصات معينه
- تتوقع لو الواحد سسار كمل دراسسسته فالخااارج وخلالاف يعني اسستواله ظرف او انه تزوج وغييره يقدر يوقف درااسسسته فالخارج ويرد البلاد ولا مايصير

1- التخصصات تحددها البعثة ولكن الطالب له الحرية باختيار التخصص المتوفر لدى البعثة
٢- الطالب يلتزم بعقد معين وإذا كان يريد يلغي العقد فهناك عدة أشياء تطلبها البعثة من الطالب منها إرجاع جميع المصروفات التي صرفتها البعثة عليه خلال الدراسة. الأمر يختلف من بعثة لأخرى.

CoolAdmin
08-04-2011, 03:52 PM
السلام عليكم
كيف حالك أخوي
أنا والله محتار بين تخصصين ودولتين فبغيتك تساعدني يا أخوي
اليابان أشوفها زينة وبغيت أدرس فيها الـit أو التكنلوجيا في اليابان بس مشكلتي في اللغة وهل تدريسهم بيكون باللغة اليابانية لأني يالا يالا أعرف أدرس بالإنجليزي والسؤال الثاني أي جامعة معروفة بتدريس مثل هذا التخصص وتكون زينة يعني
أو كندا اللي محتار أدرس فيها الطب أو التكنولوجيا وبغيت أعرف أي أحسن جامعة لكل من هذين التخصصين
وبغيت أسئلك عادي أغير بالطلب في التخصصات أو الدولة التي أود الدراسة بها
أما السؤال الختامي لو يبت نسبة أقل من التسعين يعني مثلاً بالثمانين هل راح يقبلوني أدرس في الخارج

السموحة يا أخوي لو كثرت عليك بالأسئلة بس أنا محتاج للأجوبة ضروري
بالنسبة لليابان، أول سنتين تكون في معهد لغة وليس في جامعة وبعد اجتياز امتحان المعهد يكون التقديم للجامعات. في جامعة أنا زرتها ما يطلبون هذا الشي لأنه التدريس عندهم باللغتين الياباني والانجليزي وهي جامعة APU. ثانياً بالنسبة للتخصص، معظم الجامعات قوية في اليابان وأقواهم توكيو تيك Tokyo Institute of Technology، وطبعاً تدرسيهم بالياباني.
بالنسبة لكندا، أعتقد تخصص الطب عندهم أقوى. أما عن الجامعات فما عندي علم. ممكن تبحثين عنها في جوجل.
بالنسبة لتغيير التخصصات أو الدولة تكون بعد موافقة البعثة على هذا الطلب.
وبخصوص النسبة، جميع البعثات تطلب 85% فما فوق، ولكن في بعض الطلاب قبلوهم بنسبة 84% ولكن قليل.

CoolAdmin
08-04-2011, 04:07 PM
السلام علييكم

شحالك اخويه , ربك الا بخير

بغيت استفسر ..

انا الحين في الثانويه العامه القسم الادبي , وان شاالله ان يبت نسبه حلوه بكمل دراسه جامعية ...... وانا حاب اكمل فصل او فصلين هنيه في الامارات في اي جامعة وبعديين اكمل براا , هل رح تواجهني صعوباات او شي

وشو رايك , اخلص فصل او فصلين هني وبعدين اطلع برا او بعد الثانويه اقدم ع بعثة وابدأ دراستي هناك

وشو افضل البعثات المتوفره ... من ناحية المصروف والجامعة والسكن ...

+

بغييت استفسر عن بعثة الديوان , كم النسبة المطلوبه لطلاب الثانويه و هل هم ينظمون لي الجامعه يعني لما اوصل البلد ابدأ في الدراسه في الجامعة اللي نظموها لي ولا انا ادور قبول قبل لا اقدم لهم .. ومتى اسجل فيها علما باني الحين في الثانوية العامة

لي رجعة ان شاالله , والسموحة بنغثك شوي خخخ
وعليكم السلام
بخصوص أنك تاخذ فصل أو فصلين داخل الدولة ومن ثم تكمل في الخارج، تقدر تسوي هذا الشي ولكن على حسب الجامعة اللي أنت فيها في الامارات، إذا كنت في الجامعة الأمريكية في الشارقة تقدر تدرس عندهم سنة كاملة وبعدين تكمل في جامعة متشجن في أمريكا Michigan University لأنه بينهم عقود أو شي من هذا القبيل، ونفس الشي إذا درست في جامعة نيويورك في الامارات وكملت في أمريكا بعدين. أما إذا كنت راح تدخل جامعة الإمارات فهذا شي صعب وبتواجهك صعوبات مثل نقل الساعات الجامعية واللغة. الأفضل أنك تبدأ الدراسة في الخارج إذا كنت بتكمل في الخارج.
أما من ناحية أحسن بعثة، فهذي يعتمد على اللي أنت تباه، لأنه لو كان فيه بعثة وحدة هي أحسن بعثة، كان كلنا قدمنا فيها وما راح نقدم على الثانيات.
بخصوص بعثة الديوان، النسبة المطلوبة 85% فما فوق أو 90% فما فوق وطبعا تختلف بالتخصصات المتوفرة لكل نسبة من الثنتين، يعني، اللي جايب 90% وفوق عنده تخصصات أكثر متاحة له. أول سنة يقضيها الطالب في جامعة أو معهد لغة ويدرس فقط إنجليزي ( والسبب أنه وقت التقديم على الجامعات يكون قبل دخول الجامعة بسنة ويغلق باب التسجيل قبل دخول الجامعة بتقريباً 10 أشهر، ثانياً عشان يحسن الطالب لغته وما يتبهدل في الجامعة).
أتمنى أني جاوبت على جميع أسألتك.

CoolAdmin
08-04-2011, 04:12 PM
عفوا ... كان عندي سؤال بالنسبة للبعثات ... اللي يايب فالثانوية العامة معدل 99 (علمي) في امل ان يحصل بعثة عسب يدرس برع م ان مب مواطن؟؟؟
و سؤالي الثاني اللي يدرس طب جامعة الشارجة و يبي يتخصص برع وين يقدر يروح عسب يقبلونه؟ يعني فاي دولة و اي جامعة؟
و شكرا
بخصوص الـ99 ، أعتقد في بعثات تقبل ولكن مب متأكد.
واللي يتخصص طب في جامعة الشارجة يقدر يقدم على أي دولة وأي جامعة عندهم التخصص اللي هو يباه والخيار الأول يكون له. طبعاً يقدر يبحث في جوجل عن أقوى الجامعات في الطب وأعتقد كندا احدى أقوى الدول في هذا التخصص.

CoolAdmin
08-04-2011, 04:16 PM
مرحبا ..الصراحه وااايد استانست يوم شفت موضوعك لاني فعلا محتاجة لحد يساعدني ..
اولا انا موظفه في مدرسة في بوظبي ودارسة ف التقنيا وماخلصت ..قدمت على بعثة عن طريق مجلس ابوظبي للتعليم والحمد لله ناقصني من الشروط الايلس فقط .. وسجلت حاليا لامتحان الايلس بس المشكلة اني متخوفه للسفر وحابة اسير كندا بس ما اعرف وين احسن مكان اسيرلة واي جامعه اوكي هب صعبه وايد خخخ ؟
ما اعرف محتاجه نصيحتك
أعتقد من أفضل المدن في كندا هي أوتاوا وفيها عدد من البنات الإماراتيات هناك خاصة في جامعة أوتاوا Ottawa University. وطبعاً اختي لا داعي لأي خوف ما دامج متشجعة للموضوع وراغبة أنج تكملين دراستج برع. والله يوفقج في امتحان الأيلتس.

CoolAdmin
08-04-2011, 04:22 PM
السلام عليكم
ادرس في الصف العاشر لاعرف ماذ ادخل الجامعه او الكليه اريد بعض المعلومات فرق بينهما
وعليكم السلام
إذا كنت تقصد جامعة الإمارات وكلية التقنية العليا فما أعتقد في فرق بينهم إلا بالشهادة (يعني من وين تخرجت)، ومن بعض ما سمعت من الخريجين أنه كلية التقنية توفر تدريب للطلاب قبل ما يتخرجون وبالتالي يحصلون وظايف بعد التخرج مباشرة (وأحياناً قبل) أما جامعة الإمارات فمن اللي سمعته من الخريجين أنهم قعدوا أشهر يدورون على وظايف بعد التخرج.

CoolAdmin
08-04-2011, 04:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله
امتحان السات مطلوب للقبول في الجامعات الأمريكية. طبعاً معدل القبول يختلف بين الجامعات ولكن معظمهم يقبل فوق 1600(مجموع الانجليزي والرياضيات)
أما بالنسبة للبعثة، فأعتقد أنك تقصد بعثة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية. طبعاً البعثة تطلب السات 1 والايلتس (والتوفل للي بيدرس في أمريكا) وبعض الجامعات اللي تبتعث إليها تطلب امتحان سات 2.
فقط للتوضيح:
Sat 1 هو امتحان انجليزي ورياضيات
sat 2 هو امتحان مواد مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وغيرها ولكن الجامعات تطلب فقط مادتين (رياضيات وفيزياء لتخصصات الهندسة والعلوم)

par
10-04-2011, 08:25 AM
مشكووووور اخوي cooladmin و يزاك الله خير و فميزان حسناتك ان شاء الله :)

mood12
18-04-2011, 07:49 PM
السلام عليكم........
أولا: هل هنالك بعثات للوافدين ؟ (علما بأن المعدل فوق 95) . أو هل يمكن الحصول على منحة ؟ ومن أين؟ <<<<<<<<<<<<<<<الرجاء جواب شافي مع الشرح :).
ثانيا: انا حابب ادرس هندسة معدات طبية بأميركا وإذا في نيويورك احسن أي الجامعات تنصحني؟
ثالثا: امتحان التوفل (ibt!!) في اميركا المطلوب في اغلب الجامعات؟.... وكثلك السات من كم الدرجة و كم المعدل المطلوب في اغلب الجامعات ؟ (علما بأني في مدرسة خاصة هل يأثر ذلك ؟ )
رابعا: هل يجب دراسة لغة في أول سنة ام لا؟ وكيف الدراسة في اميركا بصفة عامة ؟ هل هي سهلة ؟
خامسا: شكرا جزيلا ......... والله ولي الموفقين !

شيخـ الينبهـ
24-04-2011, 06:25 PM
مرحباا اخووي كيف الحال انا طالب ف الثانويه العامه ونسبتي ف الفصل الاول 84 واريد استفسر عن بعثات خارجية تاخذ الي نسبهم اقل عن 85.

ويزاك الله الف خير

silent-love
03-05-2011, 09:06 AM
الســـلام عليكم و الرحمة

>>>> وينه الريال شكله شرد من اسألتكم لوول

الموهيم انا عنديه سؤال و ان شاءالله تجاوبنيه قبل شهر 6 ..

انا في الجامعه و ابى اخذ بعثه صيفي في الخارج نقوى فيها لغة الانجليزي .. فإبغى اعرف وين اقدر اقدم .. الانه يقولون نقدر نسجل في الديوان .. و لكن ما اعرف شو ترتيباتهم .. لو تعرف اي شركه او مؤسسه تخبرنيه .. و يزاك الله خير و في ميزن حسناتك ان شاءالله ..

mood12
07-05-2011, 11:46 PM
لا الله الا الله !