المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح كلية زايد للدراسات الاقتصادية والقانونية في باماكو



مراايم
20-12-2009, 12:45 PM
بتكلفة 6 ملايين دولار للمشروع ووقفيته

افتتاح كلية زايد للدراسات الاقتصادية والقانونية في باماكو

تم أمس الأول بمدينة باماكو عاصمة جمهورية مالي افتتاح كلية زايد بن سلطان آل نهيان للدراسات الاقتصادية والقانونية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 6 ملايين دولار للمشروع ووقفيته الذي أنشأته المؤسسة بالتعاون مع حكومة مالي وعلى نفقة المؤسسة حيث تم تجهيز الكلية بشكل كامل من حيث البناء وتأثيث القاعات الدراسية والملاعب والمكتبات ومختلف المرافق اللازمة وفقا لأحدث الطرز على مستوى العالم .

أكد سالم عبيد الظاهري مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية خلال افتتاحه الكلية ان المؤسسة تسعى جاهدة لتترجم الواقع الملموس وتلك الأسس والمبادئ التي تسير على نهجها القيادة الرشيدة وفقا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والمتابعة الحثيثة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمثابرة الدؤوبة لسمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية الذي قرر مشكوراً في اجتماعه العاشر تشييد كلية جامعية في مالي ضمن مشروعات الخطة الأولى للمؤسسة تسمى كلية زايد بن سلطان آل نهيان للدراسات الاقتصادية والقانونية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 6 ملايين دولار أمريكي للمشروع ووقفيته .

وفي بداية كلمته نقل الظاهري للحضور تحيات سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان . وأكد ان المؤسسة تستلهم في مشروعاتها روح العمل الخيري الذي أرسى لبناته الأولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مشيداً بالتعاون البناء من حكومة جمهورية مالي الذي انعكس في إنجاز هذا الصرح الكبير .

وأعلن الظاهري ان اسهام المؤسسة لن يقف عند هذا الحد بل سيستمر دعما للتعليم في مالي خاصة وغرب أفريقيا عموما، مشيراً الى ان المؤسسة قامت خلال تواجدها بمالي بعقد العديد من الاجتماعات مع كبار المسؤولين حيث تم الاتفاق على قيام المؤسسة بحفر 65 بئراً في اماكن متفرقه وخاصة في الأماكن البعيدة والمحرومة .

وأوضح ان المؤسسة خصصت وقفا للكلية لمساعدتها على الاستمرار في اداء رسالتها العلمية والاعتماد بنسبة كبيرة على مواردها الذاتية في تمويل نشاطاتها وبحيث يتم تخصيص جزء من ريع هذا الوقف للطلبة المحتاجين الذين لا يتمكنون من توفير الرسوم والنفقات الدراسية . . وقال إن الدراسة في الكلية ستكون لأبناء جمهورية مالي من محدودي الدخل وخصوصا خريجي معاهد اللغة العربية وذلك تشجيعا لنشر اللغة العربية في المنطقة ولتكون الكلية منارة علم تشهد على اهتمام المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بنشر نور العلم في مختلف اصقاع الارض .

من جانبه أشاد مدير كلية زايد للدراسات الاقتصادية والقانونية في باماكو بدعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لإنشاء هذه الكلية التي ستسهم في نشر العلم والمعرفة . . معربا عن تقديره الكبير للدور الذي تقوم به دولة الامارات على الساحة الانسانية لمساندة الأشقاء والأصدقاء في أوقات الشدائد وتقديم العون بصورة تعكس التجاوب العاجل مع الواقع الذي تعانيه الفئات المتضررة والضعيفة وما تتطلبه ظروفها من دعم واغاثة لاحياء آمال المنكوبين والمستضعفين والمتأثرين بالكوارث المختلفة . (وام)