المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تعليمية الشارقة" تؤكد ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي



مراايم
14-12-2009, 04:03 PM
فريق للاطمئنان على مباني مدارس العين
"تعليمية الشارقة" تؤكد ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي

وجهت منطقة الشارقة التعليمة رسائل نصية إلى كل مديري المدارس في الإمارة أكدت فيها ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي وعدم إرجاع الطلبة في أي من الأحوال لما في ذلك من هدر للوقت والجهد خاصة مع التأخر الذي شهده هذا العام في الدخول المدرسي .

قالت فوزية حسن بن غريب مدير منطقة الشارقة التعليمة إنه تم توزيع فرق عمل من المنطقة التعليمية لتفقد المدارس من حيث حضور أو غياب الطلبة أو من حيث تأثر المبنى المدرسي بالأمطار إضافة إلى تفقد الطرق المؤدية إلى المدارس والتنسيق والتواصل مع شرطة الشارقة لمعرفة الأوضاع العامة للشوارع بهدف التأكد من مدى إمكانية التحاق الطلبة بمقاعدهم الدراسية في مواعيدهم الرسمية .

وأضافت أن هطول الأمطار لم يؤثر على حضور الطلبة ولا على الهيئة التدريسية أو الإدارية ما عدا بعض حالات الغياب التي لا تخرج عن معدلات الغياب اليومية حيث تواصل تنظيم الدروس بصورتها الطبيعية .

من جهتها أرجعت منى شهيل نائب المدير للشؤون التربوية والأنشطة الطلابية في المنطقة بعض حالات الغياب التي سجلت أمس إلى غياب الثقافة الأسرية وارتباط الانتظام بالأحوال الجوية الحسنة والغياب في الأجواء الممطرة، داعية جميع أولياء الأمور إلى الالتزام بدوام أبنائهم وأن هطول المطر خير وفرصة أكبر للاجتهاد والمثابرة بدلاً من التحجج به للغياب عن الدوام .

وفي منطقة العين التعليمية تفاوتت نسب حضور الطلبة في المدارس ما بين ال70 إلى 95 في المائة وذلك بسبب غزارة الأمطار خلال الساعات الأولى من صباح الأمس .

وشكلت منطقة العين التعليمية فريقاً ميدانياً لزيارة المدارس بغرض الاطمئنان على حالة مبانيها في حين تم التوجيه بإجراء عمليات الصيانة العاجلة لعدد من المدارس إلى جانب توفير عمال النظافة في جميع مدارس المنطقة لسحب مياه الأمطار والأوساخ التي جرفتها معها .

ونفى مصدر في منطقة العين التعليمية وجود حالات غياب جماعية أو تسريح للطلبة من الفصول .